مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 08-07-2000, 10:33 AM
فاعل خير فاعل خير غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2000
المشاركات: 3
Post عصمة الانبياء عند الرافضة

السلام عليكم

في تفسير الاية(وما كنت متخذ المضلين عضدا)الكهف 51
يروى عن ابي جعفر ان رسول الله (ص) قال:اللهم اعز الدين بعمر بن الخطاب او بابي جهل ابن هشام.فانزل الله هذه الاية.(1-تفسير العياشي-328-329/2 ....2-البرهان-471/2 ...3-البحار-22/8 ...
4-الصافي-17/2 )

هذا النص يناقض اعتقادهم بعصمة الرسول(ص) لانه يقتضي صدور الدعوة بالخطاء من الرسول الى عمر(رض) او يثبت عصمة الرسول(ص) وينسف ما قالوه في سب عمر(رض) ولعنه ويؤدي الى هدم مبادئهم.
فاي من الامرين تختارون يا رافضة؟
  #2  
قديم 08-07-2000, 11:02 AM
نواف عبدالله نواف عبدالله غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2000
المشاركات: 23
Post

هلت و أنورت
هل فعلا أنت فاعل خير أم فاعل شر و تدليس

وهل دللتنا نحن الرافضه الذين رفضنا موالاة سيدك و مولاك يزيد بن معاويه السكير العربيد و أبيه و جده فأستحقينا العقاب الجماعى منذ أن أبتدع سب الصحابه بسبه على بن أبى طالب مولاك معاويه بن أبى سفيان الذى قال عنه أسحاق بن راهويه شيخ البخارى لم يصح فى معاويه بن أبى سفيان حديث واحد صحيح (فتح البارى فى شرح صحيح البخارى لأبن حجر كتاب المناقب - باب ذكر معاويه)....أقول هل دللتنا ألى رأى محقق أو فقيه رافضى مثلى من الذين تمسكوا بالكتاب و العتره يقول بصحة سند هذه الروايه
وهل أنت أصلا تعرف سند الروايه.. بل هل أنت ٌقرأت بعينيك هذه المصادر.....!!! بل هل موجوده فى جميع هذه المصادر التى ذكرتها.

يافاعل...أنتم آخر من أن تتكلمون عن عصمة الأنبياء وآخرهم سيد الأنبياء و المرسلين أبوالقاسم محمد صلى الله عليه وآله و سلم.

يافاعل خير..كفاكم أعتمادا على الكتب التى تتهجم على الشيعه , و أن أردت الحق وما أنت بفاعل فأسأل أى فقيه من الفقهاء الرافضه كما تسموهم ظلما و عدوانا , أقول أسألهم عن أى شىء قبل أن تقول بما ليس لك به علم .


قال سبحانه و تعالى الذى لبس له خمس أصابع و الذى ليس له قدم يضعها فى النار فنقول النار طق طق طق و الذى ليس طوله سبعون دراع..........و الذى ليس كما قاله الشيخ محمد صالح بن عثيمين فى كتاب عقيدة أهل السنه و الجماعه فى باب عقيدتنا بأن لله عينين أثنتين حقيقيتين ( لاحظ كلمة حقيقيتين ) و الذى و الذى ووووووووووووووووو
قال تعالى فى محكم كتابه العزيز الذى تكفل بحفظه من أيدى العابثين قال أن هم كالأنعام بل أضل سبيلا )
  #3  
قديم 08-07-2000, 11:27 AM
نواف عبدالله نواف عبدالله غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2000
المشاركات: 23
Post



