مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 29-06-2006, 10:09 AM
الشــــامخه الشــــامخه غير متصل
* * *
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
الإقامة: *نجـد* قلبي النابض
المشاركات: 2,423
إفتراضي


قال اللة تعالي: ( احسب الناس ان يتركوا ان يقولوا امنا وهم لايفتنون.. )

قدم الله تعالى استفهام إنكار معناه ان الله سبحانه وتعالى لابد ان يبتلي عباده المؤمنين
بحسب ماعندهم من الإيمان .. كما جاء في الحديث الصحيح "أشد الناس بلاء الأنبياء ثم
الصالحون ثم الأمثل فالأمثل يبتلي الرجل على حسب دينه فان كان في دينه صلابة زيد له
في البلاء" أخرجه الترمذي..


اخي القدير *سهيل*اليماني* ..

جزاك الله عنا خير الجزاء .. على هذا الشرح المميز والمفيد للآيات القرآن .. من خلال واقعنا المعاصر ..

اسأل الله تعالى أن يثبتنا بالقول الثابت ، في الحياة الدنيا وفي الآخرة ،
وأن يثبت قلوبنا على دينه ، فالابتلاء والامتحان للنفوس ،
بمنزلة الكير ، يخرج خبثها ، وطيبها ..


  #2  
قديم 30-06-2006, 08:33 AM
*سهيل*اليماني* *سهيل*اليماني* غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,467
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الشــــامخه

قال اللة تعالي: ( احسب الناس ان يتركوا ان يقولوا امنا وهم لايفتنون.. )

قدم الله تعالى استفهام إنكار معناه ان الله سبحانه وتعالى لابد ان يبتلي عباده المؤمنين
بحسب ماعندهم من الإيمان .. كما جاء في الحديث الصحيح "أشد الناس بلاء الأنبياء ثم
الصالحون ثم الأمثل فالأمثل يبتلي الرجل على حسب دينه فان كان في دينه صلابة زيد له
في البلاء" أخرجه الترمذي..


اخي القدير *سهيل*اليماني* ..

جزاك الله عنا خير الجزاء .. على هذا الشرح المميز والمفيد للآيات القرآن .. من خلال واقعنا المعاصر ..

اسأل الله تعالى أن يثبتنا بالقول الثابت ، في الحياة الدنيا وفي الآخرة ،
وأن يثبت قلوبنا على دينه ، فالابتلاء والامتحان للنفوس ،
بمنزلة الكير ، يخرج خبثها ، وطيبها ..





اختي الشامخة ..

وجزاك الله كل خير على تفاعلك مع مافيه الفائدة متعدية النفس للدين والدنيا للاخرة ..

تفسير آيات القرآن انما فسره الاولون والمتواجدون ممن انعم الله عليم بفهم تراجمه واصوله

وثقاته خصوصا احكامه وتشريعاته ..

وما نستدل به سوى تذكير ومقارنة حاضرنا بقول خالقنا عالم بحالنا ومستقبلنا .. لم نفسر آية

ابدا .. فقط استدللنا بها كتذكير قد لا تنطبق مع موضوعنا .. والا فهي منطبقة على غيره ..

ومحتوية في معانيها مايكون فيه صلاح جل أمرنا ..

كذلك ان مالايؤتى كله .. لايترك جله ..

انما ندعو .. اللهم اهدنا فيما اختلف فيه من الحق باذنك انك تهدي من تشاء الى صراط

مستقيم ..

ونعلم ان غالبية اخواننا ممن نراهم جانبوا الصواب .. انما أتوا على حين غرة وغفلة من

أعدائنا فأخذوا يروجون مافيه عداء وضلال الدين دون ان يستشعروا بذلك ..

ولو علموا به لكانوا خير من يدافع عنه .. انما زادهم البعض بتكشير انيابهم ومصطلحاتهم

التي تبناها ايضا اعداؤهم .. فصرنا بين مطرقة وسندان .. فلن يضل من تمسك بكتاب الله

ابدا .. وسنة رسوله فسرت الكتاب واحتوت معانيه وهو يفسر بعضه بتواتر تنزيله ووضوح

بعضه والراسخون بالعلم يحفظهم الله بحفظه ايضا .. وحفظه الله وأقسم بمواقع النجوم .. انه

لقسم لو تعلمون عظيم ..

هكذا اختي الفاضلة .. من هنا ايضا فيجب نعلم ان بعضا ممن نظنهم اخواننا هم في الاصل اشد

من اعدائنا ..

مصداق قوله تعالى .. ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار ..

وان تحذر من عدوك مرة .. ومن صديقك ألف مرة ..

