مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05-10-2003, 05:20 AM
مسلم فاهم مسلم فاهم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
المشاركات: 518
إفتراضي

ولما كان الامر كما قدمنا توجب على كل مسلم معرفة دينه واعتقاده بالادلة الواضحه الصحيحه .

وكما بينا خطأ من نفى عن ربه ما وصف به نفسه وجعله ( مجازا ) او كناية بغير برهان من ربه ولا دليل من نبيه فقد سار على غير منهاج نبيه .

ونحن نبين هنا شيئا من اعتقادنا في صفات ربنا عزو وجل :

فنؤمن ان الله عز وجل قد انزل كتابه ( بلسان عربي مبين ) فصيح العبارة ظاهر الاشارة جلي الدلالة .

ونقر ان الله متصف بما وصف به نفسه ( مع القطع بعدم مماثلة خلقه له ) وأين الخالق من المخلوق ؟ بل سبحانه له الصفات العلى والاسماء الحسنى على اوجه الكمال التام وله العظمة المطلقة فتوحد سبحانه بصفات الكمال على اعظم وجه واتم صفة مما لايصل العقل الى عشر معشار تصوره واداركه .

كما قال سبحانه عن نفسه ( ليس كمثله شئ ) ثم وصف نفسه سبحانه ( وهو السميع البصير ) فهو سميع بصير غير ان سمعه سبحانه ليس كسمع احد من خلقه لانه لايماثلة شئ .

ووصف سبحانه نفسه انه يغضب على من عصاه عياذا بالله من غضبه كما وصفه رسوله سبحانه ونؤمن بهذا انه يغضب كم اقال تعالى عن يهود ( ان الذين اتخذوا العجل سينالهم غضب من ربهم وذلة في الحياة الدنيا وكذلك نجزي المفترين، والذين عملوا السيئات ثم تابوا من بعدها وآمنوا إن ربك من بعدها لغفور رحيم ) .

وقال سبحانه : (( من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان ولكن من شرح بالكفر صدرا فعليهم غضب من الله ولهم عذاب عظيم)) .

وقال عليه الصلاة والسلام ( اشتد غضب الله على قوم اتخذوا قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد ) غير ان غضبه سبحانه ليس كغضب احد من خلقه سبحانه .

وأخطأ من أخطأ وقال اننا لانصف الله بالغضب !! لان هذا يقتضى ان يكون مثل خلقه وهذا تناقض بيناه وهو يحتج بأن الغضب غليان دم القلب ! وهذا لايكون لله سبحانه ؟

قلنا انت ذكرت اثر الغضب على المخلوق وجعلته للخالق فشبهت صفة المخلوق بالخالق ثم عطلت هذه الصفة وأولتها . ولم تعرف معنى الغضب ؟ فذكرت اثر الغضب على المخلوق ؟

فكيف تقيس الخالق جل وعلا على المخلوق .

هل تجعل غضبك وانت اللحم والدم كغضب الخالق ( سبحانك هذا بهتان عظيم ) .

وهو مع هذا يقر ان طريقة الصحابة هي اثبات الغضب ! وهو يخالفها .

فنثبت لله صفة الغضب كما يليق به سبحانه وليست كغضب البشر ابدا فأن الخالق ليس كالمخلوق .

وهو مضطر بهذا الى تأويل أكثر كتاب الله في النصوص التى جاءت باثبات هذه الصفة وهي صفة كمال في حقه سبحانه وتعالى .


يتبع ان شاء الله .
__________________
اللهم ألحقنا بحبيبنا نبى الرحمه صلى الله عليه وسلم وارزقنا قفوا آثاره واتباع سنته ,,,,

هذا وأصل بلية الاسلام ** تأويل ذي التحريف والبطلان

وهو الذي فرق السبعين ** بل زادت ثلاثا قول ذي البرهان





آخر تعديل بواسطة مسلم فاهم ، 05-10-2003 الساعة 05:34 AM.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م