مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 23-02-2004, 10:39 PM
أسير الدليل أسير الدليل غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 245
إفتراضي فضيحـــــــــــــــــــــــة قناة الجزيرة !!

فضيحة قناة "الجزيرة"

مذيعها الثوري "فيصل القاسم" مرتش ومديرها
"جاسم المطرود" كان عميلا لصدام حسين !!

القاهرة : عادل سعد ( الوفاق )

تتعرض قناة الجزيرة القطرية لفضيحة مدوية تهدد مصداقيتها الإعلامية ، على كل المستويات ، بعد أن كشفت صحف عراقية ومصرية وبريطانية عن علاقتها بالمخابرات العراقية ، وتلقيها لمساعدات ثابتة من نظام صدام حسين وجهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد !

في القاهرة أكدت جريدة روز اليوسف المصرية على صدق وثيقة عراقية تؤكد أن القناة كانت تحصل على 50 ألف يورو شهريا من المخابرات العراقية ، مقابل الدفاع عن نظام الرئيس المخلوع ، وان مقدم برنامج الاتجاه المعاكس كان يرتب مداخلات برنامجه بصناديق الويسكي والبارفانات الفاخرة والساعات ، وان القناة القطرية التى نفت الحصول على أي دعم من العراق في السابق تراجعت تحت ضغط من الحكومة القطرية وأقالت مجلس إدارتها المتهم بالرشوة بالكامل !
أكدت المجلة انه على الرغم من أن اسم قناة الجزيرة القطرية ومديرها السابق محمد جاسم العلي ومذيعها الدكتور فيصل القاسم صاحب برنامج (الاتجاه المعاكس ) لم يرد اسم أي منهما في قوائم كوبونات صدام إلا أن كل الدلائل تؤكد أنهما حصلا على الدعم المالي من النظام العراقي السابق .

أشارت المجلة إلى أن احمد الجلبي زعيم حزب المؤتمر الوطني العراقي حقق أول انتصار له على القناة القطرية ، حين نجح في إجبار حاكم قطر عل طرد مدير قناة الجزيرة من منصبه بعد أن قدم الجلبي وثائق خطية تثبت علاقة مدير الجزيرة وبعض الموظفين بها بالمخابرات العراقية .

ونشرت روز اليوسف وثيقة مهمة قالت أنها موقعة من وزير الإعلام العراقي السابق محمد سعيد الصحاف لتقديم دعم ثابت لقناة الجزيرة في قطر ، والوثيقة موقعة من الصحاف ويقول نصها : تقرر تخصيص دعم ثابت لقناة الجزيرة العراقية ومقرها قطر مقداره خمسون ألف يورو شهريا !
وبالرغم من نفي الحكومة القطرية لتلقى أي أموال من العراق ، إلا أن القناة طردت مديرها محمد جاسم العلي من منصبه مما يؤكد تواطئه مع المخابرات العراقية .

وفي العراق كشف احمد الجلبي زعيم حزب المؤتمر الوطني العراقي خلال الأيام الماضية على صفحات جريدة المؤتمر العراقية التي تصدر عن الحزب عن فضيحة جديدة للقناة ، فقد نشرت الجريدة وثائق قالت أنها صادرة عن محطة مخابرات صدام حسين في الدوحة عام 2003 ، تثبت وجود علاقة تربط بين مسئول المحطة المخابراتية العراقية أياد محيي الدين لطيف ومقدم برنامج الاتجاه المعاكس الدكتور فيصل القاسم والمخابرات العراقية ، ووفقا لتفاصيل الوثائق العراقية فان الوثيقة الثانية والمعنونة إلى وزارة الخارجية العراقية لرفعها إلى المخابرات العراقية ذكرت أن اجتماعا استمر لمدة أربع ساعات مع فيصل القاسم وأياد محيي الدين اللطيف لتنسيق العمل بينهما، وحضره ابن فيصل القاسم وعميل آخر رمز له باسم (الجزيرة 2) وتناولوا العشاء معا وبحضور السفير العراقي في الدوحة في ذلك الوقت قدم أياد إلى فيصل القاسم ساعة رجالية وأخرى نسائية وزجاجتين من العطور واحدة نسائية والأخرى رجالية بالإضافة إلى صندوق ويسكي وآخر بيرة ، وتضيف الوثيقة التي نشرها الجلبي إلى أن فيصل اقترح عليه أن يمده برقم تليفون مباشر في بغداد لإتاحة الفرصة له لإجراء مداخلات أثناء برنامجه تعكس وجهات نظر السلطات العراقية في عهد صدام ، وكان الرمز السري للجاسوس فيصل القاسم أو عميل المخابرات العراقية هو (الجزيرة 5) .

