مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 28-02-2004, 05:40 PM
عباس رحيم عباس رحيم غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: المملكة العربية السعودية - ينبع الصناعية ص ب : 30449
المشاركات: 113
إفتراضي أحمد البدوي بين تلبيس علي الجفري و حقيقته كما في أهم مصادر الصوفية

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الموضوع : أحمد البدوي بين تلبيس علي الجفري و حقيقته كما في أهم مصادر الصوفية ؟

أعلم رحمك الله و أرشدك إلى طاعته أن من أهم المراجع العلمية عند الصوفية كتاب الطبقات الكبرى
( المسماة بلواقح الأنوار في طبقات الأخيار )

تأليف : أبو المواهب الشعراني من أئمة الصوفية في القرن العاشر الهجري

و يعتبر هذا الكتاب من أهم مصادر التراجم و السير عند الصوفية و لا يستطيعون أن ينكروا ذلك

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

أخي القارئ أن علي الجفري يعظم أئمة الضلال و البدع و يظهرهم على أنهم من أئمة السلف أصحاب الامجاد ليمرر بدعه تأمل ماذا يقول عن أحمد البدوي :

( والتاريخ يحكي بطولات وأمجاد ومكانات كبيرة لأقطاب التصوف كالسيد أحمد البدوي وسيدي أبي الحسن الشاذلي وغيرهم كثيرين )

قلت : سبحان الله الطيور على أشكالها تقع و سوف تجد الدليل أمامك على بطلان ما قاله هذا القبوري داعية البدع علي الجفري .

و تأمل ماذا يذكر أبو المواهب الشعراني عن أحمد البدوي من العجائب و الغرائب التي تخالف الشريعة و العقل السليم و لم تقع هذه الأمورلأحد من أصحاب الرسول صلى الله عليه و سلم فهل أحمد البدوي أكرم على الله من الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين .


1- كان أحمد البدوي لا يكلم الناس إلا بالإشارة .

( قلت : ليس لأنه أخرس بل كما قال الشعراني : و اعتزل عن الناس و لازم الصمت فكان لا يكلم الناس إلا بالإشارة وكان بعض العارفين رضي الله عنه يقول إنه رضي الله تعالى عنه ( أي : أحمد البدوي ) حصلت له جمعية على الحق تعالى فاستغرقته إلى الأبد ) 1 / 183 السطر 21 .


الله المستعان هل وقع هذا لأحد من الصحابة رضوان الله عليه أنه لا يكلم الناس إلا بالإشارة .

و الأعظم مسألة الجمعية هذه هل هو حلول الله فيه أم ماذا يامعشر الصوفية ؟؟!!!


2 – قال الشعراني عن أحمد البدوي : فصعد إلى سطح غرفته و كان طول نهاره و ليله قائما شاخصا ببصره إلى السماء وقد انقلب سواد عينيه حمرة تتوقد كالجمر 1 / 184 السطر 4

قلت : سبحان الله نسأل السلامة و العافية من هذه التصرفات الشاذة التي لم تقع من أحد من الصحابة و لم يرشد إليه الدين الحنيف .


3 – قال الشعراني عنه : و كان يمكث الأربعين يوما أو أكثر لا يأكل و لا يشرب و ينام 1 / 184 السطر 6 .

قلت : أين هو من حديث من رغب عن سنتي فليس مني هل هذا الفعل فعله أو أرشد إليه سيد المرسلين عليه الصلاة و السلام أو فعله أحد من الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين .


4 – من ينظر إلى وجه أحمد البدوي فإنه يصعق و يموت في الحال !!!

قال الشعراني : فاشتهى سيدي عبد المجيد رضي الله عنه يوما رؤية وجه سيدي أحمد رضي الله عنه فقال يا سيدي أريد أن أرى وجهك أعرفه ( قلت : و قد كان تلثم منذ زمن ؟!! ) فقال يا عبد المجيد كل نظرة برجل فقال يا سيدي أرني ولو مت فكشف له اللثام الفوقاني ( قلت : لأنه كان له لثامين ) فصعق فمات في الحال 1 / 184 السطر 21 .

قلت : قارن بين محاولة رؤية وجه أحمد البدوي و محاولة موسى عليه الصلاة و السلام رؤية الله و أنت تعرف المراد نسأل الله السلامة و العافية من الضلال

يا أهل الإسلام هل وجه البدوي أفضل أم وجه سيد المرسلين صلى الله عليه و سلم و لم يكن الناظر إليه يصعق في الحال أين عقولكم يا قوم ؟!!!


