مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 31-01-2006, 09:13 PM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي


الأخ غيث ...أسفرت وأنورت واستهلت وامطرت

هل تعلم أني أتفائل بك..في الخيمة السياسية؟؟؟؟؟؟

سينهار الموضوع من عالي مبانية للساس .((لا تقف كثيرا هنا )).

أولا- نعم ان فهمك في محله تماما .

أما كيف يستقيم الضدان فلن أذهب بعيدا

حولنا وحولينا ....الاضداد جميعها مسلمة

ولا يسقط عندي احد الا بكفر .واستغفر

الله من هذا وابرأ منه إلى يوم الدين.....

ولاة الامر وعلمائهم يكفرون ..والمجاهدين يكفرون

فلم يعودوا اضداد...او هؤلاء مسلمون وهؤلاء مسلمون

وايضا هنا ليسوا اضدادا..ارى بهذا المنظار..

وللكل خطئه وعيبه ...فالجميع بشر..ليس لانهم

حكام أو لانهم مجاهدين قد نزلت لهم براءه في الزبر

لا اصدق ما يقال عن قتلهم للابرياء....اضف هذه

لتصورك عني..وهم أخوتي وهم أحبتي .سأرد عنهم ما حييت

وأدعوا لهم ما حييت ..أعلم أن كل من الفريقين .لن يعجبه كلامي

ولكن اتمنى أن أكون الحسنة بين السيئتين.بالنسبة للتكفير...!!

اتمنى أن أكون وضحت فكرتي اخي غيث حتى وإن كانوا أضداد فالأضداد

تجتمع كإجتماع الخير والشر والحزن والفرح والضحك والبكاء في انسان واحد

اسأل الله أن يغفر للمسمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم

والأموات انه قريب ...مجيب الدعوات
..
__________________
  #2  
قديم 01-02-2006, 01:07 AM
صقر النماص صقر النماص غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 252
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك

الأخ غيث ...أسفرت وأنورت واستهلت وامطرت

هل تعلم أني أتفائل بك..في الخيمة السياسية؟؟؟؟؟؟

سينهار الموضوع من عالي مبانية للساس .((لا تقف كثيرا هنا )).

أولا- نعم ان فهمك في محله تماما .

أما كيف يستقيم الضدان فلن أذهب بعيدا

حولنا وحولينا ....الاضداد جميعها مسلمة

ولا يسقط عندي احد الا بكفر .واستغفر

الله من هذا وابرأ منه إلى يوم الدين.....

ولاة الامر وعلمائهم يكفرون ..والمجاهدين يكفرون

فلم يعودوا اضداد...او هؤلاء مسلمون وهؤلاء مسلمون

وايضا هنا ليسوا اضدادا..ارى بهذا المنظار..

وللكل خطئه وعيبه ...فالجميع بشر..ليس لانهم

حكام أو لانهم مجاهدين قد نزلت لهم براءه في الزبر

لا اصدق ما يقال عن قتلهم للابرياء....اضف هذه

لتصورك عني..وهم أخوتي وهم أحبتي .سأرد عنهم ما حييت

وأدعوا لهم ما حييت ..أعلم أن كل من الفريقين .لن يعجبه كلامي

ولكن اتمنى أن أكون الحسنة بين السيئتين.بالنسبة للتكفير...!!

اتمنى أن أكون وضحت فكرتي اخي غيث حتى وإن كانوا أضداد فالأضداد

تجتمع كإجتماع الخير والشر والحزن والفرح والضحك والبكاء في انسان واحد

اسأل الله أن يغفر للمسمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم

والأموات انه قريب ...مجيب الدعوات
..

