مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الثقافي > لقاءات الخيمة > كرسي الاعتراف
اسم المستخدم
كلمة المرور

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #21  
قديم 03-03-2003, 12:04 PM
منسق لقاءات الخيمة منسق لقاءات الخيمة غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 689
إفتراضي الجزء الخامس من الاسئلة

عارف إني مزودها شوي


خامسا : لمن تقول هذه العبارة :

24 - قبح الله وجهك .

25 - خيبت ظني فيك .

26 - أين أنا منك ؟ ومن أنا في غيابك ؟

27 - مهما كانت الصعوبات فلن أتخلى عنك

28 - شبيك لبيك ،، عبدك بين إيديك

29 - أنت أرق من النسيم .
  #22  
قديم 03-03-2003, 03:45 PM
منسق لقاءات الخيمة منسق لقاءات الخيمة غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 689
إفتراضي إجابة الجزء الخامس

خامسا : لمن تقول هذه العبارة :

24 - قبح الله وجهك :

إجابةالأخت ريــــــــــم:

لكل من نقل إلي خبراً سيء سواء كان صادق فيه أم غير ذلك ، ولكل من أسهب وأطنب في مدح نفسه ولبس قناع التقوى وارتدى ثياب العفة وهو على غير هذا.

إجابة الأخ العـــــ 2002 ــاشق :

قبح الله وجه كل غـــــــــدار خائن للامانة..

قبح الله وجه كل من عرف الحق و طريق الصواب و اجتنبه..

قبح الله وجه اهل البدع ...

قبح الله وجه كل من يحسب من اهل الدين و هو عدو له..


25 - خيبت ظني فيك :

إجابةالأخت ريــــــــــم:

لإحدى أخواتي ( سامحها الله ) فقد كنت صادقة معها حتى في أبسط مشاعري تجاهها وبعفويتي التي أوقعتني في الحرج مع كثيرات قبلها حاولت أن أكون كما أنا بدون رتوش معها وللأسف فسّرت ما فعلته تجاهها على غير معناه ، وأقول لها حسني ظنك بأختك فليس لي عندك حاجة وليس لك عندي مثلها ، وإنما أحببتك وصارحتك بهذا فقد أكون أخطأت فيما فعلت

إجابة الأخ العـــــ 2002 ــاشق :

خيبت ظني فيك يا من اعددتك صديقي .. فلقد تخليت عني في الوقت الذي كنت في امس الحاجة اليك و كنت اعدك سنداً لي استند عليه في ذاك الموقف العصيب ... ولكن للاسف خيبت ظني فيك..

26 - أين أنا منك ؟ ومن أنا في غيابك ؟

إجابةالأخت ريــــــــــم:

أقف كالشجرة صامدة في وجه الزوابع والعواصف والرياح التي ما تفتأ أن تعصف بي يمينا ويساراً ، وبرغم هذا فأنا ( بفضل الله وحده ) ثابتة في وجهها ، فأين مني اليوم من كان يصدها عني ؟ ، أين مني من كان صدره دفئا لي في الليالي الباردة ؟ ، أين مني من كان حضنه مقبرةً أدفن به همومي وأحزاني ؟ ، أين مني من كان يقرأ في عيني ما أريد دون أن أقول ؟ ، أين مني من كان إذا رآني إبتسم ولو كان في حزن كبير ؟ ، أين مني من إذا إحتجته وجدته؟ ، أين أنا منك ومن أنا في غيابك يا (( أبي )) .

إجابة الأخ العـــــ 2002 ــاشق :

كل صديق وقريب طال غيابه اين انا من >>>>>>ــك

27 - مهما كانت الصعوبات فلن أتخلى عنك :

إجابةالأخت ريــــــــــم:

بكل صدق أقولها لــ (( شقيقي الأصغر ))

إجابة الأخ العـــــ 2002 ــاشق :

الهدف الذي آمل ان يتحقق قريباً ... وهو متحقق بإذنه تعالى و بتيسيره.

