مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 01-03-2004, 02:22 AM
علي علي2 علي علي2 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
المشاركات: 156
إفتراضي كوابيس مطار القاهرة

عبد الباري عطوان
اصبح مطار القاهرة الدولي بمثابة الكابوس بالنسبة الي ابناء الشعب الفلسطيني، وخاصة اولئك الذين كتبت عليهم الاقدار ان يكونوا من ابناء قطاع غزة، وليس امامهم من خيار للتواصل مع اهلهم الا عبره، اي عبر المطار المذكور.
فضباط الجوازات، ورجال الامن في المطار يصابون بمس من الجن او العفاريت، اذا تقدم اليهم احد الفلسطينيين بجواز سفره، أيا كان هذا الجواز، امريكيا او المانيا او اردنيا، او فلسطينيا، حيث يبدأ مسلسل الاهانات والتعذيب النفسي، والتحقيق التعسفي، وبطرق ليست لها علاقة بالانسانية وصلات العقيدة والجوار.
الغالبية الساحقة من الفلسطينيين الذين مروا عبر مطار القاهرة، او معبر رفح الحدودي يملكون رصيدا من القصص، يروونها بألم وحنق حول عمليات الاذلال التي يتعرضون لها، والشتائم التي يواجهونها، وايام الحجز في غرف ضيقة، قذرة، تحت الارض في قبو المطار.
يتحدثون بمرارة عن رجال الامن الذين يبتزونهم، ماليا ونفسيا، من اجل السماح لهم بمغــادرة غرفة الحجز للذهاب الي دورة مياه قذرة طافحة ارضيتها بالقاذورات. أو من اجل شراء علبة حليب لطفل، او زجاجة مياه لارواء الظمأ.
سيدة قادمة من السعودية ومعها ثلاثة اطفال، دون العاشرة من عمرهم، يتعرضون للحجز ليلتين، في زنزانة صغيرة مع خمس اسر اخري، وعندما تتوسل الي رجال الامن السماح لها بالمبيت في فندق المطار، تواجه بالشتائم والكلمات النابية، لانها تجرأت واحتجت علي هذه المعاملة.
فهي في عرف هؤلاء ارهابية واطفالها الصغار محترفو اجرام، ومغادرتهم المطار تشكل خطرا علي الامن القومي المصري.
رجل عجوز ضرير جاء من دولة خليجية في طريقه لزيارة اهله، وربما لكي يدفن في ثري بلاده، تعرض للاحتجاز والاهانات، وانهار باكيا في عصبية ملحوظة، وقضي ليلته في الزنزانة نفسها، ليرحل بعد ظهر اليوم الثاني مخفورا الي معبر رفح. رغم انه لا يحمل متفجرات، وليس في نيته تفجير كباري القاهرة وانفاقها.
نحن علي ثقة ان الشعب المصري الذي لم يبخل ابدا بأرواح ابنائه في خدمة قضايا الامة العادلة، لا يمكن ان يقبل هذه المعاملة التي ترتكب باسمه ضد شعب شقيق يقدم يوميا الشهداء نيابة عن العرب والمسلمين ودفاعا عن كرامتهم ومقدساتهم.
الرئيس حسني مبارك توجه الي ليبيا علي رأس وفد كبير لمعالجة قضية التأشيرات التي فرضتها الحكومة الليبية علي المواطنين المصريين، ولتسهيل تحركهم بين البلدين دون منغصات، فلماذا يقبل ان يعامل شعب اعزل يواجه الاضطهاد والقتل الاسرائيليين بهذه الطريقة المذلة في مطار بلاده ومعبر رفح؟
نحن لا نطالب الحكومة المصرية بدعم المقاومة الفلسطينية، وقصف تل ابيب ردا علي قصف غزة، لاننا ندرك ان تحقيق هذا الطلب من سابع المستحيلات، او عاشرها، ولكننا نطالب فقط بمعاملة اهل هذه المقاومة بطريقة انسانية فقط، ولا نعتقد ان اذلال الفلسطينيين في المطار هو ايضا مطلب امريكي او اسرائيلي.
وقد يجادل البعض بالقول ان المصريين انفسهم، او بعضهم، يواجهون مضايقات في المطار من قبل رجال الامن، ولكن هذه المضايقات ايضا مدانة ومرفوضة، وتكشف عن احتــــقار للمواطــــن، وانتهاك لحقــوقه. وارتباك امني خطير في الوقت نفسه. فالدول التي تحترم حقوق مواطنيها لا تحتجزهم في المطارات، اللهم الا اذا خالفوا القوانين، وكان هناك امر قضائي باعتقالهم.
