مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 04-08-2006, 02:30 AM
said saad said saad غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2005
الإقامة: مصر- ام الدنيا
المشاركات: 45
إفتراضي **(( سبحان الله والله أكبر أقرأ هذا للأهمية ))**

بسم الله الرحمن الرحيم




مسجد الرسول

فى المدينة المنورة



عن عبد الله بن شقيق عن محجن بن الأدرع أن رسول الله صلى الله عليه و سلم خطب فقال : (( يوم الخلاص و ما يوم الخلاص يوم الخلاص و ما يوم الخلاص يوم الخلاص و ما يوم الخلاص ثلاثا فقيل له : و ما يوم الخلاص قال : يجئ الدجال فيصعد أحداً فينظر المدينة فيقول لأصحابه : أترون هذا القصر الأبيض ؟ هذا مسجد أحمد ثم يأتي المدينة فيجد بكل نقب منها ملكاً مصلتاً فيأتي سبخة الجرف فيضرب رواقه ثم ترجف المدينة ثلاث رجفات فلا يبقى منافق و لا منافقة و لا فاسق و لا فاسقة إلا خرج إليه فذلك يوم الخلاص )) . صحيح لغيره ( الصحيح المسند من أحاديث الفتن و الملاحم و أشراط الساعة للشيخ مصطفى العدوي) .
-------------------------------------------

أخي تأمل قول الدجال هذا (القصر الأبيض) هذا مسجد أحمد ثم تأمل صورة المسجد النبوي و قد ألتقطت له صورة عبر الأقمار الصناعية و قد صدق عليه وصف البياض بلا شك.
تأمل هذا ثم قل في نفسك أعوذ بالله من شر فتنة المسيح الدجال

يمكن لمن يقف الأن فوق قمة جبل أحد وبالتحديد في الجزء الشمالي الغربي من طريق العيون وبالقرب من حلقة الغنم والأثاث..أن يرى وبوضوح ( القصر الأبيض) كما يسميه جنرالات وأركان الجيش لملك اليهود( المسيخ الأعور الدجال)...

قبل التوسعة الأخيرة للحرم النبوي لم يكن يمكن مشاهدة الحرم لوقوعه بين مبان ومزارع , اما الأن فيمكن رؤيته بوضوح لعدم إلتصاق الحرم من جميع الجهات بأي مبان أو مزارع..

ويصحح (الدجال) معلومة جنرالاته في رؤيتهم للمسجد الذي يبين من ذلك الموقع أبيضاً ناصع البياض، ويقول لهم هذا ( مسجد أحمد) ... ويحفزونه ويشجعونه للمسير إليه لهدمه وأخراج رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وصاحبيه من الحجرة

الشريفة... ولكن هيهات ..هيهات... فالملعون يرى مالايرونه من ملائكة الله على أركان حدود حرم طيبة الطيبة بيد كل منهم سيفاً لايعلم قوته وحجمه إلا الله والأعور الدجال...

تُرى هل كان مُهندسوا البناء عند التوسعة الأخيرة للحرم واختيارهم للرخام الأبيض الناصع البياض ، هذه العلامة الكُبرى.. الله أعلم... ولكن سنن الله وتقديره غالبة على كل شيء سبحانه..

