مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #51  
قديم 18-03-2002, 02:52 PM
نور العيــــــن نور العيــــــن غير متصل
فداك يا قدس
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 148
إفتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي المتبع
اذا كانت النصوص و التسجيلات و الادلة هي التي تثبت الحق, فلقد اتينا ايضا بادلتنا و نصوصنا و روابطنا ووضعناها امامكم . فهل اقتنعتم بها؟؟؟؟
انما تبرأت ممن يغالون و ممن يدعون العلم و التدين و هم ابعد ما يكونون عنه .
فليس كل من ارتدى عمامة و ادعى انتسابه للحوزة يقال عنه شيعي .
و كوني تبرأت من كلام بعض العلماء المتعصبين المغالين لا يعني انني ارضى لاحد ان يشتم علمائنا و سادتنا الاشراف.
فالمتعصبين موجودين في جميع المذاهب .
لقت استمعت مؤخرا الى بعض تلك التسجيلات الصوتية التي وضعتها سلوى , و لا حظت ان معظمها صوت شخص واحد.و الى الان لا اعرف مصدره .
و طبعا الكلام الذي كان يقوله هو بعيد كل البعد عن الكلام الذي يقوله عامة علماء الشيعة على المنابر , و اكاد اجزم انه ليس شيعيا .
او انه من احد اولئك الشيعة المتعصبين الذين اساؤوا للشيعة بتعصبهم الاعمى .
او انه من احد المرتزقة الذين حصل على بعض الدريهمات لكي يشوه الحقائق عن الشيعة.
فمثل هذه الامور ليس بعسيرة في زمن الانترنت .فهم يركبون الاصوات و الصور و كل شيء.


فهلا تكرمت سلوى باعطائي اسم ذلك الشيخ الذي عرضت لنا صوته و ما يقوله , حتى اتحرى عنه و ارى ان كان عالما معروفا يأخذون بكلامه الشيعة و يؤمنون بما يقوله ام لا ؟
ان كان كلامه صحيحا و باقرار علماء الشيعة فاني مستعدة هنا امامكم ان اتبرأ من مذهبي و اتبع مذهبكم .
و ان كان مجرد طبخة كغيرها من الطبخات , فاني اسألكم بالله عليكم الا تتعبوا انفسكم بنشرها .لاننا ثابتين في عقيدتنا و لا يؤثر علينا مثل هذا الكلام.

قلت يا متبع :((وأنا أتحداك من على هذا المنبر أن تأتي بمخالفه واحدة فقط))
اقول :

المخالفات كثيرة يا متبع و لو سطرتها جميعا لاحتجت الى عشرات الصفحات.

و لكني فهمت من كلامك انك تقصد المخالفات لاهل السنة , حيث انك قلت (اتحداك ان تؤتي بمخالفة واحدة منا لدين الاسلام) و حسب علمي ان الشيعة في نظركم ليسوا مسلمين .

و لذلك , سأؤتي لك بما تخالفون به اهل السنة :
على سبيل المثال لا الحصر انكم تؤمنون ان موسى عليه السلام اعلى منزلة من الرسول الاعظم عليه الصلاة و السلام.
الا ترى الشبه بين هذه العقيدة و بين عقيدة اليهود؟؟؟
و منه ايضا انكم تؤمنون بان الارض مسطحة و ان من يؤمن بغير ذلك فهو كافر . و بذلك تخالفون ما ورد في القران الكريم عن كروية الارض.

و منه ايضا انكم تفرضون على المرأة تغطية وجهها في حين ان باقي المذاهب السنية لا ترى في ذلك حرمة.

و منه ايضا انكم تحرمون اعلاء الاصوات في عند تشييع جنازة الميت في حين ان السنة لا يرون في ذلك حرجا .

و كذلك مخالفتكم لعلماء الازهر و مقاطعتكم لهم مع انهم من اهل السنة .

و هذا غيض من فيض .

كما اني الاحظ انكم تحملون قدرا كبيرا من الحساسية , فكلمة الوهابية تضايقكم , لا ادري لماذا , مع انكم تقرون انكم تتبعون مذهب محمد بن عبد الوهاب,
اوليس من يتبع الامام الشافعي يقال عنه شافعي ؟؟ و من يتبع الامام احمد بن حنبل يقال عنه حنبلي؟ , و من يتبع الامام مالك يقال عنه مالكي؟ , و من يتبع الامام جعفر الصادق يقال عنه جعفري؟؟؟
فلماذا تغضبون من كلمة وهابي؟؟؟

كلها مذاهب اسلامية , و لا مانع من ان تتبع محمد بن عبد الوهاب ام غيره , فهذا من حقك ,. و لكن ما ليس من حقك هو ان تتطاول على من يتبع مذهبا غيره.


