مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 23-02-2006, 01:15 AM
الغرباء الغرباء غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2005
الإقامة: دولة الخلافه الاسلاميه
المشاركات: 2,050
إفتراضي لقد تداعت علينا الامم ...........

إقتباس:

على رسلك
ــــــــــــــــــــــــــــ
عندما يطرح موضوع للنقاش ..أتسال ما الدافع لذالك خاصة إذا كان واضح للعيان ان
صاحب الموضوع لديه قناعة تكاد تكون ثابتة عن موضوعة
..
هل يريد الخلاف أم يريد المناقشة لاقناع الناس أم يريد معرفة الإجابه
...
هذه دائما تساؤلاتي تجاه ما يطرح هنا في الخيام
..
إقتباس:


فالخيار الأول خيار من لايملكون في انفسهم مثقال ذره من إحساس بالمسؤليه تجاه وحدة الصف .الخيار الثاني حق مشروع ..أما الخيار الثالث..فاسئلوا اهل الذكر لانه سيكون لديهم الجواب الشافي ......


سوألك ايها الطاوس كان حارا جدا لدرجة أنه رفع درجة الحرارة في الخيام وكاد أن يبركنها(بركان)


ما رأيك.إذا كان العراق محتل وفلسطين محتلة .هل تعرف كلمة محتلة .(ضعها مع اسئلتك الحارة)
لا حليف ولا صديق ولا كف أذى عنهم .محاربون في دينهم محاربون في رزقهم محاربون في أدميتهم
منتهكة أعراضهم مقتولون صغيرهم منزوعون سلاحهم.ونحن هنا نقول انتحار يجوز لا يجوز ..
عندما يستسلموا لكل هذا متى سيقف العدو منهم أو يرفع يده عنهم .عندما يدخل العدو إلى بيت يغتصب ويسرق ويفسد الحرث والنسل والرجل مقيد لا سلاح ولا قوة ولا بقايا ادميه ماذا يفعل..هل ينتظر
عودتهم مرة أخرى وسيعودون ولا يحرك ساكنا..ام يحمل روحه ويدفها ثمنا لدينه وعرضه وكرامته
انت أيها الطاوس ماذا ستفعل وماهي خياراتك لو كنت لا سمح الله في هذا الوضع ..هل ستقف مكتوف الايدي مرة تلو مرة أم ستحمل روحك وتدفعها ثمنا.لغيرتك على دينك ومحارمك ..
من ينصرهم من يكون معهم ليس لديهم إلا روح واحدة إن صبروا على الذل والعار فذالك هو الانتحار انتحار لكل معنى للرجوله والغيرة والحميه..فلنعيرهم مدافعنا وسترون منهم ما يلجم ألسنتكم عنهم .سلاحهم أجسادهم وارواحهم فلله درهم .عقمت الأرحام إن لم تلد كهؤلاء الرجال
صفحات بيضاء تسطر في البطولات والتضحيات والشرف...ونحن هنا ..نقدم أسئلة حارة
على مقدار حرارة الجو في المكان التي كتبت منه والقلب الذي كتبه وما يحمل من هم ,,





حارة لدرجة انها تجمدت عن كل معنى ...............................................؟؟




اختي على رسلك
لا فض الله فوك
وهذا تصديق لكلامك
والاخ "الطاوس" يقول
بموضوع آخر عن "الانتحار" كما يسميه هو ومن هم على شاكلته
وهذه فتوى الشيخ الوالد بن باز رحمه الله نقلها لنا الطاوس فلماذا
يأتي الينا نحن العوام كي نفتي له بالعمليات الاستشهاديه والجواب
بل الاجوبه موجوده عنده كغثاء السيل وهذه سوق كسوق الخضار
والفاكهه طماطا ، وخيارها وفومها وعدسها وبصلها وبأمكانك شراء
ما تريد شراءه ، بل والله بالمجان من فتواي تحليل موالاة الكفار وعدم
القيام بالمظاهرات فهي من أشد البدع وتحريم الجهاد في بلاد الرافدين
لانه هلاك للنفس وفتنه وفساد كبير وتحريم العمليات الاستشهاديه تحريما
أبديا مهما كانت الاسباب وعدم القيام على الحاكم ولي الامر ولو كان مجوسيا وعلى رأسه "مدخنه" وعدم الخروج للجهاد في الشيشان أو
فلسطين الا بأمر ولي الامر ولو كان "بابويا" أو "بوذيا"، أليس كذلك
يا
أخي
الطاوس
؟


