مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 11-03-2004, 07:08 AM
kimkam kimkam غير متصل
فنان مبتديء
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2002
المشاركات: 2,476
إفتراضي اجراس العون

جائزة نوبل للحروب


جريدة المدينة المنورة


16/1/1425هـ
7/3/2004م





حصة بنت عبدالرحمن العون
كاتبة وسيدة اعمال سعودية
Email: startsun@hotmail.com



* الجرس الأول :
من باب الإعتراف بالحق فيجب أن نؤكد على أحقية الرئيس الأمريكي (بوش) ورئيس الوزراء البريطاني (بلير) للحصول على جائزة نوبل للحروب فمن الظلم ألا يحصلا عليها بالمقارنة بما فعلاه من خدمة لهذه الجائزة في شخص (القنبلة النووية ) فهذه القنبلة هي العصب الأول للإبادة الجماعية والتي لم تحتاج والحمدلله (لمقابر جماعية) مثل مافعله الجبابرة من صدام وغيره من الحكام العرب الذين قاموا بقتل الملايين من البشر وبالتالي (حشرهم ) في تلك المقابر الجماعية التي لاتمت للإنسانية بأي شكل من الأشكال وعلى العكس كانت نتائج حروب هذين القائدين العظيمين الذين قاموا بتوفير الأرض والجهد والخ...من وسائل الدفن.


فقد طبقا بهذه الفعلة النموذجية المثل القائل (حرامي بدون عمل شريف) فمن هذا المنطلق وجب علينا جميعاًبدون أستثناء ترشيحهما والتصويت لهما عن طريق أحد البرامج الهادفة مثل (ستارأكاديمي) أولابأس على (الهوا سوى) ولامانع من الطلب من البرنامج الشهير (الرئيس) تناسباً مع أسميهما وذلك لتلقي اتصالاتكم .وأنتم يا أيها الأخوة والأخوات. تقومون بهذا العمل لإعادة الحق لأصحابه والإعتراف أولاً وأخراً بالفضل ولنقول للمحسن أحسنت وللمسيئ أسئت .وهذا هو الُخلق العربي والشهامة العربية التي فطرنا عليها والحمدالله .على كل تقدم وتأخر .وليس أمامنا سوى قول لاحول ولاقوة الابالله العزيز الحكيم ..

الجرس الثاني :


استمعت كما استمع وشاهد الجميع تلك المحاضرة القديرة التي قدمها..رئيس الوزراء البريطاني (بلير) وذلك على الهواء مباشرةً حيث قام الرجل بأقل الجهود وأقل المعلومات وأقل الإهتمام بإدخال المعلومات لعقول وقلوب المشاهدين من الجنسين وذلك في تنازل منه لإيضاح الدوافع التي كانت خلف قيامه هو وصديقة (بوش) بتلك النزهة البرية والبحرية والجوية لجزء من الأرض العربية كانت تسمى عاصمة الرشيد .

محاولة منهما لإدخال التحسينات والإصلاحات الإقتصادية والعمرانية والعلمية والديمقراطية والخ...من الإصلاحات كإحدى الهدايا التي يقوم بها (العم سام) ويقدمها جرياً على عادة فخامته كل عام للدول العربية التي تحتاج لمثل هذه الهدايا المجانية .وكلنا نعرف ما تقدمه (بابانويل) من مفاجآت وهدايا ومنح وهبات . ووجب علينا الشكر والعرفان وهذا أقل مايجب أن نقوم به نظراً لعجزنا عن رد التحية بأحسن منها أو منافستهم في تقديم الهدايا القيمة مقابل مايقدم لنا من هدايا...ولكن المثل الشعبي يقول (أعطي حبيبك موجودك) وأعتقد أنهم يعذروننا لأنهم يعرفون حجم قدراتنا وأننا لايمكن بأي حال من الأحوال أن نرد لهم كل ماقاموا به تجاهنا من أعمال خيريه وهدايا ومنح وهبات. ومساعدات وأولها (الأبادة الجماعيه بدون ألم ) تخيلوا بالله كيف لنا أن نفي هؤلاء حقهم ؟؟؟

الجرس الثالث:

يا آيها الأخوة والأخوات علينا جميعاً الإعتراف بهولاء الأصدقاء وأحترام قدراتهم في اصلاحنا جميعاً خاصةً مايخص (الجامعة العربية) التي ظلت عشرات السنوات تمارس عملها بالتحفظ على السرية وماسوف يقوم به هؤلاء هو تحويل هذه الجامعة إلى (أكاديمية ) وإعطاء المشاهد الحق في متابعة أحداث هؤلاء الطلبة عن طريق القنوات الفضائية تطبيقاً لمبدأ المشاركة بالصوت والترشيح والمتابعة اليومية كوسيلة جديدة لإشغال أوقات الفراغ لدى الشعوب العربية من الجنسين الذين يعانون من توقف البرامج الشهيرة .(الهوا سوى) و(الرئيس) ويجب أن يقوم هذا البرنامج الجديد بإشغال ماتبقي من أوقات الفراغ حفاظاً على أخلاقيات أبناؤنا وفق الخطه التربوية الهادفة التي تقوم بها قنواتنا العربية والخليجية التي قطعت على نفسها عهداً بأن تقوم بخدمة وتثقيف وتنوير هذه الشعوب (المغيبة) أصلاً .

لهم منا الشكر الجزيل والمطالبة بحث الفكر والهمم لإستحداث مثل هذه البرامج القيمة والتي بسببها انخفضت نسبة الجريمة .وانخفضت معدلات الحوادث اليومية .وارتفعت نسبه الإلتفاف العائلي حول هذه البرامج وهذا الأمر في حد ذاته لايمكن إهماله .فما قاموا به هؤلاء عمل عظيم يشكرون عليه ويستحقون الثناء من الجميع شكرالله مسعاهم وأعانهم على الإتصالات ومن هذا المنطلق فإننا نهيب بقناة (الحرة ) هذه القناة الجديدة ذات الإسم المغري.أن تساهم هي الأخرى في خدمة الشعوب العربية كما هو ديدن الحكومات التى أطلقتها وذلك بتقديم برنامج مباشر آخر ينافس كل البرامج المقدمة على الهواء مباشرة.وليسمح لي هؤلاء الأساتذة المشرفين على هذه القناة (العربية) أن أقترح عليهم تقديم برنامج عن (أكاديمية جونتا ناموا) التي تتبناها هذه الدول الرائدة وسوف يسحب هذا البرنامج الأضواء والاتصالات عن البرامج السالف ذكرها .فقط جربوا وسوف تتأكدون من صحة إقتراحي ولاتنسوا أن قيمة المكالمات الواردة سوف تحل مشكلة العجز المالي في الميزانية العامة لهذه الدولة الصديقة الصدوقة .
خاتمة :
اللي مايرضى بالحمى يرضى بالنفاضه وعجبي .....
__________________

kimkam
  #2  
قديم 11-03-2004, 09:45 AM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

هنا تكمن الخلاصة النافعه

إقتباس:
اللي مايرضى بالحمى يرضى بالنفّاضه

وسيبقى الأمر كما هو للأسف حتى يأتي الله بالفرج من عنده
وسنبقى حقل تجارب ، وفئران مختبرات
لأننا فقدنا المصداقية مع النفس قبل أن نفقدها مع الآخرين
ولكن المشكلة تكمن في بعضنا الذين باعوا بعضنا الآخر ليشتروا به بعض ما تركوه هم
ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

أنا من القراء الدائمين لهذه الكاتبة القديرة
وحق لنا أن نفتخر بمثلها في ردهات الصحافة والإعلام السعودي فمثلها سنرتقي فكرا وعلما ومنهجا وسلوكا
حتى وإن تأخرت النتائج

شكرا كيم كام على النقل المبارك للموضوع

تحياتي

__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
  #3  
قديم 12-03-2004, 02:58 AM
اش بك ياشيخ اش بك ياشيخ غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: الكويت بلاد العرب
المشاركات: 899
إفتراضي

كلام جميل مادام لايمس سبب المشكلة وسبب ما نحن فيه ألا وهم " حكام العرب ووعاضهم "

إن طرح المشكلة سهل جدا , حتي إبني الصغير يعرفه , ولكن ما هو الحل ؟

هل هو هو كما يقول بعض المغفلين , إبدأوا بتربية أبنائكم تربية إسلامية وسوف

يكون التغيير على يديهم . فوالله من يرضى بهذا الكلام لهو أكبر المغفلين , ولكأن آبائنا

وأجدادنا ربونا على الدعارة والفسوق !