‏ ‏حدثني ‏ ‏حرملة بن يحيى التجيبي ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏أخبرني ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حين ‏ ‏قفل ‏ ‏من ‏ ‏غزوة ‏ ‏خيبر ‏ ‏سار ليله حتى إذا أدركه ‏ ‏الكرى ‏ ‏عرس ‏ ‏وقال ‏ ‏لبلال ‏ ‏اكلأ ‏ ‏لنا الليل فصلى ‏ ‏بلال ‏ ‏ما قدر له ونام رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأصحابه فلما تقارب الفجر استند ‏ ‏بلال ‏ ‏إلى راحلته مواجه الفجر فغلبت ‏ ‏بلالا ‏ ‏عيناه وهو مستند إلى راحلته فلم يستيقظ رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ولا ‏ ‏بلال ‏ ‏ولا أحد من أصحابه حتى ضربتهم الشمس فكان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أولهم استيقاظا ففزع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال أي ‏ ‏بلال ‏ ‏فقال ‏ ‏بلال ‏ ‏أخذ بنفسي الذي أخذ بأبي أنت وأمي يا رسول الله بنفسك قال ‏ ‏اقتادوا ‏ ‏فاقتادوا ‏ ‏رواحلهم ‏ ‏شيئا ثم توضأ رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأمر ‏ ‏بلالا ‏ ‏فأقام الصلاة فصلى بهم الصبح فلما قضى الصلاة قال من نسي الصلاة فليصلها إذا ذكرها فإن الله قال ‏
‏أقم الصلاة لذكري ‏

‏قال ‏ ‏يونس ‏ ‏وكان ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏يقرؤها للذكرى ‏


وهاكم الشرح يافاعل الشر


صحيح مسلم بشرح النووي

‏قوله : ( قفل من غزوة خيبر ) ‏
‏أي رجع . والقفول الرجوع . ويقال : غزوة وغزاة . وخيبر بالخاء المعجمة هذا هو الصواب , وكذا ضبطناه , وكذا هو في أول بلادنا من نسخ مسلم . قال الباجي وأبو عمر بن عبد البر وغيرهما : هذا هو الصواب . قال القاضي عياض : هذا قول أهل السير , وهو الصحيح , قال : وقال الأصيلي : إنما هو حنين بالحاء المهملة والنون , وهذا غريب ضعيف . واختلفوا هل كان هذا النوم مرة أو مرتين ؟ وظاهر الأحاديث مرتان . ‏

‏قوله : ( إذا أدركه الكرى عرس ) ‏
‏( الكرى ) بفتح الكاف النعاس , وقيل : النوم , يقال منه : كري الرجل - بفتح الكاف وكسر الراء - يكري كرى فهو كر وامرأة كرية بتخفيف الياء . ( والتعريس ) نزول المسافرين آخر الليل للنوم والاستراحة , هكذا قاله الخليل والجمهور . وقال أبو زيد : هو النزول أي وقت كان من ليل أو نهار . وفي الحديث : ( معرسون في نحر الظهيرة ) . ‏
‏قوله : ( وقال لبلال : اكلأ لنا الفجر ) ‏
‏هو بهمز آخره أي ارقبه واحفظه واحرسه , ومصدره الكلاء بكسر الكاف والمد , ذكره الجوهري . ‏

‏وقوله : ( مواجه الفجر ) ‏
‏أي مستقبله بوجهه . ‏

‏قوله : ( ففزع رسول الله صلى الله عليه وسلم ) ‏
‏أي انتبه وقام . ‏

‏قوله صلى الله عليه وسلم : ( أي بلال ) ‏
‏هكذا هو في رواياتنا ونسخ بلادنا , وحكى القاضي عياض عن جماعة أنهم ضبطوه ( أين بلال ) بزيادة نون . ‏

‏قوله : ( فاقتادوا رواحلهم شيئا ) ‏
‏فيه دليل على أن قضاء الفائتة بعذر ليس على الفور , وإنما اقتادوها لما ذكره في الرواية الثانية , فإن هذا منزل حضرنا فيه الشيطان . ‏

