مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة الساخرة
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #11  
قديم 24-02-2004, 08:20 PM
السنونو المهاجر السنونو المهاجر غير متصل
مراقب متقاعد
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2001
الإقامة: الصحراء العربية
المشاركات: 1,216
إفتراضي

ملحوظة لابد من ذكرها في عودة لما تفضلت به السيدة الخزامى في عبارتها: ( مت قاعد ) والأصح قاعدا بدل قاعد. أما حذف حرف العلة من "موت" فهذه تحسب لك ولا ينكرها حتى الخليل والفراهيدي معا.
__________________
متى كانت الهزيمة نكسة والخيانة وجهة نظر...!
Les loups ne se mangent pas entre eux
  #12  
قديم 25-02-2004, 02:19 AM
العنود النبطيه العنود النبطيه غير متصل
سجينة في معتقل الذكريات
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2001
الإقامة: الاردن
المشاركات: 4,996
إفتراضي

خبـر عاجــــل


وصلنا الان من موقع الحدث ومن مراسلنا في مملكة الامازيغ ( الشقيقة ) ان المشرف الامازيغي ارغون (الواقع دوما من على الدرج ) يخضع لعملية جراحية مهمة وخطيرة ... وقد تراشقت الينا الانباء بعدد من التكهنات حول طبيعة هذه العملية ولكن مقربون من ارغون افادوا انه وبعد اصابته بالمغص الدماغي من الحال العربي والصداع النفسي لما آلت اليه امة العرب التي ما انفك يسمي ابناء مستعربين وعاربة ... قالوا انه وبعد التعرض المستمر لصدمات الفضائيات العربية وسموم الصحافة العربية فقد قرر جموع الاطباء المشرفون على صحة ارغون انه يملك قلبا عربيا وان اصر هو على غير ذلك... وبالعودة الى تأثره المباشر بالاحداث واحساسه ( المرهف ) بما يدور حوله في دول المغرب ( العربي ) فان مشرفنا سلم الامر لصاحب الامر وانصاع لقرارات نطاسي الامازيغ وهوالان تحت مشارط الجراحين يستأصلون له الدماغ الامازيغي لاستبداله باخر عربي ليقدر على تحمل ما يجري هذا ويخاف الاطباء ان يكون في قلب ارغون بعض الامازيغية التي في جسده المستعرب وبهذا فان خشية الاطباء بان يكون الجسد الارغوني العربي الامازيغي غير قادر على وحدة حال مع نفسه العربية كما لم يكن على توافق مع امازيغيته العربية


ندعو الله له بالشفاء... وسنوافيكم ن غرفة العمليات بما يطرأ على هذا الموضوع وسنتتابع بالتفصيل اجراءات عملية الامازيغي المستعرب
__________________



ودي امــــــــوت اليوم واعيش باكـر
واشوف منهو بعــد موتــــي فقدنــي
ومنهـــو حملني لين ذيـــك المقابـــر
واشكــر كــل من كرمنـــي ودفــنــــي
شخـــص تعنالـي مــع انـــه مسـافـــر
شخصـن قريب للأٍســـــــــف ماذكرني
ومنهـــو يرتــب غرفتــــي والدفاتـــر
وان شاف صورة لي صاح وحضني

http://nabateah.blogspot.com/
  #13  
قديم 25-02-2004, 04:44 AM
السنونو المهاجر السنونو المهاجر غير متصل
مراقب متقاعد
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2001
الإقامة: الصحراء العربية
المشاركات: 1,216
إفتراضي

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة العنود النبطيه
لخبـر عاجــــل



تحليل بطيء للخبر العاجل:

بداية نؤكد زعم النبأ العاجل أعلاه عن طريق مصادرنا الخفية وبعد غضافة بعض الفضائيات قليل من البهارات والمنكهات المنمقات، كان أرغون جالسا قبالة شاشة تلفازه بالأمس يعلك "القات" المستورد من عدن للتو ويعب دخان النارجيلة الشامية بالمعسل وإذ تظهر صورته في نهاية نشرة الأخبار مع تعليق "الحث جار عنه تحت الحطام" فظن المسكين أرغون نفسه ضحية من ضحايا الهزة الأرضية في المغرب فأعلن حدادا على نفسه، وأكثر من استهلاك القات الأصلي.
يلي ذلك تحليل للخبر النبطي أعلاه وتفنيد مصادره ودوافعه ونواياه وغاياته وأهدافه التآمرية على الأمة والوطن والرئيس وابنه وحاشيته وآلهم والمقربين أجمعين.
__________________
متى كانت الهزيمة نكسة والخيانة وجهة نظر...!
Les loups ne se mangent pas entre eux
  #14  
قديم 25-02-2004, 05:22 AM
العنود النبطيه العنود النبطيه غير متصل
سجينة في معتقل الذكريات
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2001
الإقامة: الاردن
المشاركات: 4,996
إفتراضي

