مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 06-05-2004, 03:47 PM
الهادئ الهادئ غير متصل
جهاد النفس الجهاد الأكبر
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: بلد الأزهر الشريف
المشاركات: 1,208
إفتراضي

إخواني الكرام

فكر سيد قطب رحمه الله إختلف إختلافاً كلياً بعد دخوله السجن و معاملة الزبانية له و فى وسط بحار علوم سيد قطب خرجت بعض أفكاره لتمثل إتجاه متطرف بل شديد التطرف خاصة فى كتابه ( معالم على الطريق ) ... و الذى كفر فيه المجتمع باسره حاكماً و محكوم .. ولذا حق التحذير من هذا الفكر و التنبيه لخطورته ... ولكن

فكر سيد قطب لم يخرج عن حيز كونه فكر ... فالإخوان المسلمون رفضوا تلك الأفكار التكفيريه ولم يعملوا بها ولم يحدث أن خرجت جماعة الإخوان خروجاً مسلحاً على الحكام و ذلك طوال تاريخها ولن يحدث ... لأنهاو ببساطه لا تدعوا إلى ذلك مطلقاًو التكفير ليس أسلوبها و نرى ذلك جلياً فى فكر مؤسس الحركه الإمام الشهيد حسن البنا رحمه الله ... وكون بعض الشذوذ وهم قلة قليلة إستندوا لبعض الأقوال التكفيريه لسيد قطب فهذا لا يعني أن أفكاره تجسدت إلى حقائق ... مع إعترافنا الكامل بخطورتها ...

إنما الخطورة الحقيقيه تكمن فى الفكر المتطرف الذى تحول من فكر إلى واقع أرسى وجوده فى عالمنا المعاصر بقوة السلاح و الخروج على الحكام فأصبح مثالاً يحتذى به من قبل كل من فسر كتاب الله و سنة رسوله على هواه ولا حل لإيقاف مفرخة التطرف المسلح إلا بإجتذاذ كل مولدات التطرف الكامنه فى هذا الفكر و أولها

1- الولاء و البراء بشكله الحالي ...

2- ترك تفسير القران و الحديث لكل حسب هواه بحجة الرجوع للكتاب و السنة

3- ضرب أراء و فتاوي فطاحل علماء الإسلام بعرض الحائط و رميهم بعدم إتباع الكتاب و السنة ورفض معنى الإجماع ورفض معنى الإختلاف

4- إطلاق لفظ أهل السنة و الجماعة على مجموعه محدده مما يفيد ان باقي الأمة من أهل الشيطان

5- رأيي صواب لا يحتمل الخطأ وراي غيري خطأ لا يحتمل الصواب ..

6- خلط العادات القبليه و الأعراف المتوارثه بصحيح الدين و إعتبار الناتج هو الإسلام

7- التنطع فى الدين و تحويل البديهيات إلى اسئله و أجوبه فى الحلال و الحرام كالسؤال عن لبس القبعه ذات رفرف أو بدون رفرف حلال أم حرام

والقائمة تطول يا إخواني

إن لم يعترف أصحاب هذا الفكر بتلك السلبيات الرهيبة فى فكرهم و يبدأوا بمعالجتها علاج مؤثراً فلن يتوقف الإرهاب لا اليوم ولا بعد ألف عام و سنظل نرى ذلك الرجل المجاهد من أهل السنة و الجماعه و الذى هو بدوره من الفرقه الوحيده الناجيه وهو حامل سلاحه ليبيد به أهل الفرق الهالكه ( باقي المسلمين ) أهل البدع و الزيغ و الضلال ...


و أعذروني للصراحه


آخر تعديل بواسطة الهادئ ، 06-05-2004 الساعة 04:03 PM.
  #2  
قديم 07-12-2005, 07:39 PM
غــيــث غــيــث غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: الخيمة العربية
المشاركات: 5,289
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الهادئ
إخواني الكرام

فكر سيد قطب رحمه الله إختلف إختلافاً كلياً بعد دخوله السجن و معاملة الزبانية له و فى وسط بحار علوم سيد قطب خرجت بعض أفكاره لتمثل إتجاه متطرف بل شديد التطرف خاصة فى كتابه ( معالم على الطريق ) ... و الذى كفر فيه المجتمع باسره حاكماً و محكوم .. ولذا حق التحذير من هذا الفكر و التنبيه لخطورته ... ولكن

فكر سيد قطب لم يخرج عن حيز كونه فكر ... فالإخوان المسلمون رفضوا تلك الأفكار التكفيريه ولم يعملوا بها ولم يحدث أن خرجت جماعة الإخوان خروجاً مسلحاً على الحكام و ذلك طوال تاريخها ولن يحدث ... لأنهاو ببساطه لا تدعوا إلى ذلك مطلقاًو التكفير ليس أسلوبها و نرى ذلك جلياً فى فكر مؤسس الحركه الإمام الشهيد حسن البنا رحمه الله ... وكون بعض الشذوذ وهم قلة قليلة إستندوا لبعض الأقوال التكفيريه لسيد قطب فهذا لا يعني أن أفكاره تجسدت إلى حقائق ... مع إعترافنا الكامل بخطورتها ...

إنما الخطورة الحقيقيه تكمن فى الفكر المتطرف الذى تحول من فكر إلى واقع أرسى وجوده فى عالمنا المعاصر بقوة السلاح و الخروج على الحكام فأصبح مثالاً يحتذى به من قبل كل من فسر كتاب الله و سنة رسوله على هواه ولا حل لإيقاف مفرخة التطرف المسلح إلا بإجتذاذ كل مولدات التطرف الكامنه فى هذا الفكر و أولها

1- الولاء و البراء بشكله الحالي ...

2- ترك تفسير القران و الحديث لكل حسب هواه بحجة الرجوع للكتاب و السنة

3- ضرب أراء و فتاوي فطاحل علماء الإسلام بعرض الحائط و رميهم بعدم إتباع الكتاب و السنة ورفض معنى الإجماع ورفض معنى الإختلاف

4- إطلاق لفظ أهل السنة و الجماعة على مجموعه محدده مما يفيد ان باقي الأمة من أهل الشيطان

5- رأيي صواب لا يحتمل الخطأ وراي غيري خطأ لا يحتمل الصواب ..

6- خلط العادات القبليه و الأعراف المتوارثه بصحيح الدين و إعتبار الناتج هو الإسلام

7- التنطع فى الدين و تحويل البديهيات إلى اسئله و أجوبه فى الحلال و الحرام كالسؤال عن لبس القبعه ذات رفرف أو بدون رفرف حلال أم حرام

والقائمة تطول يا إخواني

إن لم يعترف أصحاب هذا الفكر بتلك السلبيات الرهيبة فى فكرهم و يبدأوا بمعالجتها علاج مؤثراً فلن يتوقف الإرهاب لا اليوم ولا بعد ألف عام و سنظل نرى ذلك الرجل المجاهد من أهل السنة و الجماعه و الذى هو بدوره من الفرقه الوحيده الناجيه وهو حامل سلاحه ليبيد به أهل الفرق الهالكه ( باقي المسلمين ) أهل البدع و الزيغ و الضلال ...


و أعذروني للصراحه

بارك الله فيك أخي الهادئ .. وأعادك سالمآ غانمآ معافى

والشكر موصول لأخينا يحي : على إستحضار المواضيع القديمة المتجددة
__________________
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م