مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 25-05-2006, 10:39 AM
العمري ، ريما العمري ، ريما غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 17
إفتراضي أغضبني محسن العواجي - أسجنوه من أجلي وأجلها

بسم الله الرحمن الرحيم

كنت سوف أنشر هذه المقالة في مكان آخر أو أرسلها بالأيميل لمحسن العواجي نفسه ويقوم هو بنشرها في المنتدى كما فعل بالمقالات التي كتبت عنه بدار الندوة سابقاً ومن بعض الأشخاص الذين أرسلوا له علي الأيميل وبعد تفكير وتمحيص رأيت أن أنشرها بنفسي حتى لو أدي ذلك لوقفي خصوصاً أن لدي إنذار بتعليق العضوية من منتدى العواجي بسبب مقالة نشرتها لا بأس إن تم تعليق عضويتي فأنا لا أستطيع العيش دون المجازفة واختبار تجارب جديدة والمرور بها .
كنت أبحث عن مقاله العواجي ( غازي القصيبي أم يحي البرمكي ) التي سجن بسببها وأغلق المنتدى أيضاً بسببها وهى أمرين أعتدنا عليهما في دولة الظلم والتسلط والإخفاء والترهيب والاستبداد والقهر – حتى الآن ليس هناك جديد – أوصلتني محركات البحث للموقع الخاص بمحسن العواجي ووقع نظري علي مقالة بعنوان ( مضاوي الرشيد رضي الله عنها ) ورغم قدمها إلا أنى لم أقرئها من قبل ، تبدأ تلك المقالة بالدعاء للدكتورة / مضاوي الرشيد بالهدايه أسلوب يرمي الرماد بالعين ( الدعوات مردودة لله جل في علاه ليس لك بها شأن يا عواجي ) بعد ذلك يقسم العواجي ( المعووج – لا أعرف هل الكلمة صحيحة الكتابة أما المعني فاسم علي مسمي ) يقسم الناس قسمين الأول عتبهم مقدر وآرائهم معتبرة والثاني لا يكترث لهم ناس مستعجلون ثم يصفح عنهم العواجي ويطلب منهم عدم القراءة ( فكه منك أصلاً ) كل شئ حتى الآن علي كيف العواجي المعووج بعدوا عنه كأنه يقول أتركوني وشأني ( اهذى بما بدأ لي ، كيفي عواجي ) مما جعلني أتسأل من أي الفريقين ريما العمري واحد أم أثنين .
بداية أعتذر لمحسن العواجي عن هذه المقالة أقولها والله صادقة وأنا هنا لا استجدي من ذلك شئ كلا ورب الحرمين الشريفين فلا يعنيني العواجي بشي لكن لكوني أشفق علي كل صنيعه مثل العواجي فأمثاله لا يملكون خيار حياتهم ولا كلماتهم فهم صنيعه للدولة ومن حقه من باب الأخوة في الإسلام الشفقة فالصنيعة له دور يؤديه للحكومة ومن ثم تستغني عنه وتركله مهما كانت اتجاهه إسلامي أم ليبرالي وكم لدينا منهم وكم واحد تم ركلة بعد أن أدي دورة علي أكمل وجه .
أذكر أني في منتدى الوسطية وعدت أحد الأخوة لا أعرف ربما عمرو العمري أو الآخر المسمي مؤمن أو أنه أبو جوري لا أتذكر قلت له لدي كلام أود قوله لمحسن العواجي عبارة عن ملاحظات خصوصا التخريف الذي قاله في قناة الجزيرة عقب وفاة صالح العوفي رحمة الله تعالي علي أيدي القوات المدججة بالظلم في بلادي –
ولكن لم أفعل لسببين الأول كلما أردت الكتابة عن ذلك الشخص أشعر بحياء منه ومن ماضية المشرف ( الثمانينات تحديداً ونتمنى أن يعود كما كان ) ثانياً رحم الله كل من عرف قدر نفسه فهو دكتور وانأ ما زلت في المرحلة الثانية من الدراسة بعد الثانوية ووقت إعطائي أحد الأخوة وعد بالكتابة عن محسن العواجي كنت في السنة الأولي أو ربما في الثالث ثانوي فالتزمت الصمت ورحم الله العوفي .
