مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 18-11-2006, 08:35 AM
المصابر المصابر غير متصل
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 3,304
إرسال رسالة عبر ICQ إلى المصابر إرسال رسالة عبر MSN إلى المصابر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى المصابر
إفتراضي



كلام جميل جدا أن يقال لأبناء العم سام

لكن هنا أرد عليك بسؤالين أرجوا أن أجد عندك الشجاعة و الصراحه

و التزاما بدقة الرد

وهما

ماهو موقف الشرع من البنوك الربوية و عائدها ؟

ماهو رأى الشرع فى منظمة التجارة العالمية و الى من تتحاكم ؟

- لقانون وضعى أم لقانون ربانى شرعى -
  #2  
قديم 18-11-2006, 12:48 PM
الطاوس الطاوس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,090
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المصابر



ماهو موقف الشرع من البنوك الربوية و عائدها ؟
تذكر .....أنا الربا ذنب ومعصية ..وأعلم أن من أصول السلف " لانكفر أحد من أهل القبلة بذنب " ومن خالف هذا الأصل فهو مخالف مبتدع ..

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المصابر
ماهو رأى الشرع فى منظمة التجارة العالمية و الى من تتحاكم ؟
مات النبي صلى الله عليه وسلم وهو راهن درعه عند يهودي كافر يتحاكم إلى الطاغوت ..وكانوا الصحابة يتعملون معهم في التجارة..
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المصابر
لقانون وضعى أم لقانون ربانى شرعى [/color][/size][/center]
سؤال ليس له أي علاقة مباشرة أوغير مباشرة بالموضوع !!!
تعلم ياأخي أصول السنة وأفهم عقيدة أهل السنة والجماعة وأقرأ كتب السلف حتى ترفع الجهل المفرط عن نفسك ..وتذكر هذا الحديث " رحم الله عرف قدر نفسه " .
__________________
وأئمة أهل البدع أضر على الأمة من أهل الذنوب، ولهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل الخوارج، ونهى عن قتال الولاة الظلمةابن تيمية
واعلموا أن هذا العلم دين، فانظروا ما تصنعون، وعمن تأخذون، وبمن تقتدون، ومن على دينكم تأمنون؛ فإن أهل البدع كلهم مبطلون، أفّاكون، آثمون. الإمام الاوزاعي
ومن كان محسنًا للظن بهم، وادعى أنه لم يعرف حالهم، عُرِّف حالهم، فإن لم يباينهم، ويظهر لهم الإنكار، وإلا أُلْحق بهم، وجُعل منهم. ابن تيمية
  #3  
قديم 18-11-2006, 05:52 PM
المصابر المصابر غير متصل
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 3,304
إرسال رسالة عبر ICQ إلى المصابر إرسال رسالة عبر MSN إلى المصابر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى المصابر
إفتراضي


طيب و جميل جدا أن خرجت من شرنقتك

و أعتقد أنى نجحت فى أستفزازك لهذا

بكشف جهلك بالقران الكريم

و لى أيات الله لتوافق هواك لوى الله عنقك

أن لم تتب عن ذلك
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الطاوس
تذكر .....أنا الربا ذنب ومعصية ..وأعلم أن من أصول السلف " لانكفر أحد من أهل القبلة بذنب " ومن خالف هذا الأصل فهو مخالف مبتدع ..

نحن أبتداء لم نتكلم على التكفير و لا أنا و لا أنت نجرؤ على ذلك
لكن أذا كانت عاصمة الأسلام تحوط البنوك الربوية مقدساتها - الحرمين -
فأليس يعتبر تدنيسا لتلك البقعة المباركة
أن يجهر بالمعصية جهارا نهارا و بأستمرار السنين و لا يزجرها أحد
ثم
نجد من يصدع رؤوسنا و لا يكل و لا يمل أنها تسير حسب الشريعة
ثم
ماحكم الشرع فين من هو قائم على المعصية و لا يريد أن يتركها ؟
و ما حكم من يصر عليها بالرغم من تكرار النصح ؟
أعتقد أنك سوف تجد الشجاعة لتجاوب بحق الله
لكن أعتقد أيضا أنه سيأخذ ذلك منك جهدا جهيد
ذلك أن لم تدخل بأى من معرفاتك الأخرى لتتملص من الأجابة
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الطاوس
مات النبي صلى الله عليه وسلم وهو راهن درعه عند يهودي كافر يتحاكم إلى الطاغوت ..وكانوا الصحابة يتعملون معهم في التجارة..

