مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #3  
قديم 13-03-2002, 05:04 AM
المتبع المتبع غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 468
إفتراضي

ألله يهديك صار عندي حساسية أحسبك تقوليين (( موضوع قديم ؟؟؟؟))

بالنسبة للمشاركة طبعا لاحرج بالعكس نريد أن تزدان الموضوعات المطروحه بتعليقات الاخوة والاخوات وخاصة اليمامة وسلوى وواقعي وكوكتيل والجميع.

وبالنسبة لكلامي مع ( أنت وين ) كما ذكرت من قبل ليس مجرد رد
بل هو أكبر هو دراسة ( أبستمولوجيه ) شاملة للكائن الهلامي الذي يعايشه البعض ولن أسميه محيط ثقافي والمحور الذي سيقوم عليه النقاش أنا أفضل أن يكون (( الا معرفي )) حتى يكون فيه نوع من االشمول . وهنا قصة حدثت لي مع بعض الاخوة وكانت هي سبب تصدري لهذا الفن بعد أستشارة مشايخي الافاضل .
وهو النقاش حول القطع في المقدمات المنطقية أو المقارنه بين القياس الفقهي والقياس المنطقي وكيف أن ابن تيمية رحمه الله نقض هذا االاصل بالادلة الشرعيه أعنى من الكتاب والسنة .

فبعد بحث وتقصى وجدت ان ديكارت و( وكانت ) قد نقضوا هذا الاصل وقد نقض بالادلة العقليه فأستغربت وصول ابن تيمية لهذه النتيجه مع أختلاف المنهج العلمى بينهم جميعا .

فتبن لي أن المادة الاثريه عند شيخ الاسلام هي السبب فلماذا لايعتمد عليها وتوضع فيه الثقة المطلقه أذا .

وكذلك نتائج البحث الاجتماعي او الاصرار على العلة الفاعلة عند أفلاطون وجدت انه موجود في الشريع في أبسط (( مقام )) مع القطع بصحته والجزم بقدسيته ومن هنا كان المنطلق .
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م