ان هذه التصرفات المسيئة واللاانسانية، التي تستهدف الفلسطينيين في مطار القاهرة، تجعلنا نتوقف كثيرا عند الاحاديث التي تكشف عن دور امني مصري في قطاع غزة بعد انسحاب القوات الاسرائيلية المتوقع، هربا من العمليات الاستشهادية التي تستهدفها وتسليما بفشل السياسات الاستيطانية وكل الاجراءات القمعية والعقوبات الجماعية.
فاذا كانت السلطات المصرية ستعامل الفلسطينيين من ابناء القطاع بالطريقة نفسها التي تعاملهم فيها في مطاراتها وعلي معابرها، فان هذا الاشراف الامني سيؤدي الي توتير العلاقة بين الجانبين، اللهم الا اذا تعهدت السلطات المصرية بتغيير هذا النهج من اساسه، والتعامل مع ابناء القطاع كبشر، وليس كقطيع من الحيوانات.
كان بودنا ان نخاطب المسؤولين الفلسطينيين بالدخول في حوار مسبق مع نظرائهم المصريين حول هذه المسألة، ولكننا احجمنا عن ذلك، لاننا ندرك جيدا ان هؤلاء، والامنيين منهم علي وجه الخصوص، لا يجرؤون علي مجرد الهمس علي استحياء بمثل هذه المواضيع، لان كل اهتمامهم منصب علي الاحتفاظ بامتيازاتهم ومعاملاتهم الخاصة في المطار، حيث تفتح لهم قاعات كبار الزوار، ولا يريدون ان يزعجوا انفسهم بقصص المعاناة التي يواجهها ابناء جلدتهم.
فمن المفارقة، انه وبينما تفتح الحكومة المصرية قاعة الشرف لممثل حماس في حوارات الفصائل الفلسطينية من اجل التوصل الي هدنة ووقف العمليات الاستشهادية بطلب امريكي، تعتقل السلطات الامنية زوجة السيد موسي ابو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس في المطار لمدة يومين وتمنعها من دخول القاهرة للالتقاء ببعض افراد اسرتها القادمين من غزة خصيصا لرؤيتها، وتعيدها الي دمشق، حيث اتت، رغم انها تحمل توصية وتأشيرة دخول من السفارة المصرية. هل هناك احتقار للشعب الفلسطيني وقياداته ورموزه الوطنية اكثر من هذا الاحتقار؟!
من المحزن ان بعض المسؤولين المصريين يبررون هذه الاجراءات بالخوف من اقامة بعض الفلسطينيين في مصر، وزيادة مشاكل الشعب المصري المثقل بالاعباء، وينسي هؤلاء ان الاقامة في اي بلد اوروبي ارخص بالنسبة الي الفلسطيني من الاقامة في مصر، لانه يعامل كأجنبي وعليه ان يدفع رسوم تعليم ابنائه في الجامعات والمدارس مثل الامريكان والانكليز، وهو امر ما كان يحدث في زمن عبد الناصر المشرف. وحتي لو اقام بعض الفلسطينيين في مصر، فان الشعب المصري (70 مليون نسمة) ينجب ما يوازي ابناء قطاع غزة في ستة اشهر، وكل الشعب الفلسطيني في اقل من عامين.
دول الخليج التي يعتبرها دهاقنة الامن المصري متخلفة، تفتح ابوابها للزوار من مختلف الجنسيات دون تأشيرة دخول، وتعاملهم بطرق حضارية، حتي ان حكومة دبي تفتخر بان الزائر لا يتوقف امام ضابط الجوازات اكثر من دقيقتين، وهم يفعلون ذلك من اجل تحريك اقتصادهم، وهم الذين يملكون البترول والثروة والرخاء، الفارق ان الامن عندهم لم يعد وفق النظريات القديمة البالية المتبعة في مطار القاهرة، مثل اذكر اسم امك الرباعي، وجد جدك الخماسي.
نأسف لكل ما يحدث في مصر، ونشعر بالمرارة ونحن نكتب هذا الكلام، فمصر بالنسبة الي كل عربي هي القيادة والريادة والقلب الكبير.
  #2  
قديم 01-03-2004, 02:41 AM
Ali4 Ali4 غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: الوطن العربي - ومن القطر الفلسطيني تحديدا !
المشاركات: 2,299
إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى Ali4
إفتراضي