و السلام.

آخر تعديل بواسطة نور العيــــــن ، 18-03-2002 الساعة 02:53 PM.
  #52  
قديم 18-03-2002, 10:51 PM
المتبع المتبع غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 468
إفتراضي

يا نور العين سأكتب موضوعا موثق في بيان أن ماذكر في الروابط الصوتيه هو العقيدة المبثوثة في كتب الشيعه ,

أما الرد عليك في دعوى مخالفاتنا فهذا بيانه وبيان عدم صحته واحدا تلو لآخر :

أولا كل ماتنقلين ليس له وجود فبينما ننقل بالنص من كتبكم تنقلين كلاما كذب بل أن الموجود عندنا يخالفه تما ما واليك لبيان:

1 - قولك ان موسى عليه السلام اعلى منزلة من الرسول الاعظم عليه الصلاة و السلام.
ونحن كما هو أتفاق المسلمين نرى أن نبينا محمد في الدرجة العليا ولا يداني منزلته منزله بل القول المشهور عندنا أنه أن فضل الخلق على الاطلاق وأفضل من الملائكة أجمعين ودليلنا حديث الوسيلة وهذا هو قول مشايخنا جميعا لاأعلم فيه خلافا وهو موجود في كتبنا .

2- قولك :منه ايضا انكم تؤمنون بان الارض مسطحة و ان من يؤمن بغير ذلك فهو كافر . وهذا كذب بل الموجود عندنا قول لما لايتجاوز العشرة من العلماء يقلون بأن الارض مسطحه ولايكفرون من خالف ذلك كيف يقال هذا وهيئة كبار العلماء أكثرهم يقولون بكرويه الارض كيف يجتمعون أسبوعيا وهم كفار ؟؟؟؟؟
أما الدليل من القرآن فلا يوجد دليل يدل على كروية الارض بل الادلة دالة على أنها مسطحه لكن ليست صريحه وهناك رسائل مفردة ألفها من قال بأنها مسطحه فراجعيها .

3- قولك :انكم تفرضون على المرأة تغطية وجهها في حين ان باقي المذاهب السنية لا ترى في ذلك حرمة.
هذا كذب صريح فأقوال المذاهب مشهورة في هذا ا الباب ومنهم الشافعيه فهم يرون وجوب تغطيه المرأة للوجه وهو قول عند الحنابلة والمالكيه فكيف تنسبين عدم الحرمه الى المذاهب ؟؟؟؟
والالباني الوهابي كما يزعمون يرى جواز كشف الوجه لكنه خلاف الاولى .

4- قولك :تحرمون اعلاء الاصوات في عند تشييع جنازة الميت في حين ان السنة لا يرون في ذلك حرجا .
وهذا خطأ واضح فكل المذاهب بلا أستثناء يرون غض الصوت عند تشييع الجنائز لامر رسول الله بذلك وثبوت ذلك من فعله فمن أين أتيتي بالاجماع المزعوم .

5- قولك :مخالفتكم لعلماء الازهر و مقاطعتكم لهم مع انهم من اهل السنة
وهذا كذب فأذا لم تكوني تعلمي فأن نصف أقول نصف وأن واثق مدرسي جامعه الامام في الرياض هم من علماء الازهر وخريجيه فكيف نقاطعهم وكذلك رسائل الدكتوارة تناقش كثيرا في الازهر وهي مقدمة من طلاب الجامعه ؟؟؟؟؟ فكيف تقولي هذا الكلام وأين المقاطعه .

وللاسف كما ذكرت لايوجد ولا مخالفة لمذهب أهل السنة وأخبرك يا نور العين أنه بقي لك أكثر من 10 سنوات لاثبات مخالفه واحده منا لاهل السنة .
أما مخالفاتكم فردي عنها فسوف أفرد لها موضوعا .