هديت الخير أختي الكريمة .. ولئن ينتفع احد اعضاء الخيمة بما يقرأه وأكتبه .. ليكفي

الفقير .. الى عفو ربه .. المنقطع الا من خير رجاء وحسن ظن بربه واخوته ..

مع صالح دعاء هو مخ العبادة وأصل اليقين برب العالمين .. به يستجاب لاحدنا مالم يعجل ..

وصلى الله على سيدنا محمد ..

آخر تعديل بواسطة *سهيل*اليماني* ، 30-06-2006 الساعة 08:41 AM.
  #3  
قديم 30-06-2006, 09:04 AM
سلامه سلامه غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 43
إفتراضي

أخي الفاضل
سهيل اليماني ....بارك الله لك في قلمك .وعقلك .وقلبك ووفقك لما فيه خيري الدنيا والاخرة

واراك الله المنان الحق حقا" ورزقك اتباعة هكذا الرؤية الموضعية والا فلا,,

نعم اخي الفاضل ...فقد قرأت موضوعك ولامس جروح قلبي حيث انك لامست الجرح حين قلت ((.. ماهي المصلحة بغض النظر عن اي توقع آخر .. هل تساوي المنفعة حجم الذنب المقترف والذي يدخل النار بالجرأة على الله ..

نعم اخي الفاضل اكثر هم يريد الحق ويظنة الحق ويتعبد الله به ... وهو مغرر به مشوش علية ..وفق الله جميع المسلمين للحق ورزقهم اتباعة وأراهم الباطل ورزقهم أجتنابة........


أردت ان احدد بعض السطور لاشكرك عليها فوجدت الموضوع بلا استثناء كله يستحق القراءة
والتمعن .. فجزاك الله خير الجزاء
  #4  
قديم 30-06-2006, 12:53 PM
*سهيل*اليماني* *سهيل*اليماني* غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,467
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سلامه
أخي الفاضل
سهيل اليماني ....بارك الله لك
نعم اخي الفاضل ...فقد قرأت موضوعك ولامس جروح قلبي حيث انك لامست الجرح حين قلت ((.. ماهي المصلحة بغض النظر عن اي توقع آخر .. هل تساوي المنفعة حجم الذنب المقترف والذي يدخل النار بالجرأة على الله ..
نعم اخي الفاضل اكثر هم يريد الحق ويظنة الحق ويتعبد الله به ... وهو مغرر به مشوش علية ..وفق الله جميع المسلمين للحق ورزقهم اتباعة وأراهم الباطل ورزقهم أجتنابة........





( واشرقت الارض بنور ربها ووضع الكتاب وجئ بالنبيين والشهداء وقضي بينهم بالحق وهم لايظلمون ) ....

فلله المثل الاعلى المتفرد وحده بالكمال ذوالجلال والاكرام ..

فكذلك اشرقت بك الخيام واستبشرت بقدومك القلوب واستهلت الانفس وتذكرت قول الرسول صلى

الله عليه وسلم: (ما من مسلم يقول لاخيه ياكافر. يافاسق. ياعدو الله. ياخبيث. وهو ليس كذلك الا

حار عليه) يعني رجع اليه إثم ما قال .. نسأل الله العافية والسلامة والنجاة لنا ولك ولجميع

المسلمين ..

فكيف يقتل المسلم اخيه المسلم ومن .. قال لااله الا الله .. ( اكشفت عن قلبه ) .. رغم ان تلك

حال اعلانها من ذلك المقاتل للمسلمين .. فكيف من قال لااله الا الله ..

مستيقنا بها قلبه ..( ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء )..

عندما طعن عمر بن الخطاب.. جاء عبدالله بن عباس , فقال .. : يا أمير المؤمنين , أسلمت حين كفر الناس , و جاهدت مع رسول الله صلى الله عليه و سلم حين خذله الناس , و قتلت شهيدا و لم يختلف عليك اثنان , و توفي رسول الله صلى الله عليه و سلم و هو عنك راض .
فقال له : أعد مقالتك فأعاد عليه , فقال : المغرور من غررتموه , و الله لو أن لي ما طلعت عليه الشمس أو غربت لافتديت به من هول المطلع .
و قال عبدالله بن عمر : كان رأس عمر على فخذي في مرضه الذي مات فيه .
فقال : ضع رأسي على الأرض .
فقلت : ما عليك كان على الأرض أو كان على فخذي ؟!
فقال : لا أم لك , ضعه على الأرض .
فقال عبدالله : فوضعته على الأرض .
فقال : ويلي وويل أمي إن لم يرحمني ربي عز و جل.

