مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 15-12-2005, 03:12 AM
muslima04 muslima04 غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2003
المشاركات: 872
إفتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم


لم تقنعيني يا اختي بالعكس زادني كلامك تساؤلات فوق تساؤلات،فقل لي يا اختي:

إقتباس:
بالنسبه الى الزواج لم يتم ولم يثبت صحته لدى الشيعه
والشغله الثانية الامام علي لم يبايع ابوبكر الا بالاكراها

ما دليلك على هذا الكلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فأنا آسفة اختي لا أقبل كلام فلان او علان وفقط لأغير عقيدتي.

إقتباس:
والشي الثاني بتقولين ليش الامام علي اليس بكرارا وشجاع
وفيه برد على معظم اسئلتك
اتخيلي لو لامام علي عليه السلام شهر السيف في وجه الخلافاء بعد وفاة النبي
راح تصير حرب اهليله ويترتب عليه ان ينتهي الاسلام

سبحان الله اوا ما كانت الفتنة إلا بعد تولي الإمام علي الخلافة!! فلما يا اختي؟؟؟ ألم يتولى الخلافة عن مبايعة فلما إذن قامت الفتنة؟؟؟

إقتباس:
اما تتفقين وياي ان الامام علي احنك من عمر وابوبكر الي اغتصبو الخلافه
والدليل ان الامام علي عليه السلام سكت بعد ان اقام الحجه على الكثيرين من اصحاب النبي وهنا نشير اقام الحجه على القوم وفاطمة ايضاً وسكتو لكي لتكون هناك فتنه لا من اجل عمر وغيرهم بل من اجل الاسلام

لأ يا اختي ما اتفق معك فكل الدلائل من الكتاب والسنة تدل على ان الخلفاء الراشدين هم أهل الجنة وأصحاب الرسول في الدنيا والآخرة وأئمة الهدى،فما هو دليلك الأقوى من كلام الله وسنة رسول الله لأقتنع أختي من فضلك؟؟؟ ثم من قال لك انهم اغتصبوا الخلافة من سيدنا علي رضي الله عنه؟؟؟ وهل من اغتصب وجرد من حقه يبايع ؟؟ أو دعنا من المبايعة،،هل من اغتصب حقه وكان يرى انهم ليسوا على حق سيرضى بمنهجهم؟؟؟ فلا هو فعل غير الذي كانوا يفعلون لما تولى الخلافة مما كان عليه الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم،فلما؟؟؟؟ أليس بعد ان تولى الخلافة كانت له الفرصة ان يغير ما كانوا عليه الخلفاء ليظهر الحق هو؟؟ ام انه كان خائفا أيضا من الفتنة؟؟ إذن فلما قبل بالمبايعة؟؟؟ وهل يعقل أن يكون كل هذا خوف منه رضي الله عنه ونستغفر الله؟؟؟ هل يعقل أنه قبل أن يكون خليفة ويخاف أن يظهر الحق فيسير على ما كان عليه الخلفاء الراشدين ولا ينكر عليهم شيء؟؟؟

إقتباس:
وبالنسبه الى كتاب نهج البلاغه ليس كل مافيه صحيح ولا يوجد كتاب لدى الشيعة صحيح مئة في المئة غير القران الكريم
في قول الى الامام الصادق عليه السلام
اذ اتاكم حديث عني او عن ابائي او اجدادي اعرضوه على القران وان خالف القران الطموه عرض الحائط

حسنا يا اختي،نقطة لنا،يعني تعترفون ان كتبكم ليس منها واحد صحيح 100% غير انكم وأستغرب ذلك تتبعون اغلب ما فيها،و اسألي كي تعرفي الحقيقة.إلا قل يا اختي،أفعلا دستوركم هو القرآن؟؟؟ فلتأتيني بآيات من القرآن الكريم تدل على خيانة الخلفاء الراشدين للرسول صلى الله عليه وسلم وعلى ثبوت خلافة سيدنا علي رضي الله عنه،أليس هو أمر من الله؟؟؟ إذن لابد وأن يكون ذلك موجودا في كتابه سبحانه وتعالى،كذلك ائتني بالدليل منه أن الله أشرك في عبادته أهل البيت..