اولا اخي من قال لك ان ولاة الامر وعلمائنا يكفرون احد سبحان الله انا اريد منك ان تورد اي فتوى من كبار العلماء بالمملكه تكفر ابن لادن او غيره كفرا صريح
وبالمقابل ساثبت لك ان بن لادن ومجموعتهم هم من كفر حكامنا وعلمائنا وعلى راسهم امام العصر الشيخ عبد العزيز بان باز وبن عثيمين رحمهم الله واجزل لهم الاجر والثواب

عندما نطلق على شخص انه مجاهد فلننظر الى نهج الرجل ابن لادن انحرف عن نهج اهل السنهوالجماعه بعد اختلاطه برموز التكفير والهجره المصريه التي يشهد التاريخ ان ايديها ملطخة بدماء المصريين المسلمين والجزائريين والسودانيين وغيره وعلى راسهم الظواهري صاحب الاجرام المشهور

تعالي معي وانظري هذه الامور وبعدها اتركك مع نفسك فالقصد ان نبين مدى انحراف هذا الرجل وتغير منهجه واهدافه المبطنه

و كذلك اخي المسلم من جانب آخر
أليس أخي المسلم هذ الرجل يطعن في أئمة الهدى ومصابيح الدجى ويصفهم بأقبح الأوصاف ويطعن في نيتهم ويرمي إمام العصر بالعمالة وأنه يفتي بما يملى عليه ؟؟
ـ أليس أخي المسلم الطعن في حملة الشريعة وورثة النبوة طعن في الدين وطعن في السنة ؟؟
ألم يكن أخي المسلم الطعن في هؤلاء العلماء الذين شابت لحاهم في العلم والدعوة إليه سبحانه علامة كبيرة
من علامة أهل الأهواء والبدع وخاصة الخوارج ذي الخويصرة الذي طعن في رسول الأمة
وأنظر أخي المسلم ويا من تغار على أهل العلم وتعرف لهم قدرهم الطعونات الخبيثة التي طعنها هذا الرجل في الإمام العلامة الزاهد عبدالعزيز بن باز رحمه الله :
قال أسامة بن لادن في خطابه الذي وجهه للإمام عبد العزيز بن باز بتاريخ 27/07/1415هـ الصادر من هيئة النصيحة بلندن:
(( ونحن سنذكركم ـ فضيلة الشيخ ـ ببعض هذه الفتاوى والمواقف التي قد لا تلقون لها بالاً، مع أنها قد
تهوي بها الأمة سبعين خريفًا في الضلال )).
وقال : (إن علة المسلمين اليوم ليست في الضعف العسكري، ولا في الفقر المادي، وإنما علتهم خيانات
الحكام، وتخاذل الأنظمة وضعف أهل الحق، وإقرار علماء السلطان لهذا الوضع وركونهم إلى الذين ظلموا
من حكام السوء وسلاطين الفساد )).
وقال: (( ونحن بين يدي فتواكم الأخيرة بشأن ما يسمى بهتانًا بالسلام مع اليهود والتي كانت فاجعة
للمسلمين، حيث استجبتم للرغبة السياسية للنظام لما قرر إظهار ما كان يضمره من قبل ، من الدخول في
هذه المهزلة الاستسلامية مع اليهود ، فأصدرتم فتوى تبيح السلام مطلقًا ومقيدًا مع اليهود)).
وقال: (( إن فتواكم هذه كانت تلبيسًا على الناس لما فيها من إجمال مخل وتعميم مضل، فهي لا تصلح فتوى
في حكم سلام منصف، فضلاً عن هذا السلام المزيف مع اليهود الذي هو خيانة عظمى للإسلام والمسلمين، لا
يقرها مسلم عادي فضلاً عن عالم مثلكم يفترض فيه من الغيرة على الملة والأمة)).
قال أسامة بن لادن -أخزاه الله-:
(إن مما لا يخفى على أحد المدى الذي وصل إليه انتشار الفساد العارم والذي شمل كافة نواحي الحياة حيث فشت منكرات المختلفة التي لم تعد تخفى على أحد ، كما فصلت مذكرة النصيحة التي تقدم بها نخبة من العلماء ودعاة الإصلاح ، وكان من أخطر ما بينوا هو الشرك بالله المتمثل في التشريع وسن القوانين الوضعية التي تستبيح المحرمات والتي من أشنعها التعامل بالربا المتفشي في البلاد.) (وما زال هذا النظام يؤوي أئمة الكفر هؤلاء في مختلف مدن البلاد ولم نسمع لكم نكيرًا)
(وحينما قرر النظام البطش بالشيخ سلمان العودة والشيخ سفر الحوالي ، اللذين صدعا بالحق وتحملا في الله الأذى ، استصدر منكم فتوى سوغ بها كل ما تعرض ويتعرض له الشيخان ومن معهما من دعاة ومشائخ وشباب الأمة من البطش والتنكيل )
(3ـ إن هؤلاء الحكام المرتدين المحاربين لله ورسوله لا شرعية لهم ولا ولاية لهم على المسلمين وليس لهم النظر في مصالح الأمة ، ولكنكم بفتواكم هذه تعطون الشرعية لهذه الأنظمة العلمانية وتعترفون بولايتها على المسلمين ، وهذا ما يتناقض مع عرف عنكم من تكفيرها في في السابق )
(فضيلة الشيخ : إن إشفاقنا البالغ على حال الأمة والعلماء من أمثالكم هو الذي دفعنا لتذكيركم ، فإننا نربأ بكم وبأمثالكم عن أن يستغلكم النظام الحاكم هذا الاستغلال الفظيع ويرمي بكم في وجه كل داعية ومصلح ، ويسكت بفتاواكم ومواقفكم كل كلمة حق ودعوة صدق ، كما حدث عند ردكم على ((مذكرة النصيحة))و((لجنة الدفاع عن الحقوق الشرعية )) وغيرها )
(فضيلة الشيخ : لقد تقدمت بكم السن ، وقد كانت لكم أياد بيضاء في خدمة الإسلام سابقًأ ، فاتقوا الله وابتعدوا عن هؤلاء الطواغيت والظلمة الذين أعلنوا الحرب على الله ورسوله ، وكونوا مع الصادقين)
(فقد فر الإمام أبو حنيفة رحمه الله وغيره من العمل مع حكام عصره على رغم استقامتهم الكبيرة على الدين إذا ما قورنوا مع حكام اليوم الذين لا يخفى ما هم عليه من فساد الدين وسوء الحال)
التاريخ 27/07/1415هـ
الموافق 29/12/1994م
هيئة النصيحة والإصلاح / مكتب لندن
عنهم : أسامة بن محمد بن لادن
وغير ذلك طعونات كثيرة أخي المسلم فاين أخي غيرتك وحرقتك على أهل العلم والعلماء ؟؟
قال أبو حاتم – رحمه الله -: ( من علامة أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر ) [ اللالكائي (1/179)]
فهل بعد كل هذا يأتينا رجل ويقول : أن حكم علماء الإسلام على هذا الرجل كان نتيجة لإشاعات كاذبة عليه ؟؟
واستمع يا أخي المسلم هنا أيضا لما قاله الشيخ إمام زمانه عبدالعزيز بن باز رحمه الله عن ابن لادن هداه الله ورده الى السنة ردا جميلا :
للإستماع: http://www.a3maaq.com/maqa6e3/estma...st_benladin.ram
لتحميل الملف :
http://www.a3maaq.com/maqa6e3/bnbaz_against_benladin.rm