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة السنونو المهاجر
تحليل بطيء للخبر العاجل:

بداية نؤكد زعم النبأ العاجل أعلاه عن طريق مصادرنا الخفية

وهل كنت تامل ان يتم تكذيب المصادر النبطية او يتم التحايل عليها وهي المرابطة على جبهة الحدث... فهي في البؤرة ولا تعيش ابدا على ضفاف الحدث


وبعد إضافة بعض الفضائيات قليل من البهارات والمنكهات المنمقات،

كعادتهـــــــــا


كان أرغون جالسا قبالة شاشة تلفازه بالأمس يعلك "القات" المستورد من عدن للتو

مساهما في تحقيق السوق العربية المشتركة والوحدة الاقتصادية والتكامل الاقتصادي الذي لم يحققه القادة العرب اجميعن ( انجاز عظيم ايها الامازيغي يؤهلك لرئاسة عربية نوعية)


ويعب دخان النارجيلة الشامية بالمعسل

تحقيقا لعكس المثل القائل بعنب الشام وبلح اليمن... فقد جمع بين الشام واليمن ارجيلة وقاتا( تميز نوعي ايضا )


وإذ تظهر صورته في نهاية نشرة الأخبار مع تعليق "البحث جار عنه تحت الحطام"

ولا زال البحث جارايا عنه وهو الغائب المتنكر من رفاقه منذ ايام طويلة ( لعل البروتوكول الامازيغي يقتضي ذلك للمرحلة القادمة)

فظن المسكين أرغون نفسه ضحية من ضحايا الهزة الأرضية في المغرب فأعلن حدادا على نفسه، وأكثر من استهلاك القات الأصلي.

بل كان جزء منه هو الضحية .. ولانه بكل حادث وهزيمة ونكسة يموت جزء من ارغوننا ذا العباءة العربية فقد اتضح انه على وشك ان يكمل الخلاص من جزءه المشاعري( وبذلك يكون عربي المظهر والجوهر ويعيش الاحداث بلا تأثر ولا اهيمة)


يلي ذلك تحليل للخبر النبطي أعلاه وتفنيد مصادره ودوافعه ونواياه وغاياته وأهدافه التآمرية على الأمة والوطن والرئيس وابنه وحاشيته وآلهم والمقربين أجمعين.

تحليل نعم

تفنيد لالالالالالالالا وكيف يكون الخبر النبطي الصادر من بيت الوالي مفنداً... احترص ايها المهاجر باجنحة مكسورة فالمعول النبطي وان كان رقيقا حنونا على الصخر الا انه قاسٍ سليط على محبي الاغتراب وسكان غير الوطن.... مصادرنا موثقة وذات مصداقية عالية كحال كل المحطات الفضائية العربية وما حدا احسن من حدا

__________________



ودي امــــــــوت اليوم واعيش باكـر
واشوف منهو بعــد موتــــي فقدنــي
ومنهـــو حملني لين ذيـــك المقابـــر
واشكــر كــل من كرمنـــي ودفــنــــي
شخـــص تعنالـي مــع انـــه مسـافـــر
شخصـن قريب للأٍســـــــــف ماذكرني
ومنهـــو يرتــب غرفتــــي والدفاتـــر
وان شاف صورة لي صاح وحضني

http://nabateah.blogspot.com/
  #15  
قديم 25-02-2004, 09:29 AM
السنونو المهاجر السنونو المهاجر غير متصل
مراقب متقاعد
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2001
الإقامة: الصحراء العربية
المشاركات: 1,216
إفتراضي

كمقدمة لتبرير فشلي التالي أسلفت أعلاه بأني فاشل في حواري ليس مع السيدات من مقنعات و كاشفات، بل وأي اسم علم مؤنث بدءا بجدتي البدوية مرورا باليمامة والخزامى وصولا للعنود النبطية.
أقول قولي هذا بلا حرج ولا أخفي أو أنكر أن خوفي المسبق من الفشل يودي بي لفشل بعد فشل ومن ثم تكرار الفشل.
إن افصحت قالوا رفقا بالقوارير يا بدوي قاسي القلب..
إن جاملت وراعيت "الإتيكيت" قالوا تملقت وأسففت....
إن صمتّ قالوا عيي ما نفعت... فاحترت..!
__________________
متى كانت الهزيمة نكسة والخيانة وجهة نظر...!
Les loups ne se mangent pas entre eux
  #16  
قديم 25-02-2004, 12:29 PM
اليمامة اليمامة غير متصل
ياسمينة سندباد
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: السعودية
المشاركات: 6,889
إفتراضي