آخر تعديل بواسطة المتبع ، 18-03-2002 الساعة 11:28 PM.
  #53  
قديم 19-03-2002, 02:43 AM
lailataha lailataha غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 16
إفتراضي اثبات كروية الارض

بسم الله الرحمن الرخيم والصلاة والسلام على سيد الخلق اجمعين اخى فى الله المتبع -انا مكنتش ناويه ادخل الخيمه لحد ما تنضف ولكنى قرأت ردك لنور اقصد ضلمة العين والقلب (الوليه بتاعة جواز المتعه فخوره قوى كده ليه ؟؟؟دول بيتجوزوها بالساعه ههههههههههههههه نرحع لموضوع ردك عليها بقولك ----اما الدليل من القرآن فلا يوحد دليل على كرويه الارض---ياريت هى والسنيده بتوعها يطلعوا على هزا وربنا ينضف الخيمه والدنيا كلها منهم آآآآآآآ مين ** القران كلام الله المتعبد بتلاوته إلى يوم القيامة . ومعنى ذلك أنه لا يجب أن يحدث تصادم بينه وبين الحقائق العلمية في الكون .. لأن القرآن الكريم لا يتغير ولا يتبدل ولو حدث مثل هذا التصادم لضاعت قضية الدين كلها .. ولكن التصادم يحدث من شيئين عدم فهم حقيقة قرآنية أو عدم صحة حقيقة علمية .. فإذا لم نفهم القرآن جيدا وفسرناه بغير ما فيه حدث التصادم .. وإذا كانت الحقيقة العلمية كاذبة حدث التصادم .. ولكن كيف لا نفهم الحقيقة القرآنية ؟ .. سنضرب مثلا لذلك ليعلم الناس أن عدم فهم الحقيقة القرآنية قد تؤدي إلى تصادم مع حقائق الكون .. الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه العزيز : ( وَالأَرْضَ مَدَدْنَاهَا )سورة الحجر : 19 .. المد معناه البسط .. ومعنى ذلك أن الأرض مبسوطة .. ولو فهمنا الآية على هذا المعنى لا تّهمنا كل من تحدّث عن كروية الأرض بالكفر خصوصا أننا الآن بواسطة سفن الفضاء والأقمار الصناعية قد استطعنا أن نرى الأرض على هيئة كرة تدور حول نفسها .. نقول إن كل من فهم الآية الكريمة ( وَالأَرْضَ مَدَدْنَاهَا ) بمعنى أن الأرض مبسوطة لم يفهم الحقيقة القرآنية التي ذكرتها هذه الآية الكريمة .. ولكن المعنى يجمع الإعجاز اللغوي والإعجاز العلمي معا ويعطي الحقيقة الظاهرة للعين والحقيقة العلمية المختفية عن العقول في وقت نزول القرآن . عندما قال الحق سبحانه وتعالى : ( وَالأَرْضَ مَدَدْنَاهَا ) أي بسطناها .. أقال أي أرض ؟ لا.. لم يحدد أرضا بعينها .. بل قال الأرض على إطلاقها .. ومعنى ذلك أنك إذا وصلت إلى أي مكان يسمى أرضا تراها أمامك ممدودة أي منبسطة .. فإذا كنت في القطب الجنوبي أو في القطب الشمالي .. أو في أمريكا أو أوروبا أو في افريقيا أو آسيا .. أو في أي بقعة من الأرض .. فأنك ترها أمامك منبسطة .. ولا يمكن أن يحدث ذلك إلا إذا كانت الأرض كروية .. فلو كانت الأرض مربعة أو مثلثة أو مسدسة أو على أي شكل هندسي آخر .. فإنك تصل فيها إلى حافة .. لا ترى أمامك الأرض منبسطة .. ولكنك ترى حافة الأرض ثم الفضاء .. ولكن الشكل الهندسي الوحيد الذي يمكن أن تكون فيه الأرض ممدودة في كل بقعة تصل إليها هي أن تكون الأرض كروية .. حتى إذا بدأت من أي نقطة محددة على سطح الكرة الأرضية ثم ظللت تسير حتى عدت إلى نقطة البداية .. فإنك طوال مشوارك حول الأرض ستراها أمامك دائما منبسطة .. وما دام الأمر كذلك فإنك لا تسير في أي بقعة على الأرض إلا وأنت تراها أمامك منبسطة وهكذا كانت الآية الكريمة ( وَالأَرْضَ مَدَدْنَاهَا ) لقد فهمها بعض الناس على أن الأرض مبسوطة دليل على كروية الأرض .. وهذا هو الإعجاز في القرآن الكريم .. يأتي باللفظ الواحد ليناسب ظاهر الأشياء ويدل على حقيقتها الكونية . ولذلك فإن الذين أساءوا فهم هذه الآية الكريمة وأخذوها على أن معناها أن الأرض منبسطة .. قالوا هناك تصادم بين الدين والعلم .. والذين فهموا معنى الآية الكريمة فهما صحيحا قالوا إن القرآن الكريم هو أول كتاب في العالم ذكر أن الأرض كروية وكانت هذه الحقيقة وحدها كافية بأن يؤمنوا .. ولكنهم لا يؤمنون