‏قوله : ( وأمر بلالا بالإقامة فأقام الصلاة ) ‏
‏فيه : إثبات الإقامة للفائتة . وفيه : إشارة إلى ترك الأذان للفائتة , وفي حديث أبي قتادة بعد إثبات الأذان للفائتة . وفي المسألة خلاف مشهور , والأصح عندنا إثبات الأذان بحديث أبي قتادة وغيره من الأحاديث الصحيحة . وأما ترك ذكر الأذان في حديث أبي هريرة وغيره فجوابه من وجهين : أحدهما : لا يلزم من ترك ذكره أنه لم يؤذن , فلعله أذن وأهمله الراوي أو لم يعلم به . والثاني : لعله ترك الأذان في هذه المرة لبيان جواز تركه , وإشارة إلى أنه ليس بواجب متحتم لا سيما في السفر . ‏

‏قوله : ( فصلى بهم الصبح ) ‏
‏فيه : استحباب الجماعة في الفائتة , وكذا قاله أصحابنا . ‏

‏قوله صلى الله عليه وسلم : ( من نسي صلاة فليصلها إذا ذكرها ) ‏
‏فيه : وجوب قضاء الفريضة الفائتة سواء تركها بعذر كنوم ونسيان أو بغير عذر , وإنما قيد في الحديث بالنسيان لخروجه على سبب , لأنه إذا وجب القضاء على المعذور فغيره أولى بالوجوب , وهو من باب التنبيه بالأدنى على الأعلى . وأما قوله صلى الله عليه وسلم : ( فليصلها إذا ذكرها ) فمحمول على الاستحباب ; فإنه يجوز تأخير قضاء الفائتة بعذر على الصحيح , وقد سبق بيانه ودليله . وشذ بعض أهل الظاهر فقال : لا يجب قضاء الفائتة بغير عذر , وزعم أنها أعظم من أن يخرج من وبال معصيتها بالقضاء , وهذا خطأ من قائله وجهالة . والله أعلم . وفيه دليل لقضاء السنن الراتبة إذا فاتت , وقد سبق بيانه والخلاف في ذلك . ‏



الرسول تفوته صلاة الصبح .....لم تنصفوا نبى الرحمه صلى الله عليه وآله و سلم.

هذه عينه خفيفه جدا ...وأن أردت المزيد....زودناك


  #4  
قديم 08-07-2000, 11:35 AM
نواف عبدالله نواف عبدالله غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2000
المشاركات: 23
Post

وهذه عينه ثانيه خفيفه أيضا‏


حدثنا ‏ ‏عبيد بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏سحر النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حتى إنه ليخيل إليه أنه يفعل الشيء وما فعله حتى إذا كان ذات يوم وهو عندي دعا الله ودعاه ثم قال أشعرت يا ‏ ‏عائشة ‏ ‏أن الله قد أفتاني فيما استفتيته فيه قلت وما ذاك يا رسول الله قال جاءني ‏ ‏رجلان ‏ ‏فجلس أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي ثم قال أحدهما لصاحبه ما وجع الرجل قال ‏ ‏مطبوب ‏ ‏قال ومن طبه قال ‏ ‏لبيد بن الأعصم ‏ ‏اليهودي من ‏ ‏بني زريق ‏ ‏قال فيما ذا قال في مشط ‏ ‏ومشاطة ‏ ‏وجف طلعة ذكر قال فأين هو قال في ‏ ‏بئر ذي أروان ‏ ‏قال فذهب النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في أناس من أصحابه إلى البئر فنظر إليها وعليها نخل ثم رجع إلى ‏ ‏عائشة ‏ ‏فقال والله لكأن ماءها نقاعة الحناء ولكأن نخلها رءوس الشياطين قلت يا رسول الله أفأخرجته قال لا أما أنا فقد ‏ ‏عافاني الله وشفاني وخشيت أن أثور على الناس منه شرا وأمر بها فدفنت ‏