هذه حجتكم الواهية و التى ترددونها حفظا ظهرا عن قلب
نعم
كان الرجل يتحاكم الى الطاغوت
لكن
الى من كان يتحاكم المصطفى صلى الله عليه و سلم و صحابته
أكانوا يتحاكمون الى الطاغوت أيضا
هنا يقال :
فبهت الذى كفر
مالنا و اليهودى نحن نتكلم عن ولاة أمرك الا أذا كنت تعتبرهم يهود
فهذا شأنك ؟؟!!

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الطاوس
تعلم ياأخي أصول السنة وأفهم عقيدة أهل السنة والجماعة وأقرأ كتب السلف حتى ترفع الجهل المفرط عن نفسك ..وتذكر هذا الحديث " رحم الله عرف قدر نفسه " .


جزاك الله خيرا على تذكرتى بالحديث

فقط أريد منك الرد على ماسبق

لنرى من الجاهل حقا .

ملحوظه : المطبلون يمتنعون .
  #4  
قديم 18-11-2006, 06:46 PM
ابو جوري ابو جوري غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 558
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المصابر


كلام جميل جدا أن يقال لأبناء العم سام

لكن هنا أرد عليك بسؤالين أرجوا أن أجد عندك الشجاعة و الصراحه

و التزاما بدقة الرد

وهما

ماهو موقف الشرع من البنوك الربوية و عائدها ؟

ماهو رأى الشرع فى منظمة التجارة العالمية و الى من تتحاكم ؟

- لقانون وضعى أم لقانون ربانى شرعى -

موقف الشرع من البنوك الربوية صريح في السعودية فالربا حرام لكن هل انت الذي تحدد هذا ربا وهذا لا , بعض المشايخ كانوا يحرمون البنوك لكن بعد ان تعمقوا في المعاملات البنكية بدقة وطبقوا الامور والاحكام الشرعية وجدوا ان بعض المعاملات التي كانوا يعتقدون انها محرمة ليست بمحرمة , كما ان السعودية والبنوك فيها بدات تتجه ال اللمعاملات الاسلامية وان شاء الله سوف نشاهد ان اغلب البنوك ستتحول تدريجيا الي ينوك اسلامية او علي الاقل 70% او 80% منها سوف تكون اسلامية كالبنك الاهلي. لكن هذا لا يجعل منا ان نقتل ونفجر انفسنا ونزعزع امن بلادنا ونكفر الحكمومة من اجل معصية لا تخرج عن الملة فكل بلاد العالم بها بنوك فلماذا انت فقط مهتم بالسعودية وانت ليس منها , لو كنت سعودي وتسكن فيها لك كل الحق في ان تتحدث وتلؤم لكن انت مواطن عربي الله اعلم بما في بلادك من ذنوب ومعاصي.

اما منظمة التجارة العالمية فبتاكيد انك لم تدرس يوما بالجامعة حتي تستطيع ان تعلم ما هي منظمة التجارة العالمية فانا فعلا لا اعرف السبب الذي جعلك تحرم هذه المنظمة ربما قوانينها تدعم فئه اكثر من اخري لكن لم يضربك احد ان تنضم اليها ونحن كسعوديين نجد انا لنا الكثير من الفوائد في حاةل انضمامنا لها وهذ ما حدث. فلا تحرم شيء لم يحرمه الله فانت ليس بمفتي.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م