وهكذا نرى الإعجاز القرآني .. فالقائل هو الله .. والخالق هو الله .. والمتكلم هو الله .. فجاء في جزء من آية قرآنية ليخبرنا إن الأرض كروية وأنها تدور حول نفسها .. ولا ينسجم معنى هذه الآية الكريمة إلا بهاتين الحقيقتين معا .. هل يوجد أكثر من ذلك دليل مادي على أن الله هو خالق هذا الكون ؟ ثم يأتي الحق سبحانه وتعالى ليؤكد المعنى في هذه الحقيقة الكونية لأنه سبحانه وتعالى يريد أن يُري خلقه آياته فيقول : ( خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى أَلَا هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ )سورة الزمر : 5 .. وهكذا يصف الحق سبحانه وتعالى بأن الليل والنهار خلقا على هيئة التكوير .. وبما أن الليل والنهار وجدا على سطح الأرض معا فلا يمكن أن يكونا على هيئة التكوير .. إلا إذا كانت الأرض نفسها كروية . بحيث يكون نصف الكرة مظلما والنصف الآخر مضيئا وهذه حقيقة قرآنية أخرى تذكر لنا أن نصف الأرض يكون مضيئا والنصف الآخر مظلما ..فلو أن الليل والنهار وجدا على سطح الأرض غير متساويين في المساحة . بحيث كان أحدهما يبدو شريطا رفيعا .. في حين يغطي الآخر معظم المساحة , ما كان الاثنان معا على هيئة كرة .. لأن الشريط الرفيع في هذه الحالة سيكون في شكل مستطيل أو مثلث أو مربع .. أو أي شكل هندسي آخر حسب المساحة التي يحتلها فوق سطح الأرض .. وكان من الممكن أن يكون الوضع كذلك باختلاف مساحة الليل والنهار .. ولكن قوله تعالى يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْل ) دليل على أن نصف الكرة الأرضية يكون ليلا والنصف الآخر نهارا وعندما تقدم العلم وصعد الإنسان إلى الفضاء ورأى الأرض وصورها ..وجدنا فعلا أن نصفها مضئ ونصفها مظلم كما أخبرنا الله سبحانه وتعالى : فإذا أردنا دليلا آخر على دوران الأرض حول نفسها لابد أن نلتفت إلى الآية الكريمة في قوله تعالى ( وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ ) سورة النمل : 88 .. عندما نقرأ هذه الآية ونحن نرى أمامنا الجبال ثابتة جامدة لا تتحرك نتعجب .. لأن الله سبحانه وتعالى يقول تَحْسَبُهَا جَامِدَةً ) ومعنى ذلك أن رؤيتنا للجبال ليست رؤية يقينيه .. ولكن هناك شيئا خلقه الله سبحانه وتعالى وخفى عن أبصارنا .. فمادمنا نحسب فليست هذه هي الحقيقة .. أي أن ما نراه من ثبات الجبال وعدم حركتها .. ليس حقيقة كونية .. وإنما إتقان من الله سبحانه وتعالى وطلاقة قدرة الخالق .. لأن الجبل ضخم كبير بحيث لا يخفى عن أي عين .. فلو كان حجم الجبل دقيقا لقلنا لم تدركه أبصارنا كما يجب .. أوأننا لدقة حجمة لم نلتفت إليه هل هو متحرك أم ثابت .. ولكن الله خلق الجبل ضخما يراه أقل الناس إبصارا حتى لا يحتج أحد بأن بصره ضعيف لا يدرك الأشياء الدقيقة وفي نفس الوقت قال لنا أن هذه الجبال الثابتة تمر أمامكم مر السحاب . ولماذا استخدم الحق سبحانه وتعالى حركة السحب وهو يصف لنا تحرك الجبال ؟ .. لأن السحب ليست ذاتية الحركة .. فهي لا تتحرك من مكان إلى آخر بقدرتها الذاتية .. بل لابد أن تتحرك بقوة تحرك الرياح ولو سكنت الريح لبقيت السحب في مكانها بلا حركة .. وكذلك الجبال . الله سبحانه وتعالى يريدنا أن نعرف أن الجبال ليست لها حركة ذاتية أي أنها لا تنتقل بذاتيتها من مكان إلى آخر .. فلا يكون هناك جبل في أوروبا , ثم نجده بعد ذلك في أمريكا أو آسيا .. ولكن تحركها يتم بقوة خارجة عنها هي التي تحركها .. وبما أن الجبال موجودة فوق الأرض .. فلا توجد قوة تحرك الجبال إلا إذا كانت الأرض نفسها تتحرك ومعها الجبال التي فوق سطحها . وهكذا تبدو الجبال أمامنا ثابتة لأنها لا تغير مكانها .. ولكنها في نفس الوقت تتحرك لأن الأرض تدور حول نفسها والجبال جزء من الأرض , فهي تدور معها تماما كما تحرك الريح السحاب .. ونحن لا نحس بدوران الأرض حول نفسها ... ولذلك لا نحس أيضا بحركة الجبال وقوله تعالى : ( وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ ) معناها أن هناك فترة زمنية بين كل فترة تمر فيها .. ذلك لأن السحاب لا يبقى دائما بل تأتى فترات ممطرة وفترات جافة وفترات تسطع فيها الشمس .. وكذلك حركة الجبال تدور وتعود إلى نفس المكان كل فترة . وإذا أردنا أن نمضي فالأرض مليئة بالآيات .. ولكننا نحن الذين لا نتنبه .. وإذا نبه الكفار فإنهم يعرضون عن آيات الله ... تماما كما حدث مع رسول الله صلى الله عليه وسلم .. حين قال له الكفار في قوله تعالى : ( وَقَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الأَرْضِ يَنبُوعًا * أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الأَنْهَارَ خِلالَهَا تَفْجِيرًا * أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاء كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللّهِ وَالْمَلآئِكَةِ قَبِيلاً ) سورة الإسراء : 90 - 91 .. وكان كل هذا معاندة منهم .. لأن الآيات التي نزلت في القرآن الكريم فيها من المعجزات الكثيرة التي تجعلهم يؤمنون ..