إقتباس:
وبالنسبه الى سكوت الامام الحسن عن معاوية وابرام الصفقه الى معلوماتك ان الامام الحسن كل جيشه وقادة الجيش انظمو الى معسكر العين معاوية
وبقى هوه مع اصحابة القله فقط اما من وين جايبه ان الامام الحسن عليه السلام كان عنده جيش مادري
هل من كتبكم التي تنقص وتزيد في كل طبعه

لأ يا اختي ما تنفعني هذه الإجابة،كوني على علم وردي علي من فضلك.ونحن الحمد لله كتبنا صحيحة،وكثيرة هي إن احببت أدلك عليها بكل سرور،فنحن نعترف بصحتها لا بفسادها.

إقتباس:
وبالنسبه الى علم الائمة مته سوف يموتون هذا ليس معناه انتحار اذ كان الله اختار لهم هذي الموته عجل اشلون نقول عنهم انهم متقين ومؤمنين
الله اختار ليهم هذا الشيء فلازم يواصلونه هل يعارضون قول الله وامرة وماكتب لهم

لأ ماشاء الله ما يعارض قول الله وما كتب له في قضية موته لكن نعم يعارض أمر الله في مبايعته للخلفاء والسير على ما هم ساروا عليه والله تعالى امره حسب قولكم انتم أنه يجب أن يكون هو الخليفة لأنه على حق وهم على باطل !

إقتباس:
اختي العزيزة استغرب من افلاسكم في تبيان حقيقة الخلافاء وثبت خلافتهم

لا ماشاء الله،منهجكم جنااااااااااااان يهبل،ما يترك لنا مجال للتردد ولا لللإستغراب!!


إقتباس:
أنه لمن الملاحظ أن القوم ، يحاولون الاحتجاج بهذا الزواج على تصحيح خلافة أسلافهم ، ورضى الأمير عنها وعنهم وعما فعلوه بالعترة بسبب هذا الزواج ، والواقع أن القوم غرقى يلتمسون التعلق بكل قشة !
فنحن لا نحتاج أصلا لنفي هذا الزواج والتحقيق فيه صحته وعدمه لكي ندفع أغلاطهم في الاستدلال ونبطلها ، فقد ناقش أهل العلم دليلهم على فرض صحة الزواج منذ زمن بعيد ، وتبين من خلال بحثو العلماء كالمفيد والمرتضى والطوسي أن القوم لا حجة لهم في ذلك ، وأن هذا الزواج لا يدفع أغتصاب أسلافهم للخلافة وسلبها من عترة رسول الله عليه وعليهم الصلاة والسلام ..
ليت شعري !
من يستدل على صحة مذهبه ، بالزواج والتزاوج !! والتسمية بعمر وعثمان - وهي تسمية لا تدل على مطلوبهم بحال - ، فهو ينادي على نفسه بالافلاس من الأدلة ، والعراء عن البحث العلمي ، والبحث عما يسد به الرمق وفراغه العقدي ..

فأتمنى من الأخوة أن يحاججوهم في الأمرين - أعني الخلاف في أصل وقوع الزواج ، فالخلاف فيه عندنا وكونه غير مسلم الثبوت يكفي بأسقاط حجتهم هذا من جهة .
ومن جهة أخرى : الحوار - على فرض التسليم بصحة وقوع الزواج - وأنه لا يستطيعون الاستدلال به على ما يريدون ، وكل من الجهتين قد نوقشت بأسهاب ، والتفصيل موكول الى محله ، وأتذكر أن الامام المفيد والشريف المرتضى لهما كلام مسهب في هذا الجانب ، مذكور في رسائلهما رحمهما الله ..

ونحن نتمنى ان تأتينا بالدليل والحجة قبل ان تتمنين علينا!! فما يقنعني قول فلان وعلان أو اتذكر وفقط!!


