مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #2  
قديم 21-11-2006, 04:51 AM
المشرقي الإسلامي المشرقي الإسلامي غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2003
الإقامة: مصر
المشاركات: 637
إفتراضي

و قد قرأنا في دراسة (لانست) أنّ (655.000) من المدنيين العراقيين قُتلوا منذ الاحتلال الأمريكي في العام 2003. هذا الرقم أكبر بحوالي ثلاث إلى خمس مرات من التقديرات المحافظة، و هو أكبر بحوالي (13) مرّة من تقديرات برنامج (اراك بودي كاونت) و بالتأكيد أكبر بكثير من التقديرات الرسميّة الأمريكية (أكبر بحوالي 23 مرّة) التي قالت إنّ عدد الوفيات من العراقيين يقارب (30.000). و من هذا المنطلق فليس من المستغرب أن تكون الأرقام الرسمية بشأن القتلى الأمريكيين أيضاً غير حقيقية أو واقعية.

تقديرات المصادر الأجنبيّة المستقلة

وفقاً لموقع (تي بي آر الاخباري)، و هو موقع يتابع أعداد القتلى و الجرحى من الجنود الأمريكيين في العراق من خلال مقالة يعمل على نشرها و تحديثها بشكل دوري و تكون بارزة بشكل مرئي في الموقع، فإن عدد القتلى من الجنود الأمريكيين قد فاق الـ (15.000) جندي أمريكي، و زاد عدد الجرحى عن (27.000) جندي أمريكي؛ إذ نشر الموقع مقالة في 23-10-2006 بعنوان (حرب الجمهوريين: شكرا لك جورج!) لتغطي عدد القتلى الأمريكيين حتى 19-10-2006 جاء فيها: "الرقم الحقيقي لعدد القتلى من الجنود الأمريكيين حاليا هو (15.000) و يستمر بالارتفاع. أمّا عدد الجرحى فقد بلغ (27.000) و هو بارتفاع متواصل أيضاً".
و قد أشار المقال أيضاً إلى أن عملية الجيش الإسلامي و بعض الفصائل التي أدّت إلى تفجير قاعدة الصقر الأمريكية جنوبي بغداد بشكل هائل في 10/11-10-2006 أوقعت وفق التقارير الأولية أكثر من (300) إصابة رسميّة بين قتيل و جريح لم يتم تسجيلها. مع العلم أن القاعدة التي يتواجد فيها حوالي (5.000) جندي أمريكي نفت التقارير الأمريكية وجود أكثر من (100) جندي فيها!!
و استناداً إلى مقالة (براينج هارينج) المنشورة في نفس الموقع فإن هناك مسوّغ قوي للاعتقاد بأن وزارة الدفاع الأمريكية تتعمد عدم الإبلاغ عن عدد كبير من قتلاها في العراق. و يشير (هارينج) فيما بعد إلى أنه تمكن من استلام نسخ عن قوائم الشحن الخاصة بوحدة النقل العسكري الجوي للجنود الأمريكيين الذين تم نقلهم إلى قاعدة "دوفر" الجوية، و هي تظهر أن أعداد الجنود الذين تمّ شحنهم أكبر بكثير عن الأرقام الرسمية المعلنة. كما يؤكّد الكاتب- و هو محلل و مراسل في المجال العسكري و الاستخباراتي- أنّه يمتلك وثيقة رسمية نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية، ثمّ أعادت سحبها مباشرة، و هي تشير إلى عدد القتلى الأمريكيين في العراق قد بلغ (10.000) قتيل في الفترة الممتدة من آذار/ مارس العام 2003 إلى تموز/يوليو 2005، و يستنتج هارينج أنّه إذا ما أخذنا بعين الاعتبار اعتراف المصادر الرسميّة الحكومية بوجود (15.000) إصابة بالغة و خطيرة إضافة إلى (25.000) جندي جريح, فإنّ عدد القتلى الأمريكيين الذي لا يتعدى وفق الإحصاءات الرسمية الـ (3) آلاف قتيل يصبح غير واقعي على الإطلاق نظراً لنسبته القليلة. و لا يقتصر الأمر على ذلك بل يتعداه وفق التقرير إلى هروب ما لا يقل عن (5500) جندي أمريكي إلى إيرلندا وكندا ودول أوروبية أخرى.
__________________
هذا هو رأيي الشخصي الخاص المتواضع، وسبحان من تفرّد بالكمال
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م