مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 08-10-2003, 12:18 PM
مسلم فاهم مسلم فاهم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
المشاركات: 518
إفتراضي

يا أختي الكريمة لقد عرضت عليك عرضا وسألتك هل تقبيلن ان نتناقش فيما تريدين ولم اجد جوابا ؟؟؟


وسوف اناقشك الان في طرحك :

اولا : قلت بارك الله فيك : (( ونؤمن أن الله تعالى يرى في الآخرة فقد قال تعالى: وجوه يومئذ ناظرة الى ربها ناظرة، يراه المؤمنون لكن ليس كما يُرى المخلوق، وإلا للزم وصف الله بالحيز والحد والمكان وكل هذا مستحيل على الله )) .

وهذا جيد وأنا اوافقك عليه .

فتعالى نطبق نفس القاعدة على بقية الصفات نقول ان الله تعالى : (( يستوى على عرشه كما وصف به نفسه (( لكن ليس كما يستوى المخلوق، وإلا للزم وصف الله بالحيز والحد والمكان وكل هذا مستحيل على الله )) .

الان السؤال الذي اريد ان تجيبي عليه ببساطه .

لماذا طبقت القاعدة التى ذكرت على الرؤية ونفيتها في الاستواء والزمتي أهل السنة اذا قالوا ان الله استوى على العرش انه يلزم من كلامهم التحيز .

مع ان هذاالالزام اظهر في الرؤية اذ لاتعقل رؤية بلا مقابلة ؟؟


أريد جوابا واضحا اختى الكريمه .


ثانيا :قلت بارك الله فيك (( نعم، الاشاعرة يقولون ان الله على عرشه استوى، وكيف ينكرون ذلك وقد ورد في القرءان؟ )) .

وأنا اسئلك هل الاشاعرة يجعلون الاستواء على ظاهره في الاية ام يتأولونه ؟

وأذا كان الجواب بنعم فلماذا يتأولونه ؟ وبماذا ؟


ثالثا : أنت تثبتين لربنا سبع صفات مثل السمع وتنين عنه بقية الصفات مثل اليد فهل هذا صحيح ؟ وهل تتأولين اليد ام تجعينها على ظاهرها ؟ وأذا كان الجواب انك تتأولين اليد فلماذا ؟

رابعا :الاصل الذي نتفق عيه ان الكلام يحمل على الظاهر الا بقرينة كما نص على ذلك كبار الاشاعرة كالرازاي وغيره فهل تواقين على هذا لاصل .

خامسا : قولك (( ثم اليس ما يستقبل السماء في الدعاء هو باطن الكف؟؟ والنبي صلى الله عليه وسلم استقبل الارض بباطن كفه )) .


السؤال هل كان رسول الله متوجها الى السماء في دعائه وباطن كفيه الى الارض ام انه توجه الى الارض بدعائه اي اين كان توجه رسول الله بدعائه .

أريد الجواب على هذا .


سادسا : ادلة العلو ذكرتي انك تجعلينها على غير ظاهرها بدليل كلي فما هو . هذا الدليل الكلي .


أنتظر اجابات واضحات على هذا اختى والاجابات اتمنى ان تكون مختصرة حتى نتقدم في النقاش .

أسال الله جل وعلا ان يبارك فيك وان يلهمنا وأياك رشدنا ويرزقنا قفوا سنن حبيبنا وقدوتنا ورولنا صلى الله عليه وسلم .
__________________
اللهم ألحقنا بحبيبنا نبى الرحمه صلى الله عليه وسلم وارزقنا قفوا آثاره واتباع سنته ,,,,

هذا وأصل بلية الاسلام ** تأويل ذي التحريف والبطلان

وهو الذي فرق السبعين ** بل زادت ثلاثا قول ذي البرهان




 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م