مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #11  
قديم 01-10-2003, 03:12 AM
مسلم فاهم مسلم فاهم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
المشاركات: 518
إفتراضي

لماذا يتناقض ابن الوردي في اعتقاده .

يقر ابن الوردي ويثبت لله سبع صفات فقط ؟

يقر ان ربنا سمع وبصير .. الخ .. لان الله قد اخبر بهذا عن نفسه انه سميعا بصيرا .

لكن اذا خبر ربنا عن نفسه انه يغضب على من عصاه ويحب من أطاعه فأنه ينكر هذا ويقول يستحيل ان يوصف الله بهذه الصفات ؟

لماذا هذا يا ابن الوردي ؟ يقول لاننا لو وصفنا الله بهذه الصفات لصار مثل خلقه !!

ولماذ اذا نصفه انه سميع وخلقه يسمعون ! فنقول سمعه سبحانه ليس كسمع خلقه ؟

لكن لايصلح ان نقول ان غضبه ليس كغضب خلقه . او يخبر سبحانه عن نفسه ان أستوى على العرش فيقول ابن الوردي لايصلح ان نقول هذا بل نقول ان ظاهر الاية غير مراد .

فهذا اول تناقض ان نثبت لله بعض صفاته وننفي عنه اكثر صفاته .

وذهب المعتزلة الى اثبات ثلاث صفات فحسب وذهب الماتريدية الى اثبات ثمان صفات . كل في فلك يسبحون .

بينما مذهب اصحاب رسول الله ومذهبنا اثبات الصفات التى يثبتها ربنا لنفسه على ما يقتضيه كمال المضاف اليه وهو ربنا .

فلي كمثله شئ سبحانه وهو سميع بصير عليم يحب من أطاعه ويغضب على من عصاه .


يتبع ان شاء الله .
__________________
اللهم ألحقنا بحبيبنا نبى الرحمه صلى الله عليه وسلم وارزقنا قفوا آثاره واتباع سنته ,,,,

هذا وأصل بلية الاسلام ** تأويل ذي التحريف والبطلان

وهو الذي فرق السبعين ** بل زادت ثلاثا قول ذي البرهان





آخر تعديل بواسطة مسلم فاهم ، 01-10-2003 الساعة 03:25 AM.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م