فهذا جدي ربى أبي على الدين فوالله إنهم لم يزنوا ولم يشربوا الخمر ولم يأكلوا درهم ربا

وهذا أبي رباني على نفس المنهج وأنا مازلت أربي أولادي على نفس الخطى , فلماذا

لم يتغير شيئ ؟

هل تعلمون لماذا لأننا نبي وحكامنا يهدمون , فإذا أردنا أن يرتفع البناء , يجب علينا

أن نوقف اليد التي تهدم , ولكن كيف نوقفها ووعاضهم يحرمون علينا المساس بهم

لأنهم " ولاة الأمر " ؟؟؟؟؟
  #4  
قديم 12-03-2004, 09:16 AM
الهادئ الهادئ غير متصل
جهاد النفس الجهاد الأكبر
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: بلد الأزهر الشريف
المشاركات: 1,208
إفتراضي أنا من المغفلين

الأخ إش بك

أنا أحد المغفلين القائلين ربو أبنائكم تربية إسلامية وسوف يكون النصر من الله إذا نصرناه فى نفوسنا

و أنا أيضاً لم يشرب أبى حتى الشاى و ربانا أنا و أخوتى على الإسلام و عمره الآن حوالي 80 عاماً ولا يفارق صلاة الجماعة حتى فى الفجر فى عز برد الشتاء

و بالرغم من ذلك ما زلت أصر أن أبقى من المغفلين لأني عندما أبحث حولي فى حال شباب الأمة أجد أن أغلب شباب الأمه أدمنوا الخمور و المخدرات و النساء و أصبحت شكيرا و غيرها هم أمثلتهم العليا ولو لم يفعلوا الفحش فى بلادهم مارسوه فى باقى بقاع الأرض ... كم مسلم لا يصلي و إن صلي فهل صلى رياء أو خوفاً ...كم مسلم لا يصوم و إن صام فهل قبل صيامه كم إمرأة غير محجبه كم مسلم يقرأ القران يومياً كم مسلم من مليار وثلاثمائة مليون مسلم ينام وربه عنه راض ؟؟؟؟؟

عندما تقيس الفاجعه قسها على عموم المسلمين وليس على خصوص حالك وهذا الحديث الحسن فيه ما يكفى

والذي نفسي بيده؛ لتأمرن بالمعروف، ولتنهون عن المنكر؛ أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عذابا من عنده، ثم لتدعنه؛ فلا يستجاب لكم. حسن الألباني مشكاة المصابيح

أين الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر وقد فرغنا أنفسنا نحن من نعتبر أنفسنا القلة الملتزمة بدين الله فرغناأنفسنا للسباب ليل نهار على صفحات الإنترنت ...و تفرغنا لمناقشة هل الله فوق أم تحت ... و أعتبرناها أمراً بالمعروف و نهياً عن المنكر وجعلناها قضيه للتناحر مع ان هذا السؤال لم يضعه الله فى المنهج أصلاً ولن يسألنا عنه يوم القيامة

و تركنا آلاف الشباب لا يعرفون الصلاة ولا يحفظون حتى الفاتحه ...
كنت مع الإخوة فى دعوة بعض الإخوة الغافلين فلما أقنعناهم بالحكمة و الموعظة الحسنة بدخول المسجد وصلوا معنا يومين سئلونا وهم محرجين لماذا يرفع الإمام صوته بالقران فى صلاة المغرب و العشاء و الفجر دون باقى الصلوات و بالأخص فى الركعه الأولى و الثانية وللعلم كانت أعمارهم ما بين الثلاثين و الخمس و ثلاثين أى أنهم لم يصلوا فى المسجد من قبل طوال عمرهم ..... و أتحداك أن 60% من أمة محمد على هذا المنوال ... لم يدخلوا المسجد إلا لجنازة ..