28 - شبيك لبيك ،، عبدك بين إيديك:

إجابةالأخت ريــــــــــم:

لا أستطيع ( ولا يجوز ) أن أقول هذه العبارة لبشر مهما كانت صفته ، وتبقى لله سبحانه وتعالى فقط

إجابة الأخ العـــــ 2002 ــاشق :

لدي تحفظ بالنسبة لكلمة (عبدك) .. فانا لست ولم ولن اكون معبوداً الا لخالقي سبحانه و تعالى ...

ولكن اقول: شبيك لبيك .. العـــــ 2002 ــاشق بين إيديك.. لكل صديق يطلب مني طلباً أو مساعدة و اكون في استطاعتي تلبيتها..


29 - أنت أرق من النسيم :

إجابةالأخت ريــــــــــم:

لمن ( يعرف نفسه دون تعريف )

إجابة الأخ العـــــ 2002 ــاشق :

الى من ملك عمري و حياتي و أسر قلبي .. الى من ملأهما بالحب و السعادة الى عقيلتي (أم أشواق)

  #23  
قديم 03-03-2003, 03:50 PM
منسق لقاءات الخيمة منسق لقاءات الخيمة غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 689
إفتراضي

سادسا :مواجهات إدارية ماذا تفعل حيالها :

30 - رئيسك طلب منك عملا يخالف مبادئك إما أن تقوم به او أن ذلك يؤدي بك الى الفصل من العمل .

31 - رئيسك في العمل يكلفك بأعمال كثيرة يقدرها لك شخصياً ويكافئك مالياً إلا انه ينسبها الى نفسه .

32 - رئيسك ذو العمل ذو عقلية قديمة ويعارض إستخدام التقنية لأنه لايعرف كيفية التعامل معها .

33 - رئيسك في العمل يوسع مسئولياتك ، دون أن يعطيك الحق في الحصول على ترقية
  #24  
قديم 04-03-2003, 03:16 PM
منسق لقاءات الخيمة منسق لقاءات الخيمة غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 689
إفتراضي

سادسا :مواجهات إدارية ماذا تفعل حيالها ؟

تعليق من الأخت ريــــــــــم:

قبل أن أجيب على الأسئلة القادمة أريد أن أقول أنني لم ألتحق بوظيفة ( حكومية ) إلى الآن ولازلت أنتظر التعيين القادم وإجاباتي ستكون من قناعاتي الخاصة الآن وقد تتغير عند الممارسة الفعلية.


30 - رئيسك طلب منك عملا يخالف مبادئك إما أن تقوم به او أن ذلك يؤدي بك الى الفصل من العمل .

إجابةالأخت ريــــــــــم:

التوازن بين ما نؤمن به من مبادئ ومُثل وبين ما نقوم به من أعمال نجده دائما مطلوب وضروري لكي تستمر عجلة الحياة في الدوران ، وإذا كان العمل الذي سأقوم به لا يتعارض مع الشريعة والدين ، وليس فيه معصية للخالق سبحانه فلن أتردد في أن أقوم به لأنه في النهاية لا يوجد رأي صائب بالمطلق .

إجابة الأخ العـــــ 2002 ــاشق :

ان كان هذا العمل يخالف الشريعة الاسلامية ... لا افعله ابداً مهما كانت التبعات... والرزق على الله ..

31 - رئيسك في العمل يكلفك بأعمال كثيرة يقدرها لك شخصياً ويكافئك مالياً إلا انه ينسبها الى نفسه .

إجابةالأخت ريــــــــــم:

هذا الشيء أظنه هو السائد في كل الأعمال الخاصة والعامة وحتى في أحقر الأمور وأعظمها ، فالجنود المجهولون موجودون في كل عمل ، والصدارة في العادة لا تكون إلا لواحد ، ومن تحمّل مسؤولية إدارة معينه فهو معني بأن يكون الواجهة في كل شيء إن كان حسن أو سيئ ، وإجابتي على السؤال السابق تحمل إجابة هذا السؤال أيضا فإذا كان العمل الذي سأقوم به لا يتعارض مع الشريعة والدين وليس فيه معصية للخالق سبحانه فلن أتردد في أن أقوم به.


