مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 04-07-2002, 01:10 AM
shaltiail shaltiail غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2001
المشاركات: 342
إفتراضي

أختي الكريمة سلوى ،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نقلت لنا من كلام ناصر القفاري حول قوله صلى الله عليه وآله وسلم (من كنت مولاه فعلي مولاه ) وهو خارج قطعاً عن الموضوع الذي دخلت هنا من أجله ،،، لكني قرأته ورايت فيه نقولات تحوم حول محاولات تضعيفية وآخرى توجيهية (تأويلية) ،،،

بالنسبة لمحاولات التضعيف فلا ألقي لها بالاً وأعتقد شخصياً أن صاحبها ناصبي إن كان جاداً في تضعيف كل طرق حديث ( من كنت مولاه ) لشهرته وتواتره ،،،

لكن قولي لي

هل الحديث التالي صحيح:
{{{ قال الإمام أحمد: حدثنا الفضل بن دكين، ثنا ابن أبي غنية عن الحكم، عن سعيد بن جبير، عن ابن عبَّاس، عن بريدة قال: غزوت مع علي اليمن فرأيت منه جفوة، فلما قدمت على رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم ذكرت علياً فتنقصته، فرأيت وجه رسول الله يتغير فقال: ((يا بريدة ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم؟))
قلت: بلى يا رسول الله !
قال: ((من كنت مولاه فعلي مولاه)). }}}

وما معنى (ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم؟) ؟؟


-------

قلت {{{ كثيراً مايحاول الرافضة الطعن بإبي بكر وعمر ..بل وانهم يستميتون بذلك
حتى ذهبوا الى القول انهم فروا من القتال في موقعة حنين وساترك ابن كثير رحمه الله يرد على كذبهم
فَخَرَجَ إِلَيْهِمْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي جَيْشه }}} ........{{{ شَجَرَة بَيْعَة الرِّضْوَان الَّتِي بَايَعَهُ الْمُسْلِمُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَار تَحْتهَا عَلَى أَنْ لَا يَفِرُّوا عَنْهُ

والان سوف يقولون لانأخذ بكلام ابن كثير !!!!!!!! }}}

أقول: هل عاش إبن كثير في عصر النبي وحضر غزواته ؟؟‍!!

إبن كثير أيضاً مطالب بالدليل

فما هو دليله ؟؟

أرجو ملاحظة أني لم أجد حديثاً يذكر ثبات أبي بكر وعمر في حنين وهذا لا يعني أنه لا توجد أدلة لأني لم أطلع على كل المصادر والله أعلم ،،، غير أني وجدت ما يشير إلى هروبهما وآخر قد يدل على هروب عمر والله أعلم ،،

عموماً هذا أيضاً خارج النقاط المعينة

-------

قلت: {{{ جزاك الله الخير كله اخي في الله RRRRR

انظر الى أحتمالات الرافضة !!!!!!!

فهناك من ينفي أن يكون أبي بكر هو من كان مع النبي في الغار ،،،،

وآخر ينفي أن يكون النبي إصطحبه معه ،، بل يرى أن أبي بكر لحقه في الطريق ،،،

وحتى لو كان بإختيار النبي ،،، فهناك من يحتمل أن يكون أخذه معه لكي لا يخبر قريش بمكانه و و و ،،،


من ينفي هم علماء الرافضة ولا أحد غيرهم ......فتنبه!!!

وهذا ليس بجديد

وأما ان الرسول صلى الله عليه وسلم أخذه معه لكي لا يخبر قريش !!

فمن أعجب ما رأيت الى الآن ...ولقد أضحكتني كثيراً . ...}}}

أقول: لا تضحكي كثيراً أختي الكريمة ،،، فالمشكلة في سوء فهمكما ،،، حيث أن هذا الرأي عندي من أقوى الآراء وسأوضحه لأخي RRRRR لاحقاً

وهذه المشاركة أيضاً خارج النطاق

-------

قلت: {{{ ياشاتيل لابأس
لو شاهدت المناظرة بين السلفيالمحتال واخي في الله المهند لعرفت لماذا انا غضبت من كلمة صاحبك ولماذا اطلقتها على السلفيالمحتال

كون الرافضة لاتحب ابو بكر رضي الله عنه ولا ترى فضله هذا لايهمنا ونحن لانستطيع ان نقول عن علي رضي الله عنه صاحبكم حاشا وكلا
وليس هذه عقيدتنا فيه..بل اننا سنقف بوجه اي واحد يحاول الطعن بعلي رضي الله عنه فنحن نعرف للصحابه فضلهم .لذلك اطالبك ان تقول ابو بكر افضل من كلمة صاحبك..
ثم انظر الى تحليل السلفيالمحتال لكلمة صاحب وانت تعرف !!!!! }}}

أنا لم أرجع إلى المناظرة ولكن من الذاكرة أعتقد أن أخي السلفيالمحتار قد أوضح أن كلمة صاحب ليس فيها فضل بحد ذاتها لأنها قد تشير إلى المسلم والكافر الإنسان والحيوان وهكذا ،، بالتالي فليس فيها فضل بشكلها العام ،، هذا ما فهمته منه ،،،

وتحليلك للكلام كان خاطئاً ،،، وسأوضح لك بالمثال التالي:

لو قلت أن أختي الكريمة سلوى إنسان ،،، فهل أكون قد أسأت إليها لأن كلمة إنسان تشمل شارون أيضاً ؟؟!!!

بالطبع لا ،،، لأن كلمة إنسان عامة للبار والفاجر

فالأخت سلوى مسلمة عزيزة مكرمة بارة إنشاء الله ،،، أما شارون فهو سفاح مجرم فاجر

فالمشكلة ليست في الكلمة أختي الكريمة وإنما في تخصيصك لها


قلت: {{{ واخيرا الايه التي ذكرت قيل انها نزلت في صهيب الرومي رضي الله عنه
الذي أعطى ماله لقريش وهاجر الى رسول الله صلى الله عليه وسلم
فلما رآه المصطفى صلى الله عليه وسلم فداه نفسي قال ربح البيع يا صهيب ...وقيل انها نزلت في المجاهدين المسلمين أي كل من جاهد في سبيل الله سبحانه وتعالى !!وهذا يشمل عموم الصحابه رضوان الله عليهم

والله سبحانه وتعالى أعلم }}}

أنا أعرف أن هناك آراء أخرى ،،، لذا قلت لك أنا أيضاً ( قيل ) ،،،
كما أن القرآن لم يذكر أبي بكر بالإسم وهناك آراء تنفي أن يكون هو ،،، أليس كذلك ؟؟
وبما أننا متفقين في الحالة الأولى فلا حاجة للتدليل إلا أن تكوني مختلفة معنا ،،، فهل أنت من المنكرين؟؟

وهذه المشاركة أيضاً وأيضاً بعيدة عن محور النقاش ،،،

والسلام عليكم

آخر تعديل بواسطة shaltiail ، 04-07-2002 الساعة 01:46 AM.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م