مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الترفيهي > الخيمة الرياضية
اسم المستخدم
كلمة المرور

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 29-01-2006, 05:43 AM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

جاء في مسند الإمام أحمد

إقتباس:
‏حدثنا ‏ ‏هارون بن معروف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏وقال مرة ‏ ‏حيوة ‏ ‏عن ‏ ‏ابن الهاد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال يا معشر النساء ‏ ‏تصدقن ‏ ‏وأكثرن فإني رأيتكن أكثر أهل النار لكثرة اللعن وكفر ‏ ‏العشير ‏ ‏ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي ‏ ‏لب ‏ ‏منكن قالت يا رسول الله وما نقصان العقل والدين قال أما نقصان العقل والدين فشهادة امرأتين تعدل شهادة رجل فهذا نقصان العقل وتمكث ‏ ‏الليالي لا تصلي وتفطر في رمضان فهذا نقصان الدين

وجاء في صحيح البخاري

إقتباس:
‏حدثنا ‏ ‏ابن أبي مريم ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏زيد هو ابن أسلم ‏ ‏عن ‏ ‏عياض بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏خرج رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في أضحى ‏ ‏أو فطر ‏ ‏إلى المصلى ثم انصرف فوعظ الناس وأمرهم بالصدقة فقال أيها الناس تصدقوا فمر على النساء فقال يا معشر النساء ‏ ‏تصدقن فإني رأيتكن أكثر أهل النار فقلن وبم ذلك يا رسول الله قال ‏ ‏تكثرن اللعن ‏ ‏وتكفرن العشير ‏ ‏ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب ‏ ‏للب ‏ ‏الرجل الحازم من إحداكن يا معشر النساء ثم انصرف فلما صار إلى منزله جاءت ‏ ‏زينب ‏ ‏امرأة ‏ ‏ابن مسعود ‏ ‏تستأذن عليه فقيل يا رسول الله هذه ‏ ‏زينب ‏ ‏فقال أي الزيانب فقيل امرأة ‏ ‏ابن مسعود ‏ ‏قال نعم ‏ ‏ائذنوا لها فأذن لها قالت يا نبي الله إنك أمرت اليوم بالصدقة وكان عندي حلي لي فأردت أن أتصدق به فزعم ‏ ‏ابن مسعود ‏ ‏أنه وولده أحق من تصدقت به عليهم فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏صدق ‏ ‏ابن مسعود ‏ ‏زوجك وولدك أحق من تصدقت به عليهم

وجاء في سنن الترمذي

إقتباس:
‏حدثنا ‏ ‏أبو عبد الله هريم بن مسعر الأزدي الترمذي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن محمد ‏ ‏عن ‏ ‏سهيل بن أبي صالح ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خطب الناس فوعظهم ثم قال ‏ ‏يا معشر النساء تصدقن فإنكن أكثر أهل النار فقالت امرأة منهن ولم ذاك يا رسول الله قال لكثرة لعنكن ‏ ‏يعني ‏ ‏وكفركن العشير ‏ ‏قال وما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب ‏ ‏لذوي الألباب ‏ ‏وذوي الرأي منكن قالت امرأة منهن وما نقصان دينها وعقلها قال شهادة امرأتين منكن بشهادة رجل ونقصان دينكن الحيضة تمكث إحداكن الثلاث والأربع لا تصلي ‏
‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سعيد ‏ ‏وابن عمر ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح غريب ‏ ‏من هذا الوجه

وجاء في سنن بن ماجه

إقتباس:
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن رمح ‏ ‏أنبأنا ‏ ‏الليث بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏ابن الهاد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏
‏عن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه قال يا معشر النساء ‏ ‏تصدقن وأكثرن من ‏ ‏الاستغفار فإني رأيتكن أكثر أهل النار فقالت امرأة منهن ‏ ‏جزلة ‏ ‏وما لنا يا رسول الله أكثر أهل النار قال تكثرن اللعن ‏ ‏وتكفرن ‏ ‏العشير ‏ ‏ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي ‏ ‏لب ‏ ‏منكن قالت يا رسول الله وما نقصان العقل والدين قال أما نقصان العقل فشهادة امرأتين تعدل شهادة رجل فهذا من نقصان العقل وتمكث ‏ ‏الليالي ما تصلي وتفطر في رمضان فهذا من نقصان الدين

