ينبغى في البداية ان ( تحاول ) ان تنظف الكلمات الخارجة من فمك لاني والله أستحى من فرأءتها . وانا اعذرك في هذا فهو امر طبيعي يعترى كل من ينتحل التجهم والتعطيل .
ثانيا : يبدوا ان عندك رغبة في تجاوز ما تريد واثبات ما تريد واليك البيان :
لم ترد ابدا على مسألة نزول الله سبحانه وتعالى ليلة النصف من شعبان ويوم عرفة ومباهاة الله بخلقه ؟؟؟؟؟
ولن ترد فرد على هذه النقطة قبل ان نبدأ .
ثالثا : نقلت كلام القرطبي لكن ( يالها من فرحة لم تكتمل ) لم تذكر ولم يذكر القرطبي لماذا لايوجد تعارض !!!!!
فانت تحتج على بكلام االقرطبي الاشعري ؟؟ وهذا من اعجب المحاورات العلمية ان تحتج على الشخص بكلام المعارض ( ولم يكذر حتى لماذا ) !! فاذا احتججت بالقرطبي الاشعري فقد قال شيخ الاسلام ابن تيمية وابن القيم ان هذه الراوية تعارض هذا اللفظ .. فكما تحتج على بكلام القرطبي بامكاني ان امطرك بكلام غيره المعارض له .. لكن هذا ليس من طرق الجدل العلمية ؟؟ ان كنت تعرفها .
لقد بينت لك انها تعارضها اشد المعارضة واذا ( لم يمكن الجمع بين الروايات ) وجب الترجيح ..على فرض صحة رواية النسائي وسوف ابين لك ضعفها .
أجب عن هذه النقطة ايضا و وضح لماذا لاتعارض بين الروايتين ! ولن انساها كما كنت افعل ذلك تنزلا مني لك .
لامر الرابع : هل تحب ان تجمع بين الرويات كما تهوى ؟؟ يجمع بين الروايات الصحيحة الكثيرة والرواية الضعيفة بان نقول ينزل الله الى السماء ثم يأمر ملك فينادى فما المانع من ذلك ؟
الامر الخامس بيان ضعف هذه الرواية وجهلك بالحديث :
1- لك ايها اليها القارئ الكريم ان تعرف ان هذا الرجل لم يستطع ان يحضر لي اسناد هذه الرواية التى يزعم صحتها ... بل من الطريف جدا اني ولعلمي الشديد بجهله المطبق قلت له اني اكتفى بأن تنقل لي موضعها فأن غاية ماعنده النقل من الحافظ ابن حجر كما في الفتح هذا كل ما في جعبته ..بل وينقل خطأ كما سنبين .
2- هذه الرواية رواها كما ذكرت في الرد السابق ( حفص بن غياث ) وتفرد بها عن بقية الرواة الكثير جدا ( وحفص ابن غياث اختلط في آخره ونص الحافظ ان ممثله لايقبل تفرده ابدا .
فقد روى هذا الحديث جمع من الصحابة ولم يذكروا هذه اللفظة ...ورواها عن ابي هريرة جمع منهم ولم يذكروها ورواها عن ابي مسلم الاغر ( الرواى عن ابي هريرة ) جمع كثير ولم يذكروهاورواها عن ابي اسحاق ( جمع كثير ولم يذكروها ) ورواها عن الاعمش ( جمع كثير ولم يذكروها ) وتفرد بها ( حفص بن غياث القاضى وهو ممن لايقبل اهل الحديث تفرده اذا تفرد بلفظ .
فبالله عليك هل تفهم مثل هذا أما حديث عثمان بن ابي العاص فانت لاتعرف حتى موضعه ايضا فقد رواه ابن خزيمة وابن ابي عاصم في السنة لكن في اسناد ( على بن زيد جدعان ) ضعيف عند اهل الحديث .
وأقترح عليك ان تنقل مثل هذا الكلام الى اشايخك فأنت اقل من أن تفهمه فضلا عن ان ترد عليه .
أما كذبك على ابن حجر فقلت انت انه صححه ...وكذبت في ذللك فلم ينص الحافظ على تصحيحه
فلما تبين كذبك للناس ( او ممن نقل لك ولقنك ) وبلغت الحرج في ذلك ! قلت انه سكت عنه .. هل تعرف أيها العلامة ( الفرق بين سكت عنه وصححه ) !!
ان كنت تعرف وتعمدت الكذب كما هو ديدنك فتلك مصيبة وان كنت لاتعرف فالمصيبة اعظم . فاعترف ايها الملفق بانك كذبت عليه ثم رد على الايراد العلمي الدال على ضعف الحديث .
خلاصة الامر :
1- رد على ما ذكرت لك من الاحاديث الاخرى الدالة على نزول الرب تبارك وتعالى ( نزولا يليق به كما وصف نفسه و وصفه به رسول ) كنزول ليلة النصف من شعبان ويوم عرفة .
2- نقلت كلام القرطبي بعدم التعارض بين الرواية الصحيحة التى فيها ( نفى الواسطة ملكا او غيره بين الاللخ وخلقه وهذا من تفضله الذي تمنعه عن عباده ) وانا اتحداك ان تبين لماذا لاتعارض !! مع ان التعارض بين لكل ذي عينين وقد نص على وجود التعارض ابن تيمية ان كنت تحتج بالقرطبي وهذا غاية ما عندك .
3- رد تفرد حفص ابن غياث بهذه الرواية من الناحية الحديثية . وحديث عثمان فيه ( ابن جدعان ) فلا يصلح للمتابعة .
4- صرح بكذبك على الحافظ حيث قلت ان صحح الحديث ( ثم بعد ان بينا كذبك قلت انه سكت عنه ) واهل الحديث يفرقون بين هذا وهذا كما في سنن ابي دواد وشرطه في رسالته الىأهل مكة .
5- رد على كلام الترمذي الذي وصف فيه من انكر النزول بأنه (( جهمي )) ونقل ذلك عن السلف ومنهم الامام مالك رحمه الله ( هل انت اعلم من الترمذي )) .
6- رد على كلام ابن عبدالبر الذي وصف فيه وقول السلف انه أيمانهم بالنزول كما يليق بالرب تبارك وتعالى وان الانار هو قول الجهمية .
7 - رد على قول نعيم بن حماد ( ان حديث النزول حجة على الجهمية ) كما صار حجة عليك .
وعندي نقول اخرى كثيرة عن السلف في اثبات النزول وان تأويله هو قول الجهمية ( فأتحفنا نتحفك ) .
ايها الاحبة كنت في السابق كثيرا كثيرا اتغاضى عن كذبهم وجهلهم رغبة في بيان الحق ...الا انه وبعد ان حذفت المواضيع وفوجئت به يصيح ويصرخ كاالثكلى المكلومة ..أن هو الذي (( كسرني )) على طريقة مصطلحاته الدموية ! قررت ان لااترك له نقطة حتى يجيب عنها .
فأجب يا بن الوردي على الكلام الذي قلت لك نقطة نقطة ولن اتجاوزه حتى تجيب فيكفى ما تركنا لك في السابق .فانت قوم بهت لاينبغى التنزل معكم ابدا .
__________________
اللهم ألحقنا بحبيبنا نبى الرحمه صلى الله عليه وسلم وارزقنا قفوا آثاره واتباع سنته ,,,,
هذا وأصل بلية الاسلام ** تأويل ذي التحريف والبطلان
وهو الذي فرق السبعين ** بل زادت ثلاثا قول ذي البرهان
آخر تعديل بواسطة مسلم فاهم ، 12-08-2003 الساعة 11:33 PM.
|