فهل كل هؤلاء العلماء أخي المسلم قالوا ما قالوه في ابن لادن نتيجة لإشاعات الكاذبة عنه ؟؟
أنظر هنا أخي المسلم فتاوى العلماء في اسامة بن لادن :
حمل الملف من هنا : http://www.sahab.org/books/count.ph...aqeeda/ladn.zip
وللقراءة من هنا :
http://www.sahab.org/books/count.ph...aqeeda/ladn.doc
و الفتوى الأولى للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - :
. مجلة البحوث الإسلامية العدد 50 ص 7- 17 :
قال الإمام بن باز – رحمه الله : (( أما ما يقوم به الآن محمد المسعري وسعد الفقيه وأشباههما من ناشري الدعوات الفاسدة الضالة فهذا بلا شك شر عظيم ، وهم دعاة شر عظيم ، وفساد كبير ، والواجب الحذر من نشراتهم ، والقضاء عليها ، وإتلافها ، وعدم التعاون معهم في أي شيء يدعو إلى الفساد والشر والباطل والفتن ؛ لأن الله أمر بالتعاون على البر والتقوى لا بالتعاون على الفساد والشر ، ونشر الكذب ، ونشر الدعوات الباطلة التي تسبب الفرقة واختلال الأمن إلى غير ذلك .
هذه النشرات التي تصدر من الفقيه ، أو من المسعري أو من غيرهما من دعاة الباطل ودعاة الشر والفرقة يجب القضاء عليها وإتلافها وعدم الالتفات إليها ، ويجب نصيحتهم وإرشادهم للحق ، وتحذيرهم من هذا الباطل ، ولا يجوز لأحد أن يتعاون معهم في هذا الشر ، ويجب أن ينصحوا ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يدَعوا هذا الباطل ويتركوه .
ونصيحتي للمسعري والفقيه وابن لادن وجميع من يسلك سبيلهم أن يدَعوا هذا الطريق الوخيم ، وأن يتقوا الله ويحذروا نقمته وغضبه ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يتوبوا إلى الله مما سلف منهم ، والله سبحانه وعد عباده التائبين بقبول توبتهم ، والإحسان إليهم ، كما قال سبحانه : { قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ} وقال سبحانه : { وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } والآيات في هذا المعنى كثيرة )) أهـ .
الفتوى الثانية للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - :
. ذكر الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - في (جريدة المسلمون والشرق الأوسط - 9 جمادى الأولى 1417هـ) : أن أسامة بن لادن من المفسدين في الأرض، ويتحرى طرق الشر الفاسدة وخرج عن طاعة ولي الأمر.

تحت عنوان سمو ولي العهد في حديثين تلفزيونيين عالميين :
( ابن لادن لا يشكل تهديداً لنا .. وتورطه في تجارة المخدرات مكنه من توسيع نفوذه ) .
وهذا نص الكلمة :
(( وجواباً على سؤال عما إذا كان أسامة بن لادن يشكل تهديداً للمملكة ؟
قال سموه : ابن لادن لا يشكل تهديداً لنا فعندما كان في السودان لم يكن شيئاً ، وعندما انتقل إلى افغانستان قيل إنه انخرط في تجارة المخدرات وزاد دخله ، وفي رأيي إذا صح ذلك فقد سمحت له تجارة المخدرات أن يوسع نفوذ منظمته ، فالمخدرات والإرهاب وجهان لعملة واحدة ...الخ .
وعما إذا كان سموه قابل أسامة بن لادن ؟
قال سمو ولي العهد : قابلته مرة واحدة ، فقد جاء إلى بيتي مع حكمتيار وسياف وهما أمراء حرب أفغان وكانت لديهم مشكلة وقد أجريت بينهم سلاماً وهذا كان منذ وقت طويل عندما كان السوفيات يحتلون أفغانستان في الثمانينات ولم أر أسامة بعدها .
قال النميري - عفا الله - عنه - : فانظر لجحود هذا اللئيم أسامة بن لادن لكرم سمو ولي العهد وسعيه في حل مشاكل الأفغان ؛ ثم بعد ذلك يكيل التكفير لولاة أمرنا !
إن أنت أكرمت الكريم ملكته ... أو أنت أكرمت اللئيم تمردا
المرجع : الدعوة - العدد 1834 - 7 محرم 1423 هـ .
__________________
ـــــــــــــ
راية التوحيد خفاقه حماك الله يا وطني شر الخفافيش والمرتزقه






  #3  
قديم 01-02-2006, 01:54 AM
أحمد ياسين أحمد ياسين غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2005
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 6,264
إفتراضي

إقتباس:
وليعلم ابن لادن أنه لا قتال [ قتال طلبٍ ] لمن لم تبلغه الدعوة إلا بعد عرض الإسلام أو الجزية أو القتال ، وأدلته في الأحاديث مشهورة ..


