مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 23-03-2006, 12:56 PM
أحمد ياسين أحمد ياسين غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2005
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 6,264
إفتراضي

ويبقى القرضاوي عالما جليلا مثله مثل الالباني رحمه الله وابن عثيمين
وغيرهم من العلماء
فكلهم بشر والفضل بينهم من اختصاص الله
وليس من اختصاص البشر
ومن اراد ان يلغي الاخرين فلا يلزمنا برايه
هو حر فيما يعتقد
ولنا عقول نفكر بها لسنا طيور ببغاء نردد مايتلوا على مسامعنا
ان قال القرضاوي قولا وراينا فيه الصواب اتبعناه
وان قال غيره كذالك اتبعناه ولانبالي
هدفنا هو المعرفة وغايتنا الوصول الى الحقيقة
ويبقى كلام العلماء كلهم وكل من على وجه الارض كلام نسبي
الله وحده هو الذي يملك الحق المطلق وهو العليم الخبير وما دونه فهم عباده
مهما اوتو من العلم ففوقهم من يملك مفاتيح العلم
هناك الكثير من التفاسير مثلا في القران الكريم
وتجد من يقول هذا تفسير بن كثير رحمه الله
وهذا للزمخشري وهذا للقرطبي وهذا وهذا وهذا
رحمهم الله جميعا والحقنا بهم في جنات النعيم
فلماذا كل هذه التفاسير مادام الحق يملكه فلان او علان
ونفس هؤلاء ينقلون اقوالهم
تارة من التفسير الفلاني وتارة من المذهب الفلاني
وهناك مذاهب
فلماذا كل هذه المذاهب
وهناك قراءات في القران فلماذ اعتماد كل هذه القراءات
اصحاب العقول يعرفون الجواب واصحاب العلم كذالك
لانهم يتبعون الحق ولايشترطون من ياتي به
لكن عباد القبور لايقبلون بهذا لان الكلام لم يقله فلان او علان
لانهم من العشر المبشرين بالجنة حسب اهوائهم
  #2  
قديم 24-03-2006, 03:39 AM
الثأر الثأر غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: بلاد الاسلام
المشاركات: 233
إفتراضي لا اله الا الله محمد رسول الله

إقتباس:

احمد ياسين
ان قال القرضاوي قولا وراينا فيه الصواب اتبعناه
وان قال غيره كذالك اتبعناه ولانبالي
هدفنا هو المعرفة وغايتنا الوصول الى الحقيقة
ويبقى كلام العلماء كلهم وكل من على وجه الارض كلام نسبي


أخي احمد
كيف تقول
وان قال غيره كذالك اتبعناه ولانبالي
يعني ان أفتى للمسلمين بالاشتراك مع الكفار
في قتال المسلمين
اتبعناه ولا نبالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وإن أفتى في قتل الملايين من ارواح المسلمين
من نساء واطفال وشيوخ اتبعناه ولا نبالي
وان ترحم على بابا الكنيسه الكاثوليكه
اتبعناه ولا نبالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وان اباح سماع لهو الحديث "الغناء والمعازف
اتبعناه ولا نبالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بارك الله لك وحسبنا الله ونعم الوكيل
__________________



انا
الثأر

سأثأر ولـكن لرب وديــن *** وأمضي على سنتي في يقين


فإما إلى النصر فوق الأنام *** وإما إلى الله في الخالديـــن




  #3  
قديم 24-03-2006, 11:32 AM
أحمد ياسين أحمد ياسين غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2005
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 6,264
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الثأر
أخي احمد
كيف تقول
وان قال غيره كذالك اتبعناه ولانبالي
يعني ان أفتى للمسلمين بالاشتراك مع الكفار
في قتال المسلمين
اتبعناه ولا نبالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وإن أفتى في قتل الملايين من ارواح المسلمين
من نساء واطفال وشيوخ اتبعناه ولا نبالي
وان ترحم على بابا الكنيسه الكاثوليكه
اتبعناه ولا نبالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وان اباح سماع لهو الحديث "الغناء والمعازف
اتبعناه ولا نبالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بارك الله لك وحسبنا الله ونعم الوكيل

اخي الكريم اولا مرحبا بك عضوا جديدا معنا
ولن اطيل عليك
فقد اجابك الاخ ابو ايهاب
القرضاوي كغيره من العلماء اجله واحترمه
واحبه اكثر مما احب والدي
ولكنني لست من الذين يؤمنون بعصمة الائئمة
فان قال شيئا وهو اجتهاد واصاب اتبعناه
وان اخطا تركنا ماجاء به
وليس معنى هذا انه اذا اخطا تركناه وعاديناه وحاربناه
الكل يااخي يؤخذ من كلامه ويرد
اما بالنسبة لافغانستان
فيااخي والله لقد سمعته وشاهدته بام عيني في تلك الحملة
وقد ذهب ناصحا للاخوة في افغانستان
ولم يسيئ اليهم وشاهدته في قناة الجزيرة
وقال اشيائ عن طالبان مهمة جدا
ولكن انطلق من الواقع
ودعك مما يقولون
وطالع كتابه فقه الاولويات لتعرف مايقصد اليه
مامعنى ان تحطم صنما وتخسر دولة
هل هذه هي الشجاعة
اين نحن يااخي من فهم السيرة بمفهوم علمي
الم تسمع بقول ذالك الصحابي الجليل
عندما خاطب النبي الكريم
وقال له يارسول الله كيف تكتب هذا وانت رسول الله
عندما طالبه ذالك الكافر وقال له رسول الله
اكتب من من محمد رسول الله
فرفضها وقال لو كنت الخ .............................

الاسلام ليس صياحا وليس ان تلبس عمامة او تضع لحية
انظر حواليك وانظر الى العراق
انظر الى العالم الاسلامي
القرضاوي يااخي انسان لاهو من اصحاب الغلو
ولاهو من اصحاب التقصير
يرفع صوته عندما يتطلب الامر
ويخفظه عندما يتطلب كذالك
ارجوا انك فهمت مقصدي
ماذا لو تتبعنا مايكتبه هؤلاء الادعياء
عن هذا الموقف
هل رسول الله وهو المؤيد
يسكت ويخاف ويترك هذا الامر يمر هكذا
اعوذ بالله
ام
كان يعلمنا انه يجب عليكم كذا وكذا وكذا.. في وقت كذا وكذا وكذا........... الخ...

آخر تعديل بواسطة أحمد ياسين ، 24-03-2006 الساعة 11:45 AM.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م