أنا معجبة جدا بإعترافك بالهزيمة ..
وأرحب جدا بتبريراتك الحكيمة بعدم العجلة كتأكيد على ميراثك الذي تتغنى به دائما .. ألا أنني أختلف معك فحكمتي تقول ( اقطع عرق وسيح دم ) وهو الأمر الذي يجعلني أتعامل مع وعكة المتوعك بنفس هذا المنظور .. فأرى أن لاعلاج له إلا العزلة .. وأن ينسى انه ولد .. بل يجب أن يتحول لنبتة لامكان لها في أي مزرعة في هذا الكون .. وأن يكون كالسمكة التي تتحرك من حولها شباك الصيادين فتخرج من الماء لتنجو ...
فمشكلته أنه لم يصل حتى الآن الى المرآة المستورة داخل أعماق نفسه لأنها هي التي تحدد مسار الحركة في حياته واتجاهاتها .. والبعد الذي تتناهى اليه والقرب الذي تقف عنده

وفي نفس الوقت أرى أن عزلته النفسية هذه الفترة ستجعله يتحرك الآن مجهدا مبهوراً من مرقده بعد سبات .. وسيكون منبهراً بما يصطدم به من حقائق حاضره .
ولكنني واثقة أنه وهو في حالة مابين الابهار والإنبهار سيحاول بحنكة ذكية أن يربط خيط الصلة بين ماعاشه ماضياً ومايعايشه حاضراً وأن يعيد الأشياء الى أصولها القديمة في تأكيد منه على أن لاجديد تحت الشمس .. وأن ماتحت الشمس كان قديماً عاصره وأعتصره وأبصره

وهو الأمر الذي يحلل ردة فعله المصدومة تجاه الفضائيات التي شرخت وشرحت .. وهي تتباهى بأمجاد حضارات مضى عليها آلاف السنين - مثلك أيها السنونو ياغير مستعجل - بينما الواقع لاولئك المتباهين الذين نراهم يصرخون متخلف .. بل مريع في تخلفه .. يفضحه العجز الذي يحاول أن يشد عجلة المباهاة لما مضى .. لا لما هو واقع ولا لما هو آت .

وقد فسر هذا الأرقون ذلك بأنه يعني احتمالين لاثالث لهما :

الاحتمال الأول : أن يكون ذلك الماضي بأمجاده من صنع الآخرين .. أي من صنع الغير .. فشعر أنه دخيل عليهم أو هم دخلاء عليه .

اما الإحتمال الثاني : فهو أن يكون رصيداً حضارياً لأجيال مضت تآكلت طموحاتها ودوافعها وتضاءلت عواملها بحكم اهتزاز وعقم في الإمتداد التاريخي فاكتشف أن ذلك فضيحة ضخمة له كمتباهي بأمجاد ماقبل آلاف السنين دون أن يكون بمستواها .. ورأى نفسه كمن يتباهى بأن جده القديم صنع طائرة بينما هو عاجز عن قيادتها وربما فتح أبوابها .

لقد كانت مصيبته الكبرى أن وقف في لحظات ماضيه يفاخر يآثار عظماء درسوا وماتوا وكونوا حضارة سابقه بينما هو يقف مشدوها وحائراً وعاجزاً عن الابقاء على حياة تلك الآثار وصيانتها لاعلى اضافات جديدة لتشمل حاضره وتاريخه .

ولو حللت شخصية أرقون ومفرداته لوجدت ذلك فيه .. فهو يقر دوماً أنه يسقط على الدرج .. ولكنه لم يذكر لنا ولو مرة واحدة أنه وقف بعد أي سقطة او أنه حاول على الأقل ..

وأنا أعتقد وبنظرة خزامية أن هذه الانتكاسة النفسية غير المسبوقة لأنه اقتنع أخيرا أن يدع الحضارات الماضية لأنها رصيد لمن مضى وحدة .. أما هو كحي ساقط على الدرج فإن رصيده هذه السقطات لا ما أورثته له الأجيال الماضية التي باتت في حكم التاريخ لا في موازين رصيده ..

هذه هي العلة - وليست حرف العلة – التي جعلته يشعر بالغربة التي هي بمثابة لون من التشرد السخري فدفعته في أحيان كثيرة الى الحنين الباكي وأدت هذه العلة النفسية الى علة جسدية فأفترسه المرض وأندفع الى الشكوى والأنين والى تحمل جرعات الألم والاستسلام لها الى حين البرء والشفاء .
إلا أنه <--- ناوية عليه
أمام مصيبته النفسية والجسدية رأى أنها تهون مصيبةً وهولاً أمام هذه الأجواء المحمومة التي انطلقت من الفضائيات فرأى العالم كله بين يديه ورأى هذه الأجواء المحمومة التي إنفلت منها عقال الأمن وأصبحت الكلمة للقذيفة والصاروخ والطلقة المنطلقة في جنون فأصبح يسير في شوارع المدينة وهو يصيح ويقول :
أعطني الأمن وخذ بعد ذلك ماشئت إذا كان لابد من خيار ..
لقد شعر أن الجرح النازف ألماً وجوعاً واشتياقاً لن يكون بغزارة جراح الخائفين والواقفين المرتجفين بين فكي صراع مجنون مسلح كما هو في العراق الممزق المحترق أو في فلسطين الأسيرة حيث تذوق هو بعض جرعات خوفهم وجرحهم " وفي البعض مايكفي "
وكعلاج له أرى أن يطبق هذا القول :
سأبقى حيث أموت حياً .. بدلاً من أن أموت ميتاً
__________________