فتح الباري بشرح صحيح البخاري
حديث عائشة من رواية أبي أسامة فاقتصر الكثير منه على بعضه من أوله إلى قوله " يفعل الشيء وما فعله " وفي رواية الكشميهني " أنه فعل الشيء وما فعله " ووقع سياق الحديث بكماله في رواية الكشميهني والمستملي , وكذا صنع النسفي وزاد في آخره طريق يحيى القطان عن هشام إلى قوله " صنع شيئا ولم يصنعه " وقد تقدم سندا ومتنا لغيره في كتاب الجزية . وأغفل المزي في " الأطراف " ذكرها هنا , وذكر هنا رواية الحميدي عن سفيان ولم أرها ولا ذكرها أبو مسعود في أطرافه , واستدل بهذا الحديث على أن الساحر لا يقتل حدا إذا كان له عهد , وأما ما أخرجه الترمذي من حديث جندب رفعه قال " حد الساحر ضربه بالسيف " ففي سنده ضعف , فلو ثبت لخص منه من له عهد , وتقدم في الجزية من رواية بجالة " أن عمر كتب إليهم أن اقتلوا كل ساحر وساحرة " وزاد عبد الرزاق عن ابن جريج عن عمرو بن دينار في روايته عن 9بجالة " فقتلنا ثلاث سواحر " أخرج البخاري أصل الحديث دون قصة قتل السواحر , قال ابن بطال : لا يقتل ساحر أهل الكتاب عند مالك والزهري إلا أن يقتل بسحره فيقتل , وهو قول أبي حنيفة والشافعي , وعن مالك إن أدخل بسحره ضررا على مسلم لم يعاهد عليه نقض العهد بذلك فيحل قتله , وإنما لم يقتل النبي صلى الله عليه وسلم لبيد بن الأعصم لأنه كان لا ينتقم لنفسه , ولأنه خشي إذا قتله أن تثور بذلك فتنة بين المسلمين وبين حلفائه من الأنصار , وهو من نمط ما راعاه من ترك قتل المنافقين , سواء كان لبيد يهوديا أو منافقا على ما مضى من الاختلاف فيه . قال : وعند مالك أن حكم الساحر حكم الزنديق فلا تقبل توبته , ويقتل حدا إذا ثبت عليه ذلك , وبه قال أحمد . وقال الشافعي : لا يقتل إلا إن اعترف بسحره فيقتل به , فإن اعترف أن سحره قد يقتل وقد لا يقتل وأنه سحره وأنه مات لم يجب عليه القصاص ووجبت الدية في ماله لا على عاقلته , ولا يتصور القتل بالسحر بالبينة , وادعى أبو بكر الرازي في " الأحكام " أن الشافعي تفرد بقوله إن الساحر يقتل قصاصا إذا اعترف أنه قتله بسحره , والله أعلم . قال النووي : إن كان السحر قول أو فعل يقتضي الكفر كفر الساحر وتقبل توبته إذا تاب عندنا , وإذا لم يكن في سحره ما يقتضي الكفر عزر واستتيب

النبى يسحر ....!!! ماهذا ..!!!
قال تعالى : و قال الضالمون أن تتبعون ألا رجلا مسحورا
  #5  
قديم 08-07-2000, 11:52 AM
نواف عبدالله نواف عبدالله غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2000
المشاركات: 23
Post


و هاك الثالثه من العيار المتوسط


‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏معاذ بن هشام ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال ‏
‏كان النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة قال قلت ‏ ‏لأنس ‏ ‏أوكان يطيقه قال كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين ‏
‏وقال ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏إن ‏ ‏أنسا ‏ ‏حدثهم ‏ ‏تسع نسوة ‏



فتح الباري بشرح صحيح البخاري

‏قوله : ( معاذ بن هشام ) ‏
‏هو الدستوائي والإسناد كله بصريون . ‏

‏قوله : ( في الساعة الواحدة ) ‏
‏المراد بها قدر من الزمان لا ما اصطلح عليه أصحاب الهيئة . ‏

‏قوله : ( من الليل والنهار ) ‏
‏الواو بمعنى " أو " جزم به الكرماني . ويحتمل أن تكون على بابها بأن تكون تلك الساعة جزءا من آخر أحدهما وجزءا من أول الآخر . ‏

