مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #4  
قديم 14-09-2000, 08:57 PM
muhajer muhajer غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2000
المشاركات: 255
Post

اخي عمر جزاه الله خيرا:
قرأت الموضوع بتمعن واريد ان اسألك سؤالا عن معنى قول عمر رضي الله عنه(نعمت البدعة هذه):فمارايك بقول القائل ان معناها من وجهين:
اولا :ان ذلك سيق في مواجهة المنكر لها لانها كانت موجودة في عصر النبي صلى الله عليه وسلم وقد فعلها ثم تركها خشية الفرض على الامة وقد زال فهو كقولك لمن عارضك في امر:ان كان هذا منكرا فأنا صاحب منكر تقصد الاخبار عن تمسكك به .
الثاني:انه اجاز اطلاق هذا اللفظ على التراويح لكونها تركت ثم فعلت فكانت مستجده بالنسبة لكونها لم تفعل جماعة بعد موت الرسول صلىالله عليه وسلم,فيكون قد جرى على معنى البدعة لغة لا شرعا ايضا والمذموم هو البدعة في الشرع.
ومما تقدم يتبين بطلان تقسيم البدعه الى حسنة وسيئة او تقسيمها الى مباحة ومحرمة وواجبة ومكروهة ومسنونة او مستحبة.
اخذته من كتاب اقتضاء الصراط المستقيم لابن تيميه رحمه الله.
الصفحات 270-271-267
وشكرا .
مهاجر.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م