أود التأكيد قبل الخوض في ما أردت الخوض بأن ليس بيني وبين محسن العواجي أي خصومة ولا رابط سوي عضوية في منتدى قام هو بإنشائه وهو يعلم وأنا أعلم وأنتم تعلمون بأنه لا يملك من أمر ذلك المنتدى شئ فإن كنت ( أنا ريما العمري ) سوف أدفع ثمن هذه المقالة تعليق العضوية بمنتدى العواجي فأنا اشتريت غالي بثمن بخس أقل ما يمكن أن نري كلمة محذوف فنحن لا نملك حق الحديث ، كما لا أعتقد أني ارتكبت احدي الكبائر بهذا المقال فقد حدثنا القرآن الكريم عن ( أبى لهب ) ونزل فيه سورة .
عندما قرأت تلك المقالة أول ما تبادر لذهني قصة المرأة العربية التي كانت تسير في الطريق ومرت علي قوم من ( قبيلة نمير ) يجلسون علي قارعة الطريق – وأخذوا يحدقون بها – فالتفتت لهم وقالت لم تمتثلوا لقول الله تعالي ( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ) ولم يفد فيكم قول الشاعر:-


فغض الطرف إنك من نمير *** فلا كعب بلغت ولا كلابا

فغض الطرف يا محسن العاوجي ( كلمة العاوجي والله في كل مره أردت كتابه كلمه العواجي طوال هذه المقاله بما في هذه التي بين القوسين طلعت لي تلك الكلمة بشكل غريب العاوجي ) فغض الطرف يا محسن العواجي فلن تصل لما وصلت له الدكتورة مضاوي الرشيد في قول الحق ولا في الشهامة ولا حتى الحكمة .... العرب أطلقت علي الأسد ( 100 اسم ) لأنه شجاع وعلت همته فخذ من الأسد ثلاثة أمور يا محسن أنت تفتقدها
( لا ترهب المواقف – لا تتعاظم الخصوم – لا ترضي حياه الذل )
لا تصبح مثل الذباب فالذباب لا يقع إلا علي الفضلات ولا أظنك بجاهل بصفات الذباب الباقية ، ورحم الله الأولين عندما قالوا مسكين من كان الهدهد خير منه فالهدهد حفظ الأمانة وبلغّ الرسالة وقال عنه الشيخ عائض القرني ذكره الرحمن ونال الأمان فالهدهد خير منك يا محسن وقال أيضاً نفس الشيخ عائض احذر صفات في العنكبوت منها هشاشة الأركان وضعف البنيان وعدم الإتقان واحذر صفات أخرى لشئ آخر منها الخيانة والدناءة وخسة الطباع وخذ من النحل ثلاث صفات تفتقدها أيضاً ( أكل الطيب ووضع الطيب ونفع الآخرين ) وأنا هنا لك ناصحة لتراني ابنة ناصحة ارجوا أن لا تراني صفه أخري .
يتحدث العواجي ( أيضاً أخطأت بكتابة كلمة العواجي ) عن أسرة وماضي ودراسة الدكتورة مضاوي الرشيد وعندما كتب عن خالد الفيصل ( الممسوخ ) الذي يتربع من ثلاثة عقود ( قاتلة الله ) علي صدر جنوبنا الحبيب جنوبنا الذي يعد إحدى بوابات التاريخ – لم يتحدث العواجي عن تسلطه علي أهلنا هناك وأهانه كرامة بعضهم وهو أي خالد الفيصل صاحب الكلمة الشهيرة ( أنا حاكم علي قرود وأنت حاكم علي ....... في رد علي أمير آخر يستهزئ بأهل المنطقة ) ولم يتحدث عن اغتصاب أراضينا هناك بحجة الجمعية الخيرية التي تديرها عمالة من سيدات لبنان وتركيا ، ولم يتحدث عن أصول خالد الفيصل فأخوال خالد الفيصل من تركيا – لم يتحدث عن خاله ( أدهم ) الذي عينة الملك فيصل ( الله يرحم الحصى ) وزير المالية أثناء ولايته بل كان رئيس بعض الوفود في زيارات بلدان أخرى بدل ذلك كله أخذ يتودد لخالد الفيصل وكيف أنه شاعر عظيم ( ينافس الشاعر لوركا في أسبانيا أو أمريء القيس في الجاهلية وأحمد شوقي بمصر ) وكيف جعل المنطقة بعد أن أصبح والي عليها لم يتحدث عن طرد بعض وجهاء المنطقة من هناك وتحذيرهم من دخولها وكلهم من الأخوة الملتزمين لم يتحدث عن القحطانى الذي أغتصب أرضه وذهب الرجل لسلمان حاكم الرياض يشتكي الظلم الذي حاق به وقال له سلمان وهو يشير لصورة للملك عبدالعزيز أنت وما تملك لهذا الرجل .