‏قوله : ( وهن إحدى عشرة ) ‏
‏قال ابن خزيمة : تفرد بذلك معاذ بن هشام عن أبيه ورواه سعيد بن أبي عروبة وغيره عن قتادة فقالوا " تسع نسوة " . انتهى . وقد أشار البخاري إلى رواية سعيد بن أبي عروبة فعلقها هنا ووصلها بعد اثني عشر بابا بلفظ " كان يطوف على نسائه في الليلة الواحدة وله يومئذ تسع نسوة " وقد جمع ابن حبان في صحيحه بين الروايتين بأن حمل ذلك على حالتين لكنه وهم في قوله " أن الأولى كانت في أول قدومه المدينة حيث كان تحته تسع نسوة والحالة الثانية في آخر الأمر حيث اجتمع عنده إحدى عشرة امرأة " وموضع الوهم منه أنه صلى الله عليه وسلم لما قدم المدينة لم يكن تحته امرأة سوى سودة ثم دخل على عائشة بالمدينة ثم تزوج أم سلمة وحفصة وزينب بنت خزيمة في السنة الثالثة والرابعة ثم تزوج زينب بنت جحش في الخامسة ثم جويرية في السادسة ثم صفية وأم حبيبة وميمونة في السابعة وهؤلاء جميع من دخل بهن من الزوجات بعد الهجرة على المشهور واختلف في ريحانة وكانت من سبي بني قريظة فجزم ابن إسحاق بأنه عرض عليها أن يتزوجها ويضرب عليها الحجاب فاختارت البقاء في ملكه والأكثر على أنها ماتت قبله في سنة عشر وكذا ماتت زينب بنت خزيمة بعد دخولها عليه بقليل قال ابن عبد البر : مكثت عنده شهرين أو ثلاثة . فعلى هذا لم يجتمع عنده من الزوجات أكثر من تسع مع أن سودة كانت وهبت يومها لعائشة كما سيأتي في مكانه فرجحت رواية سعيد . لكن تحمل رواية هشام على أنه ضم مارية وريحانة إليهن وأطلق عليهن لفظ " نسائه " تغليبا . وقد سرد الدمياطي - في السيرة التي جمعها - من اطلع عليه من أزواجه ممن دخل بها أو عقد عليها فقط أو طلقها قبل الدخول أو خطبها ولم يعقد عليها فبلغت ثلاثين وفي المختارة من وجه آخر عن أنس " تزوح خمس عشرة : دخل منهن بإحدى عشرة ومات عن تسع " . وسرد أسماءهن أيضا أبو الفتح اليعمري ثم مغلطاي فزدن على العدد الذي ذكره الدمياطي وأنكر ابن القيم ذلك . والحق أن الكثرة المذكورة محمولة على اختلاف في بعض الأسماء وبمقتضى ذلك تنقص العدة . والله أعلم . ‏

‏قوله : ( أوكان ) ‏
‏بفتح الواو هو مقول قتادة والهمزة للاستفهام ومميز ثلاثين محذوف أي ثلاثين رجلا ووقع في رواية الإسماعيلي من طريق أبي موسى من معاذ بن هشام " أربعين " بدل ثلاثين وهي شاذة من هذا الوجه لكن في مراسيل طاوس مثل ذلك وزاد " في الجماع " وفي صفة الجنة لأبي نعيم من طريق مجاهد مثله وزاد " من رجال أهل الجنة " ومن حديث عبد الله بن عمر ورفعه " أعطيت قوة أربعين في البطش والجماع " وعند أحمد والنسائي وصححه الحاكم من حديث زيد بن أرقم رفعه " إن الرجل من أهل الجنة ليعطى قوة مائة في الأكل والشرب والجماع والشهوة " فعلى هذا يكون حساب قوة نبينا أربعة آلاف . ‏