وقال على بن ابي طالب رضي الله عنه ..

ما خلفت احد احب الي ان القى الله بمثل عمله منك
( يقصد عمر بن الخطاب بعد ان قضى نحبه وقبل ان يوضع في قبره بجوار صاحبيه )

وايم الله ان كنت لاظن ان يجعلك الله مع صاحبيك
فاني كنت كثيرا اسمع رسول الله يقول:

ذهبت انا وابو بكر وعمر ودخلت انا وابو بكر وعمر وخرجت انا وابو بكر وعمر
فان كنت لارجو- او لاظن ان يجعلك الله معهما
  #5  
قديم 18-07-2006, 02:06 PM
maher maher غير متصل
رب اغفر لي و لوالدي
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 2,978
إرسال رسالة عبر MSN إلى maher إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى maher
إفتراضي

اخي الكريم سهيل

تصدق رغم مرور اكثر من شهر على هذا الموضوع اول مرة اقراه!!!!!!

و اقل ما يمكن ان يقال انه درة من درر مواضيعك

راااااااااااااااااااااائع و ينقل الى الملفات الخاصة






نهر الحكمة

بالله عليك عندما تذكر شيئا او حدثا ما, راجع حيثيات وقوعه و سير ابطاله

إقتباس:
لقد أُعدِمَ الوالي الذبـّاح خالد بن عبدالله القسرى ، بعد قتله للجعد بن درهم ، بوقت قصير ، بعد أن حُبِسَ وصودرت أمواله بأمر من الخليفة الأموى الوليد بن يزيد بن عبدالملك ..

هل تعرف شيئا عن حياة خالد بن عبد الله القسري؟؟؟؟؟؟

هل تعرف من هو الوليد بن يزيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الوليد بن يزيد
الوليد بن يزيد

الوليد بن يزيد يا هداك الله لم يصح من سكره طيلة خلافته

مفهوم ولا ازيد اشرح؟
__________________


و جعلنا من بين أيديهم سدا ً من خلفهم سدا ً فأغشيناهم فهم لا يبصرون

قال صلى الله عليه وسلم:

ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك: ولك بمثل
ً

كن كالنخيل عن الاحقاد مرتفعاً *** ترمى بحجرٍ فترمي اطيب الثمر
الموسوعة الكبرى للمواقع الإسلامية
  #6  
قديم 19-07-2006, 05:38 AM
نهر الحكمة نهر الحكمة غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 303
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة maher

نهر الحكمة

بالله عليك عندما تذكر شيئا او حدثا ما, راجع حيثيات وقوعه و سير ابطاله

هل تعرف شيئا عن حياة خالد بن عبد الله القسري؟؟؟؟؟؟

هل تعرف من هو الوليد بن يزيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الوليد بن يزيد
الوليد بن يزيد

الوليد بن يزيد يا هداك الله لم يصح من سكره طيلة خلافته



أخي الكريـم .. ماهـر

وماذا تتوقع أن يكون عليه ، من يذبح إنساناً عند المنبر ، وفي المسجـد ، وفي عيـد الأضحى .. ؟

لم يكن خالد القسـري غير طاغية سفـّاح ، ووغــد خبيث ، ومرتزق مسعور ، مثل الحجـاج بن يوسف الثقفي .. تلبـّسه مركز السلطة .. واستحال إلى كائن بشري ممسوخ ، يتلذذ بعذاب الناس .. ويعيش على الموت والرعب والخوف والقسوة والظلم وكتم الأنفاس .

و ينطبق عليه ، تماماً ، قول (( الإمام الذهبي رحمه الله )) ، في الحلاج :

كَانَ ظَلُوْماً ، جَبَّاراً ، نَاصِبِيّاً ، خَبِيْثاً ، سَفَّاكاً لِلدِّمَاءِ !!

أما سيرة ملوك بني أميـة .. فخلـّي الطابق مستـووور أحســن !!.



تحياتي لـك


نهر الحكمـة


__________________
( يُؤتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاء وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ )
  #7  
قديم 23-07-2006, 10:53 AM
نهر الحكمة نهر الحكمة غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 303
إفتراضي

عذراً .. ورد خطأ في تعقيبي السابق ..
العبارة الصحيحة هي : و ينطبق عليه ، تماماً ، قول (( الإمام الذهبي رحمه الله )) ، في الحجـاج ..
وليس في الحـلاج ، كما كـُتِبَ خطأ .

لـذا اقتضـى التنويـه .



نهر الحكمـة
__________________
( يُؤتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاء وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ )
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م