مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 14-12-2005, 04:46 PM
أحمد ياسين أحمد ياسين غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2005
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 6,264
إفتراضي

اختي الكريمة مسلمةاسمحي لي ان اتدخل في نقاشك مع اخينا كارت ابيض
ليس لاقناعه
وانما اريد ان اختصر لك الطريق
واحاول ان شاء الله ان ابين لك بعض الاشياء التي من المكن ان تساعدك في النقاش
اختي الكريمة معه
هذه الاسئلة والاجوبة التي تقدمت بها الى اخينا كارت بلانش
هو كلام مكرر يعرفه ويعرف اجابته حتى وان بدت لك انها غير مقنعة فهي بالنسبة له
مقنعة
ويعتبر ان كل من اتى له بغير علي خلافة علي والمعصومين من بعده فهو كلام مردود
ولتعرفي اختي مسلمة انه علينا ان نعرف ان الامر ليس هينا
ليس من المنطق ومن السهل
ان ينقلب فلان او علان من الناس بين عشية وضحاها من الشمال الى اليمين
وليس كما تعتقدين انت انما مايعتقده هو
ولهذا الكثير من الشيعة كلامهم سياسي قبل ان يكون فقهي
او عقائدي حتى وان تخفوا بكلام عقائدي
ولهذا علينا ان ننهج مع اخينا كارت بلانش اسلوبا سياسيا
اكثر منه عقائديا
فاقول لاخي كارت بلانش
ماذا تريد ان تقول من خلال موضوعك هذا
الاخت الكريمة فتحت موضوعا تتحدث فيه عن السلف رضي الله عنهم
فجئت انت وعقبت بكلام خارج عن الموضوع
الان اخي فتحت موضوعا وهو من حقك طالما ان تلتزم بشروط الحوار المتفق عليها انفا
وعليه
اخي الكريم
ارى والله اعلم ا اننا مسلمين جميعا سنة وشيعة
حتى وان اختلفنا واعرف ان بعض الاخوة من ينتقدونني بهذا
ولهذا اخي الكريم انصحك ان تفكر بعض الشيئ قليلا
لااادعوك ان تترك شيعيتك كما ربما قاله لك البعض ابق عليها
وانما ادعوك لتتامل فيما اقوله لك
واطلب منك اخي انت ايضا ان تدعوني للتامل فلربما اصبح شيعيا ان وجدتك على صواب
والكل منا يصوب الاخر وفي النهاية يعلوا الحق ولايعلى عليه
اخي الكريم لقد قلت وقال من قبلك على ال البيت رضي الله عنهم
وربما يبذل الكثير من المرء حياته كلها وهو يكتب ويؤلف
وربما يهمل اشياء هي الاصل ولاتحتاج الى جهد انما تحتاج الى تفكير وتامل
وصدق في النوايا فقط
فكر قليلا فيما اقوله لك بينك وبين نفسك والله ستجد الجواب ان شاء الله لو اخلصت النية
الله سبحانه وتعالى لاتاخذه سنة ولانوم
يعلم خائنة الاعين وماتخفيه الصدور
وامره بين الكاف والنون
لماذا رزق الله سبحانه وتعالى نبينا محمد عليه الصلاة والسلام
الاناث دون الذكور
لماذا لايترك ابراهيم يكبر وياخذ البيعة دون وصية ويتوفاه وهو في صغره
من اقرب الى النبي صلى الله عليه وسلم ولده ام علي
والله اخي لو اتخذت وقتا قصيرا وتاملت
لوجدت باذن الله ان في الامر شيئا
ومن ثم اخي لابد ان تعلم بان الاسلام ليس السعودية او مصر او زيد او عمر
من الناس
والاسلام
ليس نظاما فلان او مملكة علان
انما الاسلام فوق كل هذا وذاك
وحتى لاتتهمنا باننا خرجنا عن موضوعك
ارجع الى الحديث معك الى حيث بدات اخي فاقول
في اي سنة نحن بالله عليك
ينقل لنا كلاما وكانه قران منزل لاياتيه الباطل
اخي لتعلم ان في القران او في السنة
لايوجد نص صريح لاي من الخلفاء الراشدين في الخلافة
فالرسول كما قلت انت بلغ الرسالة
وقال
اليوم اكمات لكم دينكم واتممت عليكم نعمني ورضيت لكم الاسلام دينا
فليس من المنطق ان يتوفاه الموت ويترك الامة دون ان يبلغ
فهو لم يات للحكم اخي انما لتبليغ رسالة وقد اداها على احسن مايرام
تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها الاهالك او مشرك
ومن اتو من بعده راوا ان ابابكر احق بالخلافة في وقته فبايعوه
حتى لو لم يبايع علي في وقتها
ومن بعده عمر فبايعوه
ومن بعده عثمان فبايعوه ومن بعده علي فبايعوه
رضي الله عنهم اجمعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين
لهذا اخي لاتتعب نفسك في ابحاث تاكل وقتك اكلا ولاتجني من ورائها الا الملل
وتحاول كما قلت لك ان تتامل
يكفي ان الرسول عليه الصلاة والسلام يعلم انه سيحدث من بعده كذا وكذا
بما نحن بصدد الحديث عنه
تامل اخي معي
لقد تزوج عائشة ابنة ابي بكر
وتزوج حفصة بنت عمر بن الخطاب
وزوج ابنتيه لعثمان ابن عفان
وزوج ابنته لعلي
فهل اخطا حسب رايك اخي في اصهاره صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم اجمعين
هل يرضى لنفسه ان يكون صهرا لاحد منهم وهو يحل له شيئا
هل يمكن له ان يخطئ في الاولى والثانية والثالثة
فكر بالله عليك
لتعلم اخي ان المشكلة ليست بين علي رضي الله عنه وبين االخلفاء من قبله
انما المشكلة فيمن اتوا من بعد استشهاد علي فاظافوا وحرفوا وزادوا وانقصوا
ولااقصد محبين علي او الخلفاء
حاشى لله
انما اقصد اعداء الاسلام
ادخلوا اشياء وتقبلها مع الاسف الكثير من المغفلين واصبحت كمسلمات
وهي في الحقيقة منطلقات خاطئة
لهذا نحن مدعون اخي الى عدم تقبل اي شيء
قبل التمحيص التمحيص التمحيص
وعلينا بالتدبر والتامل
وعلينا ان لاننظر الى الدعاة على انهم معصومون فهم بشر مثلنا يخطئون ويصيبون
ليس من المنطق والحكمة ان يتهم احد الصحابة بانهم فعلوا وفعلوا
ويصدق كل غث ياتي اليه دون تمحيص وتدقيق
الذي وحده لايسهى ولاينام اخي
هو من بيده تدبير الكون
اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون
اخي الكريم السلام عليكم والى الملتقى

