مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #6  
قديم 23-08-2006, 09:55 AM
الطاوس الطاوس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,090
إفتراضي

دخول الجن في الإنس لعدة أسباب منها:
•العشق: أن يكون الجني عاشق لمن يدخل فيه أو الجنية تكون عاشقة لمن تدخل فيه , ويكون خطره وصعوبة خروجه علي حسب قوة العشق وضعفه.
السحر : عن طريق سحر المسحور ويكون علي حسب نوع السحر ومدة ربطه في جسد المسحور فالبعض يكون سحره كامل ,وبعضهم جزئي يعني مثل أن يكون الإنسان سليم لكنه مسحور عن زوجته أو يكره أمه أو الذهاب للعمل أو المدرسة أو المذاكرة.

•الانتقام : يكون المصاب بالمس قد تسبب في أذية الجني (بقتل قريب له أو دهسه في السيارة أو صب الماء الحار أو البارد عليه وهو في الحمام فيدخل الجني به محاولا الانتقام منه لنفسه أو قريبه أو لحبيبه( كما فعل مع الصحابي الذي قتل الأفعى).

•العين والحسد: أن يكون هناك حاسد فيحسد المصاب أو أن يعجب شخص بشيء على حين غفلة من ذكر الله فيصيب بالعين حتى ولو كان العائن صالحا أو حتى لو كان المصاب بالعين ابن العائن أو حبيبه أو قريبه.

العبث والاستمتاع: بعض الجن يدخل في الأنس عن طريق العبث والتسلية والاستمتاع به يأكل معه ويشرب معه ويجامع أهله معه وينام ويرقص ويلعب معه وبعضهم يقوم بترويع الأطفال الصغار وتخويفهم .

وأخيرا :الفهم الغير سليم من الجان بعض الجان يكون مسلم ويريد مساعدة المريض فيدخل فيه بهدف إصلاحه و إبعاده عن المعاصي أو حتى أخرج الجني المؤذي له , أو مساعدة الشيخ الذي يستخدم الجن في أخراج الجن من جسد المصاب .
__________________
وأئمة أهل البدع أضر على الأمة من أهل الذنوب، ولهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل الخوارج، ونهى عن قتال الولاة الظلمةابن تيمية
واعلموا أن هذا العلم دين، فانظروا ما تصنعون، وعمن تأخذون، وبمن تقتدون، ومن على دينكم تأمنون؛ فإن أهل البدع كلهم مبطلون، أفّاكون، آثمون. الإمام الاوزاعي
ومن كان محسنًا للظن بهم، وادعى أنه لم يعرف حالهم، عُرِّف حالهم، فإن لم يباينهم، ويظهر لهم الإنكار، وإلا أُلْحق بهم، وجُعل منهم. ابن تيمية
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م