مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 26-02-2003, 01:08 AM
wham wham غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2002
المشاركات: 7
Angry بص000 وشوف

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.... أما بعد ... الصراحه انا في نفسي سالفه و اباقولها على شرط محد يزعل مني ... حنا نتكلم على ضو الي نشوفه في المجتمعات العربيه الأسلاميه.... أحنا نشوف بناتنا المسلمات ولي هم راياتنا وشرفنا مهب ملتزمين وانا ما اقصد هم كلهم بس أقصد فئه منهم الله يستر عليها الكاشفه كاشفه و المتحجبه نص كم و الي المفروض أنها متحجبه بس بصراحاه سلوكها لا يمت بصله لبنت الأسلام الي كرمها الدين و عزها و رفعها... تشف البنات الله يستر علينا و عليهم لما يطلعو بلخارج تقل كنها طير فار من قفص تهد الحجاب تقل كان مقيدها و تلبس ذاك البس الي مايستر شي و ذاك الجنز الي يصرخ يبي ينشق و البودي الي مفصل مفاتنها وان سألتها عن الي لابسته أو ذكرتها بشرع تقل يابوي هذي موضه قديمه خلنا نشوف الدنيا و نتحرر و انا في خاطري اقول قلتيها بلسانك الدنيا ؟؟؟؟ وأنت ما تعرفي أن هذي السعاده الدنيويه الهابطه ولا شي من سعادة ألاخره الي بتنحرمي منها في الأخره عشان متعت دقيقه ... الله يهدينا ويهديكم اجمعين و الموضوع تحت امانتكم العلميه... مع تحياتي
__________________
THANX
  #2  
قديم 26-02-2003, 04:42 AM
*اليشمـــك* *اليشمـــك* غير متصل
عـــابرة سبيـــل
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2002
المشاركات: 2,220
إفتراضي

السلام عليكم

الوهم ... عندما يكون الإيمان ضعيفا في قلب أحدهم أو إحداهن .. فتلك التصرفات وغيرها الكثير تاتي كنتيجة طبيعة لابتعادهم عن الله عز وجل .. ولابد لهم ان يعترفوا بأن مايفعلونه خاطئ ومنكر ..

فالاعتراف بالخطأ هو البداية لتصحيح ذلك الخطأ ... فمن تقول لك أن الحجاب والحشمة اصبحت موضة قديمة .. إنما هي تعلم تمام العلم أن ماتقوله غير صحيح .. ولكنها تكابر وتعاند بدعم من إبليس .. "زيّن لهم الشيطان أعمالهم" .. لابد ان يحكّموا عقلهم ويميزوا الفعل الخبيث من الطيب ... ولن يجدوا صعوبة في ذلك لأنه " مايصح إلا الصحيح " ... وسيأتي اليوم الذي يندمون فيه ... لذلك حريٌ بهم أن يستغلوا هذه الفرصة التي أُعطيت لهم ليبدأوا في مراجعة أنفسهم ومحاسبتها ..

فانا لا أصدق أبدا من تقول أنها مرتاحة الضمير لما تفعل من عُري وتكشّف وتبرج... مهما كان حجم هذا الفعل.. فالإنسان المسلم السوي يقف وقفة مع نفسه بين الحين والآخر.. يتسائل .. يتأمل .. يسأل الله ان يهديه ولو بدمعة .. يبدي رغبة في التحسن .. بينه وبين نفسه دون أن يشعر أحد بذلك .. ولكن عندما يعود ويختلط بالناس يبدأ الشيطان في لعب دوره .."لأقعدن لهم صراطك المستقيم".. وقال لربه "لأحتنكن ذريته إلا قليلا " .. الاحتناك هو وضع اللجام في الحنك .. أيضا سيجعلهم منقادين له تماما .. وهذا مانراه حاليا..