آخر تعديل بواسطة أبو إيهاب ، 15-12-2005 الساعة 03:29 PM.
  #2  
قديم 14-12-2005, 06:18 PM
isa isa غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1
إفتراضي

السلام عليكم
اختي العزيز
بالنسبه الى الزواج لم يتم ولم يثبت صحته لدى الشيعه
والشغله الثانية الامام علي لم يبايع ابوبكر الا بالاكراها
والشي الثاني بتقولين ليش الامام علي اليس بكرارا وشجاع
وفيه برد على معظم اسئلتك
اتخيلي لو لامام علي عليه السلام شهر السيف في وجه الخلافاء بعد وفاة النبي
راح تصير حرب اهليله ويترتب عليه ان ينتهي الاسلام
والشيء الثاني
اما تتفقين وياي ان الامام علي احنك من عمر وابوبكر الي اغتصبو الخلافه
والدليل ان الامام علي عليه السلام سكت بعد ان اقام الحجه على الكثيرين من اصحاب النبي وهنا نشير اقام الحجه على القوم وفاطمة ايضاً وسكتو لكي لتكون هناك فتنه لا من اجل عمر وغيرهم بل من اجل الاسلام
وبالنسبه الى كتاب نهج البلاغه ليس كل مافيه صحيح ولا يوجد كتاب لدى الشيعة صحيح مئة في المئة غير القران الكريم
في قول الى الامام الصادق عليه السلام
اذ اتاكم حديث عني او عن ابائي او اجدادي اعرضوه على القران وان خالف القران الطموه عرض الحائط
وبالنسبه الى سكوت الامام الحسن عن معاوية وابرام الصفقه الى معلوماتك ان الامام الحسن كل جيشه وقادة الجيش انظمو الى معسكر العين معاوية
وبقى هوه مع اصحابة القله فقط اما من وين جايبه ان الامام الحسن عليه السلام كان عنده جيش مادري
هل من كتبكم التي تنقص وتزيد في كل طبعه

وبالنسبه الى علم الائمة مته سوف يموتون هذا ليس معناه انتحار اذ كان الله اختار لهم هذي الموته عجل اشلون نقول عنهم انهم متقين ومؤمنين
الله اختار ليهم هذا الشيء فلازم يواصلونه هل يعارضون قول الله وامرة وماكتب لهم