من ناحية أخرى كشفت صحيفة صنداي تايمز البريطانية عن أن عملاء من نظام صدام اخترقوا قناة الجزيرة ، وان الصحيفة حصلت على وثائق عثر عليها في بغداد تؤكد علاقة قناة الجزيرة التي أنشئت في 1996 بالمخابرات العراقية وتكشف العلاقة بين الجانبين ، وقالت الصحيفة أن العلاقات والمتبادلات كانت تتم بين القناة الفضائية ومكتب المخابرات العراقية في رئاسة الجمهورية الذي استطاع تجنيد عدد غير قليل من العاملين في الجزيرة منهم مديرها العام محمد جاسم العلى وان مصورين وبعض العاملين في مكتب الفضائية في بغداد كانوا عملاء لأجهزة المخابرات العراقية .

أما عن الدور الذي كان يلعبه هؤلاء فوفقا للوثائق فان هؤلاء كانوا يؤدون مهام استخبارية تركزت في كتابة تقارير عن موظفي القناة ولاسيما عن موقفهم الشخصي من عملية حرية العراق والتي أسفرت عن الإطاحة بنظام الرئيس صدام حسين .

وكشفت الصن داي تايمز أن التقرير الذي كتب عن العميل ( الجزيرة 2) يقول: أن (الجزيرة 2) يبذل مجهودا مميزا في خدماتنا ويقوم بتزويدنا بالمعلومات القيمة وقد أبلغناه تقديرنا لجهوده وقمنا بإرسال طاقم فاخر من الذهب لزوجته ، وأوضحت الصحيفة أن الجزيرة كانت قد أعلنت في وقت سابق أن هذا الموظف قد تم إنهاء خدماته لدى القناة منذ وقت طويل في حين يؤكد زملائه انه كان في إجازة عن العمل كما تؤكد الصحيفة البريطانية أن العنصرين الآخرين اللذين وردا في الوثيقة يعملان في الجزيرة كمصورين .

وقالت روز اليوسف المصرية أن من اكبر الأخطار التي تواجه مالكي قناة الجزيرة اليوم ، أن يكون هناك نظام ديمقراطي في الشرق الأوسط ، فقد دأبت الجزيرة وبدون توقف على الإيحاء للمواطن في الدول العربية بان إسرائيل الدولة التي لا تقهر وما من شيء جدي يحدث في الجانب العربي، وخاصة برنامج الاتجاه المعاكس ومقدمه جاسوس صدام فيصل القاسم الذي يعتمد على مقالات لصحيفة يديعوت أحر ونوت الإسرائيلية في بعض حلقاته ، مشيرة إلى أن من المعروف أن فيصل وأخوته و أبناء عمومته يدينون بولائهم المطلق لإسرائيل ، ويعدون العرب الوحيدين المسموح لهم بالعمل في الجيش الإسرائيلي -دروز فلسطين - لأنهم معروفون جيدا بانتماءاتهم القوية لإسرائيل .



__________________
  #2  
قديم 24-02-2004, 02:53 AM
العنود النبطيه العنود النبطيه غير متصل
سجينة في معتقل الذكريات
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2001
الإقامة: الاردن
المشاركات: 4,996
إفتراضي

اخي أسير الدليل

هل لنا بعرض الوثائق المذكورة
__________________



ودي امــــــــوت اليوم واعيش باكـر
واشوف منهو بعــد موتــــي فقدنــي
ومنهـــو حملني لين ذيـــك المقابـــر
واشكــر كــل من كرمنـــي ودفــنــــي
شخـــص تعنالـي مــع انـــه مسـافـــر
شخصـن قريب للأٍســـــــــف ماذكرني
ومنهـــو يرتــب غرفتــــي والدفاتـــر
وان شاف صورة لي صاح وحضني

http://nabateah.blogspot.com/
  #3  
قديم 24-02-2004, 03:16 AM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

