مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #21  
قديم 06-09-2005, 07:09 AM
الحنين الحنين غير متصل
على أكفّ الخيال
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2001
المشاركات: 2,208
إفتراضي

انتهاء العمليات الأمنية في مدينة الدمام بمقتل جميع المطلوبين

الدمام، دبي - العربية. نت، وكالات

ذكر مراسل العربية الثلاثاء 6- 9- 2005 أن قوات الأمن السعودية اقتحمت المنزل الذي يتحصن فيه الإرهابيين في حي المباركية في مدينة الدمام، وقد انتهت العملية التي دامت حوالي 48 ساعة انتهت بمقتل جميع المطلوبين.

وكان مصدر أمني سعودي ذكر لقناة "العربية" في سابق وقبل انتهاء الاشتباكات أنه تم قتل ثلاثة مطلوبين آخرين ليصل بذلك عددهم إلى خمسة من بينهم زيد السماري المطلوب على قائمة الـ(36) كما قتل اثنين من رجال الأمن في هذه المواجهات.

وقد ذكرت مصادر لصحيفة الشرق الأوسط" أن إحدى القتلى هو صالح منصور الفريدي الحربي، الذي كان قد شارك في قتل بعض رجال درويات أمن الطرق، وهو ليس من أهالي المنطقة الشرقية، وأن عدد المحاصرين يبلغ بين 6 و8 أشخاص. وكانت معلومات أخرى أفادت بأن أحد أعضاء الخلية، المطلوب على قائمة الـ36، وليد الردادي، قتل في مواجهات أول من أمس.

وبحسب الصحيفة، فقد رشحت معلومات تفيد بأن عددا من المحاصرين، ينتمون إلى الخلية الإرهابية، التي كان يقودها المطلوب الأمني صالح العوفي، وأن هذه المجموعة، لم تكن حاضرة المواجهة الأمنية، التي أسقطت العوفي في المدينة المنورة.

وعلم أن المجموعة الإرهابية، التي كانت مرتبطة بالعوفي، تسللت من المنطقة الغربية، حتى تمكنت في النهاية من بلوغ المنطقة الشرقية، وأن عملية التسلل كانت من خلال المناطق المقفرة.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن قوات الأمن السعودية تواصل مساء الاثنين محاصرة إرهابيين في أحد أحياء الدمام (شرق) غداة مقتل اثنين من المشبوهين وشرطي.

وقال اللواء التركي إن "الاشتباكات المتقطعة مستمرة مساء الاثنين", موضحا أن "المسلحين يرفضون الاستسلام لقوات الأمن التي تحاصرهم منذ يوم الأحد".

وأضاف "أنهم مصرون على المواجهة حتى النهاية ومستمرون بإطلاق النار على قوات الأمن مستخدمين قنابل من صنع محلي"، وأوضح مصدر أمني خلال النهار "الاشتباكات المتقطعة مستمرة في الأماكن التي يتحصن فيها عناصر من مجموعة ضالة".

وقال المصدر إن قوات الأمن استقدمت تعزيزات أمنية من الرياض إلى جانب جرافات ومعدات ثقيلة للموقع المحاصر. وأضاف "لا زالت قوات الأمن غير مستعجلة باقتحام الفيلا التي يتحصن بها هؤلاء إلا بعد أن تؤمن المنطقة وتتأكد من تنفيذ عملية اقتحام بأقل الخسائر الممكنة".

وأشار إلى "وجود مخاوف من أن يلجأ المسلحون إلى تفجير المبنى بكامله حين اقتحامه بهدف إيقاع أكبر الخسائر في صفوف قوات الأمن".



المصـــــــدر

لنا عودة للتعليق
__________________
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م