العودة   أرشــيـف حوار الخيمة العربية > القسم الثقافي > خيمة الثقافة والأدب

 
  #1  
قديم 15-09-2007, 10:14 AM
turki abdelghan turki abdelghan غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 22
إفتراضي ثورة الدم - تركي عبد الغني

.
.
ثورة الدم - تركي عبد الغني
.
.

لأنّكَ تَسْتَبيحُ دَمي

لأنّكَ مِثْلُ أعْدائي

لأَنّكَ طَعْنَةٌ في الْجِسْمِ مِنْ رأْسي

إلى قَدَمي

سَأبْدَأُ دونَ بَسْمَلَةٍ

وَأَخْتِمُ دونَ تَسْليمٍ

وَأَقْتُلُ في فَمي نَعَمي

وَأعلنُ دونها

لائي
.
.
.



لأنّي أسْمَعُ الصّرخاتِ مِنْ تُرْبي

تَهُزُّ قُبورَ آبائي

لأني أيْنَما أمْشي

على دَمٍّ وَأشْلاءِ


سأَلْعَنُ وَجْهَكَ المَلْعونَ مِنْ أَلِفي

إلى يائي
.
.

*****
*****

.
.

لأَنّكَ أنْتَ يا ... مِنّي

وَفي ذاتي

وَدَمُّكَ مِلْءُ أوْرِدَتي

وجَمْرُكَ في احْتِراقاتي

لأنّ لِوَجْهِكَ الْمَذْبوحِ آثاراً

على وَجْهي

تُعَبِّئُ لي مساماتي

فلا أسْتَغْرِبُ السّرَطانَ في دَمّي

ولا الْحِقْدَ الذي اسْتَوْلى

على ذاتي

ولا أسْتَهْجِنُ الْقُبْحَ الذي يَبْدو

بِمِرْآتي
.
.

***
***
***

.
.

تُحَيِّرُني !!

فَأبْحَثُ فيكَ عَنْ رُوحٍ

فألْقى فيكَ لا الْحَيَّ الذي

لَوْ متُّ يَرْثيني

ولا الْمَيْتَ الذي يُرْثى
.
.

تُحَيِّرُني !!


فأَبْحَثُ فيكَ عَنْ سِمَةٍ

فَأَلْقى فيكَ لا لَوْناً

وَلا طعَْماً

كَأَنّكَ مِثْلُ لا ذَكَرٍ

وَلا أُنْثى
.
.
***
***
***

.
.

أنا ما كُنْتُ مِنْ خَشَبٍ

ولا في أضْلُعي قَلْبٌ

مِنَ الخَشَبِ

لِكَيْ أُنْجيكَ مِنْ حِقْدي

وَمِنْ غَضَبي

وَلَسْتُ اللّهَ كَيْ أُهْديكَ مَرْحَمَتي

وَغُفْراني

وَلَسْتُ نَبي

وَلَسْتُ ابْناً لِمِثْلِكَ يا ...

وَلَسْتَ أَبي
.
.

فَيا حُزْني !! وَيا أسَفي !!

ويا عَجَبي !!

كَأنّكَ لَمْ تَكُنْ عَرَبي
.
.
***
***
***

.
.

تُحَيِّرُني !!

كَأنّكَ لَمْ تَكُنْ مني

لِتَحْزَنَ حينَ تَلْقُفُني

وَتَفْرَحَ حينَ تُلْقيني
.


تُحَيِّرُني !!

كَأنّكَ لَمْ تَكُنْ مني

لِتُخْطئَ حينَ تَكْتُبُني

وَتُبْدِعَ حينَ تَمْحوني
.


تُحَيِّرُني !!
.


وشيْءٌ فيكَ يُضْحِكُني

وشيْءٌ فيكَ يُبْكيني
.
.

***
***
***

.
.
تُحَيِّرُني !!
.


كَأنّكَ لَمْ تَكُنْ مِثْلي

لِنَغْدو مِثْلَ سَجّانٍ

وَمَسْجونِ

تُحَيِّرُني !!

كَأنّكَ لَمْ تَكُنْ مِثْلي

تَروحُ على امْتِدادِ الأرضِ مِنْ جُرْحٍ

إلى جُرْحٍ

وتغفو فوق قُنبُلَةٍ

وَتَصْحو تحت سِكّينِ

تُحَيِّرُني !!

كَأنّكَ لَمْ تَكُنْ مِثْلي

مِنَ الطّينِ
.

فَلَسْتَ اللهَ تَقْتُلُني

وَتُحْييني
.


تُحَيِّرُني !!

ويا أسَفي

كأنّكَ لَمْ تَكُنْ مِثْلي

فِلَسْطيني
.
.
**********
**********
**********
  #2  
قديم 15-09-2007, 01:23 PM
اوراق الثريا اوراق الثريا غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2007
المشاركات: 148
إفتراضي

ويا أسَفي

كأنّكَ لَمْ تَكُنْ مِثْلي

فِلَسْطيني
.

اخي الشاعر تركي عبد الغني
نعم لهو اسف كبير
جميل جدا ما كتبته

أخي

هو مخاض المواجهة مع أنفسنا أولا ,,, لننتصر على هزائمنا من داخلنا

وللنطلق نحو الحلم الواحد الموحد ...

شكرا لقصيدك الرائع حرفا ونظما
__________________
الله لا يسامحك بجاه هاذا الشهر الفضيل
الحقد مالي قلبك ما عدت تميز بين الطاهرة والعاهرة

آخر تعديل بواسطة اوراق الثريا ، 15-09-2007 الساعة 01:31 PM.
  #3  
قديم 16-09-2007, 03:23 PM
sbhhbs sbhhbs غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2007
المشاركات: 255
إفتراضي

شكرا اخي تركي عبد الغني على هذه الرائعة

التي تدل على الحس المرهف والقدرة اللغوية بالاضافة للحس الوطني
لكن انت تطلب الكثير فنحن الفلسطينيون لسنا ملائكة ولابد من الاختلاف كباقي الامم

فلا تعجب وتقبل الوضع كما هو

بانتظار المزيد من قصائدكم ودمتم بخير
__________________

ahmmad


(THE HA.8 PALESTINIANS)
Always i come back to destroy my enemies
  #4  
قديم 27-01-2009, 08:08 AM
turki abdelghan turki abdelghan غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 22
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة اوراق الثريا
ويا أسَفي

كأنّكَ لَمْ تَكُنْ مِثْلي

فِلَسْطيني
.

اخي الشاعر تركي عبد الغني
نعم لهو اسف كبير
جميل جدا ما كتبته

أخي

هو مخاض المواجهة مع أنفسنا أولا ,,, لننتصر على هزائمنا من داخلنا

وللنطلق نحو الحلم الواحد الموحد ...

شكرا لقصيدك الرائع حرفا ونظما
















شكرا بحجم السماء

بارك الله بك

وجعلنا الله دائما عند حسن الظن

تحياتي لك

وبوركت والوطن
 


حوار الخيمة العربية 2005 م