إجابة الأخ العـــــ 2002 ــاشق :

لا اقبل...

32 - رئيسك ذو العمل ذو عقلية قديمة ويعارض إستخدام التقنية لأنه لايعرف كيفية التعامل معها .

إجابةالأخت ريــــــــــم:

أتوقع أنه لا يوجد الآن رئيس بهذه الصفات وإن وجد فباستطاعتي أن أقنعها بمنافع وفوائد التقنية الحديثة بأسلوب غير مباشر بالأمثلة المحسوسة والملموسة وليس بالإجبار والإكراه وتبقى معرفة أسباب الرفض الحقيقية مفاتيح جيده لإيجاد الحلول المناسبة ( ومن استمر في طرق الأبواب لا بد أن تنفتح له يوما )

إجابة الأخ العـــــ 2002 ــاشق :


اعلمه هذه التقنية و ابين له الفائدة منها وكيفيتها و مردودها في مجال العمل..... ولكن ذلك يتطلب دبلوماسية في التعامل يعني لازم اكون فاهم كيف اوصل له هذه المعلومة و لكن بطريقة لا تكون مردود عكسي علي او على عملي.. لكن من واقع عملي فرئيسي في العمل يسعد كثيراً عندما يرى موظفيه يتطورون... بل و يوفر التسهيلات لموظفيه ويشجعهم على تطوير انفسهم في جميع المجالات و منها استخدام التقنية الحديثة..

33- رئيسك في العمل يوسع مسئولياتك ، دون أن يعطيك الحق في الحصول على ترقية .

إجابةالأخت ريــــــــــم:

لكل شيء نهاية وأجل فأي رئيس لن يبقى إلى ما لا نهاية ولكن ( الخبرة ) هي التي تدوم وتبقى لي ومعي ، وعن نفسي سأقبل دون تردد أي مسؤولية جديدة أستطيع القيام بها بل قد أبحث عنها وأطلبها إن وجدت أن باستطاعتي أن أوفي بمتطلباتها لأكتسب بها الخبرة ، وأظن أن الخبرة لا تؤخذ بالأمنيات بل بمجاهدة الذات والعمل الشاق المتواصل وصدق الشاعر عندما قال
لا تحسب المجد تمراً أنت آكله *** لن تبلغ المجد حتى تلعق الصَّبِرَ .


إجابة الأخ العـــــ 2002 ــاشق :

اقـــدِّر له القاء المسئولية على لان ذلك يعزز ثقتي في نفسي في اتخاذ القرارات .. ولكن في نفس الوقت اكون حذراً عند اتخاذ القرار و اتأكد من انه القرار الصائب..
اما ان يحرمني من الحصول على ترقية استحقها ..فهذا لن اقبله ... لان الساكت عن الحق شيطان اخرس..
  #25  
قديم 04-03-2003, 03:21 PM
منسق لقاءات الخيمة منسق لقاءات الخيمة غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 689
إفتراضي الجزء السابع والجزء الثامن من الاسئلة :

سابعا : متى قلت ؟

34 - رب ضارة نافعة

35 - خذوا الحكمة من أفواه المجانين

36 - وانقطعت شعرة معاوية.




ثامنا :متى شعرت أن هذا البيت يعبر عن موقف مر بك ؟


37 - ماأكثر الخلان حين تعدهم *** ولكنهم في النائبات قليل

38 - وأغنم من الحاضر لذاته *** فليس في طبع الليالي الأمان

39 - إذا أنت أكرمت الكريم ملكته *** وإذا أنت أكرمت اللئيم تمردا

40- تأبى العصي إذا إجتمعن تكسراً *** وإذا إنفردن تكسرت آحادا
  #26  
قديم 07-03-2003, 07:08 AM
منسق لقاءات الخيمة منسق لقاءات الخيمة غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 689
إفتراضي

سابعا : متى قلت ؟

34 - رب ضارة نافعة.