آخر تعديل بواسطة اليمامة ، 25-02-2004 الساعة 12:35 PM.
  #17  
قديم 25-02-2004, 04:19 PM
عائد عائد غير متصل
أبو الكوابيس
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2001
المشاركات: 744
إفتراضي

كما اخبرني صاحب صاحبه ....الرجل يريد ان يموت في هدوء فاتركوه يموت في هدوء و اريحوه من ضجيجكم و عويلكم و صراخكم

المسكين حتى و هو يحتضر تريدون حرق اعصابه بتفاهاتكم العربو عربية
يا امة قهقهت من جهلها أمم









وللتواصل الفوانيس
__________________
عائد ان شاء الله
و معي القديفة و الكتاب الخالد
و يقودني الايمان نعم القائد
kawabiss@hotmail.com







  #18  
قديم 26-02-2004, 07:57 PM
الصورة الرمزية لـ ARGUN
ARGUN ARGUN غير متصل
عضوية غير مفعلة
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2001
الإقامة: MAMA ALGERIA
المشاركات: 1,012
إفتراضي القاعدة والاستثناء

دائما وأبدا تقتضي النواميس اغتنام الفرص وليس بالضرورة أن تبيحها أو تبررها، وما أن يغيب الهر الكبير حتى تقيم الفئران الأفراح والأعراس وهذه الحقيقة المرة صارت عرفاثابتا أدى لجعل القاعدة استثناء والاستثناء قاعدة..
وعزائي أن أهل مكة أدرى بشعابها..!
__________________

ميدالة للفرح كل يوم
اعطيني حبه VALIUM
غير باش افتح عينيَ
و الدنيا ترجع بلا هموم


ابن قنب الهندي- " هموم الزواليا"
  #19  
قديم 01-03-2004, 04:51 AM
اليمامة اليمامة غير متصل
ياسمينة سندباد
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: السعودية
المشاركات: 6,889
إفتراضي

الله يهديك ياسنونو ..

لقد جعلتنا نشخص المرض ونقدم له العلاج
ويبدو أنك تعمدت ذلك لتنتقم من أرقون حيث أتته ترقيه وهو المشرف الحديث .. ولم يقدروا خبرتك في الإشراف
نعم .. أنت تعلم أن أرقون كإنسان يشبه جهاز الراديو او التلفزيون .. فإذا لعبت فيه الأيدي خرب .
فقد يصاب الإنسان بوعكة وألم .. مثلما يصاب الجهاز باحتراق نور او انقطاع سلك .. ولأنك تعلم ياسنونو أن العلاج يجب أن يكون في حدود العطب والتلف وعند الضرورة القصوى .. تآمرت على أرقون .. فأنت تعلم أنه حينما تتكاثر الأيادي وتختلط وصفات العلاج وأنواع العقاقير فإن هذا يعني أن أرقون تحول الى حقل تجارب لكل ما يعطى له حتى لو كان متضاداً ومتفاعلاً بنتائجه الفلسفية
أنت تريد أن ينتهي الحال بصحته الى خراب أو مايشبه الخراب
لقد جعلتنا نجرب ليخرب وتزيد رقعة شكواه ودرجة معاناته
لقد كان هنالك أمل في أن يصبح مازال
ولكنه بسببك صار كان
__________________
  #20  
قديم 02-03-2004, 08:33 PM
السنونو المهاجر السنونو المهاجر غير متصل
مراقب متقاعد
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2001
الإقامة: الصحراء العربية
المشاركات: 1,216
إفتراضي

هذه دعايات مغرضة هدفها بث الكره والحقد والضغينة بيني والمدعو أرجون.. ولا شك هي مؤامرة تحال من قبل الاستعمار والصهيونية والرجعية العربية.. تصوروا كم هو حجم التآمر ..!
وكل ما أتمناه أن يستيقظ أرجون من غفوته التي طالت ويهجر كهفه البربري.... وبذلك يقطع الشك باليقين.
__________________
متى كانت الهزيمة نكسة والخيانة وجهة نظر...!
Les loups ne se mangent pas entre eux
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م