مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 08-06-2000, 01:40 PM
المسافر الى بلاد الافراح المسافر الى بلاد الافراح غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2000
المشاركات: 278
Post هؤلاء لماذا تركوا التشيع (( 1))

قبل البدء في طرح الموضوع
انبه أن الدافع من بيان بطلان المذهب الشيعي منشأه
حب الخير لمن يريد معرفة الحق وأتباعه , وليس الكراهية
كما يدعيه البعض . لاننا نثق ان نجاح الدعوة مقرون
بأن نسأل الله عز وجل أولا,أن يوفق من ندعوه لاتباع الحق
فكيف نضمر له الكراهة!!أما من لا يرضى با الحق بعد معرفته
فهذا شىء آخر.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
أماهـــــــــــــؤلاء لماذا التشيع ؟؟؟
فهم كثير وأعرضت صفحا عن من ترك التشيع لكنه مغمور في عالم الشيعة
لاسباب معروفة
بل سوف اذكر ممن كان معروفا عند الجميع وبأقرار وشهادة الشيعة
له با الفضل والعلم ومكانته االعلمية عندهم , ومن هؤلاء

(1)- أحمد الكـسروي :
هو أحمد مير قاسم بن مير أحمد الكسروي ولد في تبريز عاصمة أذربنجان
شيعي الاصل نشأ في بيت شيعي وعاش بين الشيعة , عمل أستاذ في جامعة
طــهران , تولى عدة مناصب قضائة , حتى وصل الى رئاسة أحد المحاكم
في المدن الايرانــية , وقد أصبح في طهران أحد أربعة كبار مفتشي
وزارة العدل , ثم تولى منصب المدعي العام في طهران وكان محررافي
جريدة ( برجم الايرانية)وكان عارفا با اللغة العربية والانجليزية
والارمينية والفارسية والفارسية البهلوية وله كتب كثيرة جدا
ومقالات منتشرة في الصحف الايرانية
قال عنه الاستاذ محمود الفلاح ( لم يظهر في عالم الشيعة أحد في عياره
منذ طهر أسم شيعي على وجه الارض ) *مجموع السنه 2/278

وقد طلب بعض الكويتيين من الكسروي تأليف كتب ليفدوا منها فكتب
كتابه ( التشيع والشيعة) والذي أوضح فيه بطلان أصول المذهب الشيعي , وأن خلاف الشيعة مع المسلمين إنما سنده التعصب واللجاج
لا الحجة والبرهان
وما ان اتم كتابه هذا حتى ضرب با الرصـــاص ‍‍‍‍؟؟‍‍‍‍‍‍
من قبل مجموعة من الروافض , أدخل أدخل على أثرها المستشفي
وأجريت له عملية جراحية وتم شفاؤه
ثم أخذ خصومه من الروافض برفع شكوى ضده إلى وزارة العدل وفي أخر
جلسة للتحقيق معه في نهاية 1324هـ ضرب بالرصاص مرة آخرى وبخنجر؟؟
ومات إثر ذالك وكان في جسمه تسعة وعشرون جرحا وقد عاش 57سنة
.................................................. ......
فسبب ترك تركه للتشيع, يامن تريد النجاة
يظهر ذالك من كتاباته حيث يقول :
( يظن كثيرون أن الناس قد جبلوا على آخلاف العقائد ولايمكن حسم
الاختلاف من بينهم ولكن هذا من الظنون الباطلة. فمما لا ريب فيه أن الحقائق أوضح وأجلى من أن لايدركها أحد , فإن ترك الناس
التعصب واللجاج وآجمعوا على طلب الحق وآتبعوا الدلائل لم يكن
بينهم آختلاف في الحق أبدا ) * كاتبه الشيعة والتشيع مكتوبة با الحرف الكبير على غلاف الكتاب ـ وفيه قام بدرسة مذهب الشيعة
في , نشأته , وأصوله, وكتبه ,وأئمته, ورجاله, دراسة جمعت بين
التحليل العقلي والبرهان التاريخي, والعرض العلمي, وآنتهى به عرض مقنع إلى أن مذهب الروافض قد جــاء بمجازفات,وأمور منكرة
كثيرة قد آنفصلوا عن جماعة المسلمين بعقائدهم وأحكامهم .
وإليــك عرضا سريعا لآرائه في بطلان مذهب التشــيع.
يرى ان الروافض آنحرفوا باالتشيع إلى ( الغلو في علي ومعاداة
ابي بكر وعمر وعثمان بدعوى أن عليا كان أحق با الخلافة منهم فظلموه حيث سبقوه وكنا هذا الافراط يشتد بمرور الزمن وكان التشيع يتطور من جهاد سيلسي الى عقائد مفرطة
ويشرح هذا التطور العقدي عن الشيعة وينشر صورة لـ (سورة)
ادعت الشيعة أنها من القرآن فأخرجها عثمان ـ والعياذ با الله ـ
وهي سورة الولاية ! التي نشر صورتها محب الدين الخطيب في كتابه
( الخطوط العريضة) _ كتاب مهم حاول أقتنائه_ ثم يذكر شذوذهم
هذا دفعهم إلى ( وضـع احـاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم وتأويل
آيات من القرآن وتحريف أخبار الوقائع )
وبعد هذا يتحدث عن دعوى الشيعة عن غيبة إمامها الثاني عشر
ويبين با الادلة أن تلك خرافة ويقول ( وكفى دليلا على ضـــلال
قوم آنقيادهم لدعوى كهذه وحق القول أن التعصب كان قد أعمى
قلوب الشيعة...) ثم يذكر كتبهم المعتمدة والموضوعات التي تهتم بها
وبعد هذا يعقد بابا كاملا يضمنه ثلاثة فصول

الفصل الاول : بطلان مذهب التشيع من أساسه
الثاني : فيما أشتمل عليه من العاوى الكاذبة
الثـــالث: فيما ينتج عنه من الاعمال القبيحة

ويذكر في الفصل الاول : أن من أسس مذهب التشيع ( الامامة)
ويقول ( أن الامامة با النعنى الذي آدعوه دعوى لا يصحبها دليل
فلسائل أن يسئل لم ,لم يذكر يذكر أمر عظيم كهذا في القران وهو
كتاب الاسلام
ثم يذكر أهم ما يتعلقون به من أدلة حول النص على إمامة على
ويبطلها ويقول ( ومما يوضح بطلان دلالتهم هذه ويؤكدها ماكان
بعد النبي صلى الله عليه وسلم من آجماع المهاجرين والأنصار وهم
زعماء الاسلام ومبايعتهم لابي بكر فلو كان النبي صلى الله عليه وسلم نص على علي با الولاية لما كان اصحابه ليخالفوه ويقدموا ابا بكر على علي , وأما ......

للحـــديـث صلة وبقية لم اتمها بسسب ضيق الوقت . وستأتي
بأذن الله وتوفيقه
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م