المصدر " الأدلة المادية على وجود الله " لفضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي

وليه يا هشك بشك ياللى بيتمتعوا بيكى بالساعه نفسى اقولك كلمه قبل ما امشى اتفووووووووووووووووووووووه


__________________


ليلى طه
  #54  
قديم 19-03-2002, 03:56 AM
نور العيــــــن نور العيــــــن غير متصل
فداك يا قدس
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 148
إفتراضي

المتبع
قولكم ان موسى اعلى مقاما من الرسول (ص) لم ابتدعه من عندي , و لكن هذا ما قالته سلوى و اتت لي بحديث تؤمنون به .
فلتسألها هي بدلا من ان تسألني انا.
اما عن
كروية الارض , فهذا ما افتى به الشيخ بن باز.

هذه مقاطع مما ذكره ابن باز في كتابه المسمى ( الأدلة النقلية و الحسية على جريان الشمس و سكون الأرض و إمكان الصعود إلى الكواكب ) من مطبوعات الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة سنة 1395 هجرية :
قال ابن باز في كتابه المذكور في الصفحات التالية :

(ص23) و كما أن هذا القول الباطل - يقصد ثبوت الشمس ودوران الأرض- مخالف للنصوص فهو مخالف للمشاهد المحسوس و مكابرة للمعقول والواقع لم يزل الناس المسلمهم وكافرهم يشاهدون الشمس جارية طالعة و غاربة ويشاهدون الأرض قارة ثابتة و يشاهدون كل بلد و كل جبل في جهته لم يتغير من ذلك شيء ، ولو كانت الشمس تدور كما يزعمون لكانت البلدان والجبال و الأشجار و الأنهار والبحار لا قرار لها و لشاهد الناس البلدان المغربية في المشرق والمشرقية في المغرب ولتغيرت القبلة على الناس حتى لا يقرّ لها قرار و بالجملة فهذا القول فاسد من وجوه كثيرة يطول تعدادها .

