مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة الساخرة
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 03-01-2002, 07:51 PM
بيص بيص غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2001
المشاركات: 26
إفتراضي مذكرات حمار

يذكر أن الحمـار أقدم أصدقاء الإنسان ولا ينافسه في ذلك سوى الكلـب، وهو حينما يهتم به صاحبه يزهو وتنتابه الكبرياء الواضحة فيتراجع رأسه إلى الخلف وتبدو في عيونه مسحة الحكمة التي كثيرا ما نراها في وجوه العسكرية الفاشلة، وإن كان الحمـار أكثر بروزا في التاريخ، وتمثل تصرفات الحمـار معظم التراث المرح في مختلف أركان العالم، وأكثر الحمير التاريخية شهرة حمـار جحا وأكثرها غموضا حمـار الحاكم بأمر الله الفاطمي،أما أشهر حمـار أدبي في العالم فهو الخاص بالإسباني خوان رامون فيمينيث (نوبل 1956) في مؤلفه حمـاري وأنا، وأشهر حمـار أدبي عربي هو الخاص بتوفيق الحكيم، ثم هناك الحمـار الكاريكاتيري الشهير الذي صاغه الرسام عبدالمنعم رخا (حمـار أفندي)، والحمـار الأخطر صاحب الحق الضائع هو الذي حمل السيدة العذراء وابنها المسيح وهو طفل ومعهما يوسف النجار كي يخترقوا الحواجز والفلوات من الناصرة الفلسطينية إلى داخل صعيد مصر هربا من اليهود، حيث تركوا آثارا ذات شأن في المطرية (شجرة مريم) وأسيوط (الدير المحرق، جبل العذراء).
وظل الحمـار يغطي الجهد الإنساني لصنع الحضارة في الجر والنقل والركوب والحرث والري والسياسة والثقافة، وعندما يمتلك ثروة في القريب فسوف يصدر صحيفة يومية اسمها (الحمـار) ويكون لها ملحق أسبوعي في الفن (الحمـار المخطط) وملحق شهري يختص بشؤون الفكر فقط (الجحش) ذلك لأن الحمـار صبور هاديء رزين يرى من الأمور أكثر مما تراه المباحث والمخابرات والأقمار الصناعية والمصادر المطلعة، علما بأن الحمـار يختلف عن كثير من السياسيين في قدرته التلقائية على الترحيب الصاخب عندما يرى أنثى من نوعه، ويطلق عليها اللغويون "الاتان"، وقد وردت كثيرا في أشعار أدباء الهجاء وبخاصة جرير والفرزدق، وصوت الحمـار (النهيق) هو أنكر أصوات المخلوقات كافة (الخنزير يطلق صوتا كريها)، وقد خرج صوت الحمـار على القياس الأوبرالي فلا تجد له في علوم الصوتيات (لغة أو موسيقى) مثيلا، صوت عريض لا يدانيه في ذلك إلا ذكاء الحمـار نفسه، فهو ذكاء عريض مستقر لا يخضع لنوبات التجديد أو الإبتكار أو الإبداع، يجعل تصرفاته محدودة مرتبطة ارتباطا يقينيا بوجود صاحبه كارتباط التنظيمات بزعمائها وموظفي الحكومة بمكاتبهم حين يعجزون عن الخروج.
هذا في الماضي والحاضر، أما في المستقبل، فإنه في حالة حدوث كارثة نووية، ستبدء البشرية حياتها وتاريخها من جديد، وهنا سنرى الناس يتهاتفون على الحمـار ليكون مرة أخرى في الطليعة من حيث جميع الخدمات التي تتعلق بالنقل والترحال وحمل الأثقال ونقل الجنود والسلاح والعتاد إلى ساحات الحروب وكل ما يتعلق بأمور الناس اليومية، حتى إذا تقدمت البشرية وتمكنت مرة أخرى من التصنيع والتكنولوجيا والقدرة النووية، سيتم تهميشه إلى أن يكون له دور آخر.

_______________
سرق من يوميات حمار المغرب اليوم.
  #2  
قديم 03-01-2002, 07:59 PM
بيص بيص غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2001
المشاركات: 26
إفتراضي سامحونا إن فرح ومرح الفأر وغاب الهر..

وصلتني رسالة من المشرف العام وفيها يرغي ويزبد متوعدا بإبعاد خيمتنا عن الخيام لأكثر من شهر إن لم أتوقف عن كتابة مذكرات أي حمــار عربي صغر أو كبر وحتى كل من تجاوز صبره طول أذناه.

وما علي إلا المثول والتوقف ريثما تمر العاصفة وتهدأ الحمير مع احترامنا الشديد لزوج الأتان ذي الصولجان الجالس على الصيوان صاحب الديوان.

الكلام عن الحمير ممنوع ..


آخر تعديل بواسطة بيص ، 03-01-2002 الساعة 09:41 PM.
  #3  
قديم 04-06-2003, 08:36 AM
landles landles غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2002
المشاركات: 285
إفتراضي

شو الحكاية بالفترة الأخيرة الحكي على الحمير والكليب وبتجي سيرتهم أكثر من زعماء العرب؟
__________________
أليس الدين لله والوطن للجميع...؟
  #4  
قديم 04-06-2003, 06:04 PM
نهاية نهاية غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 402
إفتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شو مالها الحمير كثرانة هليومين.
على فكرة شو ما ساوى الحمار فبضلو حمار وابن حمار كمان..
بتسمع في المثل الي بقول :
"قالوا للبغل انو ابوك، قالهم الحصان خالي".
والبغل هو ابن الحمار والفرس.

تحياتي
__________________
"يا خير أمة أخرجت للناس"
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م