الاخ احمد صح
النقد هو التقويم وليس الانتقاد من اجل الانتقاد 00 او الانتقاد لان الفكرة لاتتوافق واهواءنا
ووايضا ابين لك موقف آخر لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب يؤيد ماتطرحه من مفهوم التقويم او العظة 00
حيث يبدأ الموقف مع الاعرابي ويقول :
<< ان عليك ان تخاف الله ياعمر >>
واستكثر احد الصحابة مثل هذه العبارة تساق الى امير المؤمنين 00 وقال :
<< ألمثل أمير المؤمنين يقال هذا الكلام ؟!00>>
اما عمر 00 فقد جاءت كلمته الجامعه التي خاطب بها كل من حوله 00 وكان يشير الى عبارة الاعرابي :
<< نعم 00 نعم 00 لاخير فيكم اذا لم تقولوها 00 ولاخير فينا اذا لم نسمعها >>
وينتهي الموقف 00 وتبقى الذكرى 00 وتبقى العظة 00 والموعظة الحسنة جسرا جسورا تعبره كل قوافل المسلمين عبر تاريخنا 00
فاذا كانت العظة تمثل وقفة مراجعة للنفس ومخاطبة للغير فان هذه الوقفة في حياتنا مطلوبة اذا ماطمحنا ان نباعد بين خطانا وبين خطئنا 0
بالعظة والموعظة الحسنة يولد الصواب 00 ويتعمق الحق 00
====================
الاخ ارز 2001
انا اعني كل اشكال النقد 00
فالنقد اذا كان لتصحيح فهو نقد ايجابي 00 اما اذا كان النقد باستفزاز الشحص ومخالفته وعدم تصديق ماقاله فهو نقد سلبي مردود على الناقد 00
وماعليك غيرك كثييييير
عندما يكتبون يجدون منتقديهم
ومحاربة الشخص لاالفكرة
اكيييييييييد فهمتني صح
============
الاخ بدر
انت اجدت في توضيح العلاقة التي يجب ان تكون بين الناقد والمنقود 00 فالناقد ليس مخطئ في كل الاحوال بل ان المنقود ايضا قد يخطئ 00 لذلك فكما نننتقد غيرنا ونتوخى منهم منطقية في النقد 00 يجب ان يكون لدينا الوعي لتقبل النقد وتصحيح الخطأ اذا ثبت لنا ذلك ، ولايجب ان نكابر ونحاول اثبات افكارنا باي طريقة او اسلوب 0
==============
الاخ بوشامك
حكيييييييييم يابوشام
انقد وخذ راحتك يا اخوي بس 00 لاتصادر رأيي ابدا
رايي يابوشامك درر00 كلامك درر
بس غير البوز
آذيت كوكتيل فيها
================
كوكتيل
للنقد هدف سامي
وللنقد هدف صالح
وللنقد هدف ماجد
وللنقد هدف فيصل
واعتقد انك تؤيد اكثر سامي
الله يهدي بوشامك 00 مازااااااااااااال مبوز