مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 17-10-2004, 04:42 PM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

أخي الكريم / أحمد

دعني أرحب بك بداية ، وأهنئك بشهر رمضان المبارك
وجزاك الله خيرا أخي الكريم على هذا الطرح المتميز
واسمح لي أن أعلق على جزء مما جاء في موضوعك .. ألا وهو
إقتباس:
وَاخْتَلَفَ أَهْل التَّأْوِيل فِي مَعْنَى الصَّمَد , فَقَالَ بَعْضهمْ : هُوَ الَّذِي لَيْسَ بِأَجْوَف". انتهى
فقولهم "ليس بأجوف" هو كلام حسن مقبول وهو لايتنافر مع قولى "الذى لا يُفاضل ببعضه" مع التركيز ان القول الثانى يحتوى الاول والعكس ليس بالضرورة.
وقد ورد في حديث معاذ بن عمرو بن الجموح في قتل أبي جهل قال : فصمدت له .. - أي قصدته - حتى أمكنني الله من غره .هذا هو معنى الصمد الأول في اللغة
ويأتي الصمد أيضا بمعنى : القصد ، فيقال صمدت له : أي قصدته
والصمد : هو السيد المطاع الذي لا يقضى من دونه أمر ، فهو سيد متمكن ، مطاع ، أمره نافذ
ومعنى إسم الله ( الصمد ) هو أنه المصمود .. أي المقصود وحده في الحوائج كلها
وهو الذي أسندت إليه الأمور كلها فلم يقض فيها غيره ، وهو الذي يُصمد إليه في الحوائج كلها أي يُقصد

تحياتي

__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م