أخي الكريم / دايم العلو
إذا علمنا أن شركة الإتصالات لا تعمل كما تريد
وأن هناك من هو أكبر منها وله السلطة عليها وعلى غيرها مستقبلا
فسنجد لها العذر ( نوعا ما )
من فرض الصفر ليست شركة الإتصالات
بل هي هيئة الإتصالات
ولذلك أسباب منطقية وواقعية فعلا ، فالأرقام التسعة لا تتحمل إلا أقل من عشرة مليون خط
هذا إذا استبعدنا الرقمين ( 05 ) لأنهما مفتاح الجوال
ولأن الأرقام بلغت الآن في السعودية حوالي الثمانية مليون رقم فإستيعاب المزيد مستقبلا سيكون مستحيلا في وجود شركات أخرى منافسة وللطلب المتزايد على خدمات الجوال
هذا الحديث لست صاحب جهد فيه بقدر ما هو نقل عن الوقائع المنشورة
أعود لموضوع الصفر
هيئة الإتصالات إتخذت قرارا بفتح الأرقام لتكون النهاية لها ( مائة مليون رقم ) ، وهي رأت أن الصفر هو الحل واعتمدته لشركة الإتصالات التي قامت بحملة إعلانية له ( لها إيجابياتها ولها كذلك سلبيات ) ولكنها استطاعت بنجاح أن تجعل الصفر حديثا المجالس
وفي ذات الوقت وقعت الشركة في حرج مع أصحاب الأرقام المميزة التي دفعت فيها مبالغ عالية ، ورفعت بذلك طلبا ليتم اعتماد الرقم ( 5 ) لها بدل الصفر
وقد رأت هيئة الإتصالات أن تجعل الرقم ( 5 ) مشاعا للجميع دون تخصيص فئة دون فئة به لأنها تعلم أن شركة الإتصالات شركة تجارية يهمها المكسب قبل كل شيء لو ترك الأمر لها
وكون الهيئة جعلت تبديل الصفر إلى الخمسة بمبلغ ( 25 ) ريال فقط فهذا في حد ذاته مكسب للمشتركين الراغبين في التبديل وخسارة عظيمة على الشركة ، لأن الأمر لو رجع للشركة لكان السعر أعلى بكثير من هذا الرقم
أتمنى أن أكون قد بينت وجهة نظري الخاصة في هذا الأمر ، فليس لي علاقات بأحد من موظفي الشركة ولست مساهما فيها
تحياتي