إقتباس:
الطاوس
ـــــــــــــــــــــــ

فتوى الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ حفظه الله : عقب اللقاء الصحفي العلمي الذي أجرته صحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن بتاريخ (21/4/2001م ) مع سماحته والذي أجاب فيه سماحته على عدد من الأسئلة المهمة ومنها فتواه في هذه العمليات الانتحارية فقال :" أما ما وقع السؤال عنه من طريق قتل النفس بين الأعداء – أو ما أسميته بالطرق الانتحارية - : فإن هذه الطريقة لا أعلم لها وجهاً شرعياً ، ولا أنها من الجهاد في سبيل الله ، وأخشى أن تكون من قتل النفس ، نعم ؛ إثخان العدو وقتاله مطلوب ، بل ربما يكون متعيناً ؛ لكن بالطرق التي لا تخالف الشرع " .
فتوى الشيخ صالح الفوزان بتاريخ 8/6/1423هـ كنت حاضراً لدرس شيخنا الشيخ صالح الفوزان في شرح بلوغ المرام ( البيوع – حديث النهي عن بيع الحيوان بالحيوان نسيئة وما بعده ...) سئل بعد خاتمة الدرس عن ضوابط الجهاد فقال : لا يجاهد المسلمون إلا إذا كان لهم قوة فإن النبي قد نهى عن القتال في مكة قال تعالى (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّوا أَيْدِيَكُمْ ... )(النساء: من الآية77) لأنهم لو جاهدوا في مكة وهم في ضعف سُحِقوا بأيدي أعدائهم ... الخ ماقال ) ونقلت ما قال بالمعنى فليرجع للشريط .
قلت : والفلسطينيون الآن في ضعف ظاهر فهل يعتبروا بمثل هذه الفتاوى القائمة على علم وبصيرة وتقصي لسيرة الجهاد النبوي وقت القوة والضعف .
فإذا سئلت ما سر كتابة هذه الكلمات في هذا الوقت قلت : لأمرين أو ثلاثة.
الأول : حتى لا يشك المسلمين في عقيدتهم بنصر الله لهم على أعدائهم فيتعلموا سبب تأخر النصر وحصول هزيمتهم وذلهم على يد أعداءهم وهو مخالفتهم للرسول صلى الله عليه وسلم في مختلف المجالات ومنها الجهاد في سبيل الله . أخرج أبو داوود في سننه عن بن عمر قال : قال رسول الله ( إذا تبايعتم بالعينة ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد في سبيل الله سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم ). وأخرج الإمام أحمد في مسنده عن بن عمر قال : قال رسول الله ( بعثت بين يدي الساعة بالسيف حتى يعبد الله تعالى وحده لا شريك له وجعل رزقي تحت ظل رمحي ، وجعل الذل والصغار على من خالف أمري ومن تشبه بقوم فهو منهم ).فدعا النبي في هذه الأحاديث بتصحيح مسار الجهاد وفق طريقته .... لا بالحماس والعقل والعاطفة المندفعة بلا دليل فإن ذلك سبب الهزيمة والذل فقال لن ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم أي الذي ورثتموه عني لا عن تقليد وهوى وعاطفة أي فتجاهدون على طريقتي وتصلوا وتصوموا وتحجوا وتدفعوا الزكاة وتحاربوا المنكرات على طريقتي لا على دين الآباء والأحزاب .
الثاني : حتى يصحح الاعتقاد في الجهاد الإسلامي المثمر للنصر وهو الذي يكون عنوانه التأسي بالنبي مع طول المدة ثم النصر خيراً من مخالفته بالاستعجال مع سرعة الهزيمة كما قيل اقتصاد في سنة خير من اجتهاد في بدعة والجهاد الذي لم تكتمل شروطه وتتحقق ظوابطه قد يؤدي إلى الهزيمة وسحق العدو للمسلمين عن بكرة أبيهم(1)وقارن انتصارات الصحابة لما اتبعوا الوحي بهزيمة هؤلاء لما أهملوه واحتكموا إلى العواطف والعقول وآراء الرجال من صحفيين وخطباء ليسوا بفقهاء .
الثالث : بيان فضل العلماء في النصر على الأعداء ووجوب الصدور عن فتاواهم المدعمة بالدليل لا القتال بلا علم وروية قال تعالى (فَاسْأَلوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ)(النحل: من الآية43)
الرابع: ليس كل قتل للكفار جائز في أي حال فقد كانت تلك النفس التي قتلها موسى معصومة فتاب وقال إني ظلمت نفسي فاغفرلي فلا بد من تحقيق الشروط وانتفاء الموانع ليصبح قتل الكافر.
__________________
  #2  
قديم 23-02-2006, 01:29 AM
أحمد ياسين أحمد ياسين غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2005
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 6,264
إفتراضي