للاسف الشديد ان هذه ليست قضية مصر وحدها فكثير من الدول العربية تعاملهم بتلك الطريقة فمثلا الاردن وعلى الجسر الحدودي القصص المؤلمة على هذ الجسر كثيرة ومنذ زمن ليس بالبعيد قرأت قصة شاب فلسطيني من الاردن دخل الى اسرائيل عند اقارب له ولكي يعمل فلما انتهى تصريح اقامته قبضت عليه اسرائيل وارادت ان تعيده الى الاردن والذي رفض استقباله فظل الشاب بين اسرائيل والاردن هذه طردته وتلك لا تريده !!!!
والماسي كثيرة ولم ننسى بعد وضع الفلسطينيين الذين تحولوا الى لاجئين بين الاردن والعراق ايام الغزو الامريكي للعراق ...
الا يكفي الفلسطينيين الاذلال الذي يذوقونه من الصهاينة فتأتي الحكومات العربية لتزيدهم اذلالا ؟؟؟؟؟؟؟

مشكور اخي على على طرحك هذه القضية المهمة والتي يغفل عنها الكثيرون
__________________


إن حرية الكلمة هي المقدمة الأولى للديمقراطية - جمال عبد الناصر


* ما اخذ بالقوة لا بد ان يسترد بالقوة

*وما نيل المطالب بالتمني ... ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
وما استعصى على قوم منال ... اذا الاقدام كان لهم ركابا

Ali_Anabossi@hotmail.com


اضغط هنا
  #3  
قديم 01-03-2004, 03:30 AM
الهادئ الهادئ غير متصل
جهاد النفس الجهاد الأكبر
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: بلد الأزهر الشريف
المشاركات: 1,208
إفتراضي

بسم الله و الصلاة و السلام على مصطفاه و آله وصحبه ومن والاه


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ على علي

نعم صدقت فالمعاملة فى مطار القاهرة أصبحت أسلوباً للعذاب النفسى و الجسدي وهذا لا يحدث للإخوه الفلسطينيين فقط بل للمصريين أيضاً خاصة إذا كانوا من أصحاب اللحى فلا يغادر صاحب لحيه المطار إلا بعد إحتجازه فى غرفة أمن الدوله لساعات طويله ولو كان ذاهباً أو عائداً من الحج ... و تبريرهم لذلك هو الإجرائات الأمنية مع العلم أن كل الإرهابيين أدركوا أن اللحية تكشفهم فحلقوها ... ولكن ماذا نفعل ... أتمنى أن تراجع الحكومه الإجرائات المتبعه فى المطار خاصة مع الإخوه الفسطينيين و أصحاب اللحى من المصريين ...أما بالنسبة لإقامة الإخوة الفلسطينيين فى مصر فالمثل يقول ( لقمه هنية تكفي ميه) و نحن كشعب لن يضيرنا مليون فلسطيني أن يشاركونا بلادنا و بلادهم ولكن الأمر بيد الكبار من البلدين فماذا نفعل ... فمثلاً فى الآونه الأخيره صدر قانون بمنح الجنسيه المصريه لكل من له أم مصريه و إذا بياسر عرفات يطالب حسني مبارك بعدم تطيق هذا القانون على الفلسطينيين بحجة المحافظه على الهوية الفلسطينيه ... ..

