مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 07-11-2003, 04:35 PM
النقيب النقيب غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
المشاركات: 1,176
إفتراضي

أشكر ثناءك سيدتي ونحن جندنا أنفسنا لأجل تحرير ما يُكتب هنا وهناك لأن المراقبين مشغولون بقيادة شؤون الأمة ولا يفرغون لمثل هذه الأمور وربما كانوا لا يعلمون ونبقى في المعلومات الجميلة والمفيدة.


الوجود.القدم.الوحدانية.القيام بالنفس.البقاء.القدرة.الارادة.الحياة.الكلام العلم السمع.البصر المخالفة للحوادث...

والجملة التي نشرحها قولك: "فهو تعالى الباقي لذاته، لا باقي لذاته غيره" وهذا يفهمنا ان بقاء الله تبارك وتعالى ليس كبقاء بعض المخلوقات التي شاء الله لها البقاء، لأن بقاء الله ذاتي، وليس بإبقاء غيره له، أما بقاء الجنة والنار فليس ذاتيا إنما هما باقيتان لأن الله شاء لهما البقاء

الجملة الثانية التي نشرحها هي قول الله تعالى: (ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام)، المراد بالوجه هنا ذات الله أي الله تعالى، وليس المقصود بالوجه هنا صفة، لأن الصفة لا نقول لها (ذو الجلال والإكرام) بل نطلق هذه الكلمة على الله فالله هو ذو الجلال والإكرام.

وبارك الله فيكم
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م