إقتباس:
اختي سؤال انتي هل تفهمين معنى الوحدة التي ناد بهى ائمة اهل البيت عليهم السلام
عندما قال الامام الصادق عليه السلام
صلو في صلاتهم اي صلو مع السنه والتصقو بهم
هل يعني هذا ان الشيعة على باطل ام انهم حاولو الحفاظ على الوحدة الاسلامية
هل تعرفين معنى الوحدة وشنو العزة التي تترتب عليها وحدة المسلمين.
ولكي هذا الموقع يروي بعض سير اهل البيت عليهم السلام

اختي وسؤال من فضلك،،هل تفهمين ان من يدعو إلى الوحدة ويكفر أئمة الهدى (أقصد الخلفاء الراشدين) عند أغلب المسلمين هم اول من يفرقون بين وحدة هذا الدين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وما اعظم ؟؟؟ وحدة الدين أم وحدة الناس؟؟؟؟؟؟؟ وهل وحدة الناس سوف يترتب عنها وحدة الدين أم وحدة الدين سوف يترتب عنها وحدة الناس بإذن الله تعالى؟؟؟؟؟؟؟؟ فمن هو المتمسك بالقشور يا اختي؟؟؟؟؟

وأخيرا اخبرك ان اخانا المشرف العام حفظه الله قد اعاد موضوعك الأصلي،فهل لك ان تتابعي فيه وتكفي عن وضع مواضيع لا تغني ولا تسمن من جوع؟؟؟ وإلا ما ارى داع إلى أن نترك أيا منهم،فكما قلت لك آنفا اختي،إن أردت أن نناقش في هذه المسألة ففي موضوعك لكن ان تضعي لنا كل يوم موضوعا من مواضيعك التي بصراحة لا حاجة لنا بها فلا يا أختي،تأكدي أنني سأكون أول من سيطالب بتوقيفك هذه المرة،فلا الشروط تسمح بذلك ولا هذه الخيمة ترحب بمن ياتي لينشر مثل هذه الخرافات.

والسلام عليكم.

سبحان اللهم وبحمدك أشهد ان لا إله إلا أنت أستغرك وأتوب إليك
  #2  
قديم 15-12-2005, 04:07 AM
maher maher غير متصل
رب اغفر لي و لوالدي
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 2,978
إرسال رسالة عبر MSN إلى maher إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى maher
إفتراضي

بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الأخت الكريمة،
قبل أن نبدأ النقاش لنتفق أولا على مبدأين

هل تؤمنين بأن الرسول صلى الله عليه و سلم لا ينطق عن الهوى و إن هو إلا وحي من عند الله

و ثانيا، هل تعرفين أن رسول الله صلى الله عليه و سلم بشر من قال عليه كذبا بالنار؟

إذا إتفقنا نبدأ إذا نقاشنا

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة كارت ابيض

ودعا النبي صلى الله عليه وآله المسلمين الى الحج معه، ليعلمهم مناسك حجهم، ويقيم لهم علياً عليه السلام علماً من بعده.. ولكنه كان يخشى أن تعارض ذلك قريش، لحسدها القديم لبني هاشم، وأن يطعنوا في نبوته، ويتهموه بأنه يريد تأسيس ملك لأسرته كملك كسرى وقيصر.. فيؤدي ذلك الى حدوث حركة ردة في الأمة.

بالله عليك، هل هناك طاعة و خوف من مخلوق في معصية الخالق، هذا عن العامة فكيف بسيد الخلق
أرجو منك أن تفكر بروية، هل كان لرسول الله أن يخاف قريشا أو أن يخاف الله؟

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة كارت ابيض

وحج النبي صلى الله عليه وآله حجة الوداع، وبلغ الأمة فريضة الحج، وخطب في مكة وعرفات ومنى خمس خطب.. بين فيها للأمة معالم دينها، وبشرها بالأئمة الإثني عشر من أهل بيته عليهم السلام، وشدد على أنه لا أمان للمسلمين من الضلال إلا بالتمسك بالثقلين: القرآن والعترة

كما حذرهم من الأئمة المضلين، وأصحابه الذين سينقلبون من بعده على أعقابهم، فيمنعهم الله تعالى من ورود حوضه يوم القيامة.