نتمنى من الله أن يأتي اليوم الذى تزول فيه الحدود بين المسلمين و تلغي كل الجنسيات و تستبدل بجنسية ( مسلم ) أرانا الله و إياكم مثل هذا اليوم

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  #4  
قديم 01-03-2004, 06:04 AM
خـالد خـالد غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2003
المشاركات: 276
إفتراضي


أن تصب العائلة الحاكمة في مصر كل أنواع العذاب الجسدي والنفسي على رؤوس المسلمين الفلسطينيين فليست هذه هي المشكلة، ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في أن الشعب المصري لم يفهم بعد حقيقة أن إسرائيل هي من يحكم مصر حكما حقيقيا فعليا وليس مجازيا من خلال هذه العائلة الحاكمة الكافرة المرتدة التي تدين بالديانة الماسونية.

العائلة الماسونية الحاكمة في مصر، ومنذ الأيام الأولى بعد اختيار اليهود لها لتدير الإقطاعية المصرية لحسابهم وهي في حالة حرب فعلية ليسش فحسب ضد المسلمين، بل وضد الإسلام نفسه وضد كل ما له علاقة بالإسلام.

يضحك الشعب المصري على نفسه ويخادعها لو اعتقد ولو للحظة واحدة بأنه شعب حر وبأن بلاده حرة مستقلة، فصر، ومنذ اللحظة التي سلم فيها اليهود الإقطاعية المصرية لكلبهم الهالك الخاسر السادات فقدت استقلالها، وتحول الشعب المصري بكل تاريخه العريق إلى شعب من العبيد والأقنان مسخر لخدمة عائلة الماسوني الهالك السادات، ومن بعد لخدمة عائلة الماسوني حسني.

يكذب ألف مليوم مرة من يقول بأن مصر دولة حرة مستقلة، فصر هي الآن إقطاعية يهودية تديرها لحسابهم عائلة حاكمة ماسونية كافرة...

ويكذب ألف مليون مرة من يقول بأن الشعب المصري شعب حرب أبي، فقد تحول هذا الشعب إلى شعب من العبيد المسخرين لخدمة العائلة الماسونية الحاكمة.

هذه هي الحقيقة التي على الشعب المصري أن بعترف بها وأن يتعامل مع أبجدياتها فيما لو كان شعبا أصيلا كما يردد أبنائه في كل يوم.







  #5  
قديم 01-03-2004, 07:15 AM
الهادئ الهادئ غير متصل
جهاد النفس الجهاد الأكبر
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: بلد الأزهر الشريف
المشاركات: 1,208
إفتراضي

يا خالد

نحن لا نرضى بما يفعله حكامناو حكام أى دوله مسلمه دون إستثناء ونكره معاصيهم كرهاً شديداً ...ولكننا لا نكفرهم بافعالهم و معاصيهم ... ولا ننزع يداً من طاعه و إذاماقامت حرب فسنكون جنودهم مدافعون عن اراضينا ... لأننا لنا شرع نحتكم له و لا نأخذا أحكامنا من النرجسيين أمثالك فليس بعد كتاب الله و قول رسول الله صل الله عليه وسلم حكم......

يقول رسول الله :

(خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم. وتصلون عليهم ويصلون عليكم. وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم. وتلعنونهم ويلعنونكم) قالوا قلنا : يا رسول الله! أفلا ننابذهم عند ذلك؟ قال (لا. ما أقاموا فيكم الصلاة. لا ما أقاموا فيكم الصلاة. ألا من ولى عليه وال، فرآه يأتي شيئا من معصية الله، فليكره ما يأتي من معصية الله، ولا ينزعن يدا من طاعة). صحيح مسلم المسند الصحيح 1855

(خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم. وتصلون عليهم ويصلون عليكم. وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم. وتلعنونهم ويلعنونكم) قالوا قلنا : يا رسول الله! أفلا ننابذهم عند ذلك؟ قال (لا. ما أقاموا فيكم الصلاة. لا ما أقاموا فيكم الصلاة. ألا من ولى عليه وال، فرآه يأتي شيئا من معصية الله، فليكره ما يأتي من معصية الله، ولا ينزعن يدا من طاعة). صحيح مسلم المسند الصحيح 1855


(خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم. وتصلون عليهم ويصلون عليكم. وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم. وتلعنونهم ويلعنونكم) قالوا قلنا : يا رسول الله! أفلا ننابذهم عند ذلك؟ قال (لا. ما أقاموا فيكم الصلاة. لا ما أقاموا فيكم الصلاة. ألا من ولى عليه وال، فرآه يأتي شيئا من معصية الله، فليكره ما يأتي من معصية الله، ولا ينزعن يدا من طاعة). صحيح مسلم المسند الصحيح 1855

(خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم. وتصلون عليهم ويصلون عليكم. وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم. وتلعنونهم ويلعنونكم) قالوا قلنا : يا رسول الله! أفلا ننابذهم عند ذلك؟ قال (لا. ما أقاموا فيكم الصلاة. لا ما أقاموا فيكم الصلاة. ألا من ولى عليه وال، فرآه يأتي شيئا من معصية الله، فليكره ما يأتي من معصية الله، ولا ينزعن يدا من طاعة). صحيح مسلم المسند الصحيح 1855

(خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم. وتصلون عليهم ويصلون عليكم. وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم. وتلعنونهم ويلعنونكم) قالوا قلنا : يا رسول الله! أفلا ننابذهم عند ذلك؟ قال (لا. ما أقاموا فيكم الصلاة. لا ما أقاموا فيكم الصلاة. ألا من ولى عليه وال، فرآه يأتي شيئا من معصية الله، فليكره ما يأتي من معصية الله، ولا ينزعن يدا من طاعة). صحيح مسلم المسند الصحيح 1855

هل فهمت يا خالد أم لم تفهم بعد

كلامك التافه أم كلام رسول الله صل الله عليه وسلم
حكمك التافه أم حكم رسول الله صل الله عليه وسلم


الشعب المصرى شعب حر رغماً عن أنفك شئت هذا أم أبيت ... و العبد من هو عبد لأفكاره النرجسيه مثلك أنت و أبو نعيم هداكم الله
  #6  
قديم 01-03-2004, 07:30 AM
خـالد خـالد غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2003
المشاركات: 276
إفتراضي

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الهادي


نحن لا نرضى بما يفعله حكامنا... ولكننا لا نكفرهم بافعالهم ولا ننزع يداً من طاعه... وإذاماقامت حرب فسنكون جنودهم...

نعم... صدقت يا هذا فيما تقول... ولكننا لا نتحدث عن عقيدتك أنت وقومك، فعقيدتك التي لا نعرف ما هي من الواضح أنها تجيز لك تقديس وعبادة أنظمة الحكم الماسونية الكافرة وتعتبرها "إسلامية"، أما في ديننا الإسلامي، فإن العائلة الحاكمة في مصر هي عائلة كافرة تحكم بالشريعة الماسونية الإلحادية.

فخطابنا ليس موجها لك ولأتباع عقيدتك يا هذا.






  #7  
قديم 01-03-2004, 08:00 AM
الهادئ الهادئ غير متصل
جهاد النفس الجهاد الأكبر
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: بلد الأزهر الشريف
المشاركات: 1,208
إفتراضي

[quote]الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الهادي
[b]

رضينا بالله رباً و بالإسلام ديناً و بمحمد صل الله عليه وسلم نبياً و رسولاً

قال صل الله عيه وسلم

(خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم. وتصلون عليهم ويصلون عليكم. وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم. وتلعنونهم ويلعنونكم) قالوا قلنا : يا رسول الله! أفلا ننابذهم عند ذلك؟ قال (لا. ما أقاموا فيكم الصلاة. لا ما أقاموا فيكم الصلاة. ألا من ولى عليه وال، فرآه يأتي شيئا من معصية الله، فليكره ما يأتي من معصية الله، ولا ينزعن يدا من طاعة). صحيح مسلم المسند الصحيح 1855

هل فهمت يا خالد أم لم تفهم بعد

كلامك التافه أم كلام رسول الله صل الله عليه وسلم
حكمك التافه بكفرهم ووجوب الخروج عليهم أم حكم رسول الله صل الله عليه وسلم


