مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05-02-2002, 02:29 PM
اليمامة اليمامة غير متصل
ياسمينة سندباد
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: السعودية
المشاركات: 6,889
إفتراضي

الفتن والنجاة 00 وانقشاع الغيوم
=================


إن الفتن تجرى على يد الدجال في ذيلها أي اعتقاد ممسوخ . هزيل حتى ولو كان هذا الاعتقاد قديم . من قبل نوح عليه السلام . فكل من بنى داراً على اعتقاد واه سيجد أصول داره في خزينة الدجال . ليلهث وراءه آخر الزمان . فإذا جاء الدجال ووجد أن صاحب الدار قد مات . باركه الدجال وهو في قبره لأنه آمن به قبل أن يموت . وشيد داره على هوى يحمل الدجال أصوله في قلبه !! ( 1) .
● واليهود هم أساتذة النصارى . فرغوا منهج النصارى من كل محتوى . حتى يكون القرار قرارهم . وهيأوهم حتى يخدموا غايتهم التي هي ( أمير السلام ) الدجال . فطرحوا على عقولهم عقيدة الدجال فطرحوا على عقولهم عقيدة المسيح الإله ( 2 ) . وألقوا بهم على طريق الأمم لتتأكد النظرية بالتجربة ( 3) . فتشربت نفوسهم العقيدة الجديدة وسار وا بها على أهداف اليهود في القديم وفي الحديث ( 4 ) .
" وقالت النصارى المسيح ابن الله " ( 5) .
لهذا كانت العقول التي تظن بأن لله ولداً . لجديرة بأن يستخف بها الدجال . وأن الإفهام التي قال أصحابها " أن الله فقير ونحن أغنياء " ( 6 ) لجديرة بالسقوط أمام الدجال الذي تجرى معه الكنوز وأن الإفهام التي اتخذت القرآن مهجوراً لجديرة بأن يضربها الدجال على وجوهها بحذائه . ويأمرهم أن يضحكوا وهم يضربونا ( 7) .
[ وقالت اليهود عزيز ابن الله ] ( 8 ) .
إن الإفهام المريضة . التي لم ترتفع يوماً أمام منطق رسلهم . كما قال تعالى : [ وقالت رسلهم : أفي الله شك ؟ ! فاطر السماوات والأرض ! ] ( 9 ) لكنهم فضلوا السقوط . وعندما أراد الرسل عليهم السلام أن ينتشلونهم من دوائر المادية التي تصوروا عليها الإله و أن يرسوا في إفهامهم هذا الاعتقاد السامي :
[ .. ليس كمثله شئ . وهو السميع البصير ..] ( 10 )
أصروا على السقوط . وارتضوا لأنفسهم آلهة متبولة ! فجاءتهم الآلهة المتبولة تجرهم وراءها على وجوههم .
● لقد جاءهم الدجال
يقول علماء الإسلام :
[ ليس على أهل القدر حديث أشد من حديث الدجال ( 11) إنه شخص ابتلى الله به عباده وأقدره على أشياء من مقدورات الله سبحانه وتعالى ( 12 ) فيظهر على يد الدجال من الآيات . من إنزال المطر . والخضب على من صدقه والجدب على من يكذبه وإتباع الكنوز له ( 13 ) حتى إن من رآه افتتن به , فيكشفها الله للمؤمن حتى يعتقد كذبها وبطلانها . وكلما قوى الإيمان في القلب . قوى انكشاف الأمور له . وعرف حـقائــقها من بواطنها . بخلاف القلب الخراب المظلم ] ( 14 ) .
● فماذا مع الدجال !
يقول النبي صلى الله عليه وسلم ي الفتن :
● [ كيف بكم . إذا ابتليتم بعبد . قد سخرت له أنهار الأرض . وثمارها . فمن اتبعه أطعمه وأكفره .. ] ( 15 )
وفي عصرنا الحديث يعمل أتباع الدجال على هذه السياسة فهم يلوحون في وجه الذي لا يتبعهم بسياسات التخويف والتجويع . ومن سار على ضلالهم أطعموه وأكفروه .
● [ يبرئ الأكمة والأبرص ويحيى الموتى . ويقول للناس أنا ربكم ( !! ) ] ( 16 ) .
إن عيسى عليه السلام كان يبرئ الأكمة والأبرص ويحيى الموتى بإذن الله . والدجال سيفعل هذه الخوارق . فيعتبره النصارى أنه المسيح . فإذا قال لهم المسيح ( الدجال ) أنا ربكم آمنوا بصدقة . لأن اليهود أعدوهم لهذه المهمة بهذه العقيدة ( 17 ) .
● [ .. يبعث الله معه شياطين تكلم الناس . ومعه فتنة عظيمة . يأمر السماء فتمطر . فيما يرى الناس .. ويقتل نفساً ثم يحييها فيما يرى الناس . لا يسلط على غيرها ( * ) ..] ( 18 )
● [ .. من فتنته أن يقول للأعرابي . أرأيت أن بعث لك أباك وأمك . أن تشهد أنى ربك فيقول : نعم . فيتمثل له شيطانان . على صورة أبيه وأمه . فيقولان . يابنى اتبعه فإنه ربك .. ] ( 19 ) .
======================================

( 1 ) راجع تمهيد .
( 2 ) راجع العنكبوت .
( 3 ) راجع الأصنام .
( 4 ) راجع عاد .
( 5 ) التوبة 30 .
( 6 ) آل عمران 181 .
( 7 ) راجع حجر الضب .
( 8 ) التوبة 30 .
( 9 ) إبراهيم 10 .
( 10 ) الشورى 11 .
( 11 ) العنبري في كتاب السنة لابن عاصم ص 173 / 1 .
( 12 ) النووي شرح مسلم 58 / 18 .
( 13 ) أبو بكر بن العربي ( التواتر تحقيق أبو غدة 105 ) .
( 14 ) ابن تيميه الفتاوى الكبرى 20 / 456 ( التواتر ص 368 ) .
( 15 ) والطبراني ( الزوائد 346 / 7 ) .
( 16 ) أحمد و والطبراني ( كنز 38795 ) ( الزوائد 336 / 7 ) .
( 17 ) راجع المدخل .
( * ) هو من أهل المدينة المنورة .
( 18 ) أحمد وابن خزيمة والحاكم وأبو يعلى ( كنز ( 38819 ) الزوائد ( 344 / 7 ) .
( 19 ) ابن خزيمة والحاكم ( كنز 38742 ) وأحمد و والطبراني ( الزوائد 345 / 7 ) .
__________________
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م