وبسبب حساسية قريش، لم يكرس النبي صلى الله عليه وآله ولاية العترة الطاهرة بشكل رسمي ولم يأخذ البيعة من المسلمين لعلي عليه السلام.

أين الدليل علي ذلك، أورد لنا الخطب التي ذكرتها و البشارات التي أوردتها

أما عن الأئمة الإثناعشر فأظن حسب معتقدكم أن عليا رضي الله عنه أولهم إذا يبقى إحدى عشر إماما، و إليك ما يقول المرجع الشيعي السيستاني




إذا علي رضي الله عنه + 12= 13 إماما!!!!!!!!!

ثم إليك رد الأخ أحمد حول إبراهيم إبن الرسول صلى الله عليه و سلم


إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة كارت ابيض
وفي طريق عودته صلى الله عليه وآله من حجة الوداع نزل عليه جبرئيل عليه السلام بقوله تعالى بالآية الأولى (يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك...الخ.) فأوقف النبي صلى الله عليه وآله المسلمين في الجحفة عند غدير خم، وبلغهم ما أمره به ربه، وأصعد علياً عليه السلام معه على المنبر، ورفع بيده معلناً ولايته من بعده، وأمر أن تنصب له خيمة، وأن يهنئه المسلمون بالولاية، فهنؤوه وبايعوه.. فنزلت عند ذلك آية إكمال الدين وإتمام النعمة بولاية العترة الطاهرة، وهي قوله تعالى: اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً...الخ. وذلك في يوم الغدير الثامن عشر من ذي الحجة.

أولا : الوارد في سبب نزول قول الله تعالى : ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل ما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس ) ، أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان إذا خرج إلى غزوة من غزواته انتدب بعض أصحابه ليحرسوه من العدو ، حتى إذا كان ذات ليلة أنزل الله تعالى عليه ( يا أيها الرسول . . . ) الآية فأخرج رأسه من قبة خيمته وقال : يا أيها الناس انصرفوا فقد عصمني الله ، ومن نزول هذه الآية والنبي صلى الله عليه وسلم لا يتخذ حرسا اعتمادا على عصمة الله تعالى له ، حتى أنه جاء أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم : أعطني سيفك أشمه ، فأعطاه إياه وكان يضمر قتل النبي صلى الله عليه وسلم ، فرعدت يده ، وحال الله بينه وبين ما يريد ، حفظا للنبي صلى الله عليه وسلم .

والواضح من الرواية السابقة أن الآية نزلت ليلا ، ونزلت على النبي صلى الله عليه وسلم وهو داخل خيمته وعلى فراشه ، لذلك قال السيوطي رحمه الله هذه الآية ليلية فراشية ، أي نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم ليلا ، ونزلت عليه وهو في فراشه صلى الله عليه وسلم .

فانظر كيف بلغت دقة العلماء في تحديد أوقات نزول الآيات ، فكيف يغفلون عن إضافتها إلى حادثة الغدير ، مع مناسبتها الشديدة لها كما يزعم المحاضر ، بل ويجعلونها في أمر آخر مغاير تماما لحادثة الغدير . وهذه واحدة .

ثانيا : الوارد في نزول قول الله تعالى : ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا ) ، أن هذه الآية نزلت يوم عرفة وهو يوم الحج الأكبر وكان يوم جمعة ، وهذا الأمر لا مجال فيه للتشكيك فقد تضافرت عليه أقوال الأئمة ووردت فيه الأحاديث الصحيحة في البخاري ومسلم وغيرهما . عن طارق بن شهاب : قالت اليهود لعمر : إنكم تقرءون آية لو نزلت فينا حين أنزلت : يوم عرفة : وإنا والله بعرفة . قال سفيان : وأشك كان يوم الجمعة أو لا . ( اليوم أكملت لكم دينكم ) (1) .

وتلك الروايات تدل على أن هذه الآية نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم في يوم الحج الأكبر ، وكلنا يعرف أن يوم عرفة كان قبل يوم الغدير بأيام فكيف يستساغ أن نقول : إنها نزلت في غدير خم ، وقد تواترت أقوال الأئمة على أنها نزلت قبل ذلك بأيام ؟ !