‏قوله : ( وقال سعيد ) ‏
‏هو ابن أبي عروبة كذا للجميع إلا أن الأصيلي قال : إنه وقع في نسخة " شعبة " بدل سعيد قال " وفي عرضنا على أبي زيد بمكة سعيد " قال أبو علي الجياني وهو الصواب . قلت : وقد ذكرنا قبل أن المصنف وصل رواية سعيد وأما رواية شعبة لهذا الحديث عن قتادة فقد وصلها الإمام أحمد . قال ابن المنير : ليس في حديث دورانه على نسائه دليل على الترجمة فيحتمل أنه طاف عليهن واغتسل في خلال ذلك عن كل فعلة غسلا . قال والاحتمال في رواية الليلة أظهر منه في الساعة . قلت : التقييد بالليلة ليس صريحا في حديث عائشة وأما حديث أنس فحيث جاء فيه التصريح بالليلة قيد الاغتسال بالمرة الواحدة . كذا وقع في روايات للنسائي وابن خزيمة وابن حبان ووقع التقييد بالغسل الواحد من غير ذكر الليلة في روايات أخرى لهم ولمسلم وحيث جاء في حديث أنس التقييد بالساعة لم يحتج إلى تقييد الغسل بالمرة ; لأنه يتعذر أو يتعسر وحيث جاء فيها تكرار المباشرة والغسل معا وعرف من هذا أن قوله في الترجمة " في غسل واحد " أشار به إلى ما ورد في بعض طرق الحديث وإن لم يكن منصوصا فيما أخرجه كما جرت به عادته ويحمل المطلق في حديث عائشة على المقيد في حديث أنس ليتوافقا ومن لازم جماعهن في الساعة أو الليلة الواحدة عود الجماع كما ترجم به والله أعلم . واستدل به المصنف في كتاب النكاح على استحباب الاستكثار من النساء وأشار فيه إلى أن القسم لم يكن واجبا عليه وهو قول طوائف من أهل العلم , وبه جزم الإصطخري من الشافعية والمشهور عندهم وعند الأكثرين الوجوب ويحتاج من قال به إلى الجواب عن هذا الحديث فقيل : كان ذلك برضا صاحبة النوبة كما استأذنهن أن يمرض في بيت عائشة ويحتمل أن يكون ذلك كان يحصل عند استيفاء القسمة ثم يستأنف القسمة , وقيل كان ذلك عند إقباله من سفر ; لأنه كان إذا سافر أقرع بينهن فيسافر بمن يخرج سهمها فإذا انصرف استأنف وهو أخص من الاحتمال الثاني والأول أليق بحديث عائشة وكذا الثاني ويحتمل أن يكون ذلك كان يقع قبل وجوب القسمة ثم ترك بعدها . وأغرب ابن العربي فقال : إن الله خص نبيه بأشياء منها أنه أعطاه ساعة في كل يوم لا يكون لأزواجه فيها حق يدخل فيها على جميعهن فيفعل ما يريد ثم يستقر عند من لها النوبة وكانت تلك الساعة بعد العصر فإن اشتغل عنها كانت بعد المغرب , ويحتاج إلى ثبوت ما ذكره مفصلا . وفي هذا الحديث من الفوائد غير ما تقدم ما أعطي النبي صلى الله عليه وسلم من القوة على الجماع وهو دليل على كمال البنية وصحة الذكورية والحكمة في كثرة أزواجه أن الأحكام التي ليست ظاهرة يطلعن عليها فينقلنها وقد جاء عن عائشة من ذلك الكثير الطيب , ومن ثم فضلها بعضهم على الباقيات . واستدل به ابن التين لقول مالك بلزوم الظهار من الإماء بناء على أن المراد بالزائدتين على التسع مارية وريحانة وقد أطلق على الجميع لفظ نسائه تعقب بأن الإطلاق المذكور للتغليب كما تقدم فليس فيه حجة لما ادعى واستدل به ابن المنير على جواز وطء الحرة بعد الأمة من غير غسل بينهما ولا غيره والمنقول عن مالك أنه لا يتأكد الاستحباب في هذه الصورة ويمكن أن يكون ذلك وقع لبيان الجواز فلا يدل على عدم الاستحباب . ‏



سبحان الله , الرسول يجامع جميع زوجاته فى ساعه واحده.....!!!!
وأفتراضا أن هذا صحيح ...كيف علم الصحابه بذلك الأمر السرى الذى لا يتفوه به رجل عاقل يكشف أسراره الزوجيه الخاصه.

