قال الباقلاني:  
 
((وأخبر أنه ذو الوجه الباقي بعد تقضي الماضيات ، كما قال عز وجل : ((كل شيء هالك إلا وجه)) وقال : ((ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام)) ، واليدين اللتين نطق بإثباتهما له القرآن في قوله تعالى : ((ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي)) وأنهما ليستا بجارحتين ، ولا ذوي صورة وهيئة ، والعينين اللتين أفصح بإثباتهما من صفاته القرآن ، وتواترت بذلك أخبار الرسول عليه السلام، فقال عز وجل : ((ولتصنع على عيني)) ((تجري بأعيننا)) ، وأن عينه ليست بحاسة من الحواس ، ولا تشبه الجوارح والأجناس))  
 
رسالة الحرة ص 24 المطبوعة باسم(( الإنصاف فيما يجب إعتقاده ولا يجوز الجهل به)). تحقيق محمد زاهد الكوثري!!! 
		
	
		
		
		
		
			
				__________________ 
				اللهم ألحقنا بحبيبنا نبى الرحمه صلى الله عليه وسلم  وارزقنا قفوا آثاره واتباع سنته  ,,,, 
 
هذا وأصل بلية الاسلام ** تأويل ذي التحريف والبطلان  
 
وهو الذي فرق السبعين ** بل زادت ثلاثا قول ذي البرهان  
 
 
 
 
			 
		
		
		
		
	
		
			
			
			
			
			
			
			
		 
		
	
	
	 |