لم اكن اريد التعليق في هذا الموضوع بالذات لكن بعد طرح بعض الاسئلة
وخشية ان يغتر السائل بان له حجة دامغة ورؤية ثاقبة وبصيرة تفوق الخوارق
اردت ان اذكر الاخ الكريم ومعه القراء الافاضل سواء كانوا اعضاء ام زوارا بهذا
فلعل الذكرى تنفع المؤمنين

لقد بلغ الرسالة وادى الامانة ونصح الامة وكشف الغمة وجاهد في الله حق جهاده حتى اتاه اليقين فكان خير قدوة لنا جميعا
وتركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها الا هالك
فاللهم صل على محمد وال محمد كما صليت على ابراهيم وبارك على محمد وال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ابراهيم انك حميد مجيد
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
ولمن لم يذعن الى الحق نقول كما في العنوان
سلط الله عليك القاعدة

آخر تعديل بواسطة أحمد ياسين ، 01-02-2006 الساعة 01:59 AM.
  #4  
قديم 01-02-2006, 02:59 AM
صقر النماص صقر النماص غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 252
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أحمد ياسين
لم اكن اريد التعليق في هذا الموضوع بالذات لكن بعد طرح بعض الاسئلة
وخشية ان يغتر السائل بان له حجة دامغة ورؤية ثاقبة وبصيرة تفوق الخوارق
اردت ان اذكر الاخ الكريم ومعه القراء الافاضل سواء كانوا اعضاء ام زوارا بهذا
فلعل الذكرى تنفع المؤمنين

لقد بلغ الرسالة وادى الامانة ونصح الامة وكشف الغمة وجاهد في الله حق جهاده حتى اتاه اليقين فكان خير قدوة لنا جميعا
وتركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها الا هالك
فاللهم صل على محمد وال محمد كما صليت على ابراهيم وبارك على محمد وال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ابراهيم انك حميد مجيد
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
ولمن لم يذعن الى الحق نقول كما في العنوان
سلط الله عليك القاعدة

نعم رايناه يحارب المسلمين لا امريكا اتعلمين بجرائم اقرانه بدماء المسلمين في مصر والجزائر والسودان الم تري افعال تحريضه وفتاويه واتباعه في ارض المملكه العربيه السعوديه ارض الاسلام وقبلة المسلمين باي ذنب قتل هؤلاء المسلمين من الشباب والشيبان والنساء والاطفال والمامونين هذا جهاد ابن لادن المشهور تكفير قتل تفجير تحريض غسل ادمغه

اخي الكريم حنا اولا نخاف الله ونتقيه ولا نكفر احد بل العكس تماما الخوارج هم من كفر حكام المسلمين وسفه علمائهم وشتتوا الامه وهذا المقصود وكلام وفتاوي العلماء الكبار الافاضل بينوا كل امر حول هذا الفكر الخطير
وفي مقابلة نشرتها ( جريدة الرأي العام الكويتية ) مع أسامة بن لادن بتاريخ 11/11/2001م سئل السؤال التاليإذا خرج الأمريكيون من السعودية وتم تحرير المسجد الأقصى، هل ستوافق على تقديم نفسك للمحاكمة في بلد مسلم؟