5 – قال الشعراني عنه : و كان إذا لبس ثوبا أو عمامة لا يخلعها لغسل و لا لغيره حتى تذوب فيبدلونها له بغيرها 1 / 185 السطر 3 .

قلت : بأبي و أمي أنت يا رسول الله صلى الله عليه و سلم كان يغسل ثيابه و يبدله (( من رغب عن سنتي فليس مني ))


6 – أحمد البدوي يخرج يده من قبره و يكلم الأحياء بعد موته .!!!

قال الشعراني : فخرجت يده الشريفه ( أي : يد أحمد البدوي من قبره ) من الضريح وقبضت على يدي و قال سيدي ( أي : سيده محمد الشناوى ) يكون خاطرك عليه و اجعله تحت نظرك فسمعت سيدي أحمد رضي الله عنه من القبر يقول نعم 1 / 186 السطر 8 .

قلت : يا قوم ما وقع هذا مع الصحابة و لا التابعين و لا أتباع التابعين و الرسول صلى الله عليه و سلم يقول (( خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم )) رواه البخاري .


أين عقولكم .


7 – أحمد البدوي يخرج من قبره و يحضر المناسبات و يكلم الأحياء و يقيم الولائم فيحضرها الأحياء و الأموات مع بعضهم البعض !!

أنظر هذه الخرافات و العجائب في 1 / 186 من السطر 10 إلى السطر 26 .


8 – مولد البدوي يحضره الرسول صلى الله عليه و الأنبياء عيهم الصلاة و السلام و الصحابة رضوان الله عليهم و الأحياء و الأموات .

قال الشعراني : إن سيدي الشيخ محمد السرورى رضي الله عنه شيخي تخلف سنة عن الحضور ( أي : حضور مولد البدوي ) فعاتبه سيدي أحمد رضي الله عنه و قال موضع يحضر فيه رسول الله صلى الله عليه و سلم و الأنبياء عليهم الصلاة و السلام معه و أصحابهم و الأولياء رضي الله عنهم ما تحضره . 1 / 186 السطر 27 .


9 – أحمد البدوي يسلب الإيمان حتى ما يبقى منه مقدار شعرة تحن إلى دين الإسلام و هو يرده أيضا .

قال الشعراني : أخبرني شيخنا الشيخ محمد الشناوى رضي الله عنه أن شخصا أنكر حضور مولده ( أي : حضور مولد البدوي ) فسلب الإيمان فلم يكن فيه شعرة تحن إلى دين الإسلام فاستغاث بسيدي أحمد رضي الله عنه فقال بشرط أن لا تعود فقال نعم فرد عليه ثوب إيمانه 1 / 187 السطر 4 .

قلت : يا أهل الإسلام بيد من سلب الإيمان أليس بيده الله ما هذه الخرافات أين عقولكم يا معشر الصوفية .


10 – البدوي يعلم الغيب و يرعى شئون الوحوش و البهائم في جميع أنحاء العالم و هو في قبره !!!

قال الشعراني عنه أنه يقول : وإذا كنت أرعى الوحوش و السمك في البحار و أحميهم من بعضهم بعضا أفيعجزني الله عز وجل عن حماية عن حماية من يحضر مولدي . 1 / 187 السطر 8 .

قلت : اللهم أني أبرئ إليك من هذا الضلال و الكذب و الطغيان و الكفر يا رب العالمين .


أخواني هذا هو أحمد البدوي كما في أهم مصادر الصوفية و مع هذه المصائب و الخرافات و الكذب يجعله علي الجفري من أهم شخصيات التاريخ الإسلامي كي يلبس على المسلمين دينهم و يمرر بدعه و خرافاته عليه .


لتأكد من هذه المعلومات أنظر الكتاب المذكور أعلاه طبعة دار الجيل – بيروت – الطبعة الأولى لعام 1408 هـ

اللهم اجعل جميع أعمالنا خالصة لوجهك الكريم و موافقة لسنة نبينا صلى الله عليه و سلم

و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
__________________


abbasraheem200@msn.com
  #2  
قديم 28-02-2004, 09:38 PM
الهادئ الهادئ غير متصل
جهاد النفس الجهاد الأكبر
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: بلد الأزهر الشريف
المشاركات: 1,208
إفتراضي

بسم الله و الصلاة و السلام على مصطفاه و آله وصحبه ومن والاه


الفكر الصوفى عند الشيخ بن تيمية رحمه الله

عن الحب والتتيم والغرام والعشق للخالق عند الشيخ بن تيميه رحمه الله

يقول:

