مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 15-10-2005, 05:49 AM
يتيم الشعر يتيم الشعر غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2001
الإقامة: وأينما ذُكر اسم الله في بلدٍ عدَدْتُ أرجاءه من لُبِّ أوطاني
المشاركات: 5,873
إرسال رسالة عبر MSN إلى يتيم الشعر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى يتيم الشعر
إفتراضي آخر خبر

اعلنت المملكة العربية السعودية منح باكستان مساعدة بقيمة 133 مليون دولار لاعادة اعمار المنشآت الاساسية بعد زلزال الثامن من تشرين الاول/اكتوبر الذي ضرب جنوب آسيا. وقال بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي اوردته اليوم السبت وكالة الانباء السعودية ان العاهل السعودي الملك عبد الله اصدر اوامره " بتقديم منحة قدرها 500 مليون ريال (3،133 مليون دولار) لإعادة إعمار بعض منشآت البنية الأساسية ، خاصة المدارس و المباني و الطرق والمستشفيات في جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة". واضاف البيان ان العاهل السعودي اصدر تعليماته "بأن يقوم الصندوق السعودي للتنمية بتنفيذ ذلك بشكل عاجل بالتنسيق مع الجهات المختصة في الباكستان". واشار الى ان هذه المبادرة تضاف الى جسر جوي لنقل مساعدات لضحايا الزلزال وتنظيم حملة لجمع التبرعات من المواطنين والمقيمين لمساعدة ضحايا الزلزال. وكانت كل من الامارات العربية المتحدة والكويت اعلنتا عن تقديم مساعدات لضحايا الزلزال بقيمة 100 مليون دولار.
واعلنت الولايات المتحدة مساعدة بقيمة 50 مليون دولار لضحايا الزلزال .

مساعدة اسرائيل

قالت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية إن باكستان وافقت على قبول مساعدات من إسرائيل لاول مرة في اطار جهود الاغاثة الدولية للناجين من الزلزال الذي وقع في جنوب اسيا.ونقلت الصحيفة عن مسؤولين بوزارة الخارجية الاسرائيلية قولهم انهم سيناقشون حجم وطبيعة المساهمة الاسرائيلية التي سيتم ارسالها عن طريق طرف ثالث مثل الامم المتحدة.

وقالت الصحيفة إن الحكومة الاسرائيلية عرضت المساعدة فور وقوع الزلزال الاسبوع الماضي والذي ادى إلى قتل عشرات الالاف ولكن متحدثا قال انها لم تتلق ردا من اسلام اباد الا يوم الجمعة بقبول المساعدة الاسرائيلية.ونقلت الصحيفة عن مارك ريجيف المسؤول بالخارجية الاسرائيلية قوله ان"حقيقة وجود قناة اتصال مظهر من مظاهر عصرنا ."وقالت الصحيفة انه لا توجد علاقات دبلوماسية بين باكستان واسرائيل وهو وضع يقول المسؤولون الباكستانيون انه لن يتغير الا بعد انشاء دولة فلسطينية.

من جهته قال وزير الداخلية الباكستاني افتاب شيرباو اليوم السبت ان زلزال الثامن من تشرين الاول/اكتوبر اوقع 38 الف قتيل و62 الف جريح وشرد 3،3 ملايين شخص. وكانت الحصيلة السابقة للكارثة الصادرة عن الجيش الخميس اشارت الى مقتل 25 الف شخص وجرح 63 الفا. واعلن رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز الثلاثاء ان عدد المشردين جراء الزلزال بلغ 5،2 مليون شخص.
__________________
معين بن محمد
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م