والعجيب في التلفيق أن يدعي المحاضر أنها نزلت لما نص النبي صلى الله عليه وسلم على إمامة علي ، وهو والله ما نص على إمامته ولا هي نزلت في غدير خم .

وثالثا : الوارد في غدير خم أن النبي صلى الله عليه وسلم بعدما سلك بأهل المدينة طريقهم إلى المدينة مر على ماء يدعى خما ( مكان على الطريق بين مكة والمدينة ) فنزل كعادته في السفر أن يستريح بين مسافة وأخرى حتى يلحق به من تخلف به من تخلف عنه ، وحتى يستريح من أجهده السفر ، وهناك اشتكى الناس من علي رضي الله عنه ومن شدته عليهم ، مع أن شدته كانت في الحق .

ولشكوى الناس من علي رضي الله عنه قصة سابقة ، وهي أن النبي صلى الله عليه وسلم قبل توجهه إلى حجة الوداع أرسل عليا إلى اليمن ليجمع الصدقات ، فجمع علي رضي الله عنه الصدقات ووافى بها النبي صلى الله عليه وسلم في مكة ليحج معه صلى الله عليه وسلم ، وفي الطريق أراد الناس أن يستعملوا شيئا من الصدقة حتى إذا وصلوا إلى النبي صلى الله عليه وسلم سلموها له ، ولكن عليا رضي الله عنه ، ولشدة احتياطه وعدم مجاملة الناس على حساب الحق الأغر رفض أن يستعمل الناس شيئا من الصدقة لكونهم لا يملكونها وهي حق لبيت مال المسلمين ، فاشتد عليهم الطريق ، ولما سنحت لهم الفرصة شكوا ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم .

والنبي صلى الله عليه وسلم يرى عليا على الحق لا يخشى في الله لومة لائم ، فيقف ليؤازره على ملأ من الناس ، وليوضح للناس جميعا أن ما تشتكون من علي منه ، الحق فيه مع علي رضي الله عنه . فوقف في غدير خم وذكر الناس بالله وأمرهم بالتمسك بكتاب الله ثم أوصاهم في أهل بيته صلى الله عليه وسلم ، وعلي رضي الله عنه منهم .

ثم قال ليبيض صفحة علي أمام الناس الذين اشتكوه عند النبي صلى الله عليه وسلم : " من كنت مولاه فهذا علي مولاه " ، وتأكيدا للثناء على الإمام علي رضي الله عه قال صلى الله عليه وسلم : " اللهم وال من والاه وعاد من عاداه " (1) .

ـــــــــــــــــ
[1] - حديث الغدير : " من كنت مولاه . . . " له طرق عن غير واحد من الصحابة ، وأما زيادة : " وانصر من نصره واخذل من خذله " فضعيفة . انظر السلسلة الصحيحة ( 1750 )

فهذا كل ما حدث في غدير خم ، وهذا هو السبب الذي من أجله قال النبي صلى الله عليه وسلم : من كنت مولاه فعلي مولاه .
وذلك لأنه كان عامل النبي صلى الله عليه وسلم على الخمس ونفذ فيه بالحق والعدل والاحتياط فرأى النبي صلى الله عليه وسلم بحكمته أن يثني على علي لموقفه هذا ، وأن يدعو الله تعالى له بالتأييد .

وأما الزيادات والمبالغات التي يتقولها البعض على حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنها قولهم : " اللهم انصر من نصره ، واخذل من خذله ، وأدر الحق معه حيث دار " ، فهي زيادات لا تصح ولا يلتفت إليها أهل العلم .

فهذا هو الحاصل في غدير خم ، وهو أبعد ما يكون عن تصوير وتلفيق أخينا المحاضر .