سال يوما احد الادعياء من امثال الطاوس وهلم جرا
من يسمون انفسهم او يطلق عليهم زورا وبهتانا السلفية
الشيخ محمد الغزالي يرحمه الله
قال له ياشيخ
كيف تلقى الله يوم القيامة بدون لحية
قال له سالقاه بقلب سليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــم ان شاء الله
لاداعي للمزيد فالطاوس ذهب ولم يعد فهو اسم من الاسماء التي تروج هذا الفكر البالي
وتتخفى باسماء كما قلت في موضوع سابق
تاتي في اوقات معينة كما ذكرت في موضوعي
رجال مطافئ ام رجال لاشعال النار
  #3  
قديم 23-02-2006, 06:39 AM
الطاوس الطاوس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,090
Exclamation !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أحمد ياسين
سال يوما احد الادعياء من امثال الطاوس وهلم جرا
من يسمون انفسهم او يطلق عليهم زورا وبهتانا السلفية
الشيخ محمد الغزالي يرحمه الله
قال له ياشيخ
كيف تلقى الله يوم القيامة بدون لحية
قال له سالقاه بقلب سليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــم ان شاء الله
لاداعي للمزيد فالطاوس ذهب ولم يعد فهو اسم من الاسماء التي تروج هذا الفكر البالي
وتتخفى باسماء كما قلت في موضوع سابق
تاتي في اوقات معينة كما ذكرت في موضوعي
رجال مطافئ ام رجال لاشعال النار
العجب كل العجب من قوم يقرؤن هذها الاية " يأيها الذين امنوا لاتقدموابين يدي الله ورسوله".وكذلك قوله تعالى" ان تنصروا الله ينصركم" . وكلنا يعلم بان الله تبارك وتعالى في الاية الاولى نهانا ان نقدم بين يدى الله والرسول صلى الله عليه وسلم ومن قدم رأى أو أجتهاد أو فكرة على قول الله أو الرسول فهو ظالم لنفسه مخالف للسلف لايستحق النصر ، وفي الاية الثانية فلاشك ولريب بان كل مسلم يعلم مامالمقصود بقوله" ان تنصروا الله" فالذي لاغبار عليه ياأخي بان نصر الله هو نصر شريعته ودينه وسنة نبيه وذلك بالاستسلام لله بالتوحيد والانقياد له بالطاعة والبراءة من الشرك واهله وان نعبد الله بماشرع ، والذين نصرهم الله ومكنهم في الارض هم الصحابة لانهم رفعوا راية التوحيد والسنة ولم يستبدلوا حكم الله عزوجل بالعبارات المزخرفة والكلمات الرنانة العصبية التي اشهد الله اني منها برئ فكانوا الصحابة هم الفائزون ،أما القصة الغريبة عن الشيخ وهي ياشيخ كيف تلقى الله يوم القيامة بدون لحية:
قال له سالقاه بقلب سليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــم ان شاء الله
فاأنا أقول حسبي الله ونعم الوكيل ، في غزوة أحد بعض الصحابة رضي الله عنهم أصحاب اللحي والسراويل المشمرة خالفوا النبي صلى الله عليه وسلم في امر صغير واحد حرمهم الله من النصر وكلنا يعلم بان الصحابة ازكى وانقى واتقى واسلم قلوبآ بعد الانبياء فلماذا ياأخي لم يحلقوا لحاهم !!، اما قولك فالطاوس ذهب ولم يعد فهو اسم من الاسماء التي تروج هذا الفكر البالي " هذها لايعني باأنك تعلم الغيب باني ذهبت ولن أعود واذا كنت أتهمتني بالفكر البالي لاني أحذر من مخالفة امر الله فلقد ظلمت نفسك أولآ أما من سبقك بالردود التي تفتقر الى الفقه الشرعي وهي عبارة عن نظريات وأراء تريد ان تحل محل الشرع فاأحذر أخواني من العبث بشرع الله ولطالما سمعنا من يدندن على تحكيم شرع الله والعجيب تجده هو نفسه لم يحكم شرع الله وسيطرت عليه العصبية وجعلته ينفر من الحق لانه يرى الحق باطلآ ويرى الباطل حق فالحذر ياأخواني من هذها العصبية وعليكم بتحكيم شرع الله في قلوبكم اولآ حتى يقم لكم في أرضكم الامام الجهبذ الامام مالك قال" لن يصلح اخر هذها الامة الا ما صلح أولها" فالحذر الحذر ياأحمد ياسين من التسخط على الله الاستهزاء بالصور الساخرة والسخرية على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم أوالسلف أو الذين أتبعوهم باحسان...
.
  #4  
قديم 23-02-2006, 07:04 AM
أحمد ياسين أحمد ياسين غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2005
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 6,264
إفتراضي

