عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 03-02-2007, 05:28 PM
عماد الدين زنكي عماد الدين زنكي غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 350
إفتراضي

العراق: مجزرة في الصدرية

7 سيارات مفخخة في كركوك > برلماني: العدد الحقيقي لقتلى النجف 2500 > المتحدث باسم الحكومة: نصف التفجيرات تأتي من سورية




بغداد: «الشرق الأوسط» لندن: معد فياض
اعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل ما لا يقل عن 130 شخصا وإصابة نحو 305 اخرين بجروح، عندما فجر انتحاري يقود شاحنة مفخخة نفسه في منطقة الصدرية، وسط بغداد، مع حلول مساء امس في واحد من اعنف التفجيرات منذ الحرب. وقالت مصادر في وزارتي الداخلية والدفاع، ان «انتحاريا يقود شاحنة مفخخة فجر نفسه وسط سوق في منطقة الصدرية، ذات الغالبية الشيعية القريبة من حي الفضل مطلع المساء». كما شهدت مدينة كركوك أسوأ موجة عنف أمس أثر سلسلة تفجيرات لسيارات ملغومة، بلغ عددها 7 سيارات، اسفرت عن مقتل 4 أشخاص واصابة 37 اخرين بجروح، ما أدى بالسلطات الى اعلان فرض حظر التجول، في المدينة المتعددة الاعراق والغنية بالنفط، لمدة 24 ساعة تنتهي صباح اليوم.
قالت المصادر، ان سيارتين (من ضمن السبع)، يقود إحداهما انتحاري، استهدفت مكاتب الحزبين الكرديين الرئيسيين في المدينة، وهما الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني والاتحاد الوطني الكردستاني، الذي يتزعمه الرئيس العراقي جلال طالباني.

من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ لقناة «العراقية» الحكومية مساء أمس إن «نصف هذا القتل والتفخيخ يأتي من سورية»، في اشارة الى اشخاص تؤكد بغداد انهم مطلوبون وتطلب من دمشق تسليمهم.

من جهته كشف مصدر برلماني من الائتلاف العراقي الموحد، الذي يترأسه عبد العزيز الحكيم ان عدد الضحايا المعارك التي دارت قرب النجف يقترب من 2500 شخص، بينهم الكثير من النساء والاطفال.

http://www.asharqalawsat.com/details...article=404719