إجابةالأخت ريــــــــــم:

في المرحلة الثانوية كنت سأشارك في إحدى الحفلات التي يقيمها مكتب الإشراف بحضور مسؤولة كبيرة في الرئاسة وذلك بإلقاء قصيدة تعبيرية بالحركه والصوت، وفي صباح يوم الاحتفال اختفى صوتي نهائيا ولم يستطع أحد أن يسمعه حتى أنا لأن حنجرتي أصيبت بألم جعل صوتي يختفي من كثرة التدريب أو ربما من الخوف ، وجلست أبكي حسرةً وندم على ضياع الفرصة لإبداء موهبتي ، وذهبت إلى الحفلة مشاهدة مع زميلاتي وتقدمت الطالبة الاحتياطية لتلقى القصيدة بدلاً عني وأثناء إلقائها سقط ديكور المسرح الخشبي على رأسها فسال الدم منه وانكسرت ترقوتها ونقلت إلى المستشفى وألغي الحفل ، عندها حمدت الله على أنني لم أكن مكانها و( رب ضارة نافعة )

إجابة الأخ العـــــ 2002 ــاشق :

غالباً و عندما يكون الانسان في بداية حياته العملية فمن الصعب ان يقول لا و يرفض تنفيذ طلب او امر (بالتأكيد لايخالف مبادئه) تاتيه من الادارة او من رئيسه المباشر.. لئلا يكون لذلك مردوداً عكسياً عليه او على مستقبله الوظيفي.. اما الموقف الذي مر بي و خطر ببالي هذا المثل.. كان ذلك عندما طلب مني رئيسي ان انظمّ الى مجموعة اخرى من نفس الادارة .. وكان ذلك جزءاً من برنامج التطوير الوظيفي ولكني رفضت هذا الطلب و تناقشت انا و رئيسي بهذا الشان و اصبحت في نفسه و احسست انه .. و لكن بعدها شرحت له وجهة نظري بهذا الشان وان استمراري مع المجموعة الحالية سيكون له مردود جيد على سير العمل ... و بالتاكيد لله الحمد كان ذلك .. بل اصبحنا ننجز العمل قبل مدة ليست بالقصيرة من الموعد النهائي له.. مما جعل الرئيس و الادارة سعيدة بهذا الاداء..

35 - خذوا الحكمة من أفواه المجانين

إجابةالأخت ريــــــــــم:

قرأت مرة قصةً لطيفة عن صاحب سيارة كان يسير بجوار أحد مستشفيات المجانين واصطدمت إحدى عجلات سيارته برصيف قريب من المستشفى فتكسرت ( الصواميل ) التي تربط تلك العجله ، ووقف السائق بجانب سيارته حائرا ماذا يعمل ؟؟ ، فنظر إليه أحد المرضى من النافذة ، وقال له :- يمكنك فك مسمار واحد من كل عجلة لتربط بها العجلة الاحتياط وتمضي إلى سبيلك ، ففرح السائق ، وأراد أن يكافئ الرجل على فكرته بمدحه ، فقال له :- والله إنك عاقلٌ عاقل وأتساءل إن كان هذا مستشفى المجانين فكيف بقيت أنت فيه ؟؟؟ ، فقال له المريض ( المجنون ) :- وما دخلك أنت ؟ هذا المستشفى للمجانين ولكنه حتماًليس مستشفى ( للأغبياء )
والمثل يقول ( مجنون واحد خير من عشرة أغبياء )


إجابة الأخ العـــــ 2002 ــاشق :

عندما احصل على معلومة من شخص اعرف مدى قدراته العلمية ..

36 - وانقطعت شعرة معاوية.

إجابةالأخت ريــــــــــم:

عندما شاهدت ما جرى في القمة العربية الأخيرة بين صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز و القذافي .

إجابة الأخ العـــــ 2002 ــاشق :

كان ذلك في الاسبوع ما قبل الماضي ... عندما كنت ادير احد المشاريع .. لكن المقاول الذي كان ينفذ المشروع يتمادى كثيراً و يتاخر في اداء العمل .. و لم يفد معه الوقت و المساعدات و التسهيلات التي كانت تمنح له... واشياء اخرى ادت الى (انقطاع شعرة معاوية) وتم الغاء التعاقد معه و التعاقد مع مقاول آخر ..