إقتباس:
مذيعها الثوري "فيصل القاسم"

هذه لوحدها تكفي ...
__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
  #4  
قديم 24-02-2004, 08:11 AM
أسير الدليل أسير الدليل غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 245
إفتراضي

أودّ أن أقول لإخواني جميعا بأنّ هذا الخبر نقلته من أكبر المواقع

التي تهتمّ بمصداقيّة الخبر وهو معروفُ مشهور ألا وهو موقع الوفاق ..

وقد أرفق بالخبر صورة موثّقة تدين فيصل القاسم الدرزي !!

بما لا يدع مجالا للشكّ بأنه كان يتقاضى 50 ألف يورو شهريا

من المخابرات العراقية وهاكم الخبر موثّقا بالصورة :


http://www.alwifaq.net/vb/showthread...&threadid=4925

وهذا ليس بغريب على هذا الدرزي !! واقرؤوا في عقائد الدروز

لتعلموا كفر هذه الطائفة الباطنية ..

تحيااااتي ..
  #5  
قديم 24-02-2004, 09:12 AM
صلاح الدين القاسمي صلاح الدين القاسمي غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: افريقية - TUNISIA
المشاركات: 2,158
Lightbulb إتق الله يا أخي .

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيم .
الحَمْدُ لِلَّهِ َربِّ العَالمِين وَلاَ عُدوَان إلاَّ على الظَّالمِين والصَّلاةُ والسَّلامُ عَلَى سَيِدِنَا مُُحَمَّدٍ سَيِّدِ المُرْسَلِين وإمام المُتَّقِين وَ عَلَى آلِهِ
وَ صَحْبِهِ أجْمَعِين.
__________

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
و بعد ،
الأخ (( أسير الدليل )) أوردت هنا موضوعا يصنَّف في قائمة الفضائح ، حفظك الله منها جميعا في الدنيا و الآخرة .
فطالبتك الأخت الفاضلة (( العنود )) و هي محقة في ذلك بالدليل يا (( أسير الدليل )) بقولها :
إقتباس:
اخي أسير الدليل
هل لنا بعرض الوثائق المذكورة
فاعطيتنا الرابط من المنتدى الذي نقلت منه دون أن تجيب على تساؤل الأخت و تساؤل كل قارىء يحترم نفسه !!!
ما هذا يا أخي ؟؟؟
ليس هكذا تورد الإبل ؟؟؟
هل ننقل كل ما نقراه دون ان نتروى في مصادر الخبر ؟؟؟
خاصة ما إذا كان الموضوع فيه قدحا و ثلبا لأعراض خلق الله .
*** ثم ما دخل شعبان في قعبان ؟؟؟
ما دخل ما نقلته عن فيصل القاسم و عن كفر طائفة الدروز ؟!!!
***و لا زلتُ شخصيا أطالبك بالدليل المادي على مقالتك هذه ، فلا تنس أن البينة على من أدعى

و السلام عليكم و رحمة الله .
  #6  
قديم 24-02-2004, 10:33 AM
علي علي2 علي علي2 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
المشاركات: 156
إفتراضي

لا أعرف ‘ن كانت قناة الجزيرة مباعة وإن كانت كذلك فهي جزء من فساد عام في كل المنطقة.
وأذكركم بقناة mbcالتي أصرت رغم احتجاج المشاهدين على وصف مقاومي فلسطين بالانتحاريين.
وقنوات إم بي سي المذكورة وآ.إر.تي اللتين تشتغلان في نشر الرذيلة بلا حياء ولا خجل.
وجريدة الشرق الأوسط اللندنية التي تدعم مواقف بوش أكثر بكثير مما تدعمه قناة الي إن إن.
فالمسألة لا علاقة لها بطائفة هذا أو ذاك.
وعبد الرحمن الراشد النافذ في جريدة الشرق الأوسط ذات التوجه العلماني المعادي بشدة لكل توجه ديني هو سني ابن سني .
وأما الحكومة الكويتية التي دخل الأمريكان من أراضيها فهي "سنية" وكذلك ملك البحرين وأمير قطر وأمراء الجزيرة الذين استدعوا الأمريكان.
  #7  
قديم 24-02-2004, 11:03 AM
أسير الدليل أسير الدليل غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 245
إفتراضي

صلاح الدين ..