أخذ يتودد لخالد الفيصل حتى اعتقدت بأنه سيطلب التصوير مع خالد الفيصل للذكرى .
يتهم العاوجي د / مضاوي الرشيد بأنها تريد ملك أجدادها بالرغم من أنها قالت هذا أمر لا يعنيني ولا أبحث عنه بدليل أني اتجهت للتعليم في الجامعة وليس للمناضلة السياسية – لكن العواجي لا يفهم – ثم يردف بالقول لو أن آل رشيد أخذوا الملك وليس آل سعود لما كان هذا رأي الدكتورة مضاوي في هذا الكلام أمرين أولا يثبت صحة ما قالته الدكتورة مضاوي ورد كافي علي نفسه بأنه مخادع لنا وهنا أسئل ألم يكن هناك في نجد خمسة أسر حاكمة منها آل رشيد وآل سعود لماذا بدل أن تضفي لمقالتك بأسلوب رخيص شرعية دينيه بقولك ( الله يؤتي الملك لمن يشاء هذا حق لم ننتظرك لتخبرنا به ) لكن لماذا لم تذكر تحالف آل سعود مع بريطانيا وخيانتهم لمشايخ القبائل وقتل حوالي 200 شيخ من شيوخ قبائل نجد بعد أن قدموا كل ما لديهم لماذا لم تطرق للوثيقة التي كتبها الملك عبدالعزيز لوزير الخارجية البريطانية بأنه يتعهد بأن يدعم قيام دوله إسرائيلية بفلسطين إلي الأبد إذا تمكن من الحكم والسيطرة علي الجزيرة العربية كل هذا لم تفعله أي أسرة أخري من الأسر الخمس الحاكمة بنجد حينها ، وعليك أن تعود لكتاب عرش آل سعود أو كتاب السعودية في الثمانينات أو كتاب تاريخ الجزيرة العربية وتري بنفسك وتعقل وتكفينا وتكفي الخلق شرك .
لم يتحدث عن ( نورة ) في بعض الأوقات يطلق فرد من آل سعود جملة تقول ( وأنا أخو نورة ) فهل تستطيع يا محسن العواجي أن تذكر قصه نورة هذه ومن تكون ومن هو زوجها – والله إنك أجبن من ذلك .
بعد ذلك لم نري العواجي يتحدث عن آل زلفة الذي اتهم العواجي بالكذب في برنامج حواري مباشر في قناة الراي الكويتية أليس كذلك ، لم نراك تنفش ريشك عليه أم أن نايف وولده نتفوا ذلك الريش .
خيب الله ظنك يا محسن العواجي وكل منهم علي شاكلتك من الانبطاحيين إسلامي كان أم ليبرالي كلكم دعاه شر لهذا البلد وأهلة كلكم نماذج فرضتم علينا بالغصب ونحن لا نطيقكم تحدثتم في ( الخوارات ) الوطنية بأسمائكم لا أسمائنا نحن نريد أمثال متروك الفالح وأمثال المشايخ سفر الحوالي وناصر العمر ، خيب الله ظنك إن كنت تعتقد بأنك سوف تنخر في ثقتنا بأمثال الدكتورة مضاوي الرشيد والله إنها عندي خير منك وألف من منك . ولو أنك لم تتعرض للشرفاء أمثال الدكتورة مضاوي الرشيد لما تعرض لك أحد .
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م