مواصفات الحجاب الشرعي معروفة للجميع ولاداعي لتكرارها ... وهي تتسع لتشمل السلوك والتصرفات ولاتقتصر على اللباس .. ولكن يبقى أن تجاهد الفتاة المسلمة نفسها وتتحدى كل الإغراءات لكي لاتصبح إمعة لاهوية لها ولا مبادئ .. عليها أن تعلم ان الكثير من الذئاب تحاول ان تنهش من لحمها وتستبيح طهارتها وعفتها ... هم لها بالمرصاد .. يبثون السموم من حولها لتشعر بأنها متأخرة عن الكل إن لم تتكشف وتتبع أحدث خطوط "الموضة " الخليعة .. والشيطان " مايقصر" .. فقد عاهد وأقسم لله عز وجل أن يغوي البشر .. "قال ربِ انظرني .. لأقعدن لهم صراطك المستقيم ثم لاتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم " ... قضية الشيطان الأولى هي العري .. فهو يعلم أنه اسهل طريق للانحراف وذلك بأن يسميه بغير اسمه .. موضة .. تطور .. حرية ..

اخيرا.. تذكروا أن الشهوة هي التي أخرجت أبَوينا من الجنة .. فاتعظوا ..

تحياتي
__________________






  #3  
قديم 26-02-2003, 02:14 PM
aboutaha aboutaha غير متصل
زهير عكاري
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 5,729
إفتراضي

لو وقفنا قليلا مع الواقع وتاملنا واردنا ان نعترف ... سنجد الحقيقة القائلة

ان كما من المتحجبات ظاهرا هم عاريات بعيدون عن اخلاقنا الاسلامية ... وكما من الكاشفات هم متحجبات في الاخلاق ينقصهم فلعا كما ذكرت اليشمك ان تقف وقفة مع نفسها بين الحين والآخر.. تتسائل .. تتأمل .. تسأل الله ان يهديها ولو بدمعة ..

صحيح انه ينبغي ان تتحجب البنت صغيرة ... لكي لا يصعب عليهاوضعه وهي كبيرة ... لكن كيف لنا ان نضع حب الحجاب في قلبها

بالتاكيد .. كما يجب ان نضع حب الله وطاعته في قلبها ايضا .. هناك امور يجب متابعتها من ولي امر البنت ... فكما انه يجب تعليم الصبي والصبية المميزين امور دينهما وامرهما بالصلة ايضا ينبغي ان يعتنوا ايضا بان يثقفوا البنت ويفهموها كيف تكون راقية بالحجاب والستر...

وقبل هذا ينبغي ان يكون الولي مثقف بهذا ايضا ...

لكن للاسف .. الحجاب يضعنه الكثيرات فقط للبئية التي يعيشونها والظروف المحيطة بهم .. وهذا خطير جدا .. ومن هنا تظهر اللا اخلاقياتها على المجتمع

في بعض البلدان .. يكفي ان تخرج بعيدة من منطقتها قليلا لتنزع حجابها ومن ثم عندنا تعود تعيد لبسه

الحالة هذه منشورة ومشهورة للاسف الشديد ..
__________________


التطرف آفة عظيمة وصفة ذميمة تدمر الوطن وتضع المجتمع
  #4  
قديم 28-02-2003, 01:08 PM
*اليشمـــك* *اليشمـــك* غير متصل
عـــابرة سبيـــل
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2002
المشاركات: 2,220
إفتراضي

السلام عليك

الأخ أبو طه .. لقد ذكرت نقطة في غاية الاهمية .. وهي ضرورة ان يكون الآباء قائمين بدورهم الكامل في توجيه بناتهم لارتداء الحجاب كواجب وفرض .. ليس كعادة او عُرف .. فالكثير من الآباء لايعرفون الهدف من فرض الحجاب .. وإلا كيف نفسر رؤيتهم لبناتهم وقد ارتدين الحجاب ولكنهن متبرجات أو كاشفات لبعض مفاتنهن من تحت الحجاب؟

أرى الكثير من الآباء والامهات الملتزمين بأداء الفروض والطاعات والتقرب لله عز وجل .. ولكنهم ارتضوا لبناتهم أن يكشفن عوراتهن .. استغرب كثيرا لهذا الحال .. وعندما توجه لهم اللوم يأتيك الجواب انهن مازلن صغيرات يردن التمتع بالحياة؟!! .. سبحان الله ..

أسأل الله ان يصلح الحال ..

تحياتي
__________________






  #5  
قديم 28-02-2003, 09:15 PM
ضابط شرطة ضابط شرطة غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2002
المشاركات: 10
إفتراضي

اشكر لك حرصك وغيرتك على اخوتك المسلمات

وشكرالك
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م