اختي العزيزة استغرب من افلاسكم في تبيان حقيقة الخلافاء وثبت خلافتهم

أنه لمن الملاحظ أن القوم ، يحاولون الاحتجاج بهذا الزواج على تصحيح خلافة أسلافهم ، ورضى الأمير عنها وعنهم وعما فعلوه بالعترة بسبب هذا الزواج ، والواقع أن القوم غرقى يلتمسون التعلق بكل قشة !
فنحن لا نحتاج أصلا لنفي هذا الزواج والتحقيق فيه صحته وعدمه لكي ندفع أغلاطهم في الاستدلال ونبطلها ، فقد ناقش أهل العلم دليلهم على فرض صحة الزواج منذ زمن بعيد ، وتبين من خلال بحثو العلماء كالمفيد والمرتضى والطوسي أن القوم لا حجة لهم في ذلك ، وأن هذا الزواج لا يدفع أغتصاب أسلافهم للخلافة وسلبها من عترة رسول الله عليه وعليهم الصلاة والسلام ..
ليت شعري !
من يستدل على صحة مذهبه ، بالزواج والتزاوج !! والتسمية بعمر وعثمان - وهي تسمية لا تدل على مطلوبهم بحال - ، فهو ينادي على نفسه بالافلاس من الأدلة ، والعراء عن البحث العلمي ، والبحث عما يسد به الرمق وفراغه العقدي ..

فأتمنى من الأخوة أن يحاججوهم في الأمرين - أعني الخلاف في أصل وقوع الزواج ، فالخلاف فيه عندنا وكونه غير مسلم الثبوت يكفي بأسقاط حجتهم هذا من جهة .
ومن جهة أخرى : الحوار - على فرض التسليم بصحة وقوع الزواج - وأنه لا يستطيعون الاستدلال به على ما يريدون ، وكل من الجهتين قد نوقشت بأسهاب ، والتفصيل موكول الى محله ، وأتذكر أن الامام المفيد والشريف المرتضى لهما كلام مسهب في هذا الجانب ، مذكور في رسائلهما رحمهما الله ..

اختي سؤال انتي هل تفهمين معنى الوحدة التي ناد بهى ائمة اهل البيت عليهم السلام
عندما قال الامام الصادق عليه السلام
صلو في صلاتهم اي صلو مع السنه والتصقو بهم
هل يعني هذا ان الشيعة على باطل ام انهم حاولو الحفاظ على الوحدة الاسلامية
هل تعرفين معنى الوحدة وشنو العزة التي تترتب عليها وحدة المسلمين.
ولكي هذا الموقع يروي بعض سير اهل البيت عليهم السلام
×××××
فيه عندي سؤال اختي العزيزة ام وليد
ماذى جرى بين الاية الكريم ياأيها الرسول بلغ ما أنزل اليك من ربك ... وم الاية الكريمة اليوم اتممت لكم دينكم ورضيت لكم الاسلام دينا
والشيء الثاني اذهبي الى صورة المائدة اية رقم خمسة وخمسين
وقولي ليي من هذا ولي الله الذي تصدق بالخاتم
لاتقولين عبدالله ومادري شنو باقي اسمه
لنه مايصير شخص تافه مثل هذا عبدالله المزعوم ان يكون ولي الله ولا احد يعرفه
والسلام عليكم
اخي العزيز
احمد ياسين
نحن منذ زمن الامام علي علية السلام نتحمل الاذى من اجل الاسلام ومن اجل وحدة المسلمين
ونمد ايادينا الى الوحدة وانت ادرى من يكونون الشيعه

اخي لايعقل ان يموت النبي ولا يوصي من بعده هذا لايدل على حنكة النبي محمد صلى الله علية واله وسلم .
اعتذر عن الاخطاء الاملائية والسلام عليكم

آخر تعديل بواسطة الوافـــــي ، 15-12-2005 الساعة 04:05 PM.
  #3  
قديم 14-12-2005, 10:05 PM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي

اذ اتاكم حديث عني او عن ابائي او اجدادي اعرضوه على القران وان خالف القران الطموه عرض الحائط
.................................................. .................................................. ....