وسبحان الله وصدق رسول الله

__________________________________________________ _____________________


ومثله - أيضا - ماروى عن جابر مرفوعا : [ يقبل الدجال حتى ينزل بذباب ، فلا يبقى بالمدينة مشرك ولا مشركة ولا كافر ولا منافق ولا منافقة ولا فاسق ولا فاسقة إلا خرج إليه ويخلص المؤمنون ، فذلك يوم الخلاص ] رواه الطبراني من حديث سعيد الجريري - أيضا
وهذا المتن - أيضا - لا يصح ، لأن جبل " ذباب " في وسط الحرم ، أو لعل ذبابهـــــــا تصحيف لشىء آخر . وحديث يوم الخلاص ثابت بغير هذا اللفظ وروى عن ابن عمر - رضي الله عنهما - مرفوعا : [ .. ينزل الدجال في هذه السبخة بمر قناة .. ] ؟
السبخة : محركة ومسكنة ، أرض ذات نز وملح والجمع : سباخ ، والغالب على أراضى المدينة ذلك ، ولكن أشدها يقع شماليها .والجرف : بضمتين ، وقيل بتسكين الراء ، وهو من نواحي المدينة يقع شماليها على ثلاثة أميــــــال منها ، وبه تختلط " العرصة " التي بها بئر " رومة " ، ذكر " السمهودي " أن الجرف : ما بين محجة الشام إلى القصاصين ، ومحجة الشام أى : طريق حجاج الشام ، يأتى من ناحية " مخيض " إلى " غرابات " وغراب الضائلة أو " جبل حبشى " ، ومن مناطق الجرف ما يسمى - اليوم - بحي الأزهرى ، ولكن النصوص التي سقناها تدل على أن الجرف يمتد إلى " مر قناة " وقناة هو وادى الحمض ، ويشمل : مجتمع الأسيال ، كل هذا سماه " تبع اليماني " جرف الأرض لما شخص من منزله بقناة ، وإن كان لكل جزء من هذه البقاع اسم خاص به كالعرصة وزغابة ورومة
يتلخص لنا من كل ما سبق أن المسيح الدجال ينزل وراء أحد في السباخ التي هناك ، يضرب رواقه أو قبته في السبخة التي خلف أحد ، في آخر الصادقية شمالي ثور ، والذى حققنا مع جمع من المشايخ أنه " ظليع الدقاقات " وعلى مقربة من مجتمع الأسيال ، ومن قناة ، أى : وادي الحمض ، في هذه البقعة جبيلات صغار حمر ، تذكر من يراها قول - سيدنا ..النبي صلى الله عليه وسلم [ همد الظريب الأحمر ] فرواق الدجال - أعاذنا الله من فتنته - هو عند أحد هذه الظراب
ولا شك أن جيش الدجال ، وهو جيش كبير حشد فيه شرار أهل الأرض - يومئذ - من اليهود وغيرهم ستمتد مخيماتهم في تلك السباخ ، شرقا وغربا ، ولعل معظمهم سينزل في نواحي الجرف ، في أجزائه الخارجة عن حد الحرم ، عند سفوح جبال الحفياء ، ثم جبال " قريبات " غربا إلى " غراب الضائلة " ؟
وتكون خاتمة هذه الفتنة الدهياء سلامة المدينة النبوية من شر الدجال الأكبر ، فيرتد كيده في نحره ، وتصرف الملائكة - حماة المدينة وحراسها - وجهه ، فينصرف نحو الشام ، حيث تكون نهايته على يد عيسى بن مريم - عليه السلام - الذى ينزل من السماء ، ويقتل الدجال بباب لد ( وهو موضع بالشام ) ، وروي أنه يقتله عند عقبة " أفيق " وهي قرية من قرى الشام
اللهم لا تحرمنا من نعمة السكنى ببلد رسولك - صلى الله عليه وسلم - واجعل موتنا فيه ، وأعذنا من فتن الدجالين كلهم ، ومن فتنة الدجال الأكبر آمين

صورة مفصلة لمكان نزول المسيخ الدجال بالقرب من المدينة المنورة



العلامتين الثالثة والثانية : المحلمة الكبرى وخروج المهدي
العلامة الثانية : خروج المهدي