فأجاب أسامة بن لادن قائلا : أفغانستان وحدها دولة إسلامية، باكستان تتبع القانون الإنكليزي، وأنا لا أعتبر السعودية دولة إسلامية،...).
ý وقال أسامة بن لادن في 5/12/1423 للجزيرة : ( فخلافنا مع الحكام ليس خلافا فرعيا يمكن حله، وإنما نتحدث عن رأس الإسلام، شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله فهؤلاء الحكام قد نقضوها من أساسها بموالاتهم للكفار وبتشريعهم للقوانين الوضعية وإقرارهم واحتكامهم لقوانين الأمم المتحدة الملحدة، فولايتهم قد سقطت شرعا منذ زمن بعيد فلا سبيل للبقاء تحتها ).
C سئل الإمام محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله - عمن يكفر حكام المسلمين فقال: ( هؤلاء الذين يكفّرون؛ هؤلاء ورثة الخوارج الذين خرجوا على علي بن أبي طالب -رضي الله عنه-، والكافر من كفّره الله و رسوله، وللتكفير شروط؛ منها: العلم، ومنها: الإرادة؛ أن نعلم بأن هذا الحاكم خالف الحق وهو يعلمه، وأراد المخالفة، ولم يكن متأولاً ...).

C وسُئل الإمام إبن عثيمين – رحمه الله - في شريط "التحرير في مسألة التكفير" بتاريخ (22/4/1420) سؤالاً مفاده:

إذا ألزم الحاكم الناس بشريعة مخالفة للكتاب والسنة مع اعترافه بأن الحق ما في الكتاب والسنة لكنه يرى إلزام الناس بهذا الشريعة شهوة أو لاعتبارات أخرى، هل يكون بفعله هذا كافراً أم لابد أن يُنظر في اعتقاده في هذه المسألة؟

فأجاب: "... أما في ما يتعلق بالحكم بغير ما أنزل الله؛ فهو كما في كتابه العزيز، ينقسم إلى ثلاثة أقسام: كفر، وظلم، وفسق، على حسب الأسباب التي بُني عليها هذا الحكم، فإذا كان الرجل يحكم بغير ما أنزل الله تبعاً لهواه مع علمه أن الحق فيما قضى الله به ؛ فهذا لا يكفر لكنه بين فاسق وظالم، وأما إذا كان يشرع حكماً عاماً تمشي عليه الأمة يرى أن ذلك من المصلحة وقد لبس عليه فيه فلا يكفر أيضاً، لأن كثيراً من الحكام عندهم جهل بعلم الشريعة ويتصل بمن لا يعرف الحكم الشرعي، وهم يرونه عالماً كبيراً، فيحصل بذلك مخالفة، وإذا كان يعلم الشرع ولكنه حكم بهذا أو شرع هذا وجعله دستوراً يمشي الناس عليه؛ نعتقد أنه ظالم في ذلك وللحق الذي جاء في الكتاب والسنة أننا لا نستطيع أن نكفر هذا، وإنما نكفر من يرى أن الحكم بغير ما أنزل الله أولى أن يكون الناس عليه، أو مثل حكم الله عز وجل فإن هذا كافر لأنه يكذب بقول الله تعالى: ﴿ أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ ﴾ وقوله تعالى: ﴿ أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ ﴾. أهـ.

ý قال أسامة بن لادن في مقابلته مع قناة الجزيرة بشأن التفجيرات التي وقعت في الرياض: (شرف عظيم فاتنا أن لم نكن قد ساهمنا في قتل الأمريكان في الرياض)

ý وقال أيضا: ( فأنا أنظر بإجلال كبير واحترام إلى هؤلاء الرجال العظام على أنهم رفعوا الهوان عن جبين أمتنا سواء الذين فجروا في الرياض أو تفجيرات الخبر أو تفجيرات شرق إفريقيا وما شابه ذلك )

