مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 30-06-2001, 07:43 AM
مسلم مسالم مسلم مسالم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2001
المشاركات: 156
Post

بسمه تعالى،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أولاً: المقصود بالأولين ليس رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والأئمة الاثنا عشر، فأقول وأفعال وتقريرات رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هيمن مصادر التشريع، ونحن نعتقد (سواء أصبنا أم أخطأنا) إن الأئمة الاثنا عشر علمهم متوارث أباً عن جد عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. إنما المقصود هو اجتهادات العلماء الأولين. والخميني رحمه الله من المعاصرين، ولم يمض على رحيله إلا القليل.

ثانياً: ثقة الإسلام الكليني من العلماء العظام نعم، وهو لم يقل في كتابه الكافي إن كل ما به صحيح، فهو كغيره من العلماء أورد الصحيح والحسن والضعيف وغيره في كتابه. وهذا لا يعني إيمانه بكل الروايات، وإلا لكان الترمذي مثلا يعتقد بكل الأحاديث الضعاف التي أوردها في كتابه.

ثالثاً: كتب المفيد يصعب الحصول عليها في هذا العصر، حتى في المكتبات، وكم قلت التصرف ليس جديد عليك أو على مصدرك.

رابعاً: البحراني الأول، لم تقل أنت إنه أورد آراء غيره لأنك لا تملك الكتاب بل نقلت من مصدر آخر، وإذا ملكت الكتاب ستتاكد من ذلك.

خامساً: على مستوى المذهب فالإمامة من أصول الدين، ولكن على مستوى الدين (الإسلام) فإن التوحيد والنبوة والمعاد هي فقط أصول الدين، أما الإمامة والعدل فهما من أصول المذهب.

سادساً: أنا لم أقل إن كلام الفيض غامض، بل قلت فقط كلام المجلسي، وأنا قرأته جيداً وما زلت على رأيي في غموضه وعدم تناسب العبارات فيه.

سابعا: محمد رضوي (مع إنني لا أعرفه ولا أذكر إن قرأت قط إن أحد علمائنا أو كتبانا استشهد به)، فهو اجتهد أيضاً إذا في حكمه على أبي حنيفةً، وأخطأ، وبذلك له أجر!

ثامناً: قريباً سأرسل لك عبر البريد الالكتروني آراء علمائنا في الكتب الأربعة، وما لحقها من الكتب.

تاسعاً: وما الذي يدعيني إلى التقية؟ هل هو الخوف منك مثلاُ؟!!!

عاشراً: أنا لم أغير أي شيء من الأحاديث.

11: كفاك افتراء في مجال الصحابة.

12: من قال إن كل السلطات في يد الخامنئي؟ إنما الخامنئي فقط يتأكد من موافقه القرارات للشرع، ولا يحق له التدخل في الأمور السياسية والاقتصادية وغيرها.

13: التعذيب والقتل من افتراءك.

14: هناك فرق بين التشريع والتنفيذ، فالخلل في التنفيذ لا يلحق بالتشريع.

15: ليس شكلياً، بل إن لعلماء المذهب السلفي - الوهابي، النفوذ الكبير في السعودية، وعلى القرار السياسي، وسأبيّن لك ذلك في البريد الالكتروني.

16: في مسالة زواج المتعة، اعتبر إننا اجتهدنا وأخطأنا!! والزواج ليس من أصول الدين حتى يكون مانعاً للتقريب. أليس بعضكم يقول إنه يجوز زواج الرجل من ابنته الغير شرعية؟ وهذا عند أغلبية الأمة لا يجوز. فهل يعني هذا عدم التقريب؟

[ 30-06-2001: المشاركة عدلت بواسطة: مسلم مسالم ]
__________________
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م