(ص24 ) ثم هذا القول مخالف للواقع المحسوس فالناس يشاهدون الجبال في محلها لم تسيّر فهذا جبل النور في مكة في محله وهذا جبل أبي قبيس في محله وهذا أُحــد في المدينة في محلّه و هكذا جبال الدنيا كلها لم تسيّر و كل من تصور هذا القول يعرف بطلانه وفساد قول صاحبه و أنه بعيد عن استعمال عقله وفكره قد أعطى القياد لغيره كبهيمة الأنعام فنعوذ بالله من القول عليه بغير علم و نعوذ بالله من التقليد الأعمى الذي يردي من اعتنقه و ينقله من ميزة العقلاء إلى خلق البهيمة العجماء .

( ص 39 ) ثم الناس كلهم يشاهدون الشمس كل يوم تأتي من المشرق ثم لا تزال في سير و صعود حتى تتوسط السماء ثم لا تزال في سير ، وانخفاض حتى تغرب في مدارات مختلفة بحسب اختلاف المنازل و يعلمون ذلك علما قطعيا بناء على مشاهدتـهم و ذلك مطابق لما دل عليه هذا الحديث الصريح -حديث سجود الشمس- والآيات القرآنية ولا ينكر هذا إلا مكابر للمشاهد المحسوس و مخالف لصريح المنقول و أنا من جملة الناس الذين شاهدوا سير الشمس و جريانها في مطالعها و مغاربها قبل أن يذهب بصري و كان سني حين ذهاب بصري تسعة عشر عاما و إنما نبهت على هذا ليعلم القراء أني ممن شاهد آيات السماء والأرض بعيني رأسه دهرا طويلا والله المستعان وبالجملة فالأدلة النقلية والحسية على بطلان قول من قال إن الشمس ثابتة أو قال إنها جارية حول نفسها كثيرة متوافرة و قد سبق الكثير منها فراجعه إن شئت .

و النتيجة هي :
(ص23 ) فمن زعم خلاف ذلك وقال إن الشمس ثابتة لا جارية فقد كذّب الله و كذّب كتابه الكريم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد "
" ومن قال هذا القول فقد قال كفرا و ضلالا لأنه تكذيب لله ، وتكذيب للقرآن و تكذيب للرسول (ص) لأنه عليه الصلاة والسلام قد صرح في الأحاديث الصحيحة أن الشمس جارية وأنها إذا غربت تذهب و تسجد بين يدي ربها تحت العرش كما ثبت ذلك في الصحيحين من حديث أبي ذر -رضي الله عنه -وكل من كذب الله سبحانه أو كذب كتابه الكريم أو كذب رسوله الأمين عليه الصلاة والسلام فهو كافر ضال مضل يستتاب فإن تاب وإلا قتل كافرا مرتدا و يكون ماله فيئا لبيت مال المسلمين كما نص على مثل هذا أهل العلم .


و بالنسبة لاعلاء الاصوات عند تشييع الجنازة. فلا داعي ان اؤتي لك بادلة من الكتب و انما لتنظر بنفسك الى الالاف من ابطال فلسطين و هم يحملون جنازة الشهداء الابطال و كيف يهتفون باصوات عالية .
و لو كان ذلك حراما , لما فعلوه .

اما عن خلافاتكم مع اهل السنة و ليس علماء الازهر فحسب فلتقرأ عنه بنفسك في هذا الرابط:
http://www.sunnahweb.org/

و ما زلت انتظر اسم ذلك الشيخ الذي قال ان علي رضى الله عنه هو الخالق.

اما عن المعلومات القيمة التي كتبتها في موضوعك الجديد , فسأرد عليه هناك ان شاء الله



===============================

ليلى طه
يا تربية قبرص اللي ما تعلمت منهم الا الالفاظ السوقية
تحليلاتك الفلكية ذكرتني بجاليليو الله يرحمه
: يا بتاعة المسيار و العرفي .

ههههههههههههههههههههههههه
  #55  
قديم 19-03-2002, 04:42 AM
المتبع المتبع غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 468
إفتراضي

هذا ابن باز رحمه الله بحر حبر رحب ربح أينما قلبتها اليه تؤول
مشالله عليه الغريب انه ثبت عند أهل الفلك الآن ولا أظن أنه يخفى على نور ثبت أن الشمس تتحرك وتجرى بل المجرة مجرة درب التبانة كلها تدور حول محور واحد الله أكبر ما أعظم هذا القرآن ورحمك الله يا ابن باز
والله أشكرك كثيرا يا نور على هذا النقل عن الشيخ العلامه رحمه الله
فهذا دليل على سعة علمه .

