مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 24-09-2005, 07:09 AM
أبو إيهاب أبو إيهاب غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,234
إفتراضي

نجلنا الفاضل / مبلغ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعليقك على د. فهر .. فيه ما هو صحيح ، وما هو غير ذلك !!!

القرآن الكريم نزل بلغة العرب وهذه اللغة فيها المجاز ، وهذا موضوع لغوى لست من أهله ، وقد تناطح فيه كثير ... ولكنى أورد آية واحدة لنتوقف عندها ونرى ما فيها من مجاز :::

وَمَن كَانَ فِي هَـذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً

فهناك فى الآية عميين ، عمى فى الدنيا وعمى فى الآخرة ، وقطعا المقصود من عمى الدنيا غير المقصود من عمى الآخرة ... ولن أطيل فى المناقشة فربما يكون لك رأى آخر ، وهذه نقطة جانبية .

النقطة الثانية التى أنت محق فيها، فقد وافقتك عليها فى الشرح الذى أرفقته بالرابط "النفس والروح فى الكتاب والسنة" ... وألخص ما يعنينا هنا فى عجالة :::

1 - النفس استشهادا بآية سورة الزمر "الله يتوفى الأنفس حين موتها والتى لم تمت فى منامها ...... " هى الجسد + الروح ... وكلمة نفس وردت فى القرآن 298 مرة بهذا المعنى ، وهناك ثلاث آيات قد يستشكل فى فهمها السريع ذكرت شرحها فى موضعه .

2 - الموت = قبض الروح + انتهاء حياة الجسد

3 - النوم = قبض الروح + بقاء حياة الجسد

وبهذا فهناك نفس تموت ، وهناك نفس تنام .

آخر تعديل بواسطة أبو إيهاب ، 24-09-2005 الساعة 07:15 AM.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م