ý وقال أيضا: ( أنني كنت أحد الذين وقعوا على الفتوى لتحريض الأمة للجهاد، وحرضنا منذ بضع سنين، وقد استجاب كثير من الناس ـ بفضل الله ـ كان منهم الأخوة الذين نحسبهم شهداء، الأخ عبد العزيز المعثم الذي قتل في الرياض، ولا حول ولا قوة إلا بالله، والأخ مصلح الشمراني ، والأخ رياض الهاجري، نرجو الله –سبحانه وتعالى- أن يتقلب.. يتقبلهم جميعاً، والأخ خالد السعيد، فهؤلاء اعترفوا أثناء التحقيق أنهم تأثروا ببعض الإصدارات والبيانات التي ذكرناها للناس...ألخ)

C قال سماح الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - بشأن حادث تفجير الرياض: (( لا شك أن هذا الحادث إنما يقوم به من لا يؤمن بالله واليوم الآخر، لا تجد من يؤمن بالله واليوم الآخر إيمانا صحيحا يعمل هذا العمل الإجرامي الخبيث الذي حصل به الضرر العظيم والفساد الكبير، إنما يفعل هذا الحادث وأشباهه نفوس خبيثة مملوءة من الحقد والحسد والشر والفساد وعدم الإيمان بالله ورسوله نسأل الله العافية والسلامة )). نشر في جريدة المدينة في 25/5/1416هـ

C وقال الإمام إبن عثيمين في شريط "الحادث العجيب في البلد الحبيب" - الوجه الثاني - : (( الواجب على طلبة العلم أن يبينوا أن هذا المنهج [ أي: ما حصل من تفجير في الرياض وغيرها ] منهج خبيث، منهج الخوارج الذين استباحوا دماء المسلمين وكفوا عن دماء المشركين )).
C وجاء في بيان هيئة كبار العلماء بشأن حادث التفجير في الخبر ما يلي:

أولا: أن هذا الـتـفـجـير عـمل إجـرامـي مـحـرم شـرعـا بـإجـماع المسلمين وذلك للأسباب الآتية: [وذكروا أسباباً ثلاثة] ثم قالوا :

ثانيا :أن المجلس إذ يبين تحريم هذا العمل الإجرامي في الشرع المطهر، فإنه يعلن للعالم أن الإسلام بـــرئ من هذا العمل وهكذا كل مسلم يؤمن بالله واليوم الآخر بـريء منه وإنما هو تصرف من صـاحب فـكـر مـنـحرف وعـقـيدة ضـالــة، فهو يحمل إثمه، وجرمه، فلا يحتسب عمله على الإسلام ولا على المسلمين المهتدين بهدي الإسلام المعتصمين بالكتاب والسنة المستمسكين بحبل الله المتين. وإنما هو محض إفساد وإجرام تأباه الشريعة والفطرة ...الخ البيان

والذي وقع عليه كل من:

الشيخ عـبد العزيز بن بـاز. الشيخ محمد بن صالح العثيمين. الشيخ:صالح بن فوزان الفوزان. الشيخ بكر بن عبد الله أبو زيد. الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الغديان. الشيخ عبد الله البسام. الشيخ صالح اللحيدان. الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ. الشيخ صالح بن عبد الرحمن الأطرم. الشيخ عبد الله المنيع. وبقية أخوانهم من هيئة كبار العلماء.

المرجع: مجلة البحوث الإسلامية العدد 47 ص 367-370
وقال الإمام عبد العزيز بن باز: ( لا يجوز قتل الكافر المستأمن الذي أدخلته الدولة آمنا ... ) من كتاب: "المعلوم من واجب العلاقة بين الحاكم والمحكوم"(ص15)


سؤال

اهل الاولى ان نقتدي وناخذ الفتوى الشرعيه من هؤلاء العلماء الابرار
الشيخ عـبد العزيز بن بـاز. الشيخ محمد بن صالح العثيمين. الشيخ:صالح بن فوزان الفوزان. الشيخ بكر بن عبد الله أبو زيد. الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الغديان. الشيخ عبد الله البسام. الشيخ صالح اللحيدان. الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ. الشيخ صالح بن عبد الرحمن الأطرم. الشيخ عبد الله المنيع. وبقية أخوانهم من هيئة كبار العلماء.