علامة ظهوره

في ‏سُنَنُ أبي دَاوُد، الإصدار 1.12 الحديث 4286 ـ حدثنا محمد بن المثنى، ثنا معاذ بن هشام، حدثني أبي، عن قتادة، عن صالح أبي الخليل، عن صاحب له ، عن أمِّ سلمة زوج النبي صلى اللّه عليه وسلم، عن النبي صلى اللّه عليه وسلم قال: "يكون اختلافٌ عند موت خليفةٍ، فيخرج رجلٌ من أهل المدينة هارباً إلى مكة، فيأتيه ناسٌ من أهل مكة فيخرجونه وهو كارهٌ، فيبايعونه بين الركن والمقام، ويُبعث إليه بعثٌ من أهل الشام فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة، فإِذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه بين الرُّكن والمقام ثمَّ ينشأ رجلٌ من قريشٍ أخواله كلبٌ فيبعث إليهم بعثاً فيظهرون عليهم، وذلك بعث كلبٍ، والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلبٍ؛ فيقسم المال، ويعمل في الناس بسنة نبيهم صلى اللّه عليه وسلم، ويلقي الإِسلام بجرانه (الجران مقدم العنق) في الأرض، فيلبث سبع سنين، ثم يتوفّى ويصلِّي عليه المسلمون". . في هذا الحديث ذكر الرسول علامة خروج المهدي وكيفية مبايعته وفـتـنـتـيـن (أهل الشام و رجل من قريش أخواله كلب).... سأتي للحديث عنهما بإسهاب
كما ذكر يكون خروج المهدي في وقت إختلاف بعد موت الخليفة
بعد ظهور المهدي يأتي جيش من الشام لقتاله ويخسف به عن بكرة أبيه خارج مكة المكرمة ولاينجوا منهم إلا واحد أو إثنان ليعلم الناس بخبرهم. ثم يخرج رجل من قريش ويحاربه المهدي ويغنم غنائم كثيرة
يملك المهدي سبع سنوات. غير معروف ولاأحد يعرف من هو المهدي وهو من ولد فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم, حتى هو لايعرف أنه هو المهدي وذكر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن الله يصلحه في ليلة (9243- المهدي منا أهل البيت، يصلحه الله في ليلة) الجامع الصغير - المهدي منى: أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما، يملك سبع سنين
ب2266 ـ حَدّثنا عُبَيْدُ بنُ أَسْبَاطِ بنِ مُحَمّدٍ القُرَشِيّ الكوفي قال: حدثني أبي، حدثنا سُفْيَانُ الثّوْرِيّ عن عَاصِمِ بنِ بَهْدَلَةَ عن زِرٍ عن عَبْدِ الله قَالَ: قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: "لاَ تَذْهَبُ الدّنْيَا حَتّى يَمْلِكَ العَرَبَ رَجُلٌ مَنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمَهُ اسْمِي"؟
ب2268 ـ حَدّثنا مُحَمّدُ بنُ بَشّارٍ، حدثنا مُحمدُ بنُ جَعْفَرِ، حدثنا شُعْبَةُ قَال: سَمِعْتُ زَيداً العَمِيّ، قَالَ سَمِعْتُ أَبَا الصّدّيقِ النّاجِيّ يُحَدّثُ عن أَبي سَعِيدٍ الْخُدْرِيّ قَالَ: "خَشِينَا أَنْ يَكُونَ بَعْدَ نَبِيّنَا حَدَثٌ، فَسَأَلْنَا نَبيّ الله صلى الله عليه وسلم فَقَالَ: إِنّ فِي أُمّتِي المَهْدِيّ يَخْرُجُ يَعِيشُ خَمْساً أَوْ سَبْعاً أَوْ تِسْعاً ـ زيد الشّاكّ ـ قَالَ قُلْنَا وَمَا ذَاكَ. قَالَ: سِنِينَ، قالَ: فيَجِيءُ إِلَيْهِ الرّجُلُ فَيَقُولُ: يَا مَهْدِيّ أَعْطِنِي أَعْطِنِي، قَالَ: فَيَحْثِي لَهُ في ثَوْبِهِ ما استطَاعَ أَنْ يَحْمِلَهُ"؟
ب4389- يقتتل عند كنزهم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لايصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي. (زيادة الجامع الصغير والدرر المنتثرة للإمام السيوطي)؟
وفي الحديث 12435 (......قلت: وهل تفتح الشام؟ قال: "نعم وشيكاً ثم تقع الفتن بعد فتحها ثم تجيء فتنة غبراء مظلمة ثم يتبع الفتن بعضها بعضاً حتى يخرج رجل من أهل بيتي يقال له: المهدي فإن أدركته فاتبعه وكن من المهديين".) مجمع الزوائد
ب39671- عن علي قال: المهدي مولده بالمدنية، من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم؛ واسمه اسم نبي، ومهاجره بيت المقدس، كث اللحية أكحل العينين، براق الثنايا في وجهه خال، أقني أجلى في كتفه علامة النبي، يخرج براية النبي صلى الله عليه وسلم من مرط معلمة سوداء مربعة فيها حجر لم تنشر منذ توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا تنشر حتى يخرج المهدي، يمده الله بثلاثة آلف من الملائكة يضربون وجوه من خالفهم وأدبارهم؛ يبعث وهو ما بين الثلاثين إلى الأربعين (لاأعلم مدى صحة هذا الحديث_ من كتاب كنز العمال_ وأضفته للعلم فقط)؟
ب39668- عن علي قال: يبعث بجيش إلى المدينة فيأخذون من قدروا عليه من آل محمد صلى الله عليه وسلم، وتقتل من بني هاشم رجالا ونساء، فعند ذلك يهرب المهدي والمبيض من المدينة إلى مكة فيبعث في طلبهما وقد لحقا بحرم الله وأمنه. (لاأعلم مدى صحة الحديث_كنز العمال) وأوردته للعلم فقط ولأنه لايختلف مع الأحاديث السابقة المثبت صحتها
__________________
لا اله الا الله محمد رسول الله
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م