مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > خيمة الأسرة والمجتمع
اسم المستخدم
كلمة المرور

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 28-11-2005, 08:20 AM
maher maher غير متصل
رب اغفر لي و لوالدي
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 2,978
إرسال رسالة عبر MSN إلى maher إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى maher
إفتراضي

بالفعل أختي الفاضلة إفتكار أنا تعرضت للجانب السلبي فقط، ربما لأني بحكم موطني لم أرى جوانب إيجابية أو ربما للقهر الذي أحس به تغافلت عن كل ما هو إيجابي، و لكني أظن أن الشيطان يظل أقوى منا، فهو لم يسلم منه الصالحون فكيف بنا نحن في هذا الزمن

أما في ما يخص حالتك، فأنا قلت إلا من رحم الله، لذا أكثري من الشكر و الثناء على الله أختاه أن عصمك في دنياك


أما في مسألة الكبت فتحليلك جميل و منطقي و من صميم الواقع، و أنا لا أعتقد أن من إعتصم بحبل الله و رسوله سيواجه مثل هذه المشكلة، فلدينا الدعاء لرب قريب مجيب و لدينا الصيام الذي هو دواء مثل هذه المشاكل... و إن شاء الله أورد لاحقا ردا عن هذا

أما عن الشواذ قاتلهم الله فلو أن الأمر بيدي لأبدتهم جميعا و لكني أدعو الله يوميا عليهم

________________________________________
هناك اختلاط على منكرات مثلاً ... و ما أكثر المنكرات في زماننا هذا

هناك اختلاط محتشم محافظ يجلله الوقار و الاحترام و الحشمة و الحياء و التزام الأخلاق ..

و هناك اختلاط بعكس ذلك تماماً ...
_________________________________________________


لا شلت يداك أخي قلم النتدى

_________________________________________________
اخي ماهر قناعتنا بان الله هو الرازق الوحيد موجودة بل ثابته لكن هذا لا يعني ان نجلس في البيت ونطلب رزقاً اليس كذلك...

اخي ماهر يؤلمني جدا ان نعيب او نرفض سلوك للمرأة وخصوصا العمل....لانه لا يوجد هناك امرأة خرجت الى العمل بارادتها...فثمة ظرف قاهر اجبرها في زماننا الرديء هذا للخروج...وحتى لو لم يكن ظرف قاهر اليست هي نصف المجتمع...؟؟؟؟ الا يحق لها ان تاكل وتشرب وتلبس من تعبها
حتى لو كان الاختلاط اساس عملها؟؟
فيااخي نحن هنا بالاردن تعودنا على الاختلاط بكل شيء بالعمل بالدراسة بالمواصلات لذلك اصبح الامر عادي جدا والحمدلله ان اختلاطنا يحكمه ديننا فلا نجلس معهم ونضحك ...بل تعاملنا رسمي وجدا...وبالنهاية وحده الله الشاهد علينا
_________________________________________________


و هو كذلك أختي ملاك، فطبيعي جدا أن المرأة تريد أن تحقق إكتفاءها الذاتي، فتصرف من مالها و تتصدق منه، و أنا لست ضد عمل المرأة بتاتا، و لكن مع عدم الإختلاط سواء في التعليم أو العمل و إذا كان الحال كما قلت من إختلاط محافظ لا يتجاوز حدود الشرع في شيء فهنيئا لكم هذا فمع الأسف إختلاطنا هنا لا يحكمه الشرع بل التقاليد العلمانية الصهيوصليبية البالية و العياذ بالله عافاكم الله و أقول إلا من رحم الله
و قد أعجبتني كلمتك الأخيرة بأن الله وحده الشاهد علينا

تحياتي
__________________


و جعلنا من بين أيديهم سدا ً من خلفهم سدا ً فأغشيناهم فهم لا يبصرون

قال صلى الله عليه وسلم:

ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك: ولك بمثل
ً

كن كالنخيل عن الاحقاد مرتفعاً *** ترمى بحجرٍ فترمي اطيب الثمر
الموسوعة الكبرى للمواقع الإسلامية

آخر تعديل بواسطة muslima04 ، 30-11-2005 الساعة 05:02 AM.
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 30-11-2005, 01:21 AM
محمد العاني محمد العاني غير متصل
شاعر متقاعد
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2002
الإقامة: إحدى أراضي الإسلام المحتلة
المشاركات: 1,514
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة maher
فكيف بنا نحن في هذا الزمن الأغبر

أخي العزيز جداً ماهر..
بارك الله فيك على مشاركاتك الطيبة..

فيما أوردت أخي العزيز في أعلاه خطأ أتمنى منك ألا تقع فيه مرة أخرى.
و للإيضاح أورد لك رد الأخ مُقبل على أحد المواضيع في خيمة الثقافة و الأدب:
إقتباس:
وقد تعلمنا على أيدي أساتذتنا وعلمائنا في هذا البلد الطيب حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يرويه عنه أبو هريره رضي الله عنه يقول: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( قال الله عز وجل : يؤذيني ابن آدم يسب الدهر ، وأنا الدهر بيدي الأمر ، أقلب الليل والنهار ) . أخرجه البخاري ومسلم
قال أهل العلم:الدهر : الوقت والزمان،ثم قالوا في شرح الحديث:
كان أهل الجاهلية إذا أصابتهم مصيبة ، أو حُرِموا غرضاً معيناً أخذوا يسبون الدهر ويلعنون الزمان ، فيقول أحدهم : " قبح الله الدهر الذي شتت شملنا " ، و" لعن الله الزمان الذي جرى فيه كذا وكذا " ، وما أشبه ذلك من عبارات التقبيح والشتم ، فجاء هذا الحديث لرد ما يقوله أهل الجاهلية ومن شابههم وسلك مسلكهم ، فبيَّن أن ابن آدم حين يسب الدّهر والزمان ، فإنما يسب - في الحقيقة - الذي فعل هذه الأمور وقدَّرها ، حتى وإن أضاف الفعل إلى الدهر ، فإن الدَّهر لا فعل له ، وإنما الفاعل هو ربُّ الدهر المعطي المانع ، الخافض الرافع ، المعز المذل ، وأما الدهر فليس له من الأمر شيء ، فمسبتهم للدهر هي مسبة لله عز وجل ، ولهذا كانت مؤذية للرب جل جلاله . إنتهى.

وعليه أذكر نفسي أولاً وأختي الفاضله وكل الإخوه والأخوات أن نراعي ألفاظنا عند الحديث وكتابة الردود خصوصاً تلك التي حذرنا منها أهل العلم،فرُب كلمةً نقولها ولا نُلقي لها بالاً تهوي بنا في جهنم سبعين سنه كما ورد في الأثر
.

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
__________________


أنا عندي من الأسى جبلُ
يتمشى معي و ينتقلُ
أنا عندي و إن خبا أملُ
جذوةٌ في الفؤاد تشتعلُ
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م