اسمع هداني الله واياك
لم تركت الاهم والمهم واتيت بذيل ماقلت
ام تراك دهشت لما نقلته لك
اليس اقوال علماء
ام تراك انت ومن تتبعه وتسلم نفسك له افقه واعلم منهم
واما انني اخالف السنة كماذكرت
واسخر بماجاء به الله ورسوله على حد تعبيرك فاتق الله في نفسك
فلسنا اطفالا رضع نسلم بكل شيئ يعطى لنا
من خلال موضوع اوموضوعين لك
اعرف انتمائك واعرف فكرك واعرف طاعتك العمياء فلاداعي لتمرير مثل هذه الاقوال
فنحن في السياسىة اذا اردت ان تناقش شيئا فتفضل
وعليك ان تحترم وجهات النظر التي تخالف فكرك
واذا مااردت ان تفرض توجهك وغيرك من الاعضاء الذي ظهروا منذ مدة قصيرة
فلا مجال للحوار
فالكل منا له مراجعه وله اراؤه
اما ان تحتكر السلف وووو
وتتهم من يخالفك من اصحاب البدعة كما جاء على لسان من سبقوك
ان المظاهرة بدعة وكل ظلالة صاحبها في النار
فاعلم انه لست انت ولامن تعطي له رقبتك يدخل الجنة والنار
فالله وحده هو اعلم بمن ضل عن سبيله وهو اعلم بالمهتدين
واما اطلالتك وتفسيرك لاتهامي لك
فهي مجرد تساؤل تسائلته فلم الانزعاج
واما اللحية ووووووو
فبمجرد الرد عرفت ماهي بضاعتك يااخي
وعليك ان تحسن الظن باخوانك كما تريد ان يحسن الظن بك
فهناك قواسم مشتركة كبيرة
وهناك نقاط اختلاف
فلم نركز على مواضيع الاختلاف بدل مواضيع الوحدة
  #5  
قديم 23-02-2006, 09:12 AM
الطاوس الطاوس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,090
Exclamation

