مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الثقافي > خيمة الثقافة والأدب
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #8  
قديم 04-07-2000, 07:15 PM
سلاف سلاف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2000
المشاركات: 2,181
Post

أستاذتي بعد التحية
إن كنت تقصدين أبيات القصيدة في نظمها الجديد، فكلا لا أمثل بها على تجاور الأوتاد، وأنا معك أن رنتها الشعرية ليست بمستوى البحور المعروفة وهذا ما تذكره نازك عن الأبيات ذات العدد الفردي من التفاعيل، والذي مثلتُ به لتتابع الأوتاد المفروقة هو ذاك الناتج من تكرار (فَـعْـلُ) وهو ناتج تحليل نظري قد لا تقره ذائقتنا الأدبية، ويبقى كذلك. ولكنه مناظر لتكرر السبب خفيفا وثقيلا في الخبب.
هل توافقينني القول : " ووددت لو اكتمل لها جمال انسجام القافية حيث هناك قافيتان الأولى (الشاعرا، المشاعرا، خناجرا، مقابرا)، والثانية ( دفترا، اشترى) وأظن هذا هو سناد التأسيس. وهل ترين مراعاة ذلك لازمة في شعر التفعيلة كما في الشعر؟
الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م