مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #32  
قديم 08-05-2004, 05:10 PM
مساهم مساهم غير متصل
فقط لنتأمل
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
المشاركات: 651
إفتراضي

ولدي تعليق بسيط حول رأي أخي صلاح وأعتذر عن المقاطعة ..

فيما يتعلق بحديث رفاعة بن رافع رضي الله عنه فإنها لم تكن المرة الأولى التي يشرع بها الله تعالى على ما يفتحه على بعض الصحابة .. إنه لم ينزل الأذان على جبريل عليه السلام أو نبينا عليه الصلاة والسلام .. بل على صحابي جليل فأقره صلى الله عليه وسلم ... ولله أن ينزل تشريعاته على من يشاء .. ولكن دليل ذلك أن يقره الرسول عليه الصلاة والسلام .. وإلا لما عاتب ألائك الصحابة الثلاثة الذين كان أحدهم لا ينام الليل .. وآخر لا يعاشر النساء .. والآخر يصوم ولا يفطر .. وقال في شأنهم ( ومن رغب عن سنتي فليس مني )

وأما التعليق الآخر فهو في استشهاد أخي بقوله تعالى { وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهو }وقال إن الشرط في ترك العمل هو نهي النبي عليه السلام .. وهذا الكلام في محله .. ولكن يبدو أن أخي قد نسي قوله عليه الصلاة والسلام ( وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة ) والمحدثات لا يمكن حصرها أو تحديد عددها أو طرقها أو أجناسها .. فأتى النهي على صيغة العموم ..

وأكرر اعتذاري على المقاطعة وأترك الرد لأخي دايم العلو فهو أكثر مني علماً ..
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م