وبالنسبة لشهداء فلسطين هل انت تجادلين بالكتاب والسنة ام با القنوات الفضائيه أقو ل لك كل المذاهب تكره رفع الصوت في الجنائز وتقولين في فلسطين ...... أهذه حجة علميه ....... قد يكونون رأوا أن من المصلحه و النكايه في العدون أستخدام الجنائز في حشد الرجال أقول قد وما يمنع ..... الله يهديك ...... هل هذه هي الحجج عندك .

آخر تعديل بواسطة المتبع ، 19-03-2002 الساعة 04:45 AM.
  #56  
قديم 19-03-2002, 04:48 AM
lailataha lailataha غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 16
إفتراضي

مره يا قرشانه ياللى بيتمتعوا بيها بالساعه انا قلت قبل كده اللى زيك ما يتردش عليه الا بردود على مستواكى بحلفك بحبايبك الروافض انتى اتمتع بيكى كام واحد لحد دلوقتى ههههههههههههههههههههههى ء تلاقيكى مش فاكره يا عينى من كترهم ههههههههههههههههههههىء كلمه اخيره ك؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛امك
__________________


ليلى طه
  #57  
قديم 19-03-2002, 05:09 AM
نور العيــــــن نور العيــــــن غير متصل
فداك يا قدس
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 148
إفتراضي يا تربية الغرب , يا بنت قبرص

لن انزل نفسي الى منزلة اطفال الشوارع و اخاطبهم , فهم لم يسمعوا كلام الله و هو يزف لهم البشرى , فكيف بكلامي انا العبدة الفقيرة اليه ؟

((ان الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنو في الدنيا و الاخرة و لهم عذاب عظيم))

صدق الله العلي العظيم.

آخر تعديل بواسطة نور العيــــــن ، 19-03-2002 الساعة 05:11 AM.
  #58  
قديم 19-03-2002, 05:29 AM
lailataha lailataha غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 16
إفتراضي

نسيت اسألك يا ضلمة القلب والعين انتى منين عرفتى ان القبارصه الفاظهم سوقيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ياعينى عالانتشار ،،،،،،،،،،حتى القبارصه بتمتعيهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(تلاقيه واسع قوى )هههههههههههههههههههههههىء بقولك ايه العيب مش عليكى العيب العيب على اللى بيحاوروكى بأدب وعملولك سعر وانتى حتة (بطانه )طبعا فاهمه معنى الكلمه دى طالما بتمتعى كمان القبارصه كلمه اخيره ك:::::::::::::::::::::::::::::::امك تانى
__________________


ليلى طه
  #59  
قديم 19-03-2002, 06:11 PM
بوحسن بوحسن غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2002
المشاركات: 85
إفتراضي