أقول لكم مره أخرى ...لم تنصفوا نبى الرحمه....و أقول مره أخرى أنتم آخر ممن تتكلمون عن عصمة الأنبياء.

واذا أردت المزيد من العيار الثقيل ...أنا حاضر و ممنون.


و أقول لك ما فلته لزملائك المدلسين المسافر و أبو جعفر و عدو الحق ..أقول لكم جميعا ماقاله عمر الفاروق (رض) للرسول الأعظم عندما أراد أن يكتب للأمه كتابا لن يضلوا من بعده أبدا :
أنكم جميعا تهجرون و غلب عليكم الوجع...!!!

  #6  
قديم 08-07-2000, 03:22 PM
فاعل خير فاعل خير غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2000
المشاركات: 3
Post

السلام عليكم

لا اعتقد بانني خرجت عن الادب في موضوعي حتى تكون لك الحجة بالرد علي بهذه الطريقة.هذه هي المرة الاولى التي اشارك فيها هنا ولست متفاجىء من ردك بهذا السلوب لانني تعودت عليكم من خلال شيعة لينك كيف انكم تبداؤون بالتهجم على المتحاور لاثبات انكم مظلومين وللهروب من الاجابة.فمن بداية الطريق لن اكلف نفسي بالرد عليك ,كان من الممكن ان ترد علي باسلوب لبق واثبات وجهة نظرك بطريقة حضارية,لذا ساترك الامر الى المراقب العام ليرى اذا كنت خرجت عن اداب الحوار ام لا.
  #7  
قديم 08-07-2000, 05:12 PM
صلاح الدين صلاح الدين غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2000
المشاركات: 805
Post

في الإجابة على السؤال المتعلق بالخروج عن الأدب من عدمه، أقول:

إن حوار الخيمة الإسلامية ينبغي أن يركز على ما يخدم الأمة في واقعها ومستقبلهاً، وجميعنا نرى ما يجري الآن في الخيمة هو صراخ بين أطراف تتعرض للفرق والمذاهب والعقائد.

وإنني أقترح أن يتم فتح صفحة لا تخضع لأي مراقب حتى يتمكن كل واحد منكم من قول ما يريد، وجله ألفاظ جارحة، وقطع وتجميع ولصق، بشكل يعيب البحث العلمي ويؤذي كل ملتزم، وكأن صفحات الحوار هذه جاءت لتحيي الجاهلية والقبلية، وصار الانتصار فيها للنفس وللمشايخ ولآيات الله، ولا بأس عند أي طرف منا أن يلوي أعناق النصوص لتوافق مبتغاه.

وإنني لأعجب من هذا التركيز الجارح على أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) لاسيما الفاروق عمر، والمحدث الجليل أبي هريرة (رضي الله عنهما)

كما أعجب من حرص أفراد على إثبات انحراف عقيدة الإمامية في القرآن، في الوقت الذي يؤكد فيه كل عاقل منهم إيمانهم به كما هو بين دفتي المصحف الحاضر بين أيدي الناس بلا زيادة ولا نقصان،
فلم هذا التمحل من الطرفين؟
وأي فائدة نجنيها نحن المسلمين من هذا الحوار الصاخب؟

إن عملية (المراقبة) تميت القلب، وفي كل موضوع من الطامات ما لا يعلمه إلا الله تعالى.
هلا اتقينا الله في أنفسنا ثم في القراء؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #8  
قديم 08-07-2000, 06:57 PM
فاعل خير فاعل خير غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2000
المشاركات: 3
Post