))لكن العبادة المأمور تتضمن معنى الذل ومعنى الحب فهى تتضمن غاية الذل لله بغاية المحبة له فإن آخر مراتب الحب هو التتيم واوله ( العلاقة ) لتعلق القلب بالمحبوب ثم ( الصبابة ) لا نصباب القلب اليه ثم ( الغرام ) وهو الحب اللازم للقلب ثم ( العشق ) وآخرها ( التتيم ) يقال تيم الله أى عبد الله فالمتيم المعبد لمحبوبه
ومن خضع لانسان مع بعضه له لايكون عابدا له ولو أحب شيئا ولم يخضع له لم يكن عابدا له كما قد يحب ولده وصديقه ولهذا لا يكفى أحدهما فى عبادة الله تعالى بل يجب أن يكون الله أحب إلى العبد من كل شئ وأن يكون الله أعظم عنده من كل شئ بل لا يستحق المحبة والذل )) اهـ .

( مجموع الفتاوي – الأداب و التصوف – كتاب علم السلوك – مسالة معنى العباده و فروعها و حقيقة العبودية - 149 )

_________________________________________________

الحب والمحبوب عند بن تيمية رحمه الله

سئل عن رجل يحب رجلا عالما فاذا التقيا ثم افترقا حصل لذلك الرجل شبه الغشى من أجل الافتراق وإذا كان الرجل العالم مشغولا بحيث لا يلتفت إليه لم يحصل له هذا الحال فهل هذا من الرجل المحب أم هو تأثير الرجل العالم ..

فأجاب :

)) الحمد لله ، سببه من هذا ومن هذا، مثل الماء إذا شربه العطشان حصل له لذة وطيب وسببها عطشه وبرد الماء، وكذلك النار إذا وقعت فى القطن سببه منها ومن القطن، والعالم المقبل على الطالب يحصل له لذة وطيب وسرور بسبب إقبال هذا ( أي الطالب ) وتوجهه ( أي العالم ) وهذا حال المحب مع المحبوب ((

) مجموع الفتاوي – الأداب و التصوف – كتاب التصوف – مسالة يحب رجلا عالما فاذا التقيا ثم افترقا حصل لذلك الرجل شبه الغشى – 394 (

_____________________________________________

رؤية الله في المنام بحسب حال الرائي

)) من رأى اللّه ـ عز وجل ـ في المنام فإنه يراه في صورة من الصور بحسب حال الرائي، إن كان صالحًا رآه في صورة حسنة؛ ولهذا رآه النبي صلى الله عليه وسلم في أحسن صورة‏.‏ )) اهـ

مشاهدات العارفين في اليقظة لله ... وخرافة المثال العلمي


)) و‏[‏المشاهدات‏]‏ التي قد تحصل لبعض العارفين في اليقظة، كقول ابن عمر لابن الزبيرـ لما خطب إليه ابنته في الطواف ـ‏:‏ أتحدثني في النساء ونحن نتراءى اللّه ـ عز وجل ـ في طوافنا‏؟‏ ‏!‏ وأمثال ذلك، إنما يتعلق بالمثال العلمي المشهود، لكن رؤية النبي صلى الله عليه وسلم لربه فيها كلام ليس هذا موضعه؛ فإن ابن عباس قال‏:‏ رآه بفؤاده مرتين‏.‏ فالنبي صلى الله عليه وسلم مخصوص بما لم يشركه فيه غيره‏.‏
وهذا المثال العلمي يتنوع في القلوب بحسب المعرفة باللّه والمحبة له تنوعًا لا ينحصر؛ بل الخلق في إيمانهم باللّه و كتابه و رسوله متنوعون، / فلكل منهم في قلبه للكتاب والرسول مثال علمي بحسب معرفته مع اشتراكهم في الإيمان باللّه وبكتابه وبرسوله ـ فهم متنوعون في ذلك متفاضلون‏.‏)) اهـ

الناس يخبرون بالغيب

))وكذلك إيمانهم بالمعاد والجنة والنار وغير ذلك من أمور الغيب‏.‏ وكذلك ما يخبر به الناس بعضهم بعضًا من أمور الغيب هو كذلك، بل يشاهدون الأمور ويسمعون الأصوات، وهم متنوعون في الرؤية والسماع، فالواحد منهم يتبين له من حال المشهود ما لم يتبين للآخر، حتى قد يختلفون فيثبت هذا ما لا يثبت الآخر، فكيف فيما أخبروا به من الغيب‏؟‏‏!‏ )) اهـ