هذا ما حكم به رسول الله صل الله عليه وسلم .... وهو ما يقره الإسلام

فإما ان تقر حكم رسول الله صل الله عليه وسلم

أو

ترد حكم رسول الله صل الله عليه وسلم و تقر حكم هواك

الكرة فى ملعبك و الخيار لك

هداك الله
  #8  
قديم 01-03-2004, 08:35 AM
خـالد خـالد غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2003
المشاركات: 276
إفتراضي


أدركنا مبكرا بأن الحوار مع من هم أمثالك مضيعة للوقت والجهد، فقد عرفنا من أنت وما هي عقيدتك، وردنا الأخير عليك لم يكن من باب أننا نريد الحوار معك، بل أردنا فقط أن نلفت نظر من يقرأ كلامك إلى حقيقة العقيدة التي تدين بها والتي جعلتك تستخدم آيات الله وأحاديث رسوله في إضفاء الشرعية على أنظمة حكم ماسونية كافرة تحارب الله ورسوله والمسلمين بكل وسيلة وسلاح.

نرجو أن يكون هذا ردنا الأخير عليك.





  #9  
قديم 01-03-2004, 09:07 AM
الهادئ الهادئ غير متصل
جهاد النفس الجهاد الأكبر
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: بلد الأزهر الشريف
المشاركات: 1,208
إفتراضي

لا إله إلا الله

تتهمني فى عقيدتي بلا خوف أو خشية من الله .... سامح الله من أقنعوك بأن هذا من الإسلام


قال صل الله عليه وسلم

إياكم و الغلو في الدين، فإنما هلك من كان قبلكم بالغلو في الدين صحيح على شرط مسلم الألباني السلسلة الصحيحة 1283

هداك الله
  #10  
قديم 01-03-2004, 10:38 AM
abbud abbud غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: germany
المشاركات: 1,159
إرسال رسالة عبر  AIM إلى abbud
إفتراضي

شكرا اخي( على على) هذا الموضوع الذي يستحق ان يناقش ويكتب لمعرفة واقع حالناحكومات العرب ,وانا متاكد لو كانوا اجانب لدافعت عنهم قنصلياتهم وسفاراتهم وجعلت كل الحكومة المصرية من اعلى الهرم الى اسفله ليتاسف الى من اصابهم هذا الظلم.. ولكن من يتاسف الى الفلسطنين هذا الشعب الوفي الذي يدافع عن كرامتنا والذين هم يستحقون كل الاحترام والتقدير منا ,غير نحن الشعوب العربية لذلك اقول عن حال لساني وعن كل شريف غيور يحمل ويصون المعروف اننا نتاسف لكم ياهلنا في فلسطين على كل الظلم والجور والالم الذي يصيبكم على ايدي حكوماتنا الزائلة باذن الله وان لناظره لقريب .ولايسعني بهذا الموضوع الا ان اعيد كتابة الاخ (على 4)لانها اقرب الى الواقع الذي نعيشه...

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Ali4...
للاسف الشديد ان هذه ليست قضية مصر وحدها فكثير من الدول العربية تعاملهم بتلك الطريقة فمثلا الاردن وعلى الجسر الحدودي القصص المؤلمة على هذ الجسر كثيرة ومنذ زمن ليس بالبعيد قرأت قصة شاب فلسطيني من الاردن دخل الى اسرائيل عند اقارب له ولكي يعمل فلما انتهى تصريح اقامته قبضت عليه اسرائيل وارادت ان تعيده الى الاردن والذي رفض استقباله فظل الشاب بين اسرائيل والاردن هذه طردته وتلك لا تريده !!!!
والماسي كثيرة ولم ننسى بعد وضع الفلسطينيين الذين تحولوا الى لاجئين بين الاردن والعراق ايام الغزو الامريكي للعراق ...
الا يكفي الفلسطينيين الاذلال الذي يذوقونه من الصهاينة فتأتي الحكومات العربية لتزيدهم اذلالا ؟؟؟؟؟؟؟:

مشكور اخي على على طرحك هذه القضية المهمة والتي يغفل عنها الكثيرون .
__________________
من اعان الظالم على ظلمه ابتلاه الله بظلمه
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م