السلام عليكم

لم اتعرض لموضوع تحريف القران ابدا في مقالتي,ولهذا اعتقد بان ردك كان الاجدر به ان يكون موجها للاخ الاخر.حتى انني لم تخرج مني اي كلمة فيها اسائة لاحد.
اما موضوع التحريف,اليس المفروض ان تتوافق العقيدة الحالية لاي مذهب مع من هم اساس لهذه العقيدة على مر التاريخ.هل عقيدة اهل السنة تختلف عن عقيدة البخاري او مسلم او احمد او الترمذي.فلماذا ننظر الى ما يقوله علمائهم اليوم ولا نريد الى ما قاله من اسس لهم هذا المذهب.انا لا اتكلم على احاديث التحريف عند الرافضة لانه كما يمكن ان يقولوا انها احاديث ضعيفة,لكنني اتحدث عن اراء كبار علمائهم حول التحريف والتي هي ليست باحاديث لكي تضعف.اذا كانت اراء معظم كبار علمائهم تقول بوقوع التحريف,فما يهمنا بعد ما يقوله المعاصرين.
اذا قال بعض المشايخ المعاصرين باقوال تخالف السنة النبوية,هل ناخذ بها ام نرجع الى السلف الصالح.اذا فعلا المذهب الشيعي لا يؤمن بالتحريف,فلماذا لا يكفرون كل من ادعى ذلك,وكيف ياخذون جميع احكامهم الفقهية منهم.
والدليل على ايمانهم بامكتنية حدوث التحريف انهم لا يميزون بين التحريف والنسخ الذي يتهمون به اهل السنة انهم حرفوا القران في روايات النسخ.
نحن لا نفتري على احد,وبما انها ساحة للحوار العلمي فليتفضل كل من يريد ان يناقش ان يرد باسلوب علمي ايضا.
  #9  
قديم 08-07-2000, 08:33 PM
أبو عاصم أبو عاصم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2000
المشاركات: 800
Post

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معاك حق ياصلاح الدين ...
كما أن الأخ فاعل خير .. ما أراد إلا الخير .. والنصيحة .. ولم يتهجم على أحد ..
أما نوف عبدالله .. فاراه ينفعل ويتكلم بكلام وبألفاظ.. لا يقولها إلا من لم يملك الحجة والرد ... فأراد بهذه الألفاظ إسكات صاحب الحق ..
فأقول له يا ( نوف ) إنت كنت تريد الحق والخير فاقرأ ما كتب فاعل خير .. وإن كنت .. تريد أن تفضي بما تملك من الألفاظ الجارحة .. فهذه الخيمة .. لا يقال فيها مثل هذا الكلام .. فوفر كلامك
فالحق أحق أن يتبع ... لا تزعل يا نوف عبدالله حكم عقلك وارجع لصوابك وبحث عن الحق .
الى اللقاء
  #10  
قديم 09-07-2000, 05:59 AM
نواف عبدالله نواف عبدالله غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2000
المشاركات: 23
Post

الأخ العزيز المراقب
أنا أتفق معك و أحيى فيك روح السماحه,لكن ماقلته عن أبوهريره أنت تعلم قبل غيرك بأن ذلك صحيح موجود فى صحيح البخارى , كيف تريدنا أن نحاور من يصرون بتسميتنا بالروافض , كيف تريدنا أن نحاور من يكذبون و يكذبون و يكذبون ثم يصدقون كذبتهم , كيف تريدنا أن نحاور من يعتقد بأنه ينتمى الى شعب الله المختار و هو الذى يملك الصح المطلق و غيره يملك الخطأ المطلق , ومع ذلك يصرون على تسميتنا بالرافضه و نحن لو أردنا لسميناهم أهل الفلته و الجماعه و لككنا لا نفعل ذلك لمعرفتنا بأن من أهل السنه من العقلاء ما يكفى . لكن هؤلاء الوهابيه فعلا خطر على الأسلام و المسلمين لأننهم يطبقون مخططا موساديا لتمزيق المسلمين أربا أربا , فهم يكفرون حتى بقية السنه الذين يختلفون معهم فى الرأى و التوجه , فالتكفير عندهم أسهل من شرب الماء, بل يفسقون و يكفرون حتى من يشكك فى روايه واحده فى صحيح البخارى كسحر الرسول مثلا.
حسبى الله و نعم الوكيل
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م