مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 09-07-2003, 11:48 AM
الهبوب الهبوب غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: عريني
المشاركات: 152
إفتراضي أسنى الهديّات إلى قاذف الحبيب علي الجفري بالضلال وبالدعوة إلى الشركيّات

يافاتح الباب يا وهاب
منقول للفائدة


بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله الهادي إلى أقوم طريق، الذي جعل إتبّاع نبيّه صلى الله عليه وسلّم دليل حب العبد لربّه. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدّنا محمداً رسول الله، والصلاة والسلام على نبيّ الهدى والرحمة، سيدّنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً، إمام المهتدين وخاتم الأنبياء والمرسلين عبد الله ورسوله، فتح الله به أعيناً عمياً وآذاناً صمّاً وقلوباً غلفاً، وأنقذنا به من غواية الغاوين وضلال الضاليّن، وإضلال المضلّين، وتركنا على بصيرة من الأمر وعلى هدى مستقيم، وعلى المحجة البيضاء ليلها كنهارها، وعلى شريعة سمحة سهلة بيضاء نقيّة، تتسّع لكل مطالب الناس ومستلزمات الحياة في الدنيا والآخرة.

وارض اللهم عن آل بيته الطاهرين، أصحابه الهداة المهدييّن، والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:

فالخير كل الخير في إتبّاع الرسول صلّى الله عليه وآله وسلّم، والهلكة والضلال في الإبتداع. ولكن في تحديد المراد من قوله صلّى الله عليه وآله وسلّم: (كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة) عصمة من التمادي في إطلاق الألسن بالتبديع والتضليل بفعل كثير من أنواع الخير، وفعل كثير من المسائل الفقهية المختلف فيها بين أرباب المذاهب الفقهية من المجتهدين الذين ما كانوا يثبتون حكماً بالرأي المحض، وإنمّا يستندون إلى مآخذ شرعيّة ضبطوها وبذلوا جهدهم فيها مع عدالتهم وسَعة إطلاعهم واستقامة أفهامهم، وتحرّيهم الصواب بتكرير النقل مرة بعد أخرى. وسار مَن بعدَهم على منوالهم فنظروا وانتقدوا واستنبطوا ورجّحوا.

وربّما توهمّ قوم في خلافهم مع سواهم أنّ اختلافهم معهم على عقيدة، فشرّكوا وضلّلوا وبدّعوا بينما لم يتفطنوا إلى أن الإختلاف إنما كان على مفاهيم متخالفة في العبادة والشرك والبدعة، فلا يوجب ذلك الإختلاف تكفيراً أو تبديعاً.

وقد روى أبو يعلى عن حذيفة رضي الله عنه: (أنّ ما أخافه عليكم رجل قرأ القرآن حتى إذا رُؤيت بهجته عليه، وكان رداؤه الإسلام انسلخ منه ونبذه وراء ظهره، وسعى على جاره بالسيف ورماه بالشرك. قال: يا نبي الله أيّهما أولى بالشرك المرمي أو الرامي ؟ قال: الرامي) قال ابن كثير: إسناده جيّد.

وأخرج الشيخان عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم يقول: (من دعا رجلاً بالكفر أو قال عدّو الله وليس كذلك إلا حارَ عليه، أي رجع عليه).

وأخرج أبو القاسم الأصفهاني في "الترغيب والترهيب"، والخطيب في "المتفق والمفترق" عن سعيد ابن المسيّب أن ابن عمر رضي الله عنهما قال: "ضع أمر أخيك على أحسنه حتى يأتيك منه ما يغلبك، ولا تظن بكلمة خرجت من أخيك المسلم سوءاً وأنت تجد لها في الخير محملاً".

والغلوّ في الدين وعدم الفقه والتفقّه في مقاصد الشريعة مع الإعجاب بالنفس، وعدم الإعتداد بآراء العلماء وأفهامهم، واستحلال دماء المسلمين المعصومة، وعدم المحاولة في فرض المخارج الحسنة لهم، وعدم تحمّل الخلاف في الرأي هو السبب في التبديع والتضليل والمسارعة فيها." اهـ. (بتصرّف من مقدّمة كتاب الإتبّاع والإبتداع للهاشمي)

ففي الوقت الذي تمرّ فيه الأمّة الإسلاميّة بمرحلة حرجة من تكالب أعداء الدين عليها ومحاولة شق صفوفها وتوالي الفتن عليها، وحرص ولاة الأمر والعلماء في السعودية على نبذ التطرّف والتكفير والغلو في الدين، قام الأخ الكريم ؟؟؟؟؟ بنشر رسالة في الكثير من المنتديات على الإنترنت بعنوان "كشف شركيّات الجفري " اشتملت على مقاطع صوتيه مبتورة للحبيب علي الجفري، وانهال على هذا الداعية إلى الله وعلى شيخه الحبيب عبد القادر السقاف، والعلاّمة الدكتور السيّد محمد علوي المالكي من آل البيت النبوي الطاهر – حفظهم الله تعالى حفظ الصالحين، بأقسى تهم الضلال والشركيّات والعياذ بالله.

وقد طالب الكثير من رواد منتدى ؟؟؟؟؟ وغيره، الأخ الكريم ؟؟؟؟؟ بأن يظهر التسجيل الكامل للجلسة التي دارت فيها المناقشة التي بتر منها المقاطع الصوتية لعلّها توضح ما التبس عليهم ، ولكنه ماطل وراوغ وتهرّب وبالرغم من قيام الكثير من الإخوة الأعضاء في المنتدى بتوضيح بعض جزئيات المسائل المختلف فيها وإقامة الحجة عليه وعلى أتباعه، وبنصحه بأن يرجع عن إتهاماته المنكرة في حق هؤلاء العلماء الأفاضل والسادة الكرام من أهل بيت النبوّة الطاهر، إلا أنه ومع الأسف الشديد تمادى وعاند وكابر وأصرّ على أقواله بعد تبيين الحقائق من الحبيب علي الجفري في المقابلة التلفازية على قناة الإمارات الفضائية مؤخرّاً،

فكان من الضروري بمكان جمع هذه الرسالة في الردّ على رسالته المذكورة أعلاه، مستشهداً بالأدلّة من الكتاب والسنة النبوية الشريفة وأقوال العلماء من السلف والخلف في دحض إفتراءاته وبيان بطلان مزاعمه وأوهامه التي بنى عليها قذف أقوال الحبيب علي الجفري بالشركيّات وقذفه بأنّه ضال وقذفه وشيوخه بأنهم دعاة بدعة وضلالة وشركيّات ولا حول ولا قوّة إلا بالله العلي العظيم، وأسميتها (أسنى الهديّات إلى قاذف الحبيب علي الجفري بالضلال وبالدعوة إلى الشركيّات)، راجياً من الله العلي القدير أن يجعل هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم في إظهار الحق والذبّ عن آل بيت حبيبه سيدّنا المصطفى صلّى الله عليه وآله وسلّم، وعن العلماء العاملين والأئمة المجتهدين من السلف والخلف الذين تعرّضوا بشكل غير مباشر في تلك الإتهامات الخطيرة من الأخ الكريم ؟؟؟؟؟؟؟، وأسأله تعالى التوفيق والسداد.



يتبع
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م