مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 02-07-2002, 02:38 AM
shaltiail shaltiail غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2001
المشاركات: 342
إفتراضي للأخ الصمصام

<H5><FONT size=4></FONT>&nbsp;</H5>
<H5><FONT size=4>ثانياً:&nbsp;المقارنة </FONT></H5>
<H5><FONT size=4>النقطة الأولى:<BR></FONT></H5>
<H5><FONT size=4>قلت:&nbsp;{{ </FONT><FONT size=4><FONT color=#993300>هل الصابر المحتسب مثل الخائف الجازع عندك ؟؟؟ <BR>مناظرة المأمون كانت تعتمد كما فلت سابقا على التلاعب اللفظي وعلى توجيه دفة <BR>الحوار لجهة قد حددها المأمون سابقا بأسئلة محددة لا تقبل تغيير دفة الحوار <BR>أو ردها للمسار الصحيح مستغلا كونه الخليفة ويدل على ذلك في تحديده مثلا حالة <BR>الحزن أهو حزن رضا أم سخط ولم حصر الحزن في هاتين الحالتين <BR>وأستطيع أن أقول كان حزن الصديق حزن خوف ومحبة على الرسول صلى الله عليه وسلم <BR>وللرسول عليه الصلاة والسلام <BR>فانظروا كيف تم تحوير حزن أبي بكر بهذا التلاعب الواضح وكيف جعلوا جزعه وخوفه <BR>على نفسه لا على رسوله .</FONT>.. }}</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>أقول: ما شاء الله </FONT></H5>
<H5><FONT size=4>أنكرت على المأمون الحصر ،، &nbsp;ثم سقطت في نفس الحفرة</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>فالمأمون يقول إن حزنه إما رضا لله أو سخط ،،،</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>فهل هناك ما هو خارج من هذا الحصر؟؟!!</FONT></H5>
<H5><FONT size=4> تقول (( </FONT><FONT size=4><FONT color=#993300>وأستطيع أن أقول كان حزن الصديق حزن خوف ومحبة على الرسول صلى الله عليه وسلم <BR>وللرسول عليه الصلاة والسلام </FONT>)) يعني طاعة ورضى لله</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>وهو ما قاله إسحاق (( <FONT color=#666600>إن ابا بكر إنما حزن من أجل رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله ـ‍ خوفا عليه وغما ، أن يصل إلى رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله ـ شيء من المكروه</FONT> ))</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>فهل ترى نفسك خرجت من هذا الحصر ؟؟</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>أما بقية كلامك من ((... </FONT><FONT size=4><FONT color=#993300>مع أن قصة الهجرة تثبت شجاعة أبي بكر وخوفه على رسوله <BR>بتقدمه وتأخره وإحاطته بالرسول </FONT>...)) وإلى (( <FONT color=#993300>... إذا لم يكن من أجل أفضليته ومكانته فمن أجل ماذا إذن؟ </FONT>))</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>فليس به ما يدعو للتعليق فهو إما محاولة صناعة مسلمات !! بدون أدلة وحتى لو دللت فلن تخرج من مصادرك أو تغريد خارج السرب بعيدا عن النقطة المعنية </FONT></H5>
<H5><FONT size=4></FONT>&nbsp;</H5>
<H5><FONT size=4>النقطة الثانية:<BR>قلت: {{ </FONT><FONT size=4><FONT color=#993300>ثم تقول يا شاتيل <BR>( الإمام علي عليه السلام كان لا يعرف مصيره بينما أبو بكر طمئنه النبي صلى الله <BR>عليه وآله وسلم )<BR>وأعيدك هنا إلى ردي السابق وإثبات حقيقة الخوف وأنها على رسول الله عليه السلام <BR>أما الطمأنينة على الرسول الكريم فقد طمأن الرسول عليا كما طمأن الصديق <BR>وشاهدي أسوقه لك من المناظرة <BR>((أمر رسوله أن يأمر عليّا بالنوم على فراشه ، وأن يقي رسول الله ـ صلّى الله <BR>عليه وآله ـ بنفسه ، فأمره رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله ـ بذلك ، فبكى عليّ <BR>ُ ـ عليه السلام ـ ، فقال له رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله ـ : ما يبكيك يا <BR>عليُّ ، أجزعا من الموت ؟ <BR>قال : لا ، والذي بعثك بالحق يا رسول الله ، ولكن خوفا عليك ، أفتسلم يا رسول <BR>الله ؟ <BR>قال : نعم. <BR>قال : سمعا وطاعة وطيبة نفسي بالفداء لك يا رسول الله ، ))<BR>إذن كلاهما خاف ولكن على رسول الله وكلاهما طمأنه الرسول عليه السلام <BR>وكلاهما وقى الرسول بنفسه وفضل أبو بكر بالصحبة التي لو شاء النبي لجعلها لعلي <BR>لكن كان لكل واحد منهما دور ومهمة عليه أن يقوم بها فللصديق شرف الصحبة <BR>ولعلي تأدية الأمانات </FONT>}}</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>أقول: أخي الكريم تتهمنا بالتلاعب ،، وأنت من يتلاعب</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>فهل إستشهادك في محله ؟؟!!</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>هل طمأن الرسول علياً عليه السلام على نفسه ( أي نفس الرسول ) أم على نفس الإمام ؟؟!!</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>هل قال له أفتسلم يارسول الله ،،، أم قال له أفأسلم يارسول الله ؟؟؟</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>ما هذا التلاعب أيها الحبيب ؟؟!!</FONT></H5>