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أحمد ياسين
اسمع هداني الله واياك
لم تركت الاهم والمهم واتيت بذيل ماقلت .
ام تراك دهشت لما نقلته لك
اليس اقوال علماء
ام تراك انت ومن تتبعه وتسلم نفسك له افقه واعلم منهم
واما انني اخالف السنة كماذكرت
واسخر بماجاء به الله ورسوله على حد تعبيرك فاتق الله في نفسك
فلسنا اطفالا رضع نسلم بكل شيئ يعطى لنا
من خلال موضوع اوموضوعين لك
اعرف انتمائك واعرف فكرك واعرف طاعتك العمياء فلاداعي لتمرير مثل هذه الاقوال
فنحن في السياسىة اذا اردت ان تناقش شيئا فتفضل
وعليك ان تحترم وجهات النظر التي تخالف فكرك
واذا مااردت ان تفرض توجهك وغيرك من الاعضاء الذي ظهروا منذ مدة قصيرة
فلا مجال للحوار
فالكل منا له مراجعه وله اراؤه
اما ان تحتكر السلف وووو
وتتهم من يخالفك من اصحاب البدعة كما جاء على لسان من سبقوك:New2:
ان المظاهرة بدعة وكل ظلالة صاحبها في النار
فاعلم انه لست انت ولامن تعطي له رقبتك يدخل الجنة والنار
فالله وحده هو اعلم بمن ضل عن سبيله وهو اعلم بالمهتدين
واما اطلالتك وتفسيرك لاتهامي لك
فهي مجرد تساؤل تسائلته فلم الانزعاج
واما اللحية ووووووو
فبمجرد الرد عرفت ماهي بضاعتك يااخي
وعليك ان تحسن الظن باخوانك كما تريد ان يحسن الظن بك
فهناك قواسم مشتركة كبيرة
وهناك نقاط اختلاف
فلم نركز على مواضيع الاختلاف بدل مواضيع الوحدة:New2:
:New2:
سبحان الله وهاأنت تتهمني اتهامت باطلة لاأصل لها لاأعرف من اين تاتي بهذها الظنون السيئة التي جعلتك متذبذب ماتعرف أي طريق تسلك فلما تجد الا اسلوب الطعن وتلبيس الحق بالباطل ولكن هذا دليل على أنك ضعيف الحجة هذا يظهر من خلال الرسومات الساخرة التي تضعها ربما في بعض مشاركتك تعتمد عليها اكثر من كلماتك. أتق الله وحكم شرع الله في نفسك ،أما قولك" اعرف انتمائك واعرف فكرك واعرف طاعتك العمياء فلاداعي لتمرير مثل هذه الاقوال
فنحن في السياسىة
الم أقل بانه لايعلم الغيب الا الله فاتق الله فاأنا حورتك محورة علمية وأنت تحورني بالطعن والاتهامات المبنية على الظن والشك وانا طاعتي العمياء ياأخي لله ولرسوله "فالكل منا له مراجعه وله اراؤه " فنحن ياأخي ناخذ من مصدر واحد هذا المقولة شاذة راجع نفسك جيدآ ولاتجعل العصبية تقودك الى المجهول....ان المظاهرة بدعة وكل ظلالة صاحبها في النار
فاعلم انه لست انت ولامن تعطي له رقبتك يدخل الجنة والنار
فالله وحده هو اعلم بمن ضل عن سبيله وهو اعلم بالمهتدين
واما اطلالتك وتفسيرك لاتهامي لك
فهي مجرد تساؤل تسائلته فلم الانزعاج
واما اللحية ووووووو
فبمجرد الرد عرفت ماهي بضاعتك
يااخي......... لن أضيع وقتي بالحديث معك فاأنت والظهر من اسلوبك لاتتقبل في الحق" فالحمد لله الذي عافني ممابتلاك به ". وساكتفي بقول الشاعر اوكلما طن الذباب زجرته ان الذباب اذا علي لكريم.
  #6  
قديم 23-02-2006, 01:43 PM
أحمد ياسين أحمد ياسين غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2005
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 6,264
إفتراضي

عودة الى الموضوع
وهو اسئلة حارة
وربما الاجوبة ايضا كانت حارة
انتهى الموضوع يااخي الطاوس
يكفي انك اخترتني من دون الاعضاء مع انك تلقيت اكثر من رد
وهذا دليل شاهد وكفيل بانك تلقيت صفعة حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـارة
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م