* * * * * * * * * * * * * * *


ثامنا :متى شعرت أن هذا البيت يعبر عن موقف مر بك ؟

37 - ماأكثر الخلان حين تعدهم *** ولكنهم في النائبات قليل

إجابةالأخت ريــــــــــم:


لو أردت أن أحصي عدد المرات التي ردّدت فيها مثل هذا البيت لا أستطيع ، وللأسف هذا واقع نعيشه ولا مجال لإنكاره مهما حصل ، فالأصدقاء في النائبات أصبحوا عملة نادرةً في زمن كثر فيه الغدر والتصنع والنفاق حتى ممن يتزينون بالوفاء بالزيف والزور ، لأن ثياب الوفاء ( شفافة جدا ) تظهر ما كان مخفيا تحتها ، وبالتأكيد سبق أن رأيت تحت هذه الثياب - في مواطن النائبات - كثير من تلك السكاكين التي يحملها ( خِلاّن ) الرخاء والمنصب والجاه .
ولن أكتب لك حادثه معينه مرّت بي ، لأني واحدة من ضمن مجموعة وما يجري عليّ يجري على الكل في كل المجتمعات ويكفي أن تنظر حواليك أخوي المنسق وستجد أمثلة كثيرة جدا ممن ينطبق عليهم ( بلابل الرخاء ، وكلاب الشدّه )


إجابة الأخ العـــــ 2002 ــاشق :

موقف حصل لي مع صديق و كنت احسبه هو السند لي بعد الله .. ولكن يا حساااافة.. لم يقدر هذه الصدقة و على قولة المثل ( الصحبة المغشوشة جربها تبان).. فقد تبين لي بانه ليس اهلا لهذه الصداقة عندما اصبح على المحك.. فتخلى عني و انا في امس الحاجة اليه..وكان هذا الاختبار كالنار عندما تكشف خبث الحديد..

38 - وأغنم من الحاضر لذاته *** فليس في طبع الليالي الأمان..

إجابةالأخت ريــــــــــم:


أشعر أن هذا البيت يعبر عن موقفي عندماأشاهد وجه والدتي حفظها الله فحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الذي أورده ولست متأكدة من نصه ) حين قال لأصحابه :- ( أتدرون من المفلس ؟؟ قالوا :- المفلس من لا درهم عنده ولا مال ، قال :- المفلس من أدرك أحد أبويه أو كلاهما ولم يدخلاه الجنة ) هذا الحديث يدل على أنها رعاها الله حاضرا لا بد أن أغتنمه لأني أجدها أبقت لي بوابة مفتوحة إلى الجنة ، أسأل الله أن يطيل لي في عمرها وأن يمنحها الصحة والعافية لتبقى لي مغنما في حاضري ومستقبلي .


إجابة الأخ العـــــ 2002 ــاشق :

موقف حصل لي مع احدهم حاول ان يبرز نفسه على حسابي مع انه لم يقدم شيئاً يستحق ان يبرز بسببه...

39 - إذا أنت أكرمت الكريم ملكته *** وإذا أنت أكرمت اللئيم تمردا..

إجابةالأخت ريــــــــــم:

أوووووووووووووووه للكثيرين والكثيرات ( ومن دون توضيح )

إجابة الأخ العـــــ 2002 ــاشق :

موقف حدث لي مع احد العمال لدينا... كنا نعامله وكانه فرد منا .. ولكن انطبق عليه هذا المثل واصبح لا يعطي العمل حقه.. و اصبح يحس انه كبير .. كبير و تجرأ و ضرب اخي لا لشيء .. الا انه طلب منه تاجيل عمل ما بيده و الذهاب معه لاحضار بعض الاغراض.. فضربه وقال له (انا مافيه يسمع كلام مال انت .. انا فيه يسمع كلام بابا بس..).. عندها عطيناه المقسوم و تم انهاء خدمته.. فما حمد ربه وشكره على النعمة اللي هو فيها...