وجاء في صحيح الإمام مسلم

إقتباس:
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن رمح بن المهاجر المصري ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏ابن الهاد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏
‏عن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه قال ‏ ‏يا ‏ ‏معشر ‏ ‏النساء تصدقن وأكثرن ‏ ‏الاستغفار فإني رأيتكن أكثر أهل النار فقالت امرأة منهن ‏ ‏جزلة ‏ ‏وما لنا يا رسول الله أكثر أهل النار قال تكثرن اللعن ‏ ‏وتكفرن ‏ ‏العشير ‏ ‏وما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي ‏ ‏لب ‏ ‏منكن قالت يا رسول الله وما نقصان العقل والدين قال أما نقصان العقل فشهادة امرأتين تعدل شهادة رجل فهذا نقصان العقل وتمكث الليالي ما تصلي وتفطر في رمضان فهذا نقصان الدين ‏
‏و حدثنيه ‏ ‏أبو الطاهر ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏عن ‏ ‏بكر بن مضر ‏ ‏عن ‏ ‏ابن الهاد ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏مثله ‏ ‏و حدثني ‏ ‏الحسن بن علي الحلواني ‏ ‏وأبو بكر بن إسحق ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏ابن أبي مريم ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏زيد بن أسلم ‏ ‏عن ‏ ‏عياض بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏يحيى بن أيوب ‏ ‏وقتيبة ‏ ‏وابن حجر ‏ ‏قالوا حدثنا ‏ ‏إسمعيل وهو ابن جعفر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرو بن أبي عمرو ‏ ‏عن ‏ ‏المقبري ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بمثل معنى حديث ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم

والله أعلم وأحكم
__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 29-01-2006, 05:51 AM
عابر سبيل عابر سبيل غير متصل
ابو معاذ
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2003
الإقامة: نيويورك
المشاركات: 2,259
إرسال رسالة عبر MSN إلى عابر سبيل
إفتراضي

إقتباس:
وأعتذر أخيراً عن
الإطــــــــــالــــــــة

لا ولا يهمك اليوم عطله

اختي الكريمه لو انك منصفة لكان حري بك ان تري لمن كان كلامي موجه

والجواب بقدر السؤال ومن قال
إقتباس:
النساء شقائق الرجال
تسكته
إقتباس:
خلقن من ضلع اعوج وناقصات عقل ودين
لانه ان عرف معنى الثانيه وجب عليه معرفة الاولى وما اوردها هناك .

تحياتي

ابو معاذ
__________________



كلما حاولت اعدل في زماني .. قامت الامواج تلعب بالسفينه

آخر تعديل بواسطة عابر سبيل ، 29-01-2006 الساعة 05:57 AM.
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 29-01-2006, 06:04 AM
muslima04 muslima04 غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2003
المشاركات: 872
إفتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله،

أخي الفاضل عابر سبيل،جزاك الله خيرا،لكن كنت اتمنى لو انك قرات ردي جيدا قبل ان تضع ردك فقد قلت:

لكن ما قلته اخي لا ينبغي للمؤمن أن يقول مثله ولو دفاعا عن الحق

وإن هذا دل على شيء فإنما يدل على انني لست مع الأخت الفاضلة،لكن الحق ليس هو حقك أيضا في ان ترد على تلك العبارة بما قلته،ولعل ما وضعت من كلام الشيخ يكفي ويوضح لما.

والسلام عليكم ورحمة الله.
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 29-01-2006, 06:08 AM
عابر سبيل عابر سبيل غير متصل
ابو معاذ
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2003
الإقامة: نيويورك
المشاركات: 2,259
إرسال رسالة عبر MSN إلى عابر سبيل
إفتراضي

لكن ما قلته اخي لا ينبغي للمؤمن أن يقول مثله ولو دفاعا عن الحق

اختي الكريمه كلامك هذا على اطلاقه لايصح البته اذ ان الكلام الذي اوردته من كلام خير الانام محمد صلى الله عليه وسلم فكيف يكون لا ينبغي للمؤمن أن يقول مثله ولو دفاعا عن الحق .

ولقد اورد الاخ الوافي الادله الكثيره على ان رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال انكن ناقصات عقل ودين .

مع العلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم لم يشرحها فمن اوجب اليوم على قائلها ان يشرحها في كل حين تخرج من فيه ؟؟؟؟؟؟
__________________



كلما حاولت اعدل في زماني .. قامت الامواج تلعب بالسفينه
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م