او ناخذ الفتوى من اذناب
الخوارج المبتدعه
بن لادن الملا عمر الظواهري محمد قطب والمقدسي وابو بصير وعمر عبد الرحمن وغيرهم هؤلاء مفتين مبتدعين بدون علم فمتى كان بن لادن والملا عمر والظواهري اهل افتاء في العلوم الشرعيه التي تهم العالم الاسلامي اذا كنا سنترك اهل السنه والجماعه ونتجه للاخذ عن احفاد الخوارج والقبوريين والتكفيريين فقولوا على الاسلام السلام


هنا المحك وكلا يعرف منهجه الام ومن ياخذ عنه هدانا الله جميعا لنرى الحق حقا ونتبعه ونرى الباطل باطلا ونتجنبه
__________________
ـــــــــــــ
راية التوحيد خفاقه حماك الله يا وطني شر الخفافيش والمرتزقه






  #5  
قديم 01-02-2006, 04:34 AM
أحمد ياسين أحمد ياسين غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2005
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 6,264
إفتراضي

إقتباس:
نعم رايناه يحارب المسلمين لا امريكا اتعلمين بجرائم اقرانه بدماء المسلمين في مصر والجزائر والسودان الم تري افعال تحريضه وفتاويه واتباعه في ارض المملكه العربيه السعوديه ارض الاسلام وقبلة المسلمين باي ذنب قتل هؤلاء المسلمين من الشباب والشيبان والنساء والاطفال والمامونين هذا جهاد ابن لادن المشهور تكفير قتل تفجير تحريض غسل ادمغه


اخي الكريم لابد ان تكون في الصورة
انا كما قلت لك لم اكن اريد ان ادخل في النقاش
واتفادى مثل هذه النقاشات المبنية على كيل الاتهامات الباطلة
والتي ينطلق اصحابها من ثقافة هشة مبنية على معلومات الاستخبارات والصحف العلمانية
والمغلفة بكلام ابن تيمية رحمه الله
ما اختصرته لك في الاقتباس الذي اختصرته من ردك
واجبتك اجابة واضحة لاتحتاج الى توضيح
وبينت حجتك الفاشلة واوضحت لك ولمن يقرا او يطلع من الزوار والاعضاء
ان مسالة التبليغ قد حصلت
وها انت تحكم وتجني على نفسك بنفسك
انت تكتب في السياسة يااخي واذا مااردت ان تدعوا من تعتقد فيه انه على ظلال
ولعياذ بالله فعليك ان تتعلم السياسة وان تاخذ امثلة واقعية وان لاتكتب فقط من اجل الكتابة
وان تختار ماقل ودل
فانت في ماقتبسته من ردك كنت تمنع الجهاد الا ان تستنفذ الوسائل التي كنت قد طرحتها
وها انت تعلن والعالم يشاهد
ان شعب الجزائر شعب مسلم والشعب السعودي كذالك
ولا اريد ان ادخل معك في جدال لاطائل من ورائه
فالحلال بين والحرام بين
واترك لك مواصلة الحديث واعتبروا يااولي الابصار
طبت وطابت ايامك اخي الكريم
ورافة باخوانك فهم اغار منك على الاسلام
واقرا الاعذار
فهاهم اعداء الله الذين كنت في وقت سابق تقول ان ندعوهم
هاهم يسخرون من نبيك الكريم الذي جئت تدافع
عنه وتتهمه بانه لم يبلغ
واكرر لك انت في السياسة فاحسن حل تشفير الكلمات
واسمحلي ان اوجه لك سؤالا في الاخير
هل تؤمن بان تيمية رحمه الله على صواب
وهل تؤمن بعصمة الائئمة

آخر تعديل بواسطة أحمد ياسين ، 01-02-2006 الساعة 04:56 AM.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م