كنت مره فى المسجد لحضور صلاة جنازه ووصل أهل الميت من رجال و نساء و إذا بهم يتبادلوا الأحضان و القبلات ( البريئة فى نظرهم ) ثم دخلوا إلى المسجد و و صلوا على الميت ... طبعاً بلا وضوء فأى وضوء بعد كل تلك القبلات ؟؟؟؟


الأمة فى ضياع و إنحلال و أنت و أنا ومن معنا لا نكاد نرى بالعين المجرده

ووالله لو بدلنا أمرائنا بألف أمير لن يكون الجديد إلا نسخة من الأول طالما أستقر حالنا على ما هو عليه الآن ... وسامحني يا أخى على الإطاله ولي العذر فأنا من المغفليين ..

و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
  #5  
قديم 13-03-2004, 01:55 AM
اش بك ياشيخ اش بك ياشيخ غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: الكويت بلاد العرب
المشاركات: 899
إفتراضي

سامحوني يا إخوان على كلمة " مغفل " فوالله ما قصدت أن أهين أحدا ولكنه الإنفعال

والغضب على حال الأمة . والسلام
  #6  
قديم 13-03-2004, 03:12 AM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

الرجوع عن الخطأ أمرٌ محمود
ويجب علينا أن نراجع ما نكتبه قبل إدراجه
فالكلمة إما لنا أو علينا

تحياتي

__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
  #7  
قديم 13-03-2004, 03:25 AM
kimkam kimkam غير متصل
فنان مبتديء
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2002
المشاركات: 2,476
إفتراضي

سامحناك اخي ايش بك ياشيخ

وشكرا هاديء علي الشرح المفيد الهاديء الذي ادعوا الله ان ينفعنا به ..امين ...امين ...امين


اخواني الموضوعية واللين في الحوار هو البلسم الشافي لكل الاحوال

نرجو ونبتهل الي الله ان يكون هذا نهجنا في الحوار والمناقشة لاننا بصراحة نود ان نتعلم ونفهم الامور علي حقيقتها دون رتوش او مكياج .

مع تحياتي للجميع
__________________

kimkam
  #8  
قديم 14-03-2004, 01:04 PM
daimon x96 daimon x96 غير متصل
عضوية غير مفعلة
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2001
الإقامة: اخر الكرة الارضية على ايدك اليمين
المشاركات: 1,344
إفتراضي

سلامات

اخي كيم كام

بصراحة انا لم اقرا الموضوع لاني بانتظار ان تكتب لي لمختصر المفيد منه


x96
__________________
  #9  
قديم 14-03-2004, 01:48 PM
kimkam kimkam غير متصل
فنان مبتديء
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2002
المشاركات: 2,476
إفتراضي

من باب الإعتراف بالحق فيجب أن نؤكد على أحقية الرئيس الأمريكي (بوش) ورئيس الوزراء البريطاني (بلير) للحصول على جائزة نوبل للحروب



فهم استطاعوا وخلال شهور بسيطة قتل الكثير من المسلمين العزل المدنين ( بدون الم ) في العراق وافغانستان بما لم يفعله الطغاة خلال عشرات السنين فهذا لوحدة ابتكار سريع وفكر عميق في القتل السريع الشامل وبدون جراحة والم وباستخدام اشعة اليزر .

ولهذا هما مرشحان للحصول علي جائزة نوبل للحروب المبتكرة والترشيح يتم عن طريق برنامج الرئيس ( BigBrother ) في هولندا .

مع تحياتي للجرس الاول .....ولو بتمون خيو الالماس الذهبي

والبقية لاحقا حسب التصويت
__________________

kimkam

آخر تعديل بواسطة kimkam ، 14-03-2004 الساعة 01:56 PM.
  #10  
قديم 15-03-2004, 02:58 PM
daimon x96 daimon x96 غير متصل
عضوية غير مفعلة
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2001
الإقامة: اخر الكرة الارضية على ايدك اليمين
المشاركات: 1,344
إفتراضي

سلامات

شكرا لك اخي
اذا اردت رائي فانا ضد ان ياخذوا تلك الجائزة
لسبب
ان الجائزة تقدم فقط لمن اخترع شيئا او اذا عمل اغنية حلوة او فيديو كليب حلو او اذا طلع الاول على المدرسة او اذا رجل ضحى بنفسه حتى ينقذ ملايين الاشخاص او اذا عمل شعر حلو يعني اشياء تفيد البشرية مش تقتل القيم الاخلاقية .

هذا رائي واتمنى ان كان خطئ ان تصححوه


x96
__________________
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م