مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 12-02-2006, 05:26 AM
aboutaha aboutaha غير متصل
زهير عكاري
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 5,729
إفتراضي

بارك الله فيك يالمسك على النقل المسكي والعنبري والهادف


· الوقفة السادسة :
التحليل والتحريم إنما يكون من قبل الشارع ، ولا يجوز
أن نُلزم الناس بأمر لم يُلزمهم الله به ، فلا يسوغ إطلاق عبارات نُحرم
فيها بيع بضائع هؤلاء أو نوجب شرعا مقاطعة منتجاتهم ، ومعلوم أن
البيع والشراء مع الكفار جائز شرعا حتى الحربي منهم ، لكن نقول :
المقاطعة الاقتصادية في هذا العصر سلاح مؤثر ومن هنا نحث الناس
على ذلك لكن لا نقول بوجوبه أو نؤثم من عاملهم .

عزيزي المسك .... لما قرات هذه الوقفة ... استرجعت مقدمة الوقفة الثانية التي يقول فيها ((((في مثل هذه الأحداث والتداعيات يحتاج الناس إلى
مرجعية موثوقة يتلقون منها التوجيه لتحقيق الأهداف وتنتفي المفاسد
والمحاذير
،)))
وعليه فاقول ... اذا اعتمدنا المقاطعة سلاح مؤثر واعتمدنا ايضا مرجعية موثوقة ... وكان الخيار هو الهجوم بهذا السلاح هجوما واحدا ليكون فعالا .... الا يمكن ان يكون هناك فتوى بإيجاب الالتزام في هذه الحرب وبالتالي الامتناع عن شراء منتوجات الخصم لتجنب الوقوع في المعصية ؟
__________________


التطرف آفة عظيمة وصفة ذميمة تدمر الوطن وتضع المجتمع
  #2  
قديم 12-02-2006, 11:49 AM
Almusk Almusk غير متصل
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: الخليج
المشاركات: 3,051
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة aboutaha
بارك الله فيك يالمسك على النقل المسكي والعنبري والهادف


· الوقفة السادسة :
التحليل والتحريم إنما يكون من قبل الشارع ، ولا يجوز
أن نُلزم الناس بأمر لم يُلزمهم الله به ، فلا يسوغ إطلاق عبارات نُحرم
فيها بيع بضائع هؤلاء أو نوجب شرعا مقاطعة منتجاتهم ، ومعلوم أن
البيع والشراء مع الكفار جائز شرعا حتى الحربي منهم ، لكن نقول :
المقاطعة الاقتصادية في هذا العصر سلاح مؤثر ومن هنا نحث الناس
على ذلك لكن لا نقول بوجوبه أو نؤثم من عاملهم .

عزيزي المسك .... لما قرات هذه الوقفة ... استرجعت مقدمة الوقفة الثانية التي يقول فيها ((((في مثل هذه الأحداث والتداعيات يحتاج الناس إلى
مرجعية موثوقة يتلقون منها التوجيه لتحقيق الأهداف وتنتفي المفاسد
والمحاذير
،)))
وعليه فاقول ... اذا اعتمدنا المقاطعة سلاح مؤثر واعتمدنا ايضا مرجعية موثوقة ... وكان الخيار هو الهجوم بهذا السلاح هجوما واحدا ليكون فعالا .... الا يمكن ان يكون هناك فتوى بإيجاب الالتزام في هذه الحرب وبالتالي الامتناع عن شراء منتوجات الخصم لتجنب الوقوع في المعصية ؟

حياك الله أخي أبا طه،،

نحن يا أخي الكريم، نحتاج الآن أن ننظبط وفق الضوابط الشرعية في التعامل مع هذا الحدث،، وهو فرصة مفرحة لنا جميعا أن نرى الأمة تجتمع على رأي موحد غاضبة لما حصل من سوء تأدب من قبل هؤلاء،، فنحتاج أن نحول الأمر إلى عواطف ثائرة تعكس المعادلة ضدنا،، ونحتاج أن نعتدي في ردة فعلنا،، وعلينا أن نستثمر هذا التوحد في ردع كل من تسول له نفسه في الأساءة بأي نوع من الأساءات،،

ورايي بالنسبة للموثوقية، هو أن نعلم أن الخير كل الخير في اتباع أهل العلم والعمل الصادقين،، ورثة الأنبياء،، فهم أهل البصر والبصيرة وأهل الفقه الدراية، وأحرص الناس على مصالح الناس والحفاظ على مكتسباتهم، وأخوفهم إلى الله،،

لكن ما نراه أخي في الواقع من العامة هو أن كلا نصب نفسه عالما، ورأى نفسه أتقى العلماء، وأشجعهم وأعلمهم،، وأخذ كلا يدلي بدلوه في كل مجال لا تجده ولو مرة واحدة يقول لا أعلم أو ليس لي دراية أو لم تتضح لي كل الملابسات في ذلك الموضوع،، بل تجدهم يتسابقون على الأحكام والنقد والأتهام وتقرير المصير والتعامل،، وياليتهم بعد هذا كله سكتوا،، بل أخذوا يرمون العلماء بالنفاق والمداهنة والخوف وحب المال،، وإذا قارنتهم بمن يتكلمون عنهم لم تجد وجها من الوجوه يصلح كي تقارنه مع غيره من العلماء الذي طالهم لسانه، من ضعف منطقة وعلمه ودينه،،
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م