السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الفاضل RRRRR يبدو أنك لم تقرأ ما دار في الحوار ،،، فلا تتعب نفسك باللعب خارج الملعب ،،، كما أن أجوبتك بعيدة عن التوجيه السليم لأني لا أحتمل شخصياً بل أعرض آراء أخرى لأشخاص لهم أدلتهم الخاصة بهم ،،، ليس هنا مجال لتوضيحها فغايتي مختلفة ،،،
ثم من قال لك بأن من يرى أن النبي أخذه معه كي لايخبر قريش ،،، أن لا يخبرهم بإرادته ؟؟!! لماذا لا يكون صاحبك قليل الحيلة ضعيف التحمل ،، لا يمكنه أن يصبر أو يخفي سراً ولذلك فضل النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن يبقي على الإمام علي عليه السلام لأنه يعلم بأنه رجل شجاع يتحمل ويصبر ولن يخبر قريش بمكانه (النبي) أما أبي بكر فلا ،،، ويقوي هذا الرأي ماحدث في الواقع حين صبر الإمام علي وجزع أبو بكر،،،
فهذا التفسير الذي إستنكرته وضحكت عليه الآنسة سلوى تفسير قوي ولكن الخطأ في فهمك حين إعتقدت أن صاحب هذا الرأي يعتقد أن أبي بكر سيخونه بإرادته ( بمعنى منافق ) ،،،
ولهذا التفسير شواهد لا تنكر كإنهزام أبو بكر ومن بعده عمر في خيبر ،،، كما أني لا أعرف أين كان صاحباك يوم الخندق عندما وقف عمرو بن عبد ود وحوله جماعته يصرخ في المسلمين: هل من مبارز؟
فلم يبرز له إلا علي عليه السلام ،،،
أما تعليقك للآية فلا ينسجم لأن فهمك لها ليس حجة كي نسلم به ،،، ويبقى يهوذا الإسخريوطي أحد الحواريين الإثني عشر ومع ذلك خان النبي عيسى عليه السلام ،،، نعم يهوذا ليس كأبي بكر ،، ومن يدري لعله كان أفضل حالاً ،،، مع ذلك فالمقارنة تبقى قائمة بسبب الإختيار والقرب ،،،
ثم قل لي هل يوجد مانع عقلي من أن يكون هناك رجل قريب من نبي تكون له فضائل (لا أعني أبي بكر) ثم ينقلب على عقبيه ؟؟
أخي الحبيب أكرر لك أنا لم أدخل لأناقش في هذه المسألة بل لمقارنة حالتين فقط
للتنبيه فقط ،،، أعلموا أننا نعد الخلفاء الثلاثة مسلمين لا نكفر أحدا منهم
وأزيدكم أن كثيراً من علماء الشيعة الكبار والمراجع يترضون عن الثلاثة بالخصوص إحتراماً لأهل السنة لأنها شخصيات لها قدسية عن إخواننا أهل السنة ،،، ( أعرف أن بعضكم سيقول في قلبه تقية !!! ولله المشتكى)
وتقبلوا خالص تحياتي
آخر تعديل بواسطة shaltiail ، 04-07-2002 الساعة 02:11 AM.
|