ورابعا : الجزء الأخير من حديث المحاضر كله ملفق مكذوب لا يصح منه شيء البتة ، فلم يرد في الأحاديث الصحيحة أن النبي صلى الله عليه وسلم رفع يد علي ، ولم يرد أنهما لم يتفرقا حتى نزل قوله تعالى ( اليوم أكملت لكم دينكم ) ، ولم يرد مطلقا قوله : " الله أكبر على إكمال الدين وإتمام النعمة ورضا الرب لي بالرسالة ولعلي بالولاية " . ولكن الحقيقة أنها أكاذيب بعضها خلف بعض ، وظلمات بعضها فوق بعض ، وأساطير لم تحدث إلا في أذهان البعض .

وخامسا : بغض النظر عن التلفيق الذي صنعه المحاضر ، فإن الاستدلال الذي يستدل به المحاضر على الوصية لعلي هو قول النبي صلى الله عليه وسلم : " من كنت مولاه فهذا علي مولاه " ، وقد فهم خطأ أن معنى " مولاه " أي " واليه " ، وعلى ذلك فالولاية ثابتة لعلي بعد النبي صلى الله عليه وسلم .

وهذا الفهم يخالف اللغة العربية ، ويخالف فهم جهابذة اللغة أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، ولم يقل به أحد من علماء اللغة المعتد بهم .

والسنة والقهم الصحيح والصواب هو أن " مولاه " بمعنى الموالاة ، وهي المودة والمحبة والمؤازرة ، وهذا هو المعنى الذي جاءت به لغة العرب .

ودليل ذلك حديث بريدة والذي جاء فيه قول النبي صلى الله عليه وسلم لبريدة : " أتبغض عليا ؟ " ، فيقال بريدة : نعم ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " من كنت مولاه فعلي مولاه " ، وهذا يدل على أن الموالاة تضاد البغض والكراهية ،وعلى ذلك فالموالاة تعني المحبة والمودة والمؤازرة .

وسادسا وأخيرا : على سبيل التنزل لدعوى المحاضر ، فإنه بغض النظر عن كل ما ذكرناه من أن الحديث ملفق ، وأكثره زيادات مكذوبة وروايات متعددة ملفقة ، بغض النظر عن ذلك كله ، ولو وافقنا المحاضر على كلامه بأن الدليل على خلافة علي قوله صلى الله عليه وسلم : " من كنت مولاه فهذا علي مولاه " ، ولو وافقناه على أن مولاه بمعنى واليه مع ما فيه من التحريف ، فإنه بعد ذلك لا يصلح كدليل صريح على خلافة علي رضي الله عنه ، ولا يصلح كنص واضح في خلافة علي .

إذ النص الصريح كقوله مثلا : علي هو الإمام بعدي ، أو : علي هو الخليفة بعدي ، أو : لا خليفة يخلفني سوى علي ، أو من هذا القبيل .

وقد سبق لك أن ذكرت أن الولاية عندكم أصل من أصول الدين ، وأصول الدين لا يصح فيها إلا التصريح ، وحيث لا تصريح فلا يصلح هذا الحديث كدليل صريح واضح علىالنص على علي بالإمامة والخلافة .

والحديث عندنا قصاراه أن عليا رضي الله عنه تجب له الموالاة والمحبة والمودة ، وهذا ما يفعله كل أهل السنة حيث يترضون عن الإمام علي ويجعلونه خليفة للمسلمين الرابع الراشد رضي الله عنه وأرضاه .


[quote=كارت ابيض]

وقبل وصول النبي صلى الله عليه وآله الى المدينة وبعده، بدأت تحركات قريش والمنافقين، ولكن الله تعالى أحبطها، وعصم رسوله من ارتداد الأمة على نبوته في حياته، وذلك بوسائل متعددة، كان منها أن أنزل العقاب على عدد من المعترضين على النبي صلى الله عليه وآله، وكان أحدهم جابر بن النضر بن الحارث من بني عبد الدار، الذي كان أبوه زعيم بني عبد الدار، وحامل لواء قريش يوم بدر.


ماذا تقول في قوله تعالى "رضي الله عنهم" التي نزلت في السابقين من المهاجرين و الأنصار؟


إئئتنا بهذه المصادر هداك الله

و لي عودة إن شاء الله
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م