السلام عليكم جميعا
اختي نور العين
اشكرك على مشاركاتك الجميله
---------------------------------------------------------------------------------------
اخي المتبع انا لم اكفر الشافعيين بل توجه كلامك الى من كفرهم
وانا اعلم بهذه النقطه وهي انزال اليد بالصلاة
وانا لم اتهرب من النقاش بل انت من رفض معي النقاش
حسننا
انا ساختار موضوعا
اريدك ان تثبت لي بنص شرعي من القران او من السنه باحقية ابي بكر بالخلافه (مع علمي التام بعدم وجود اي دليل على ذلك)او ان تقنعني بان ابي بكر هو الاحق بالخلافه؟
اعتقد هذا هو السؤال الذي سالتك اياه وانت من رفض الرد؟
---------------------------------------------------------------------------------------اختي ليللى طه
قال تعالى(والمحصنت من النساء الا ماملكت ايمانكم كتب الله عليكم واحل لكم ماوراء ذلكم ان تبتغوا بامولكم محصنين غير مسافحين فما اسمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما ترضيتم به من بعد الفريضه ان الله كان عليما حكيما)
الشاهد(فما استمعتم بهن)
اريد منك نصا من القران تنسخ هذه الايه
ومن ناحيةاخرى انت جاهلة بامور الشيعه فقولك لاختي نور العين يتمتعون بك بالساعه هل تعتقدين ان المتعه(يالله بينا نتمتع) لها شروط وضوابط كما شروط الزواج.
من الواضح انك مصريه من لهجتك.اذا كنت مصريه وتريدين اصلاح الشيعه بابتعادهم عن المتعه الاولى بك ان تصلحي الاعداد الكبيره التي تقوم بالزنا في مصر وعمليات الخيانه(واخبارهم مليانه الصحف)
تعيبيننا والعيب فيك
وعجبا من احد اخواني السنه عندما قال لي بان الامام احمد بن حنبل يجيز العاده السريه لمن هو في بلد الكفر ومن غير زوجه
هل ممكن اعرف ماهو الحكم بالنسبه للفتاة؟
---------------------------------------------------------------------------------------
متبع لا توجد اي مخالفه لاهل السنه
حسنا
لنرى هذه الايه
قال تعالى(وامسحوا برؤوسكم وارجلكم الى الكعبين)وارجلكم الواو واو عطف بمعنى ان مسح الرجل معطوفة على مسح الراس راجع جميع كتب اللغه
لم ارى في حياتي احد السنه يقوم بمسح الرجل بل يغسلونها
وايضا تحلليكم للعاده السريه(استغفر الله)
اهل يكفيك هذا ام تريد المزيد
ام الاخ اكتف كتم انفاسك واتيت لتفرد عضلاتك على الاخت نور العين
مع العلم ان كلامها يقنع الحجر
احد قريباتك اسمها زينب(واحدةفقط)(شدعوه عاد مكلفين على روحكم الاسم هذا)
لايوجد اي وجه مقارنه بين اسماء اهل البيت عليهم السلام بين الشيعه والسنه
متبع رد على سؤالي الذي سالتك اياه؟
---------------------------------------------------------------------------------------اختي نور العين اليك هذا
http://www.khayma.com/alquds/
http://www.ahmed-ha.4t.com/
http://www.palestine-info.net/arabic/alquds/
http://www.palestinedatabank.net/ara...s/alqudsa.html
واذا اردت المزيد فنحن بالخدمه
__________________
ولاخير في طول الحياةوعيشها
اذا انت منها بالتقى لم ترحل
  #60  
قديم 20-03-2002, 01:08 AM
المتبع المتبع غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 468
إفتراضي

يا بوحسن قد قلت لك اكثر من مرة اصلح عربيتك ..

بالله فيه في العالم ناس اسمهم الشافعيين ؟؟؟؟

أسمهم الشافعيه ما تقرأ كتب ؟؟

أما هذه يا بوحسن فأنه اغرقتني في الضحك (( قال تعالى(وامسحوا برؤوسكم وارجلكم الى الكعبين)وارجلكم الواو واو عطف بمعنى ان مسح الرجل معطوفة على مسح الراس راجع جميع كتب اللغه
لم ارى في حياتي احد السنه يقوم بمسح الرجل بل يغسلونها )) .

هل ارجلكم مخفوضه بالكسر او منصوبه بالفتح ....؟؟؟
كلا القرأتين سبعيه ..
أذ كانت مخفوضه كانت معطوفه على الرؤوس فصح المسح وأذا كانت منصوبه كانت عطفا على أول الآيه وهو غسل اليدين والوجه
هل فهمت ....... ولا أظنك فعلا فهمت الفرق .
الحين تعلم العربي قبل ان تتكلم في آيات القرآن التى هي (( قرآنا عربيا غير ذي عوج )) وهي (( بلسان عربي مبين ))
يا أخي كفايه فضايح انت عار على مذهبك والله .

أما قولك (( وايضا تحلليكم للعاده السريه(استغفر الله))

المشهور المعروف الموجود في الفتاوى وهو فتوى الشيخ ابن باز وابن عثيمين والجبرين واللجنه الدائمه ولا اعلم لهم من يخالفهم في بلادنا هي تحريم الاستمناء ____ لاتعرفه ___ آسف العادة السريه عندك .
لان الاستمناء تسميه الفقهاء ؟؟؟صعبه شوى عليك .
هل عندك غيرها يا سيبويه عصره .

أتحفنا بالاكاذيب حتى نفندها وبالباطل حتى نبينه وبالخرافات حتى نردها

آخر تعديل بواسطة المتبع ، 20-03-2002 الساعة 01:12 AM.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م