( مجموع الفتاوي - كتاب الأسماء و الصفات الجزء الأول – فصل فى قرب الرب من قلوب المؤمنين و قربهم منه)

__________________________________________________ _______

الشيخ بن تيمية يعتقد بأن الله يرى في صفو قلوب أرباب التجلي

يتمثل الشيخ بن تيمية بهذا :

))إذا سكن الغدير على صفاء وجنب أن يحركه النسيـم
بدت فيه السماء بلا امتراء كذاك الشمس تبدو والنجوم
كذاك قلوب أرباب التجلي يرى في صفوها الله العظيم ((

) مجموع الفتاوي - كتاب الأسماء و الصفات الجزء الأول – فصل فى قرب الرب من قلوب المؤمنين و قربهم منه (

__________________________________________________ ________

الكشف

ويقول أيضاً مبيناً اعتقاده بـ ( كشوف العارفين ( و يعتبرها دليل يستدل به:

((وقد دلَّ الكتاب والسنة وما رُوي عن الأنبياء المتقدِّمين – عليهم السلام – مع ما عُلم بالحس والعقل وكشوف العارفين، أنَّ الخلق والأمر ابتداءً من مكة أم القرى، فهي أمُّ الخلق، وفيها ابتدأت الرسالة المحمدية التي طبق نورها الأرض، وهي جعلها الله قياماً للناس، إليها يصلون ويحجون، ويقوم بها ما شاء الله من مصالح دينهم ودنياهم، فكان الإسلام في الزمان الأول ظهوره بالحجاز أعظم، ودلَّت الدلائل المذكورة على أن " ملك النبوة " بالشام، والحشر إليها، فإلى بيت المقدس وما حوله يعود الخلق والأمر، وهناك يُحشر الخلق، والإسلام في آخر الزمان يكون أظهر بالشام، وكما أن مكة أفضل من بيت المقدس، فأول الأمة خير من آخرها، كما أنه في آخر الزمان يعود الأمر إلى الشام كما أسرى النبي صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ". ((

( مجموع الفتاوى – الفقه – الزياره – مسألة هل تفضل الإقامه فى الشام على غيره من البلاد)

__________________________________________________ _____

مكاشفات الأولياء وقدراتهم وتأثيراتهم

ويقول أيضا :

))ومن أصول أهل السنة التصديق بكرامات الأولياء وما يجري الله على أيديهم من خوارق العادات في أنواع العلوم والمكاشفات ، وأنواع القدرة والتأثيرات .. )) اهـ

( مجموع الفتاوى – العقيده - كتاب مجمل إعتقاد السلف – مسألة إعتقاد أهل السنه - فصل فى مذهب أهل السنه فى الصحابه – 129 )

__________________________________________________ _____

أعطى الله بعض الأولياء أعظم مما أعطى جبريل وهذا عام في كل الأشياء

))واذا تبين هذا ان العلم مقسوم من الله ليس كما زعم هذا ال بأنه لا يكون الا بأيدى الملائكة على الاطلاق وهو قول بلا علم بل الذى يدل عليه القرآن ان الله تعالى اختص آدم بعلم لم يكن عند الملائكة وهو علم الاسماء الذى هو اشرف العلوم وحكم بفضله عليهم لمزيد العلم فأين العدول عن هذا الموضع الى بنيات الطريق ومنها القدرة
وزعم بعضهم أن الملك اقوى وأقدر وذكر قصة جبرائيل بأنه شديد القوى وانه حمل قرية قوم لوط على ريشة من جناحه فقد آتى الله بعض عباده اعظم من ذلك فأغرق جميع أهل الارض بدعوة نوح وقال النبى ( ان من عباد الله من لو أقسم على الله لأبره ورب أشعت أغبر مدفوع بالابواب لو اقسم على الله لأبره ) وهذا عام فى كل الاشياء)) اهـ

( مجموع الفتاوي – العقيده – كتاب مفصل إعتقاد السلف – فصل فى التفضيل بين الملائكة و الناس)

__________________________________________________ _________

الولي يقول للشيء كن فيكون

))وجاء تفسير ذلك فى آثار ان من عباد الله من لو اقسم على الله أن يزيل جبلا أو الجبال عن أماكنها لأزالها وان لا يقيم القيامة لما اقامها وهذا مبالغة ، ولا يقال إن ذلك بفضل بقوة خلقت فيه وهذا بدعوة يدعوها لأنهما فى الحقيقة يؤولان الى واحد هو مقصود القدرة ومطلوب القوة وما من أجله يفضل القوى على الضعيف ثم هب ان هذا فى الدنيا فكيف تصنعون فى الآخرة وقد جاء فى الاثر ( ياعبدى أنا أقول للشىء كن فيكون أطعنى أجعلك تقول للشىء كن فيكون يا عبدى انا الحى الذى لا يموت أطعنى أجعلك حيا لا تموت ) وفى أثر ( أن المؤمن تأتيه التحف من الله من الحى الذى لا يموت الى الحى الذى لا يموت ) فهذه غاية ليس وراءها مرمى كيف لا وهو بالله يسمع وبه يبصر وبه يبطش وبه يمشى فلا يقوم لقوته قوة )) اهـ .