بل أنت من يستحق ان يلطم به عرض الحائط ليتوقف نهيقك ؟؟
  #4  
قديم 15-12-2005, 12:56 AM
maher maher غير متصل
رب اغفر لي و لوالدي
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 2,978
إرسال رسالة عبر MSN إلى maher إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى maher
إفتراضي

سؤال لا علاقة له بالموضوع
أستحلفك بالله أخي الكريم، متى كان عيدك في رمضان الماضي؟ هل أفطرت الخميس أم الجمعة؟
ناشدتك الله أن تجيب على سؤالي
  #5  
قديم 15-12-2005, 01:01 AM
محمد العاني محمد العاني غير متصل
شاعر متقاعد
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2002
الإقامة: إحدى أراضي الإسلام المحتلة
المشاركات: 1,514
إفتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على خاتم النبيين محمدٍ و آله و صحبه أجمعين و من تبعهم باحسانٍ إلى يوم الدين..

أما بعد..
فقد جاء في سورة آل عمران في الآية 144
بسم الله الرحمن الرحيم
وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ
صدق الله العظيم

و في اللغة العربية إذا كان جاءت اداة نفي و من بعد منفيّها (إلا) فيمكن حذف (إلا و حرف النفي و يبقى المعنى مستقيماً.
أي أن محمد (ص) رسول الله.

و جاء في سورة الأعرف الآية 158
بسم الله الرحمن الرحيم
فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ
صدق الله العظيم
و من هذه الآية الكريمة نستنبط أن محمد (ص) نبي مكلّفٌ من الله سبحانه و تعالى.

و جاء في سورة الحجر الآية 9
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ
صدق الله العظيم
الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْر وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : { إِنَّا نَحْنُ نَزَلْنَا الذِّكْر } وَهُوَ الْقُرْآن , { وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ } قَالَ : وَإِنَّا لِلْقُرْآنِ لَحَافِظُونَ مِنْ أَنْ يُزَاد فِيهِ بَاطِل مَا لَيْسَ مِنْهُ , أَوْ يَنْقُص مِنْهُ مَا هُوَ مِنْهُ مِنْ أَحْكَامه وَحُدُوده وَفَرَائِضه .
من تفسير الطبري.

و جاء في سورة النجم الآيات 3 و 4
بسم الله الرحمن الرحيم
وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى
صدق الله العظيم

لو أن الرسول (ص) أوصى من بعده بالأمر إلى علي ابن أبي طالب (كرم الله وجهه) لجاهر به أمام المسلمين و لما استطاع أحد أن "يغتصب" الخلافة. و إن كان علي (كرم الله وجهه) قد علم ذلك من الرسول (ص) لما سكت عنه. و إن تكرمتم بالقول أنه لم يجابههم خوفاً على الدين فأي دين يخاف عليه إذا صار ولاة أموره كفّاراً؟؟
فلو كان أبو بكر (رض) و عمر(رض) كفاراً كما تزعمون فكان أولى على علي (كرم الله وجهه) أن يقتلهما ولا يسكت عن توليهما أمر المسلمين.
ولكن ذلك لم يحدث. لأن النبي (ص) لم يوصِ أن يُصار الى علي (كرم الله وجه) بعده.

أما وقد فرغنا من هذا الموضوع فلنتحرك إلى موضوعٍ أهم.
قال الرسول (ص):من حلف بغير الله فقد أشرك
و في روايةٍ ثانية صحيحةٍ أيضاً : من حلف بغير الله فقد كفر
رواه الألباني و الشيخان في صحيحهما

و في القرآن الكريم في سورة ابراهيم الآية 12
بسم الله الرحمن الرحيم
وَمَا لَنَا أَلاَّ نَتَوَكَّلَ عَلَى اللّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَى مَا آذَيْتُمُونَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ
صدق الله العظيم

و في سورة هود الآية 112
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلِلّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ
صدق الله العظيم

و عن رسول الله (ص) قال: يدخل الجنة من أمتي سبعون ألفا بغير حساب ، هم الذين لا يسترقون ، ولا يتطيرون ، وعلى ربهم يتوكلون
رواه البخاري عن عبد الله بن العباس

من هذا نستنبط أنه لا يجوز التوكل على غير الله و لا يجوز الحلف بغير الله و من يفعل ذلك مشركٌ أو كافر..!!!!
فكيف تحلفون بالأئمة و تتوكلون ليهم إذا قمتم من مجالسكم؟؟

و أما وقد وضحنا هذا فننتظر جوابكم..و باذن الله لنا عودة.




أخوكم
محمد
__________________


أنا عندي من الأسى جبلُ
يتمشى معي و ينتقلُ
أنا عندي و إن خبا أملُ
جذوةٌ في الفؤاد تشتعلُ
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م