وعليكم السلام ..

ألم تتطلع على الوثيقة المصورة الموجودة في موقع الوفاق

والتي تدين فيصل القاسم .. ؟؟!!
  #8  
قديم 24-02-2004, 12:53 PM
abbud abbud غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: germany
المشاركات: 1,159
إرسال رسالة عبر  AIM إلى abbud
إفتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ اسير الدليل
ليس دفاعا عن قناة الجزيره فانا لم..ولن املك اي سهم في تاسيسها هذه المؤسسة الاعلامية..ولكن يجب ان ناخذ بعين الاعتبار الواقع وحقيقة ماتراه اعيننا وما تسمعه اذاننا وبهما تبطل اي حجة اخرى فهما دليلان واضحان, ان هذه القناة هي ليس مع اي نظام عربي او تمدح واحد على حساب اخر..وربما يعلم الكثير ان مشاكل هذه القناة مع كل الحكومات العربية ازدادت ابان حرب الخليج واضيفت الى القائمة امريكا وبريطانيا ومن هنا يمكنك ان تفهم لماذا هؤلاء بالذات..هذا من ناحية اما من ناحية اخرى يبدوا انك لم تتطلع على احد المشاركات في منتدى الخيمةحول فضيحة تزوير كابونات النفط العراقي النفط مقابل الغذاء فقد اتهم الكثير بهذه القضية حول حصولهم على دعم من النظام السابق الى العراقواتضح الان انها عملية تزوير مرتبه من اعلى المستويات, فان عملية التزوير الحاصلة في العراق وسقوط النظام وسقوط معه كل العدة التى يمكن كتابة كتاب فيه او مستندات مثل الذي تطرح اليوم ابتداءا من الطابعة ومرورا بالختم حتى نصل الى الاشخاص (الشهود) ببساطة العملية تزوير في تزوير اقولها بشكل مسبق.وربما ان كثرة التقارير التي تبثها قناة الجزيره وتسليط الضوء عما يجري داخل العراق عن حصار شعبه والحرب الغير شرعية,وعدم وجود اسلحة الدمار الشامل ,اثار حفيظة بعض البلدان التى تحاول التخبط لكسب اي موقف تظرب به هذه القناة ومنها مثل هذه المواضيع.
ربما يكون هناك مساهمين بهذه المؤسسة من اليهود وربما من العراق وهو مشروع استثماري حاله حال اي مشروع اخر . ربما تكشفه الايام بشكل علني مستقبلا.
__________________
من اعان الظالم على ظلمه ابتلاه الله بظلمه

آخر تعديل بواسطة abbud ، 24-02-2004 الساعة 01:02 PM.
  #9  
قديم 24-02-2004, 01:45 PM
أسير الدليل أسير الدليل غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 245
إفتراضي

نشرت الصحف السعوديّة يوم الخميس 15/7/1421ه، الخبر الآتي

( وقرأته كذلك في جريدة الخليج الإماراتيّة ) :

توصلت شركة الكوابل الإسرائيلية (تيفيل) إلى

اتفاقية مع إدارة محطة التلفزيون القطري

(الجزيرة) تقوم بموجبها محطة الجزيرة بمنح شركة

(تيفيل) الحق في نقل تقارير وبرامج

عنها لمدة ثلاث سنوات، وذكر راديو إسرائيل الذي

أذاع النبأ أنه بموجب هذه الاتفاقية فإن

الشركة الإسرائيلية ستقوم بدفع مبلغ مليون ومائة

ألف شيكل إسرائيلي كتعويض للمحطة

القطرية لقيامها ببث برامج وتقارير من المحطة خلافاً

لقانون المحطة.
  #10  
قديم 24-02-2004, 01:53 PM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م