40- تأبى العصي إذا إجتمعن تكسراً *** وإذا إنفردن تكسرت آحادا

إجابةالأخت ريــــــــــم:

عندما أشاهد ما تقدمه قناة ( الجريرة ) من موضوعات ( مبرمجه في مكان ما ) ، فمالكها الخليجي يستورد من يشتموا أبناء ( عمومته الخليجيين ) نيابة عنه لإرضاء أبناء جلدته ( الـ ..... ، وهنا أدرك شهر زاد الصباح فتوقفت عن الكلام المباح)

إجابة الأخ العـــــ 2002 ــاشق :

موقف خاص كان يتوجب ان نقف جميعاً انا واخوتي.. ولله الحمد كان لهذا الموقف فائدة كبيرة لنا جميعاً و مازلنا نحصد ثمرتها الى اليوم..
  #27  
قديم 07-03-2003, 09:05 AM
نونا نونا غير متصل
الفصول الاربعة
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2001
المشاركات: 664
إفتراضي

اعانككما الله اختي ريو واخي العاشق

ولكنكم ابدعتم في الاجابة

ماشاء الله عليكم

والحمد لله على سلامتك اختي ريم

ورب ضارة نافعة
__________________
اللهم اني أسالك صحة في إيمان وإيماناً في حسن خلق ونجاحاً يتبعه صلاح ورحمة منك وعافية ،ومغفرة منك ورضوناً

اللهم امين ..
  #28  
قديم 07-03-2003, 02:46 PM
منسق لقاءات الخيمة منسق لقاءات الخيمة غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 689
إفتراضي الجزئين التاسع والعاشر ( الأخيـــــــــــــر )

تاسعا :متى جاء في خاطرتك هذا المثل ؟

41- قليل هناك ، ولا كثير عناك

42 - جاك يامهنا ماتمنى

43 - اللي مايعرف للصقر يشويه

44 - الجود من الماجود

45 - ياغريب كن أديب

46 - شمس تطلع خبر يبان

47 - اللي مايسمع كلام الكبير يطيح في البير

48 - المتعوس متعوس ولو علقوا على راسه فانوس

49 - ياداخل بين البصلة وقشرتها ماينوبك إلا ريحتها

50- الحر من غمزة والحمار من رفسة

51 - من حب نفسه كرهته الناس


*******************************

عاشرا :من الأغاني :

52 - يقول طلال مداح ( روحي وماملكت يداي فداه ، وطني الحبيب وهل أحب سواه )
هل هذه ذاتية سلبية في حب الأوطان ؟ ام أنه حب إيجابي ؟

53 - تقول ام كلثوم ( للصبر حدود )
فهل للصبر حدودا ام انه لاحدود له ؟

54- تقول المطربة ( الطشت قال لي ياحلوه ياللي قومي إستحمي )
فهل هذه حالة من الوساخة الفنية التي نطقت الطشت ؟
  #29  
قديم 07-03-2003, 02:47 PM
منسق لقاءات الخيمة منسق لقاءات الخيمة غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 689
إفتراضي

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نونا
اعانككما الله اختي ريو واخي العاشق



من هي ريو
  #30  
قديم 07-03-2003, 02:57 PM
همس الأحاسيس همس الأحاسيس غير متصل
ريـــــم
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2001
المشاركات: 2,305
إفتراضي

أختي نونا
تسلمين يا الغالية وربي يخليك لكن وين الغيبات
هلا والله بطلتك أختي التي نورت هالموضوع ونورت بوجودك الخيمة كلهابعد
وعاد تكفين لا تطولين الغيبات الله يهديك

ومن جد من هي ( ريو ) اللي تقولين عليها؟؟

لا يكون أنا وأنا ما ني دارية
بس تعرفين
أنا معك أختي ضد المنسق
بصراحه إسم ( ريو ) حلو ومن حلاوته أبي أسمي نونا به

بااااااي
__________________



لم أزل أرنو إلى عليائها.... قمّة الفخرِ على النهج القويم
فـــإذا ما لاح فيـــها قيـمٌ.... فانظرن في سِفرِهِ توقيع ريم
موضوع مغلق


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م