<H5><FONT size=4></FONT>&nbsp;</H5>
<H5><FONT size=4>النقطة الثالثة:</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>قلت: {{ </FONT><FONT size=4><FONT color=#993300>أما قولك يا شاتيل <BR>(( الإمام علي عليه السلام كان وحيداً أما أبو بكر فقد كان مع النبي صلى الله عليه <BR>وآله وسلم ))<BR>فأقول وبالله التوفيق أن وجود الصديق مع النبي صلى الله عليه وسلم أكثر خطورة <BR>من موقف علي فالخطر الأكبر هو صحبة النبي عليه السلام فعليه الطلب وقريش ستستنفر <BR>كل قواها لمطاردة النبي عليه السلام من أجل قتله أما علي ففي الغالب سوف يترك <BR>لأنه ليس هو المطلوب مع عدم نفي إمكانية تعرضه للقتل </FONT>}}</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>ما أقوله&nbsp;في واد وما تقوله&nbsp;في واد إخر</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>في النقطة ... الإمام علي كان وحيدا بينما أبي بكر كان مع النبي صلى الله عليه وآله وسلم </FONT></H5>
<H5><FONT size=4>في التعليق ... الخطر الأكبر على أبي بكر و و و</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>يبدو أنك خلطت النقطة الثالثة بالرابعة !!</FONT></H5>
<H5><FONT size=4></FONT>&nbsp;</H5>
<H5><FONT size=4>النقطة الرابعة:<BR>قلت: {{ </FONT><FONT size=4><FONT color=#993300>أما قولك يا شاتيل <BR>(( الإمام علي عليه السلام كان لا يعرف مصيره بينما أبو بكر طمئنه النبي صلى الله <BR>عليه وآله وسلم <BR>الإمام علي عليه السلام كان شبه مقتول فهو في مرمى سيوف القوم أما أبو بكر فقد <BR>كان مع النبي المحفوظ من رب العالمين ))<BR>فأقول وبالله التوفيق: <BR>النبي عليه السلام حين هاجر هل هاجر متخفيا أم هاجر علنا ولم أخفى الأمر عن الجميع <BR>إلا عن الصديق وأهله وعن علي رضي الله عنه <BR>هل المطمئن الذي يعرف مصيره يتخفي ويبالغ في االتخفي أشد المبالغة؟ <BR>أجبني على ذلك. <BR>ونحن نعلم أن طمأنة الرسول هي من باب الثقة بوعد الله ومن باب التوكل على الله <BR>حق التوكل ولذلك أخذ عليه السلام بالأسباب أما لو كان غالأمر كما ذكرتم لخرج <BR>الرسول عليه الصلاة والسلام أمام أعين الجميع <BR>إذن أعيدك إلى النقطة السابقة بأن الخطر الأكبر كان مع صحبة النبي عليه السلام <BR>والنبي المحفوظ كان معرضا للقتل أيضا وإلا ما حرص كل هذا الحرص </FONT>}}</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>هنا أيضاً كلامك&nbsp;لغير كلامنا&nbsp;</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>فلا يهمنا أخي الحبيب إن كان متخفياً أم لا أو لماذا يتخفى أو يبرز ولا يعنينا الأخذ بالأسباب أيها الحبيب</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>فما يهمنا أن الإمام علي عليه السلام كان في موقف خطير جداً أخطر بكثير من موقف أبي بكر ،،، &nbsp;فشتان بين من باع نفسه ( لأجل أن يسلم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ) ووضعها بين سيوف رجال من قبائل متعددة تجهزت وإستعدت لقتله وهم (لا يشكّون أنه رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله ـ ، وقد أجمعوا أن يضربه من كل بطن من بطون قريش رجل ضربةً بالسيف ، لئلا يطلب الهاشميون من البطون بطنا بدمه ) ... وبين الجازع الخائف الموجود في الغار.</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>تقول: {{ </FONT><FONT size=4><FONT color=#993300>وأخيرا أقول لك يا شاتيل <BR>لا تتلاعبوا بالألفاظ وتحرفوا الكلم عن مواضعه وتحوروا الحقائق <BR>بالتحريف والتشويه وتعتمدوا على الجدل وعلم الكلام فنحن أيضا نستطيع أن نجادل <BR>ونأخذ بعلم الكلام ونستطيع أن نستخرج مئات الأسئلة التي نثبت وجهة نظرنا بها <BR>ولك بعضا منها خلال مداخلتي السابقة ... </FONT>}}</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>أقول :&nbsp; وهل كلامك إلا تلاعب وتحريف وتشويه وإنكار ثم إثبات وإستشهاد بغير شاهد وخلط نقطتين بإجابات متباعدة ونسبة كلام لغير صاحبه !!!</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>أرجو أن تتبين قبل أن&nbsp;توزع التهم</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>ولكم مني خالص تحياتي</FONT></H5>

آخر تعديل بواسطة shaltiail ، 02-07-2002 الساعة 02:44 AM.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م