( مجموع الفتاوي – العقيده – كتاب مفصل إعتقاد السلف – فصل فى التفضيل بين الملائكة و الناس )

__________________________________________________ _____________

عذاب القبر يمكن سماعه

))إمكانية رؤية أو سماع عذاب القبر حاصلة ، فإن روحه تقعد وتجلس وتسأل وتنعم وتعذب وتصيح وذلك متصل ببدنه ، مع كونه مضطجعا في قبره )) اهـ .

الميت يخرج من القبر ويمشي

))وقد يقوى الأمر حتى يظهر ذلك في بدنه ، وقد يرى خارجا من قبره والعذاب عليه وملائكة العذاب موكلة به ، فيتحرك ببدنه ويمشى ويخرج من قبره ، وقد سمع غير واحد أصوات المعذبين في قبورهم ، وقد شوهد من يخرج من قبره وهو معذب ، ومن يقعد بدنه أيضا إذا قوى الأمر ، لكن هذا ليس لازما في حق كل ميت ، كما أن قعود بدن النائم لما يراه ليس لازما لكل نائم ، بل هو بحسب قوة الأمور ..)) اهـ .

(مجموع الفتاوي – العقيده – الأسماء و الصفات الجزء الأول – مسالة هل يثبت نزول الله إلى السماء الدنيا – فصل فى تنزيه الرب عن صفات النقص مطلقاً – 321 )

__________________________________________________ _____

بن تيمية رحمه الله يخبر بما في اللوح المحفوظ ، وله كراماته

يقول بن كثير فى مدارج السالكين 2/510 ] متحدثا عن الشيخ بن تيميه ما نصه :

)) ولقد شاهدت من فراسة بن تيمية أموار عجيبة ، وما لم أشاهده منها أعظم وأعظم ، أخبر أصحابه بدخول التتار الشام سنة تسع وتسعين وستمائة ، وأن جيوش المسلمين تكسر ، وأن دمشق لا يكون بها قتل عام ولا سبي عام ، وأن كلَبَ الجيش وحدته في الأموال ، وهذا قبل أن يهم التتار بالحركة ! ثم أخبر الناس والأمراء سنة اثنتين وسبعمائة لما تحرك التتار وقصدوا الشام : أن الدائرة والهزيمة عليهم ، وأن الظفر والنصر للمسلمين وأقسم على ذلك أكثر من سبعين يمينا . فيقال له : قل إن شاء الله . فيقول : إن شاء الله تحقيقا لا تعليقا . وسمعته بعد ذلك يقول : لما أكثروا علي قلت : لا تكثروا ، كتب الله تعالى في اللوح المحفوظ أنهم مهزومون في هذه الكرة وأن النصر لجيوش الإسلام ! قال : وأطعمت بعض الأمراء والعساكر حلاوة النصر قبل خروجهم للقاء العدو ..... ولما تولى عدوه الملقب بالجاشنكير الملك أخبروه بذلك ، وقالوا : الآن بلغ مراده منك ، فسجد لله شكرا وأطال . فقيل له : ما سبب هذه السجدة ؟ قال : هذا بداية ذله ومفارقة عزه من الآن ، وقرب زوال أمره . فقيل : متى هذا ؟ قال : لا تربط خيول الجند على القرط حتى تغلب دولته ، فوقع الأمر مثلما أخبر به ، سمعت ذلك منه .

وقال مرة : يدخل عليّ أصحابي وغيرهم ، فأرى في وجوههم وأعينهم أمورا لا أذكرها لهم .... وأخبرني غير مرة بأمور باطنة تخص بي مما عزمت عليه ، ولم ينطق به لساني !

وأخبرني ببعض حوادث كبار تجري في المستقبل ، ولم يعين أوقاتها ، وقد رأيت بعضها وأنا أنتظر بقيتها " )) اهـ

_________________________________________


كل يؤخذ من كلامه ويردإلا...


و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م